مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

مقاطعة براندنبورغ المانيا: مقصد الاسترخاء والمغامرة

هذه المقالة تقدم نظرة شاملة عن مقاطعة براندنبورغ المانيا، والتي تعتبر واحدة من المناطق الفريدة والمهمة في البلاد. تتناول المقالة معلومات حول الموقع الجغرافي والتاريخ والثقافة والاقتصاد والأماكن السياحية والحياة اليومية في هذه المقاطعة، مما يسلط الضوء على جاذبيتها وأهميتها كوجهة سياحية ومركز اقتصادي وثقافي في ألمانيا.

تحظى مقاطعة براندنبورغ المانيا بمكانة استراتيجية وثقافية لا تقل أهمية عن باقي المناطق في البلاد. تعتبر هذه المقاطعة وجهة سياحية شهيرة بفضل تاريخها العريق وجمال طبيعتها المتنوعة. من القصور الجميلة إلى الحدائق الخلابة والبحيرات الساحرة، تجمع براندنبورغ بين الطابع التاريخي والجمال الطبيعي. في هذه المقالة، سنستكشف سحر هذه المنطقة ونلقي نظرة على معالمها البارزة ونتعرف على نمط الحياة فيها.

تعد مقاطعة براندنبورغ المانيا واحدة من المقاطعات الفيدرالية المهمة في جمهورية ألمانيا الاتحادية. تاريخيًا، كانت تُعتبر مركزًا هامًا لسلطة القياصرة في المملكة البروسية، حيث اعتمدوا مدينة بوتسدام كمقر رئيسي لهم. ومع مرور الوقت، ازدادت شهرة المقاطعة بفضل قطاع السياحة المزدهر، بالإضافة إلى تنوع صناعاتها، من بينها الصناعات الغذائية.

مواضيع متفرقة:
1 من 147

تتكون جمهورية ألمانيا الاتحادية من 16 مقاطعة، وتتميز كل منها بدستورها الخاص واستقلالها الذاتي النسبي في تنظيم شؤونها الداخلية ضمن إطار الدولة. ومن بين هذه المقاطعات، هناك ثلاث مدن ذات وضع مقاطعة: بريمن، برلين، وهامبورغ، بينما تعتبر المقاطعات الأخرى مقاطعات إقليمية، و منها مقاطعة براندنبورغ.

تحيط مقاطعة براندنبورغ بالعاصمة برلين، وتستفيد من موقعها المتميز والمزايا التي يوفرها. وتشتهر المقاطعة بغناها بالبحيرات والغابات، وتتميز بشواهد تاريخية رائعة، تعود إلى الحقبة البروسية. ومن بين هذه الشواهد، تبرز معالم مدينة بوتسدام، عاصمة المقاطعة، ومنها قصر سانسوسي، الذي يُعد واحدًا من كنوز الفن المعماري في العالم.

فهرس المحتويات

خريطة مقاطعة براندنبورغ

تقع مقاطعة براندنبورغ المانيا في الجزء الشمالي الشرقي على خريطة ألمانيا، حيث تحيط بالعاصمة برلين من كافة الاتجاهات. تحدها دولة بولندا من الشرق، ومقاطعة ساكسونيا أنهالت من الغرب، ومقاطعة ساكسونيا السفلى من الغرب أيضًا، ومقاطعة مكلنبورغ فوربومرن من الشمال، ومقاطعة ساكسونيا من الجنوب.

بفضل موقعها المتميز الذي تحيط بها برلين، تتميز مقاطعة براندنبورغ بموارد طبيعية هائلة ومتنوعة. تشتهر المقاطعة أيضًا بالبحيرات والغابات، وتضم مدينة بوتسدام، التي تعتبر مدينة تاريخية تحتوي على معالم خالدة في فن البناء، يُعتبر قصر سانسوسي واحدًا من الكنوز الثقافية العالمية الموجودة فيها.

إن كنت من سكان مقاطعة براندنبورغ، فأنت محظوظ للغاية بوجود الموارد الطبيعية الغنية داخل حدودها. يمكنك التجول لساعات في الغابات والاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحيرات والأنهار البرية. يتكون سكان المنطقة من مجتمع متنوع من البروسيين والقبائل الألمانية والسلاف البولابيين وغيرهم، مما يجعل عقلية السكان المحليين متنوعة ومعقدة قليلاً.

لمحة عن مقاطعة براندنبورغ

هذه بعض المعلومات الإضافية حول مقاطعة براندنبورغ المانيا:

 الدولة  المانيا
 المقاطعة  براندنبورغ
 العاصمة  بوتسدام
 المساحة  29.478.63 كيلومتر مربع
 عدد السكان  2.531.071 نسمة
 الموقع الالكتروني http://www.brandenburg.de

تاريخ مقاطعة براندنبورغ المانيا

تاريخ مقاطعة براندنبورغ يمتد لأكثر من ألف عام، حيث شهد التحول الديمقراطي وسقوط جدار برلين في التاسع من نوفمبر عام 1989، وهو حدث محوري في تاريخ العالم حيث سقط الستار الحديدي وانهارت الحدود الألمانية الداخلية بعده بفترة وجيزة، مما أدى في النهاية إلى الحرية.

تأسست مقاطعة براندنبورغ المانيا في الثالث من أكتوبر، يوم الوحدة الألمانية، واختيرت مدينة بوتسدام عاصمة للمقاطعة بعد انتخابات الولاية في 14 أكتوبر 1990. كانت مقاطعة براندنبورغ مركزًا سياسيًا لبروسيا وألمانيا في القرن ال19، حيث كانت إحدى مقاطعات بروسيا خلال فترات الحكم الملكي (1815-1918) والدولة الحرة (1918-1934).

تميز القرن العشرين بظهور برلين، ووصل عدد سكان ولاية براندنبورغ إلى حوالي 2.531.071 نسمة في نهاية عام 2020، مما جعلها تحتل المرتبة العاشرة من حيث عدد السكان بين المقاطعات الالمانية، وتنقسم المقاطعة إلى 14 دائرة قروية و254 دائرة مدنية.

شعار مقاطعة براندنبورغ المانيا

هل تعتبر الأعلام والشعارات مجرد رموز تطير في الهواء دون أهمية حقيقية؟ هذا ليس صحيحًا، فقد تتجاوز أهمية العلم والشعار الأبعاد السطحية ليمثلوا هوية وطنية للبلد. على مر العصور، رمزت الشعارات والأعلام لهوية الدول، وليس فقط العلم الألماني بألوانه السوداء والحمراء والذهبية له قدسية خاصة، بل يحق لكل مؤسسة أو هيئة اختيار علمها وشعارها الخاص.

شعار مقاطعة براندنبورغ المانيا يرمز إلى هويتها، حيث يمكن التعرف على البلد عند رؤية هذا الشعار. يتألف شعار المقاطعة من صورة نسر فضي متوج بقبعة ناخبة مدرعة بالذهب، مع سيقان البرسيم الذهبية وصولجان وسيف في المخالب، ودرع أزرق وصولجان ذهبي (مكتب الحجرة المقوسة). وتتميز ألوان مقاطعة براندنبورغ بالأبيض والأحمر.

طقس مقاطعة براندنبورغ

تتميز مقاطعة براندنبورغ المانيا دائمًا بصيف دافئ أو شتاء خفيف، مما يجعلها واحدة من الأماكن البسيطة والمريحة للعيش فيها. يرجع الفضل في ذلك إلى المناخ المعتدل والتقلبات الطفيفة في درجات الحرارة، حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة السنوي حوالي 10 درجات مئوية، مع أبرد درجات حرارة تحدث في يناير وتصل إلى أقل من صفر درجة مئوية.

تتراوح درجات الحرارة في الشتاء بين 4.7 درجة مئوية وفي الصيف تصل إلى 20 درجة مئوية. وعلى الرغم من أنه يمكن أن يكون هطول الأمطار قليلاً نسبيًا في براندنبورغ، إلا أن معدل تساقط الأمطار السنوي يتراوح عادة ما بين 500 مم و 600 مم.

تعتبر مقاطعة براندنبورغ واحدة من المقاطعات الفيدرالية في ألمانيا المشمسة نسبيًا، حيث تشرق الشمس في أغلب الأحيان. هذا يجعلها وجهة مثالية للسكان المحليين والسياح، حيث تستحق الزيارة دائمًا بفضل ظروف الطقس المستقرة. لتفاصيل أكثر عن الطقس في المانيا على مدار العام شاهد مقالنا الخاص استكشف طقس المانيا: رحلة جوية عبر مواسم العام في أبرز مدنها وأوقات زيارتها.

المدن في مقاطعة براندنبورغ المانيا

المدن في مقاطعة براندنبورغ المانيا
المدن في مقاطعة براندنبورغ المانيا

تضم مقاطعة براندنبورغ العديد من المدن المتنوعة، ومن بينها 14 مدينة مهمة. تعتبر بوتسدام العاصمة الأبرز، حيث تعد واحدة من أجمل وأشهر المدن في المقاطعة، وتستحق الزيارة بلا شك. إليك بعض المعلومات عن هذه المدن:

مدينة بوتسدام

تُعد بوتسدام أكبر مدن مقاطعة براندنبورغ المانيا وعاصمتها، وتقع على مقربة من مدينة برلين. كانت في العصور القديمة مقرًا لملوك بروسيا لعدة سنوات، حيث شيد فريديريك العظيم “قلعة الأحلام” الخاصة به في منطقة سانسوني.في عام 1740، أنشأ فريدريك العظيم “الحي الهولندي” في براندنبورغ للحرفيين الهولنديين، والذين كانوا يعملون في مبانيه الجميلة من الطوب.

تجذب المدينة السياح بشوارعها الجميلة، كما أنها معروفة باستوديوهات الأفلام في منطقة “بابلسبيرغ”، حيث لا تزال تنتج الأفلام حتى اليوم. يُنصح بزيارة “فيلم بابلسبيرغ” للسياح لتجربة هذا الجو المميز.

مدينة فرانكفورت على أودر

تتميز المدينة الجامعية في أودر الموجودة في شرق مقاطعة براندنبورغ على الحدود مع بولندا بمبانيها الضخمة والحديثة التي تستحق الاطلاع عليها. تُعتبر كنيسة Marienkirche في Brunnenplatz نموذجًا للطوب القوطي الشهير من شمال المانيا.

بينما يوجد في المبنى الباروكي متحف فيادرينا للتاريخ الثقافي. وبجانبه يظهر مبنى Oderturm المكون من 25 طابقًا، الذي بني في عام 1968 واستغرق ما يقرب من 8 سنوات للإنشاء، ويتميز بطابعه الحديث للغاية، إذ يحتوي على مكاتب وساحة تسوق تعكس حياة المقاطعة في براندنبورغ المانيا.

مدينة براندنبورغ على هافل

إذا كنت تتخيل تصوير فيلم يجمع بين أجواء القرون الوسطى والجمال الطبيعي الرائع، فإن مدينة براندنبورغ هافل يمكن أن تكون الخلفية المثالية خاصة وجود دير هافل بها. حيث أن هذه البلدة القديمة محافظة على هيئتها الأصلية، وتقع في الجانب الغربي لمدينة بوتسدام وتحيط بها بحيرات ساحرة.

و لا يمكن أيضاً تجاهل قاعة كاتدرائية القديس بطرس وبولس التي تم تشييدها في عام 1165 على جزيرة الكاتدرائية في هافل، وتُعتبر واحدة من أبرز المعالم التاريخية في مقاطعة براندنبورغ المانيا. وعلى أحد أبراج تحصين المدينة في القرون الوسطى يقع “متحف في Steintorturm”، الذي يضيف بعدًا إضافيًا من التاريخ والجمال إلى هذه البلدة الساحرة.

مدينة ويتنبرج

تعتبر مدينة ويتنبرج أكبر مدينة في منطقة بريغنيتز في شمال غرب مقاطعة براندنبورغ المانيا. يبلغ عدد سكان هذه المدينة حوالي 17000 نسمة، وتعود تاريخها إلى القرنين التاسع عشر والعشرين. وتعتبر اليوم واحدة من أجمل المدن في المنطقة وتقدم العديد من المعالم والأنشطة.

يجب عليك زيارة كنيسة سانت مارين، وقاعة المدينة القديمة، ومتحف سينجر لآلة الخياطة، الذي ساهم في جعل المدينة مركزًا هامًا للنقل ومركزًا للصناعة عندما أنشأت شركة Singer Manufacturing Company مصنعًا لآلات الخياطة في عام 1903.

مدينة راينسبرغ

تشتهر مدينة رينسبيرغ بقلعتها الرائعة التي تُعتبر أحد المعالم البارزة في المدينة، حيث تتميز ببرجين مستديرين فريدين، يمكنك من خلالهما التقاط العديد من الصور الرائعة. كما تحظى حديقة القلعة الواسعة وبحيرة غرينيريك المحاطة بها بشعبية كبيرة لدى الزوار. يعتبر موقع Rheinsberg am See والمناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بها واحدة من أكثر وجهات السفر جاذبية في المقاطعة.

مدينة باد بلزيج

تُعتبر مدينة باد بلزيج منتجعًا صحيًا وواحدة من أجمل المدن في مقاطعة براندنبورغ المانيا. تقع في منطقة بوتسدام-ميتلمارك، حيث تُعد نقطة جذب رئيسية للزوار منذ عام 1900 بفضل عيادتها لإعادة التأهيل. تحتضن المدينة العديد من المتاحف والأبراج القديمة الشهيرة، مثل متحف مارينكيرشه في البلدة القديمة، ومتحف براندنبورغ للأعضاء، بالإضافة إلى برج بوتيرتورم الذي يرتفع حتى 28 مترًا ويعمل كبرج مراقبة.

مدينة أنجيرموندي

تُعد مدينة أنجرموندي واحدة من المنتجعات المعتمدة من الدولة في منطقة أوكرمارك، وتتميز بجوها المنعش ووجود الغابات والمستنقعات والبحيرات في محيط البلدية. يمكن لهواة المشي لمسافات طويلة في مقاطعة براندنبورغ أن يلتقوا بالسناجب وثعالب الماء أثناء استكشافهم المنطقة.

تحتفظ مدينة أنجرموندي بمباني تاريخية قديمة من العصور الوسطى، حيث تم الحفاظ على أجزاء منها. للاستمتاع بأجواء “الرومانسية الوسطى”، يمكنك زيارة أطلال قلعة غريفنبرغ في منطقة أنجرموندي، التي تحمل نفس اسم المدينة.

مدينة إبيرسوالد

سميت مدينة إيبرسفالد باسم “فورست تاون”، حيث تقع في بلدة بارنيم في الشمال الشرقي من مقاطعة براندنبورغ المانيا، وتحاط بالغابات مما يمنحها جمالًا استثنائيًا، وتشتهر بوجود الحيوانات البرية، لا سيما الخنازير البرية.

تضم المدينة العديد من المباني التاريخية في ساحة السوق والمناطق الخضراء المحيطة بها. ويقع في شمال المدينة وجهة سياحية مذهلة تُعرف باسم “دير Chorin”، والذي تأسس في القرن الثالث عشر، ويضم متحفًا وكنيسة غوتية تدعى Maria Magdalenen وقاعة باروكية تاريخية قديمة.

مدينة ليتشين

تقع مدينة ليتشين الصغيرة في منطقة أوكرمارك في شمال مقاطعة براندنبورغ، وهي واحدة من أجمل المدن في المنطقة. تعتبر أيضًا منتجعًا صحيًا مناخيًا، حيث تقع في قلب منتزه “بحيرات أوكرمارك” الطبيعي، وتحاط بالغابات والمساحات البرية.

تمت حماية أجزاء كبيرة من سور المدينة التاريخي الذي يعود إلى العصور الوسطى، مما يضفي على المدينة سحرًا خاصًا. كما توجد كنيسة مدينة سانت جون الإنجيلية التي يعود تاريخ بنائها إلى القرن الثالث عشر، حيث تم بناؤها باستخدام أحجار الحقول وتتميز ببرجها الكبير الرائع.

مدينة برناو

تقع مدينة برناو في مقاطعة بارنيم شمال شرق مقاطعة براندنبورغ المانيا. وتعتبر كنيسة القديسة ماري، التي بُنيت في عام 1519، أبرز وأجمل المباني في المدينة. للأسف، تم هدم المنازل التاريخية النصف خشبية في برناو خلال فترة المانيا الشرقية.

ومع ذلك، فإن برناو قادرة على المنافسة مع أجمل المدن في مقاطعة براندنبورغ. تحتوي المدينة أيضًا على مبانٍ حديثة تثير الإعجاب، بما في ذلك برج المياه الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 44 مترًا والذي بُني في عام 1911. ويُمكن لزوار البرج تسلقه كجزء من الرحلات المصحوبة بمرشدين سياحيين.

مدينة لويبيناو

تعتبر مدينة لوبيناو مدينة ثنائية اللغة، حيث يعيش بعض أفراد الأقلية الصربية فيها بالإضافة إلى السكان الناطقين بالألمانية. تشتهر المدينة بالغابات والبحيرات التي تحيط بها، وتُعرف باسم “بوابة سبريوالد”.

تمتد العديد من الأنهار عبر المناظر الطبيعية، ويمكنك استئجار قارب للإبحار بمفردك أو حجز رحلة جماعية بالقارب لاستكشاف المنطقة. تشتهر المدينة أيضًا بمنازلها النصف خشبية وقلعتها الكلاسيكية. يُمكنك أيضًا زيارة متحف “سبريوالد” في مدينة لوبيناو لاستكشاف تاريخ المنطقة وثقافتها.

مدينة تمبلن

من بين المدن التي ستساعدك في الاسترخاء هي مدينة “تمبلن”، حيث تضم “ناتورثيرم تمبلين” التي تأسست في عام 2000. يعتبر هذا المنتجع مكانًا مثاليًا للاسترخاء، حيث يوفر حمامات بخارية ومنطقة ساونا وعروض صحية متنوعة بالإضافة إلى مسبح داخلي وخارجي.

يحب السياح زيارة أسوار المدينة القديمة وبواباتها، والتجول في الشوارع المبلطة بالحصى والتمتع بجمال البيوت النصف خشبية. بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر برج كنيسة المدينة الباروكية الذي يبلغ ارتفاعه 70 مترًا واحدًا من المعالم السياحية البارزة في المنطقة.

مدينة كوتبوس

تصنف Cottbus من ضمن أجمل مدن مقاطعة براندنبورغ في المانيا. تتميز المدينة بوجود نهر سبري وغابة “شبريوالد” التي تمتد إلى الشمال من المدينة، وتعتبر مكانًا مثاليًا للتمشية وممارسة الرياضة في الهواء الطلق.

كما تضم المدينة قلعة برانيتز التي تعود إلى القرن الثامن عشر، وتعتبر أحد أبرز أماكن الجذب الرئيسية في المدينة. شيدها الأمير بوكلر (1720-1810)، مخترع “بوكلر آيس كريم”. يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة من اللوحات الفنية في القلعة، كما تُقام المعارض الفنية بانتظام في مبنى “Marstall”.

مدينة نيوروبين

أكثر ما تشتهر به مدينة نيوروبين هو بحيرة روبينر التي تجذب الزوار من جميع الأنحاء. ولكن السائح لا يأتي فقط من أجل زيارة الشوارع القديمة في المدينة، بل لأن المدينة غنية بالمواقع السياحية التي تجمع بين الطبيعة الخضراء والبحيرات الزرقاء والتاريخ العريق.

يوجد في المدينة أيضاً متحف Stendenitz Forest المطل على بحيرة “Zermutzel”، ويمكن للزوار أن يعيشوا تجربة المغامرة ويقيموا داخل كوخ خشبي، حيث يتعرفون على المعلومات حول النباتات والحيوانات المحلية. كما أن المدينة مسقط رأس لاثنين من مشاهير مقاطعة براندنبورغ في القرن التاسع عشر، وهما المهندس المعماري “كارل فريدريش شينكل” والكاتب “ثيودور فونتان”.

طرق الوصول الى مقاطعة براندنبورغ المانيا

مقاطعة براندنبورغ تستحق الزيارة في أي وقت من السنة. حيث يمكنك اختيار وسيلة النقل والسفر التي تفضلها، سواء كنت تفضل الوصول بالقطار أو الطائرة أو تأجير السيارات أو حتى بالقوارب. هناك العديد من وسائل النقل التي تؤدي إلى براندنبورغ، فيمكنك الوصول من خلال هذه الوسائل بسهولة:

الوصول عبر المطارات

الخيار الأكثر استخداماً هو السفر عبر الرحلات الجوية المباشرة إلى مطارات المانيا. تم افتتاح مطار برلين براندنبورغ الجديد “ويلي براندت” في 31 أكتوبر 2020، مما يتيح الطيران في منطقة العاصمة برلين- ومقاطعة براندنبورغ.

الوصول بالقطار أو الحافلة

هناك العديد من مستخدمي القطارات في ألمانيا، وتتمتع خطوط السكك الحديدية في براندنبورغ بشبكة كثيفة من القطارات الإقليمية إلى العديد من الوجهات في المقاطعة. يمكنك الوصول إلى بعض المدن الكبرى في براندنبورغ مثل بوتسدام وكوتبوس وإيبرسوالدي وبرينزلو وويتينبيرج مباشرةً عن طريق قطارات ICE أو IC. وهذا يعني أن هناك وصلات للمسافات الطويلة إلى مقاطعة براندنبورغ من شمال وجنوب وغرب ألمانيا.

الوصول عن طريق القارب

مقاطعة براندنبورغ تشتهر بأنها أرض 3000 بحيرة و 33000 كيلومتر من المياه المتدفقة، وتقع في وسط أكبر منطقة للرياضات المائية في أوروبا. فما الذي يمنع من السفر بالقارب إلى براندنبورغ حيث يمكنك الاستمتاع برحلة ممتعة عبر نهر Havel أو نهر Oder أو نهر Elbe، أو استكشاف منطقة بحيرة مكلنبورغ الخلابة.

الوصول عبر استئجار السيارات الكهربائية

عند الرغبة في السفر بعيدًا عن الضجيج والانبعاثات مع وسيلة نقل خالية من الانبعاثات في مقاطعة براندنبورغ المانيافإن خيار استئجار السيارات الكهربائية هو الخيار المثالي. حيث تتوفر شبكة كثيفة من محطات الشحن في مقاطعة برلين، مما يجعل التنقل بواسطة السيارات الكهربائية آمنًا وسهلاً دون الحاجة إلى القلق بشأن نطاق البطارية. بمجرد وصولك إلى وجهتك، يمكنك بسهولة شحن سيارتك هناك.

الجامعات في مقاطعة براندنبورغ المانيا

الجامعات في مقاطعة براندنبورغ المانيا
الجامعات في مقاطعة براندنبورغ المانيا

جامعات مقاطعة براندنبورغ المانيا تجذب نسبة متزايدة من الطلاب الوافدين كل عام. وتشمل أهم هذه الجامعات:

  • جامعة بوتسدام.
  • جامعة بوتسدام للعلوم التطبيقية.
  • الجامعة الأوروبية فيادرينا فرانكفورت (أودر).
  • جامعة براندنبورغ التقنية في كوتبوس.
  • جامعة براندنبورغ الطبية تيودور فونتان.
  • جامعة Eberswalde للتنمية المستدامة.
  • جامعة الستال اللاهوتية (FH).

السياحة في مقاطعة براندنبورغ المانيا

السياحة في مقاطعة براندنبورغ المانيا
السياحة في مقاطعة براندنبورغ المانيا

السياحة في ولاية براندنبورغ مزدهرة بشكل جيد، مما يجعلها واحدة من الوجهات الشهيرة للرحلات القصيرة في ألمانيا. تتميز المنطقة بالعديد من الخيارات المتنوعة للإقامة، بدءًا من النزل التاريخية إلى الفنادق الفخمة والمنتجعات. وتعتبر المدن الجميلة والمتنوعة في ولاية براندنبورغ بما في ذلك المباني التاريخية والمتنزهات الترفيهية مصدر جذب السياح.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز الولاية بوفرة المياه، حيث يوجد بها أكثر من 3000 بحيرة طبيعية بالإضافة إلى العديد من البرك الصناعية والأنهار الجميلة مثل نهر الإلبه ونهر أودر ونهر لاوسيتزر نايسه ونهر هافل. هذه الأنهار والبحيرات تجعل الولاية وجهة مثالية للنشاطات المائية والرياضات المائية.

برج بورغ

في قلب غابة سبري Spreewald توجد بلدة السبا الصغيرة بورغ Burg. وتُعتبر بورغ أحد المواقع المفضلة لدينا في مقاطعة براندنبورغ المانيا للسفر مع الأطفال. بفضل جمالها الفريد ومنازلها الخشبية التقليدية المطلية باللون الأبيض وأسقفها المصنوعة من القش، تتمتع المنطقة المحيطة بالمزارع والحقول بواحدة من أجمل المناطق في براندنبورغ، مما يجعلها نقطة انطلاق مثالية لرحلات استكشافية إلى غابة سبري.

يعتبر برج بورغ نسخة صغيرة من برج بيزمارك Bismarck في شلوسبرج Schlossberg، حيث يمكنك التمتع بإطلالة رائعة على غابة سبري. وتقدم المدينة أيضًا منتزهًا رائعًا للمشي حافي القدمين يضم أكثر من 20 سطحًا مختلفًا يمكن للزوار لمسها والمشي عليها، بالإضافة إلى منشأة Kneipp التي تهدف إلى تنشيط القدمين والساقين. ولتجربة فوائد العلاج الحراري، يمكن للزوار زيارة سبا Spreewaldtherme في بورغ، حيث يتمتع الزنبرك الحراري الخاص به بتأثيرات صحية معززة.

هافل لاند

هافيلاند Havelland هي وجهة مثالية لقضاء عطلة عائلية، حيث توفر تجربة مميزة لركوب الدراجات والسباحة والمشي لمسافات طويلة في أجواء من الاسترخاء. تمتاز المنطقة بمناظر طبيعية خلابة تجعلها وجهة مفضلة للعائلات الباحثة عن قضاء وقت ممتع في الهواء الطلق. يمكنك الاستمتاع بالمياه الراكدة والأنهار والمسارات الخضراء التي تمتد عبر المنطقة.

تعتبر هافيلاند مكانًا رائعًا للقضاء عطلة نهاية الأسبوع أو العطلات الطويلة، حيث توفر العديد من الفرص لاستكشاف المعالم الثقافية والتاريخية، مثل القلاع والحدائق الجميلة والكنائس التاريخية. كما تضم المنطقة مدينة الكاتدرائية براندنبورغ، التي تتميز ببلدتها التاريخية الساحرة والتي يتواجد فيها العديد من القنوات التي تضفي عليها سحرًا خاصًا.

شفيلوز

تعتبر Schwielowsee مع مدنها Caputh وFerch وGeltow واحدة من أكبر البحيرات في مقاطعة براندنبورغ المانيا، ومكانًا رائعًا لقضاء عطلة عائلية. البحيرة جزء من سلسلة بحيرات هافل، وهي واحدة من أجمل الأماكن في براندنبورغ، خاصة بالنسبة للعائلات التي تضم أطفالًا! تحيط غابات الصنوبر بالبحيرة، وتتوفر مناطق استحمام صغيرة وبيوت ضيافة مناسبة للعائلات على طول الشواطئ.

وإذا كنت ترغب في الاستمتاع بالتاريخ والثقافة، يمكنك زيارة أينشتاينهاوس في كابوث، بالإضافة إلى الكنيسة والقلعة. كما يمكنك ببساطة التجول على طول شاطئ البحيرة، والتوقف في منزل العبارة في كابوث لتناول مشروب التفاح والكعك، ثم العودة إلى منتجع Caputh الساحلي الذي يضم شواطئ رملية وأشجار نخيل وأماكن لاستئجار القوارب ومدرسة ركوب الأمواج ذوق South Seas في براندنبورغ.

الرحلات في مقاطعة براندنبورغ المانيا

يمكنك استكشاف براندنبورغ من خلال رحلات لاستكشاف المدن التاريخية، والتنزه في الطبيعة، والاستمتاع بالمنتجعات الصحية، وممارسة الأنشطة الخارجية والرياضات المائية.

رحلات للتنزه في الطبيعة:

براندنبورغ تتميز بمناظر طبيعية فريدة مثل غابة Grumsin، والتي تُعتبر واحدة من أجمل غابات الزان في العالم، وقد تم إدراجها في قائمة التراث العالمي لليونسكو منذ عام 2011.

رحلات للعائلات والأطفال

في مقاطعة براندنبورغ بألمانيا، توجد العديد من وجهات الترفيه والاستجمام المثالية للأطفال، ومن بينها “مطحنة بلومبرج”، حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بالحيوانات وبرك الأسماك وتجارب مثيرة متعددة. ويضم المبنى الرئيسي للمطحنة معرضًا يقدم حقائق مهمة عن الطبيعة والحياة البرية.

رحلات للمعالم التاريخية في براندنبورغ

إنَّ المقاطعة لا تُقدِّم فقط المناظر الطبيعية الخلابة ومناطق الغابات والتنزه، بل تحتضن أيضًا العديد من المعالم التاريخية التي تستقطب عشاق الآثار، مثل دير كورين الذي يعود للقرون الوسطى وتأسس في عام 1258، وأطلال قلعة هوهنلاندين التي شُيدت بين عامي 1860 و 1861 وتركت للطبيعة حيث تنمو الأشجار في الداخل وتتسلق النباتات النوافذ والجدران المفتوحة.

رحلات لأجمل القرى والبلدان

في مقاطعة براندنبورغ المانيا، نادرًا ما يكون من السهل الابتعاد عن ضغوط المدينة الكبيرة، كما يحدث في قرى وبلدات Uckermark. ازدهر مجتمع Gerswalde الصغير في Uckermark ليصبح مركزًا جاذبًا لسكان برلين مؤخرًا، حيث تقع على بعد حوالي ساعة بالسيارة من برلين، وتعتبر واحدة من أشهر الوجهات الاستكشافية في براندنبورغ.

في ختام المقال فإن استكشاف مقاطعة براندنبورغ المانيا يضعك في عالم من الجمال الطبيعي والتاريخ الغني، حيث يمكنك الهروب من صخب المدينة واستكشاف البحيرات الخلابة والغابات الساحرة، واكتشاف المعالم الأثرية الرائعة. والاستمتاع بالهدوء والاسترخاء في قرى هادئة والتمتع بتجربة ساحرة لا تُنسى في واحدة من أجمل وجهات السفر في ألمانيا.

شاهد أيضًا: السياحة في المانيا ، اللجوء في المانيا ، الحياة في المانيا ، البنوك في المانيا ، الهجرة الى المانيا ، رخصة القيادة في المانيا ، شهادة السواقة في المانيا.

الأسئلة الأكثر شيوعا حول مقاطعة براندنبورغ المانيا

هناك الكثير من الأسئلة المتداولة بين زوار المدن الألمانية وسكانها المحليين من العرب والغربيين حول مقاطعة براندنبورغ المانيا عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها شيوعا.

ما هي مساحة براندنبورغ؟

مساحة مقاطعة براندنبورغ تبلغ حوالي 29,478 كيلومتر مربع.

ما هي بعض الأماكن السياحية الرئيسية في مقاطعة براندنبورغ المانيا؟

تشمل الأماكن الرئيسية في براندنبورغ مدناً تاريخية مثل برلين وبوتسدام وكابوث، بالإضافة إلى مناطق طبيعية خلابة مثل غابة الزان Grumsin وبحيرة Schwielowsee.

ما هي أهم المعالم التاريخية في براندنبورغ؟

تشمل المعالم التاريخية في براندنبورغ القلاع والدير والمتاحف، مثل دير كورين وأطلال قلعة هوهنلاندين.

ما هي أفضل الأوقات لزيارة براندنبورغ؟

تعتبر فصول الربيع والصيف الأوقات المثالية لزيارة براندنبورغ حيث يكون الطقس لطيفًا وتكون الطبيعة في أوج جمالها.

ما هي وسائل النقل المتاحة للتنقل في مقاطعة براندنبورغ؟

تتوفر وسائل نقل متعددة في براندنبورغ بما في ذلك القطارات والحافلات والسيارات الخاصة، مما يسهل على الزوار استكشاف المنطقة بكل يسر ومرونة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد