مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

مقاطعة بريمن المانيا: ملتقى الحداثة والتقاليد

مقاطعة بريمن المانيا هي إحدى المناطق الإدارية في ألمانيا، وتقع في شمال البلاد. تشتهر بميناءها الهام في نهر الفسك، وهي تتألف من مدينتي بريمن وبريمرهافن. تمتلك بريمن تاريخاً غنياً وثقافة متنوعة، وتعتبر وجهة سياحية شهيرة بفضل معالمها التاريخية والثقافية المتنوعة.

من مقاطعات شمال ألمانيا البارزة، تتألق مقاطعة بريمن المانيا كوجهة مميزة تجمع بين الحداثة والتاريخ. تضفي مدينة بريمن، بجانب مدينة بريمرهافن، سحرًا خاصًا على هذه المنطقة، حيث تشكلان مركزًا اقتصاديًا وثقافيًا مهمًا في الإقليم. تاريخ بريمن يعود للعصور الوسطى، وهي مدينة تاريخية تتميز بأسواقها التقليدية ومعالمها الأثرية الفريدة.

بينما تشتهر بريمرهافن بموقعها الاستراتيجي كميناء بحري رئيسي. تستقطب المقاطعة السياح بمناظرها الطبيعية الخلابة وفعالياتها الثقافية المتنوعة، مما يجعلها وجهة مثالية لاستكشاف جمال الشمال الألماني.

مواضيع متفرقة:
1 من 147

تقع مقاطعة بريمن المانيا في شمال غرب ألمانيا، على ضفاف نهر الفيزر وبالقرب من ساحل بحر الشمال بمسافة تبلغ 60 كيلومترًا. تتميز هذه المقاطعة بأنها واحدة من ثلاث مقاطعات في ألمانيا تحمل نفس اسم المدينة التي تضمها، مثل هامبورغ و برلين. تتألف المقاطعة من مدينتين رئيسيتين: بريمن وبريمرهافن، حيث تقع بريمرهافن على بُعد 50 كيلومترًا عن بريمن.

حققت مقاطعة بريمن شهرة عالمية بفضل قصة “موسيقيو مدينة بريمن”، وهي تعتبر واحدة من أجمل المدن الهانزية، حيث تتمتع بأجواء فريدة وساحرة، وتضم العديد من المعالم الجذابة والهندسة المعمارية القديمة الرائعة والتاريخ العريق. وتعد هذه المقاطعة وجهة سياحية وثقافية مميزة.

فهرس المحتويات

خريطة مقاطعة بريمن المانيا

على خريطة ألمانيا تقع بريمن في شمال غرب جمهورية ألمانيا الاتحادية، حيث تمتد على ضفاف نهر الفيزر على بعد 60 كيلومترًا من ساحل بحر الشمال، الذي يعتبر من أبرز شواطئ ألمانيا. كما اكتسبت هذه المقاطعة شهرة عالمية بفضل قصة الأخوان غريم الخيالية “The Bremen Town Musicians”.

تتواجد المقاطعة على الخريطة الألمانية في الجزء الشمالي من البلاد، بالتحديد على خط عرض 53 درجة وخط طول 8 درجات. تتميز بريمن بأرض مسطحة خالية من المرتفعات، وتحاط بولاية ساكسونيا السفلى من كافة الجهات. بالإضافة إلى ذلك، تضم مدينة بريمرهافن التي تقع على سواحل بحر الشمال، وتبعد مسافة تقدر بحوالي 316 كيلومترًا عن مقاطعة برلين.

لمحة عن مقاطعة بريمن

تُعد مقاطعة بريمن المانيا أصغر مقاطعات ألمانيا الاتحادية من حيث المساحة، حيث تضم مدينتي بريمن وبريمرهافن ضمن ولاية ساكسونيا السفلى. أيضاً بريمن واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شهرة في ألمانيا، ويرجع ذلك جزئيًا إلى قصة الأخوين جريم الشهيرة التي جلبت لها شهرة عالمية، حيث خلّدوا قصة خرافية عن الموسيقيين المتجولين.

لكن بريمن ليست معروفة فقط بذلك، فهي تتميز بمعالم أثرية رائعة، ومباني من العصور الوسطى، ومتاحف، ومنتزهات، وعوامل جذب أخرى تستحق الاهتمام. كما أن مقاطعة بريمن بطابعها المتنوع، حيث تجمع بين الهندسة المعمارية من العصور الوسطى والتاريخ والتكنولوجيا الحديثة، بما في ذلك التكنولوجيا الفضائية.

يظل الماضي المشترك في رابطة الهانزة حاضرًا في كلتا المدينتين، ويمكن رؤية ذلك حتى في الاسم الرسمي للولاية الفيدرالية، باسم “Freie Hansestadt Bremen”، والذي يشير إلى مدينة بريمن الهانزية الحرة.

 الدولة  المانيا
 المقاطعة  بريمن
 العاصمة  بريمن
 المساحة  420 كم²
 عدد السكان 2021  676.471
 الكثافة السكانية  1576. نسمة/كم²
 الموقع الرسمي  https://www.bremen.de/

العاصمة الرسمية للمقاطعة الفيدرالية هي بريمن، وعلى الرغم من أن كلتا المدينتين في هذه الولاية الفيدرالية محاطتان تمامًا بولاية بريمن، إلا أنهما تتمتعان بالاستقلال السياسي عن لوائح الولاية والقوانين الخاصة بها.

تبلغ مساحة مقاطعة بريمن أقل من 420 كيلومتر مربع، مما يجعلها أصغر ولاية اتحادية في ألمانيا، ويعكس هذا أيضًا عدد السكان، حيث يبلغ عدد السكان حوالي 676،471 نسمة، مما يجعلها أيضًا الولاية الأقل كثافة سكانية حسب الإحصائيات الأخيرة.

تاريخ مقاطعة بريمن المانيا

كانت مقاطعة بريمن عضوًا في الرابطة الهانزية، حيث كانت مدينة إمبراطورية حرة تابعة للإمبراطورية الرومانية المقدسة، ومن ثم أصبحت دولة مستقلة منذ عام 1646، بعد تفكك الإمبراطورية الرومانية المقدسة على يد نابليون في عام 1815. وفي ذلك الوقت، أصبحت جزءًا من اتحاد شمال ألمانيا.

خلال القرن التاسع عشر، انضمت عدة مناطق، بما في ذلك منطقة بناء مدينة بريمرهافن، إلى مملكة هانوفر في عام 1827، وانضمت بريمن إلى الإمبراطورية الألمانية في عام 1871.

هذه بعض المحطات الهامة في تاريخ مقاطعة بريمن المانيا:

 الحدث التاريخي  تاريخ الحدث
أرسل شارلمان المبشرين الأنجلو ساكسونيين إلى شمال ألمانيا  780
 أول ذكر للمدينة  782
 منح الإمبراطور كونراد الثاني الحق في إقامة سوق في الربيع والخريف، بينما تم الحفاظ على تقليد سوق   الخريف الحر طوال تاريخ المدينة تقريبًا  1035
 حصلت بريمن على حقوق المدينة  1303
 يموت ثلث السكان من الطاعون  1350
 دخول الرابطة الهانزية  1358
 بدأ بناء قاعة المدينة القوطية، في البلدة القديمة في موقع منحوتة خشبية لرونالد رمزًا لاستقلال بريمن، تم تركيب نسخته الحجرية التي يبلغ ارتفاعها 10 أمتار  1404
 إنشاء ميناء جديد  1580
 بداية الازدهار الاقتصادي والثقافي  1600
 أصبحت بريمن مدينة إمبراطورية حرة  1646
 منح الإمبراطور الألماني الحق في أن يُطلق عليها اسم المدينة الهانزية الحرة  1806
 تأسست بريمرهافن  1827
 بناء سكة حديد بريمن هانوفر  1847

بعد الحرب العالمية الثانية، تحتل هانوفر من قبل البريطانيين، ووضعت بريمن تحت سيطرة الأمريكيين. استفادت المناطق التي كانت تحت سيطرة الأمريكيين من وجود ميناء على بحر الشمال، مما ساعد بريمن على الحفاظ على وضعها كدولة اتحادية منفصلة، على الرغم من ضم الولايات الأصغر الأخرى إلى ولايات أكبر.

في عام 1905، كانت مساحة مقاطعة بريمن 256 كيلومتر مربع، وبلغ عدد سكانها 263 ألف نسمة. وفي عام 1939، ارتفع عدد السكان إلى 450 ألف نسمة.

شعار مقاطعة بريمن المانيا

شعار النبالة لمقاطعة بريمن هو “مفتاح بريمن”، وقد استُخدم هذا الشعار في ختم مقاطعة بريمن منذ عام 1366. يُصوّر هذا الشعار في الأصل القديس بطرس، الذي يُعت القديس الراعي لكاتدرائية المقاطعة، وهو يحمل مفتاحًا في يده اليسرى. وألوان هانسي تعبّر عن هوية بريمن. يمكن للمواطنين حمل شعار النبالة واستخدامه لأغراضهم الشخصية.

المفتاح مصمم على شكل قوطي، ويُظهر كصف رباعي الفصوص، وهو شكل زخرفي قوطي تقليدي. يُرمز المفتاح أيضًا إلى مفتاح بريمن للعالم. يمكن أن يُعرض شعار النبالة مع المفتاح فقط، ولكن هناك تمثيلات أخرى لشعار النبالة، مثل درع بخلفية حمراء يحمل المفتاح.

بالإضافة إلى المفتاح والدرع، يتضمن الشعار قاعدة التمثال وأسدين ذهبيين على كلا الجانبين، وتاجًا ذهبيًا فوق الدرع. كما يحمل كل أسد الدرع مع كلتا الكفوف الأمامية. وفي السياق، يتكون علم المانيا الوطني من ثلاثة ألوان: الأسود والأحمر والذهبي، وهو أحد أهم الرموز السياسية والوطنية لألمانيا.

طقس مقاطعة بريمن المانيا

يتميز الطقس في مقاطعة بريمن بأنه معتدل مع تأثير بحري واضح نتيجة لقربها من بحر الشمال. ويتمتع طقس بريمرهافن بصيف دافئ إلى حد ما وشتاء معتدل نسبيًا، على الرغم من التأثير السائد للكتل القارية. قد تكون درجات الحرارة في بعض الأحيان مرتفعة لتصل إلى مستويات شبه استوائية في فصل الصيف، بينما يمكن أن تشهد فصول الشتاء صقيعًا شديدًا، كما هو الحال في طقس المانيا بشكل عام.

ويتسم طقس بريمرهافن في شهر يوليو أنه الأكثر دفئًا، بينما يكون في يناير أكثر برودة، وتتوزع كميات الأمطار بشكل متوازن تقريبًا على مدار العام، مع ارتفاع طفيف في شهور الصيف. ونتيجة لذلك، فإن فترات تساقط الثلوج في السنة عادة ما تكون قصيرة ولا تتجاوز 20 يومًا. لتفاصيل أكثر عن الطقس في المانيا على مدار العام شاهد مقالنا الخاص استكشف طقس المانيا: رحلة جوية عبر مواسم العام في أبرز مدنها وأوقات زيارتها.

مدن مقاطعة بريمن المانيا

مدن مقاطعة بريمن المانيا
مدن مقاطعة بريمن المانيا

تضم المقاطعة مدينتين، بريمن وبريمرهافن، حيث تقع كل منهما على بعد حوالي 60 كيلومترًا من الأخرى، ويفصل بينهما إقليم ولاية ساكسونيا السفلي.

مدينة بريمرهافن

تعد بريمرهافن أكبر مدينة ألمانية على ساحل بحر الشمال، وترتبط كل تفاصيل تاريخها بالبحر. حيث تعرف بإسم “ميناء بريمن”، ومنذ عام 1977، استضافت السباقات البحرية للقوارب الشراعية، حيث شارك فيها أكثر من 250 مركب شراعي من 20 دولة.يزوره حوالي مليوني مشاهد سباق القوارب، وتُعتبر السفن الشراعية والقوارب الصغيرة رموزًا رئيسية للمدينة. ويُقال إنها موجودة في كل سفينة.

بدأت مستوطنة بريمرهافن في مقاطعة بريمن المانيا في القرن الثالث عشر، ولكن المدينة أصبحت بارزة في عام 1827، عندما تعرضت مدينة بريمن الهانزية، التي تقع على بعد 60 كيلومترًا من مصب نهر فيزر، لفيضانات النهر واحتاجت إلى ميناء تجاري.في عام 1827، اشترى رئيس بلدية بريمن، يوهان شميدت، أرضًا عند مصب نهر فيزر من مملكة هانوفر وبدأ بناء الميناء القديم (ألتر هافن).

تُعد كنيسة العمدة شميدت التذكارية “Bürgermeister-Schmidt-Memorial” واحدة من أطول المباني في المدينة، وتخلد ذكرى دوره في تاريخ بريمرهافن. وتم بناء المعبد في عام 1855 في نفس الوقت الذي بُنيت فيه المنارة القديمة (ألتر لوشتورم)، ويُعد البرج الذي يُشيد من الطوب ويبلغ ارتفاعه 38.9 مترًا على الطراز القوطي الألماني الشمالي التقليدي، أقدم منارة في ساحل بحر الشمال.

من بين المعابد الأخري في المدينة، تُعتدكنيسة القديسة مريم (سانت مارينكيرش) ملفتة للنظر، حيث يمكن سماع أصوات الأجراس مرتين يوميًا، عند الظهر والساعة السادسة، وهي تعزف أكثر من 200 لحن بواسطة 27 جرسًا. تطورت مدينة بريمرهافن بسرعة حول الميناء وحوض بناء السفن، حيث تم بناء أكثر من 250 سفينة عابرة للمحيط خلال قرن، وسرعان ما تم إنشاء رحلات منتظمة عبر المحيط الأطلسي في منتصف القرن التاسع عشر.

مدينة بريمن

بريمن هي واحدة من أروع المدن الألمانية الهانزية التي تتميز بأجوائها الخاصة والساحرة، وتضم العديد من المشاهد المميزة والهندسة المعمارية القديمة الجميلة والتاريخ المجيد. تعتبر أيضًا واحدة من المراكز الثقافية والسياحية الرئيسية في شمال غرب ألمانيا.

تجسد مقاطعة بريمن المانيا حياة التاريخ، ولذلك، توفر المدينة العمارة الجميلة التي تعود إلى العصور الوسطى مع الشوارع الضيقة والمباني التجارية القديمة، وتضم أيضًا القصور النبيلة والكنائس القوطية وأجواء ميناء بريمن القديمة.

هي أيضاً مدينة ساحلية قديمة على الرغم من بعدها عن ساحل البحر بأكثر من 50 كيلومتر، وتشكل الوحدة الإقليمية لمدينة بريمن الهانزية الحرة مع بريمرهافن، وتعتبر واحدة من أكبر الموانئ العالمية في ألمانيا. تتداخل العمارة القديمة والحديثة في بريمن بشكل معقد، حيث تتواجد الأحياء الجديدة بجانب الشوارع القديمة. وبالإضافة إلى ذلك، تُعتبر بريمن واحدة من أكثر المدن والمقاطعات خضرة في البلاد.

معلومات عامة عن مدينة بريمن:

  • عدد السكان: أكثر من 500 ألف نسمة.
  • مساحة المدينة: 325 كيلومتر مربع.
  • عدد السياح سنوياً: أكثر من 4 ملايين.
  • متوسط درجة الحرارة السنوي: 9.3 درجة مئوية.

الحياة في مقاطعة بريمن المانيا

بريمن هي مقاطعة عالمية، ومع ذلك، فهي غارقة في التقاليد، مما يجعلها تبدو في بعض الأماكن كمقاطعة نابضة بالحياة وسريعة الخطى، ولكن يُشار أيضًا إليها باسم “القرية التي بها ترام”.

لا يمكن لأحد توضيح الحياة في بريمن بشكل أفضل من سكانها أنفسهم، ولحسن الحظ، يشاركون ذلك بكثافة، سواء من خلال البودكاستات أو المدونات أو مقاطع الفيديو أو حتى على منصات التواصل الاجتماعي مثل Instagram. دع السكان المحليين يعرفوك عن الحياة المثيرة والمتنوعة على ضفاف نهر فيزر.

يمكنك قضاء يوم ممتع في بريمن من خلال ركوب الدراجات الهوائية في الطرقات، والاسترخاء مع فنجان من القهوة، والتجول في الأسواق في درجات حرارة معتدلة، وتذوق المأكولات المحلية المصنوعة يدويًا، وقضاء وقت ممتع في الطبيعة. كل هذه الأنشطة تشكل جزءًا من أسلوب الحياة الفريد في بريمن، فدع نفسك تستمتع بالأشياء الجميلة في الحياة مرة أخرى.

النقل البحري في مقاطعة بريمن المانيا

لطالما ارتبط تاريخ مقاطعة بريمن وتطورها بالبحر والتجارة والاستثمار الجيد هنا. تظل التقاليد البحرية قوية وملحوظة، حيث تقف السفن الشراعية الشهيرة على ضفاف نهر فيزر، مكملةً أجواء الرومانسية البحرية وتحكي قصص الإبحار.

يمكن للسياح الاستمتاع برحلات قصيرة على طول نهر Weser، حيث تأخذهم العبارات في رحلاتها الممتعة. كما يمكن زيارة العديد من المتاحف المخصصة للموضوع البحري، مثل متحف Focke ومتحف ما وراء البحار Ubersee ومتحف الميناء الألماني Hafenmuseum. وتعتبر “السفينة ذات الأشرعة الخضراء” من أبرز الأماكن الجذابة على ضفاف النهر، حيث سبق للعالم الشهير وعالم الطبيعة ألكسندر فون همبولت الإبحار فيها في محاولة لـ”احتضان السماء والأرض”.

وبالإضافة إلى ذلك، تعتبر مقاطعة بريمن المانيا العاصمة الثقافية لشمال ألمانيا، إلى جانب العاصمة التاريخية لألمانيا برلين.

التسوق في مقاطعة بريمن

نمت مقاطعة بريمن وتطورت لتصبح مدينة تجارية، وقد سُميت بمدينة التجار. لذا، هناك الكثير من الفرص لمحبي التبضع والتسوق. في وسط المدينة، سيجد كل سائح العديد من المحلات التجارية والأكشاك التي تقدم الهدايا التذكارية والملابس والطعام.

ومن بين مراكز التسوق في مقاطعة بريمن، يمكن ذكر:

  1. ويسربارك، وهو أكبر مركز تسوق في بريمن يحتوي على أكثر من 170 متجرًا.
  2. كارستادت، الذي يقدم أكبر تشكيلة من السلع الرياضية في بريمن.
  3. دومشوف.
  4. معرض كاوفوف.

الرياضة في مقاطعة بريمن المانيا

يعد نادي فيردر الرياضي أشهر نادي رياضي في مدينة بريمن التي تقع في مقاطعة بريمن في الشمال الغربي الألماني. تأسس النادي في الرابع من فبراير عام 1899 تحت اسم فيردر بريمن “FV Werder” عن طريق ستة عشر طالبًا في مدرسة ثانوية. يعتبر من أبرز الأندية في الدوري الألماني لكرة القدم “بوندسليغا”.

الطبخ في مقاطعة بريمن المانيا

مطبخ مقاطعة بريمن يمثل مزيجًا من المطبخ الألماني الشمالي والمطبخ الساكسوني وتقاليد المدن الساحلية، وعادةً ما تكون الوجبات مغذية للغاية. ومن بين الأطباق التقليدية في المقاطعة:

  • شيلفيش.
  • بينكل.
  • بريمر تشيك راجوت (Kükenragout).
  • شوربة الزفاف (Hochzeitssuppe).
  • بريمر لابسكاوس.
  • بريمر كلوتين.
  • نيب.
  • كما تشتهر المقاطعة بتشكيلة متنوعة من الحلويات والشوكولاتة والقهوة.

اقتصاد مقاطعة بريمن المانيا

بلغ الناتج المحلي الإجمالي في مقاطعة بريمن، وهي جزء من المنطقة الحضرية الأوروبية الشمالية الغربية، 33.7 مليار يورو في عام 2017، وكان نصيبها حوالي 1٪ في اقتصاد ألمانيا. وفي عام 2017، ارتفع رسمياً بنسبة 5.0٪ (الحكومة الفيدرالية 3.8٪) وتم تعديل الأسعار بنسبة 3.3٪ (الحكومة الفيدرالية 2.2 في المائة) مقارنة بعام 2016.

يعد ميناء مقاطعة بريمن ثاني ميناء في البلاد بعد ميناء هامبورغ، ومن أهم واردتها المعادن، القطن، الصوف، القهوة، الذرة، الصويا، والفواكه.

طرق الوصول إلى مقاطعة بريمن المانيا

المقاطعة تتميز بسهولة الوصول إليها بفضل موقعها الجغرافي المتميز. يمكن الوصول إلى المدينة بواسطة الطائرة، حيث يقع المطار على بعد مسافة قصيرة تبلغ 3.5 كم من وسط المدينة. على سبيل المثال، يمكنك استخدام خط الترام رقم 6، الذي يعمل بتردد كل 10 دقائق، للوصول بسرعة إلى وسط المدينة في محطة دومشيدي.

النقل العام في بريمن

تتمثل وسائل النقل العام في الحافلات والترام، وتحظى السيارات والدراجات أيضًا بشعبية كبيرة في المدينة. يتم نقل حوالي 250 ألف شخص يوميًا باستخدام وسائل النقل العام في بريمن.

الحافلات في مقاطعة بريمن المانيا

تعتبر الحافلات بين الولايات الألمانية خيارًا غير مكلف أيضًا للوصول إلى بريمن، حيث تشتهر مواعيد الباصات في ألمانيا بالدقة والسرعة. لذا، تقدم العديد من الشركات رحلات جوية مباشرة دون توقف، ونوصي باستخدام فليكس بوس FlixBus.

محطة القطار في بريمن

تتصل المدينة بالعديد من المدن الكبرى في ألمانيا عبر شبكة السكك الحديدية، مما يجعل الوصول إليها بواسطة القطارات سهلاً. كما تقع محطة السكة الحديد في وسط المدينة وتُعتبر واحدة من أحدث المحطات في البلاد.

الجامعات في مقاطعة بريمن المانيا

الجامعات في مقاطعة بريمن المانيا
الجامعات في مقاطعة بريمن المانيا

المقاطعة تضم سبع جامعات، وهي:

  1. جامعة بريمن.
  2. جامعة بريمن للعلوم التطبيقية.
  3. جامعة بريمن للفنون.
  4. جامعة الاقتصاد الدولي واللوجستيات.
  5. جامعة أبولون للعلوم التطبيقية.
  6. جامعة الإدارة العامة بريمن.
  7. جامعة جاكوبس.

العطل الرسمية في مقاطعة بريمن المانيا

العطل الرسمية في بريمن تستمر لتسعة أيام وفقًا للتقويم الوطني للعطل في جميع مقاطعات ألمانيا. لكن هناك أيضًا عطل خاصة بمقاطعة بريمن وفقًا لقانون العطل الرسمية في ألمانيا، تتمتع بريمن بعشرة أيام عطل رسمية، ويتم الاحتفال بها وفقًا للتواريخ الرسمية على المستوى الوطني.

لمزيد من التفاصيل شاهد مقالنا الشامل العطل في المانيا: دليلك الشامل لمعرفة جداول الاستراحة في كل المقاطعات أو لمعروفة مواعيد العطل المدرسية شاهد مقالنا الشامل حول جداول مواعيد العطل المدرسية في المانيا.

السياحة في مقاطعة بريمن المانيا

السياحة في مقاطعة بريمن المانيا
السياحة في مقاطعة بريمن المانيا

السياحة في مقاطعة بريمن تتميز بسحرها المذهل، فتضفي العمارة القديمة والشوارع المتعرجة والمعالم الفريدة والتاريخية جاذبية خاصة على هذه المنطقة. إنها واحدة من أجمل مقاطعات ألمانيا، وهنا نستعرض أهم المعالم السياحية فيها.

كنيسة القديس جوهانا

تعتبر الكاتدرائية الكاثوليكية الرئيسية في مقاطعة بريمن المانيا، والموجودة في المركز التاريخي بالقرب من Markt، من أهم المعالم الدينية في المنطقة. تم بناء هذه الكاتدرائية على الطراز القوطي من الطوب في القرن الرابع عشر، وكانت جزءًا من دير الفرنسيسكان القديم.وخلف الكاتدرائية، في شارع دومشيدي، تقع مباني المحكمة والشرطة. تتميز هذه المنازل ذات الأبراج المميزة، التي بُنيت من الطوب على الطراز الألماني التقليدي، بأنها مبانٍ مدرجة.

ويقع “البيت الشمالي” (The Northern House of Wool) في منطقة شارع هيردينتور (Herdentor). ويُعد هذا المبنى واحدًا من أبرز المباني التجارية والمكتبية في بريمن، حيث تم بناؤه في ثلاثينيات القرن العشرين ويتميز بواجهته المزخرفة والقاعات الفخمة المصنوعة من الرخام الآرت ديكو والسلالم الجميلة.

كنيسة القديس مارتن

تعد هذه الكنيسة القوطية القديمة، التي بُنيت من الطوب في القرن الثالث عشر، موطنًا للتراث الثقافي في بريمن، وتقع تقريبًا في ساحة السوق خلف مبنى دار البلدية.

وبالإضافة إلى ذلك، تُعتبر منطقة سيلوول (Sielwall) مركزًا للحياة الليلية النابضة بالحياة والترفيه في مقاطعة بريمن المانيا. حيث توجد بها مجموعة متنوعة من المطاعم الراقية والحانات الأصلية وفنون الشوارع، بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية الأخرى التي تستحق الزيارة.

كنيسة السيدة العذراء مريم

هي كنيسة قوطية ذات تاريخ يمتد لأكثر من 1000 عام، وهي واحدة من أقدم الكنائس في مقاطعة بريمن. توجد في المركز التاريخي للمدينة، على الشارع Obernstraße بالقرب من جسر Weser.

بيت الوزن في بريمن

The Weighing House هو مبنى تاريخي يعود إلى نهاية القرن السادس عشر، يتميز بواجهة جميلة تعود لعصر النهضة، وكان يستخدم لوزن البضائع في مقاطعة بريمن المانيا. تعرض المبنى لأضرار جسيمة في عام 1944، لكنه تم إعادة ترميمه بعناية في عام 1959.

مطحنة مدينة بريمن

توجد الطاحونة الهوائية في حديقة صغيرة على أم وول Am Wall. تم بناؤها قبل مائة عام، وإذا كنت مهتمًا بالعلم والاستكشاف، فننصحك بزيارة البرج المائل في منطقة شارع كلاغنفورت Klagenfurter Straße. حيث يبلغ ارتفاعه 146 مترًا، فوق جامعة بريمن، و يتم إجراء التجارب المتعلقة بانعدام الوزن والمساحة في أنبوب يبلغ طوله 110 مترًا.

متحف الأصداف

واحدًا من المزارات المميزة في مدينة بريمرهافن هو متحف الأصداف، الذي يجذب الكثير من الزوار. يحتوي المتحف على مجموعة كبيرة تتألف من أكثر من 3 آلاف نوع من أصداف البحر والقواقع، التي تتميز بأشكال وأنماط وألوان مذهلة. تم جمع هذه القطع من شواطئ مختلفة في جميع أنحاء العالم. يمكن للزوار الاستمتاع بلوحة توضيحية باللغة الألمانية تحت كل قطعة فنية فريدة معروضة في المتحف.

المتحف التاريخي بريمرهافن

يقع متحف بريمرهافن على ضفاف نهر جيست في مدينة بريمرهافن، ويمتد على مساحة تبلغ 3300 متر مربع في مقاطعة بريمن المانيا. يقدم المتحف رحلة عبر الزمن إلى تاريخ المدينة الثقافي والفني والتجاري من خلال مجموعة متنوعة من المعارض التفاعلية. تتضمن مجموعة قيمة من المعروضات، مثل المركبات القديمة والآلات الصناعية المستخدمة في بناء السفن، بالإضافة إلى العديد من النماذج والمجسمات المختلفة.

البرج المائي القديم

برج ويلهلم كايزن بني في القرن التاسع عشر، ويعمل الآن كمكان لإقامة العديد من المهرجانات والمعارض المختلفة. يمكن الوصول إليه بسهولة عبر الترامات 4، 6، و 8، والنزول في محطة ويلهلم كايزن بريوك.

مبنى غلوكنسبيل

من بين المباني المثيرة للاهتمام في مقاطعة بريمن المانيا هو ما يُعرف بـ “كلوكينج”، والذي يترجم إلى “رنين الجرس”. يتميز بواجهته التي تحتوي على 30 جرسًا صغيرًا، والتي تعطي طابعًا مميزًا لشارع كوبر. كما يحتوي البرج المجاور على 10 دروع تكريمًا للمسافرين والمغامرين الذين عبروا المحيط.

شارع بوندارت

العمارة، والمحلات التجارية، والمتاحف، وورش العمل، كلها مناطق مميزة في مقاطعة بريمن. فقد تم بناء المباني المحيطة خلال عشرينيات القرن الماضي بدلاً من المنازل القديمة المتداعية. لذا، يجب أن تولي اهتمامًا خاصًا لنافورة هاندويركيرهوف وواجهة المبنى المجاور، حيث توجد تماثيل مضمنة لشخصيات “السبعة الكسالى”، شخصيات من أسطورة مدينة بريمن.

حديقة حيوان بريمرهافن

تقع حديقة الحيوان بجوار نهر فيزر في مدينة بريمرهافن، وهي موطن للعديد من الحيوانات، حيث توفر بيئة مناسبة لكل نوع من هذه الكائنات في مقاطعة بريمن المانيا.

تتضمن الحديقة العديد من البرك المائية التي تؤوي الكائنات التي تعيش في الماء، مثل البطاريق وفرس النهر والبط البري، بالإضافة إلى حوض أسماك كبير يضم العديد من أنواع الأسماك والكائنات البحرية. و تضم الحديقة العديد من الحيوانات التي تعيش في المناطق الشمالية مثل قرود الشمبانزي والكاليثريكس.

الحي القديم

شنورفيرتل هو أحد الأحياء القديمة في مقاطعة بريمن، يتميز بأجواء ساحرة تعود للعصور الوسطى. تضمّ المنازل القديمة نصف خشبية تعود إلى القرون الخامس عشر والسادس عشر، بالإضافة إلى شوارع ضيقة مرصوفة بالحصى، ويقع الحي بالقرب من الساحة المركزية.

وبالسير في هذا الحي، يمكننا العودة إلى الوراء في الزمن، كما يتوفر العديد من متاجر الهدايا التذكارية والمطاعم المريحة التي تضيف لسحر هذا المكان.

كاتدرائية بريمن بيتر

الكنيسة الإنجيلية اللوثرية هي أقدم مبنى ديني في المدينة، حيث يعود تاريخها لما يقارب 1200 عام. تتميز هذه الكنيسة بطراز قوطي وبرجين مرتفعين يهيمنان على الهندسة المعمارية لساحة بريمن الرئيسية، مما يخلق مجموعة معمارية متناغمة مع معالم ومباني أخرى في مقاطعة بريمن المانيا.

وبجانب الكنيسة، تقع كاتدرائية سانت بيتر، وهي تحفة من الفن القوطي والمبنى الديني الرئيسي للمدينة. وتضم الكاتدرائية سرداباً قديماً في قبوها.

مبنى البلدية في مدينة بريمن

Town Hall هي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في المركز التاريخي لمقاطعة بريمن. يعود بناء هذا المبنى الجميل إلى أوائل القرن الخامس عشر وهو مدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. يُعد هذا المبنى الأثري تحفة فنية فريدة من نوعها للعمارة الهانزية، كما أنه يضم واحدة من أجمل قاعات المدينة في ألمانيا والتي حافظت على أصالتها التاريخية. كان Town Hall دائمًا المقر الرئيسي لمجلس المدينة في بريمن، حيث عُقدت جلسات المجلس واتُخذت القرارات الهامة.

المتحف البحري الألماني

يُقع في مدينة بريمرهافن، وافتُتح في 5 سبتمبر 1975 على يد الرئيس الألماني آنذاك والتر شيل (Walter Scheel). يُعد هذا المتحف فريدًا من نوعه في مقاطعة بريمن المانيا حيث يتمتع بموقعه على سطح سفينة بحرية قديمة تعود لعام 1380م، والتي تم العثور عليها في نهر ويسر في عام 1962.

بالإضافة إلى ذلك، يضم المتحف مجموعة أخرى من السفن الصغيرة التي ترسو على المرفأ، والتي تعود للمتحف أيضًا. وقد تم إدراج مبنى المتحف و 8 سفن أخرى تابعة له ضمن المجموعات التراثية المحمية.

بريمن رولاند

هو رمز لحقوق وحريات مقاطعة بريمن المانيا، ويُعد أكبر وأقدم تمثال من هذا النوع في ألمانيا، مدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. تم بناء “تمثال الحرية في بريمن” عام 1404 من الحجر في موقع تمثال قديم، ولأكثر من 6 قرون، ظل رولاند ينظر إلى شوارع المدينة الهانزية الحرة.ويرتفع التمثال قليلاً فوق 10 أمتار، ورولاند نفسه يُصوِّر فارسًا جبارًا يحمل سيفًا ودرعًا، ويرتدي زيًا يعود لتقاليد أوائل القرن الخامس عشر.

موسيقيو مدينة بريمن

موسيقيو مدينة بريمن هو تمثال برونزي يعود إلى الخمسينيات من القرن العشرين، ويجسد أحد رموز مقاطعة بريمن. يُعتبر أشهر الموسيقيين الأربعة المتجولين على مستوى العالم، والذين يعرفهم الجميع تقريبًا بتاريخهم. وهكذا، فقد جعلت هذه الحكاية التي سجلها الأخوان جريم الأسطوريان في القرن التاسع عشر، مقاطعة بريمن الألمانية مشهورة.

وعلى الرغم من أن القصة نفسها قديمة، إلا أن تعود جذورها إلى العصور الوسطى. ويتم تمثيل هذا التمثال في الساحة الرئيسية للمدينة عند الجدار الغربي لمبنى البلدية.

قاعة مدينة بريمن

تقع على الجانب الشمالي الشرقي من الساحة، وعلى الجانب الجنوبي الشرقي تقع جراسماركت والكاتدرائية ومبنى البورصة بجوار الساحة في مقاطعة بريمن المانيا. كما تتواجد في الجنوب الغربي من الساحة مباني قديمة للتجار والمصرفيين، وفي الشمال الغربي توجد مبان تاريخية تعود إلى القرنين السادس عشر والسابع عشر.

ساحة السوق

السوق هو قلب المقاطعة القديمة، وهو واحد من أقدم وأهم الساحات في بريمن. تعتبر مجموعة Markt المعمارية من أجمل المجموعات في ألمانيا، حيث تفتح خمسة شوارع على الساحة بجوار ساحتين صغيرتين: كنيسة السيدة العذراء Unser-Lieben-Frauen-Kirchhof وأنا دوم Am Dom وديتر كلينك بلاتز Dieter-Klink-Platz وشارع السوق Marktstraße ومحطة الحافلات Wachtstraße وشوتينغستر Schüttingstraße ولانجينشتراسه Langenstraße وشارع التسوق الرئيسي Obernstraße.

يتميز أيضًا سوق بريمن بشكله الشبه منحرف غير المنتظم قليلاً، حيث يبلغ طول الضلع الشمالي الشرقي 60 مترًا، والجنوب الشرقي 54 مترًا، والجانب الشمالي الغربي 51 مترًا، والجنوب الغربي 74 مترًا. لتفاصيل أكثر عن الأماكن السياحية في المانيا شاهد مقالنا الخاص السياحة في المانيا: استكشف أهم المدن والأماكن السياحية وتكلفة الرحلة وأطرف الأسماء.

اللجوء في مقاطعة بريمن المانيا

تم افتتاح مركز الاستقبال المركزي لطالبي اللجوء في مقاطعة بريمن للتسجيل الأولي للمهاجرين واللاجئين، حيث يُمكن التقدم بطلب اللجوء الأول في ألمانيا. و يتم بعد ذلك دراسة الطلب لتحديد مدى إمكانية البقاء في بريمن، وعادةً ما تستغرق هذه العملية ما بين شهرين وثمانية أشهر.

تقدم السلطات الألمانية إعانات للاجئين السوريين وغيرهم من الجنسيات، تختلف حسب العمر والحالة لكل فرد. فمثلاً، يبلغ راتب البالغين في ألمانيا حوالي 563 يورو، بينما يبلغ راتب المتزوجين أو الأشخاص في شراكة مدنية نحو 506 يورو، وراتب الأطفال دون سن 14 يصل إلى 390 يورو، أما راتب البالغين الذين تحت سن الـ 25 وليس لديهم منزل مستقل فيصل إلى 451 يورو.

سبق أن تداول ناشطون موضوع السماح للاجئين في بريمن بجلب أقاربهم من سوريا حتى لو لم يكونوا من الدرجة الأولى، شريطة تحمل مصاريفهم، وقد استفاد حوالي 100 شخص من هذا القرار.

في ختام المقال، فإن مقاطعة بريمن المانيا تعد وجهة متنوعة ومميزة للزوار واللاجئين. من خلال مزيجها الفريد من التاريخ العريق، والثقافة الحية، والبيئة الحضرية الحديثة، تقدم بريمن تجربة فريدة للجميع. إنها وجهة تجمع بين العراقة والحداثة، وتوفر بيئة متساوية وداعمة للجميع، مما يجعلها موطنًا حقيقيًا للتنوع والتفرد في ألمانيا.

شاهد أيضًا: السياحة في المانيا ، اللجوء في المانيا ، الحياة في المانيا ، البنوك في المانيا ، الهجرة الى المانيا ، رخصة القيادة في المانيا ، شهادة السواقة في المانيا.

الأسئلة الأكثر شيوعا حول مقاطعة بريمن المانيا

هناك الكثير من الأسئلة المتداولة بين زوار المدن الألمانية وسكانها المحليين من العرب والغربيين حول مقاطعة بريمن. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها شيوعا.

ما هي المعلومات الرئيسية التي يمكن أن أتعرف عليها حول مقاطعة بريمن في ألمانيا؟

تتناول المقالة معلومات حول الموقع الجغرافي، والحياة الثقافية، والتاريخ، والمواصلات، والسياحة في مقاطعة بريمن.

ما هو دور مركز الاستقبال المركزي لطالبي اللجوء واللاجئين في بريمن؟

يقوم المركز بتسجيل اللاجئين ومهاجرين آخرين في مقاطعة بريمن المانيا، كما يُعتبر المكان الأول لتقديم طلبات اللجوء في ألمانيا.

ما هي الأماكن السياحية البارزة في مقاطعة بريمن؟

تشمل المعالم السياحية في بريمن الكنائس القديمة، والمتاحف، والساحات التاريخية، ومناطق الطبيعة المذهلة.

ما هي الوسائل الرئيسية للنقل والمواصلات في مقاطعة بريمن؟

يمكن أن تشمل الإجابة على هذا السؤال معلومات عن وسائل النقل العامة مثل الحافلات والترام، وأيضًا وسائل النقل البديلة مثل الدراجات والمشي.

ما هي الصناعات الرئيسية التي تزدهر في مقاطعة بريمن المانيا؟

يمكن أن تشمل الإجابة على هذا السؤال المعلومات حول الصناعات الرئيسية مثل الصناعات البحرية، والسياحة، والتكنولوجيا، والتصنيع، والخدمات اللوجستية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد