مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

مقاطعة شليسفيغ هولشتاين المانيا: رحلة فريدة إلى أرض الأساطير

مقاطعة شليسفيغ هولشتاين المانيا هي إحدى المناطق الإدارية في شمال ألمانيا. تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة وتاريخها الغني. تضم المقاطعة العديد من المدن والبلدات الجميلة مثل كيل ولوبيك وفلنسبورغ. يُعد ميناء كيل من أهم الموانئ في المنطقة ويعد مركزًا اقتصاديًا وثقافيًا رئيسيًا. تشتهر المنطقة أيضًا بالطبيعة الخلابة والشواطئ الرملية الرائعة على ساحل بحر الشمال، مما يجعلها وجهة سياحية محببة للزوار.

تعد مقاطعة شليسفيغ هولشتاين المانيا واحدة من الوجهات الساحلية الساحرة، حيث تجتمع الطبيعة الخلابة والتاريخ العريق لترسم لوحة ساحرة تأسر الزوار. تتميز هذه المنطقة بمينائها الهام ومدنها الجميلة التي تنبض بالحياة وشواطئها الرملية الذهبية التي تجذب المسافرين من جميع أنحاء العالم. دعونا نستكشف سويًا جمال وتاريخ مقاطعة شليسفيغ-هولشتاين في هذه المقالة.

مقاطعة شليسفيغ هولشتاين المانيا تُعد ولاية اتحادية في شمال ألمانيا، وتحدها الدنمارك. تقع هذه الولاية بشكل رئيسي في شبه جزيرة جوتلاند، وتتميز بمدينتها الرئيسية وعاصمتها كيل.

مواضيع متفرقة:
1 من 147

تُعد المقاطعة واحدة من أكثر المناطق كثافة سكانية في ألمانيا، وتتمتع بمناظر طبيعية هادئة تجعلنا نشعر كما لو أننا في قلب سويسرا، ويعود ذلك جزئياً إلى مستوى المعيشة الرفيع في شليسفيغ هولشتاين.

وتقع الولاية بين بحر الشمال في الغرب، والذي يشمل جزيرة هيليغولاند وجزر الفريزيان الشمالية، وبحر البلطيق في الشرق، بما في ذلك جزيرة فيهمارن. ترتبط هذه البحار بقناة كيل، التي تمتد عبر ولاية شليسفيغ هولشتاين.

خريطة مقاطعة شليسفيغ هولشتاين

على خريطة ألمانيا، تظهر مقاطعة شليسفيغ هولشتاين المانيا، وهي إحدى المقاطعات الواقعة في أقصى شمال ألمانيا، على الحدود مع الدنمارك. يحيط بها بحرين: بحر الشمال (Nordsjælland) من الشمال الغربي، وبحر البلطيق (Ostsee) من الشمال الشرقي. تقع المقاطعة بأكملها في سهول شمال ألمانيا، حيث يُميز مسطحها الطبيعي الأراضي المنخفضة وغياب الجبال؛ فتحتضن بشكل رئيسي حقولًا وبحيراتٍ ومستنقعات.

وتتواجد تلة واحدة فقط في المقاطعة، وهي بونجسبيرج، وتتجاوز ارتفاعها قليلاً 150 مترًا فوق سطح البحر. تقع منطقة هولشتاينيشه شفايز على ساحل بحر البلطيق، وتتميز بالمناطق المسطحة التي تضم العديد من البحيرات. وتعد بحيرات بلونسكي، جروسر بلونر، كلاينر بلونر، ديكسي، وبيلر من بين أبرز البحيرات في شليسفيغ هولشتاين.

لمحة عن مقاطعة شليسفيغ هولشتاين المانيا

تقدم ولاية شليسفيغ هولشتاين، إحدى ولايات المانيا الستة عشر، معالم تاريخية رائعة في كل منطقة. يمكن العثور على قصور تاريخية لا تزال موجودة حتى اليوم، بالإضافة إلى القصور التي تم تحويلها إلى متاحف أو معارض. تولي السلطات المحلية والسكان اهتمامًا كبيرًا بالحفاظ على هذا التراث التاريخي. تستضيف مدينة فلنسبورغ سباق القوارب سنويًا، حيث تشارك السفن المصنوعة وفقًا للتصاميم القديمة في هذا الحدث المثير.

تنتظر الشوارع النابضة بالحياة والممزوجة بسحر العصور الوسطى المسافرين على مدار السنة. وتُعرف مقاطعة شليسفيغ هولشتاين المانيا بلقب “بلد الأطفال الشمالي” بفضل البيئة المثالية التي توفرها لقضاء وقت ممتع مع الأطفال. وتشمل المدن الرئيسية في الولاية: كيل، لوبيك، فلنسبورغ، نويمونستر، نورديرستيدت، وإلمشورن.

طقس مقاطعة شليسفيغ هولشتاين المانيا

تتميز مقاطعة شليسفيغ هولشتاين بمناخ بحري رطب نظرًا لقربها من البحار مع الرياح المستمرة. يكون الطقس باردًا جدًا هنا على مدار السنة، وتشهد كميات كبيرة من الأمطار. ومع ذلك، يمكن للمسافرين زيارة شليسفيغ هولشتاين في أي وقت من السنة، حيث يتأثر الطقس المحلي بتقلباته المعتدلة والتي تتيح فرصة للاستمتاع بأنشطة متنوعة.

وتتسم شليسفيغ هولشتاين برياح قوية وهطول غزير للأمطار، مما دفع إلى بناء توربينات الرياح في جميع أنحاء المنطقة، سواء على الأرض أو في البحار، بهدف توليد الكهرباء من طاقة الرياح.

 المدن في مقاطعة شليسفيغ هولشتاين

المدن في مقاطعة شليسفيغ هولشتاين
المدن في مقاطعة شليسفيغ هولشتاين

تتميز مقاطعة شليسفيغ هولشتاين المانيا بغياب المدن الكبرى، لكن معظمها، وخاصة كيل (عاصمة الولاية) ولوبيك، تستقطب الزوار بتراثها التاريخي والثقافي الغني. ومن بين الأحداث المذهلة بشكل لا يصدق في عالم الإبحار، نجد “كيلر فيخ” (Kieler Woche)، الذي يُقام في الأسبوع الأخير من شهر يونيو. يمكن مقارنة هذا الحدث، من حيث الأهمية والحضور، بمهرجانات أخرى في ألمانيا، مثل مهرجان أكتوبر في ميونخ.

بعد مرور بعض الوقت على أسبوع كيل في خليج لوبيك (بالقرب من لوبك ترافيموندي)، يبدأ حدث إبحار آخر، “ترافيموندي فيخ”. ومن سبتمبر إلى مارس، تستضيف المقاطعة مهرجانًا للذواقة شهيرًا عالميًا، حيث يجتمع أفضل الطهاة من جميع أنحاء ألمانيا والاتحاد الأوروبي لتقديم قوائم طعام مميزة في مطاعم شليسفيغ هولشتاين.

كيل

تُعد مدينة كيل قاعدة بحرية رئيسية وميناء تجاري مهم، كما أنها تحمل لقب عاصمة الإبحار في العالم. يُقام في شهر يونيو هناك سباق القوارب الشراعية على نطاق واسع، والذي يجذب ما يقرب من ثلاثة ملايين متفرج. في كيل، لا تزال الغواصات تُبنى، وتُنظم رحلات استكشافية إلى غواصات تعود لحقبة الحرب العالمية الثانية.

ويعج ميناء كيل دائمًا بالسفن السياحية، حيث يتوافد الزوار على المطاعم الفاخرة التي تتمتع بنجمة ميشلان وتقدم أشهى الأطباق البحرية في مقاطعة شليسفيغ هولشتاين المانيا. يُؤكد السكان المحليون ارتباطهم القوي بالبحر، ويُطلقون على أنفسهم لقب “كيل سبراتس” بابتسامة.

مدينة لوبيك

أطلق الإمبراطور تشارلز الرابع على مدينة لوبيك لقب إحدى لآلئ الإمبراطورية. يقع المركز التاريخي في جزيرة بوكو، حيث يستمر الجو الغني بطابع المدينة التجارية القديمة من العصور الوسطى. وبفضل مجموعة معمارية محفوظة بعناية، تم إدراج لوبيك في قائمة التراث الثقافي العالمي لليونسكو.

ومع ذلك، لا ينجذب السياح لمدينة لوبيك فقط من أجل التاريخ. فالكثيرون يأتون إلى هنا للاستمتاع بروعة طقس لوبيك وحضور المهرجانات الموسيقية، بالإضافة إلى تذوق حلوى المرزبان ذات العلامات التجارية. يظل متجر ومقهى “نيدريجر” في الساحة المركزية مكانًا حيويًا ومزدحمًا دائمًا. وفي فصل الشتاء، يأتي الزوار من جميع أنحاء لوبيك للاستمتاع بعيد الميلاد “مدينة الشمال”، الذي يستمر من نهاية نوفمبر إلى نهاية ديسمبر.

نويمونستر

تُعد مدينة نويمونستر في مقاطعة شليسفيغ هولشتاين المانيا مدينة عالمية. وقد سهّل هذا الوضع عبر القرون بفضل القرب الطويل من الدول الإسكندنافية وبحر البلطيق البارد، فبالفعل، يمكن الوصول إلى البحر في غضون 20 دقيقة فقط من نويمونستر!

ببساطة، يمكن بالكاد وصف هذه المدينة الصغيرة بأنها تمثل الألمانية النموذجية. حتى في المطبخ المحلي، يتمثل التنوع في تقاليد الطهي الألمانية المحبوبة لأطباق اللحوم الشهية مع الشغف الإسكندنافي بالمأكولات البحرية ومشروبات التوت الساخنة.

وعلاوة على ذلك، تأسست مدينة نويمونستر عام 1127، حيث ظهرت مستوطنة صغيرة تُدعى ويبندورف في هذا الموقع. كان مؤسسها مبشرًا وأول أسقف لأولدنبورغ فيزيلين. في العصور الوسطى، كانت نويمونستر (الترجمة المحتملة للاسم الألماني “دير جديد”) مركزًا دينيًا، حيث كانت تضم في أوقات مختلفة العديد من المجتمعات الرهبانية.

وفي القرن الثامن عشر، ظهر أول مصنع للصوف في نويمونستر في بركة المطحنة، والتي تقع اليوم في قلب المدينة. وكانت تُصنع هناك أقمشة صوفية باهظة الثمن. في وقت لاحق، ظهرت العديد من شركات النسيج والجلود الكبيرة الأخرى.

فلنسبورغ

من السهل مقارنة فلنسبورغ في مقاطعة شليسفيغ هولشتاين المانيا بأي مدينة إسكندنافية، فهي تقع على ضفاف المضيق البحري، وكانت تحت التاج الدنماركي لفترة طويلة، وتستضيف مسارحها عروضًا باللغة الدنماركية، كما تُترجم مواقع المؤسسات الثقافية الرئيسية إلى هذه اللغة.

وتتم مقارنتها أيضًا بإنجلترا، حيث غالبًا ما يكون الجو ضبابيًا هنا، ويعتبر الشاي أحد أكثر المشروبات شعبية، والذي يُفضل تناوله مع الإضافات العطرية مثل القرفة والفراولة والقرنفل. وفي الوقت نفسه، فهي المدينة الواقعة في أقصى شمال ألمانيا، وهي مدينة غير نمطية، لكنها لا تزال تحافظ على الهوية الألمانية، مما يُثبت أن هذا البلد يمكن أن يكون متنوعًا.

ويُعتقد أن فلنسبورغ تأسست في القرن الثالث عشر على يد فارس يُدعى فلينو، وقد شكلت ميزانية المستوطنة بطريقة متواضعة، حيث جمع ببساطة الضرائب من السكان القاطنين في الجوار. وفي منتصف القرن الرابع عشر، تم بناء سور حول المستوطنة، ولم يبق منه سوى جزء صغير وبوابة نورديرتر التي أصبحت رمزًا للمدينة.

وفي نفس القرن الرابع عشر، أصبحت فلنسبورغ تحت حكم التاج الدنماركي، وتطورت المدينة بنجاح، وتفوقت في التجارة، واستحوذت على مصنع لإنتاج الروم، حيث كانت في بعض الأوقات تُعتبر أغنى مدينة في الدنمارك! والاتصال بين فلنسبورغ وجارتها الإسكندنافية اليوم يذكرنا بمقر إقامة الملوك الدنماركيين – جلوكسبورغ شلوس، الذي تقع على بعد 11 كيلومترًا من فلنسبورغ.

جزيرة سيلت

جزيرة سيلت في مقاطعة شليسفيغ هولشتاين المانيا تُعد وجهة مفضلة لقضاء العطل للمشاهير الألمان. فهناك كل سمات العطلة الفاخرة: مطاعم أنيقة تقدم المحار “الملكي”، وملاعب الجولف والبولو، ونوادي اليخوت وركوب الأمواج، ومحلات الماركات العالمية والمنتجعات الصحية لكل ذوق.

وفي الوقت نفسه، يمكنك دائمًا الاستمتاع بجمال الكثبان الرملية والبحر والشواطئ، التي أشارت منظمة اليونسكو إلى قيمتها.

طرق الوصول الى مقاطعة شليسفيغ هولشتاين

توجد في مقاطعة شليسفيغ هولشتاين المانيا مطارات في كيل، ولوبيك، فلنسبورغ، ونويمونستر. يُمكنك الهبوط أو العبور في مطارات هامبورغ وعاصمة ألمانيا برلين والمدن الكبرى الأخرى في ألمانيا، حيث يمكنك الوصول إلى مناطق شليسفيغ هولشتاين عبر وسائل نقل متعددة:

  1. القطارات في ألمانيا.
  2. الباصات.
  3. السيارات.

كما طورت المنطقة روابط سكك حديدية متطورة مع الدنمارك المجاورة.

 الجامعات في مقاطعة شليسفيغ هولشتاين المانيا

الجامعات في مقاطعة شليسفيغ هولشتاين المانيا
الجامعات في مقاطعة شليسفيغ هولشتاين المانيا

أهم الجامعات في المقاطعة هي كالتالي:

  1. جامعة كيل للعلوم التطبيقية.
  2. جامعة كيل كريستيان ألبريشت.
  3. الجامعة الأوروبية في فلنسبورغ.
  4. جامعة لوبيك.
  5. جامعة الموسيقى في لوبيك.
  6. الجامعة الفنية Technische Hochschule.
  7. جامعة الساحل الغربي للعلوم التطبيقية في هايدة.
  8. أكاديمية الشمال NORDAKADEMIE.

السياحة في شليسفيغ هولشتاين المانيا

السياحة في شليسفيغ هولشتاين المانيا
السياحة في شليسفيغ هولشتاين المانيا

يتيح الموقع المناسب بين بحر الشمال وبحر البلطيق تطوير السياحة بنشاط في المقاطعة. هنا لا يمكنك الاستمتاع بالمناظر التاريخية فحسب، بل يمكنك أيضًا ممارسة الرياضة، فضلاً عن الاستمتاع بالطبيعة الرائعة للمنطقة. كما تشمل المعالم السياحية في مقاطعة شليسفيغ هولشتاين المانيا كل من:

  • القلعة على المياه جلوكسبورج.
  • المجمع الأثري للفايكنج هيديبي القديمة.
  • التكوينات الصخرية لانج آنا.
  • هيلجولاند أو هيلغولاند.
  • بوابات مدينة لوبيك هولستينتور.
  • قناة كيل.
  • كذلك، تشمل الجزر سيلت، أمروم، فور، فيهمارن والعديد من المضايق والخلجان والبحيرات والشواطئ الصخرية.

مدينة الفايكنج Hedeby

في قرية بوسدورف، على حدود المانيا مع الدنمارك تقريبًا في مقاطعة شليسفيغ هولشتاين المانيا، يوجد أحد ألمع المواقع الأثرية – المدينة القديمة للفاتحين الاسكندنافيين هيديبي. تأسست أول مستوطنة هنا في نهاية القرن الأول، وبحلول نهاية القرن التاسع، أصبحت المدينة قاعدة الشحن الرئيسية للإسكندنافيين، الذين توقفوا هنا في طريقهم إلى أوروبا الوسطى، حيث كانوا يعملون في التجارة.

كذلك، في الجزء المكشوف من المتحف، يمكنك رؤية سور ترابي أعيد بناؤه وخندق مائي ضخم يحمي القلعة من المحاصرين. مركز المعرض بأكمله هو سفينة drakkar المعاد إنشاؤها. كان طول هذه السفن أكثر من عشرين متراً وعرضها حوالي خمسة، ويمكن أن تستوعب حوالي ستين محارباً. تم تزيين جوانب السفينة بالدروع، وتم تصوير تنين مشؤوم على قوس السفينة.

في مقاطعة شليسفيغ هولشتاين المانيا اليوم، على رفوف المتحف هناك تماثيل من الفخار للفايكينغ، والملابس، وكذلك الأسلحة الحديدية والعملات المعدنية التي تم سكها هنا. سوف يسعد الأطفال بشكل خاص بزيارة المتحف حيث أن جميع المرشدين يرتدون أزياء ذات طابع معين وخلال العروض يظهرون بوضوح كيف صنع السادة القدامى السيراميك يدويًا.

في ذروة تطور المدينة، كان يعيش في هيدبي حوالي ألف شخص. تم إعادة إنشاء منازل الفايكنج بشكل أصلي للغاية: في هذه المساكن، يمكنك رؤية جميع الزخارف الداخلية تقريبًا التي كانت تزين المنازل في تلك الأيام.

هولشتاين سويسرا

في مقاطعة شليسفيغ هولشتاين المانيا، يمكنك الاسترخاء ليس فقط على ساحل البحر. بين كيل ولوبيك هناك ما يقرب من 15,000 كيلومتر مربع من الغابات، وفي وسطها العديد من البحيرات المخفية. حتى أن هذا الجزء من المقاطعة الفيدرالية حصل على الاسم المقابل “هولشتاين سويسرا”.

يوجد في هذه المنطقة مجموعه حوالي عشرين بحيرة كبيرة ، أكبرها هو Grosser Plöner See. من الشرق ، تجاورها عدة بحيرات أخرى: ViererSee و Beler See و Dikze و Groser-Eutiner-See. خلال أشهر الصيف ، يمكن للسائحين ركوب قوارب المتعة على سطح الماء في Großer Plöner See.

كما يتم أيضًا تطوير الرياضة في البحيرة ، مثل الإبحار وركوب القوارب أو التزلج على الماء ، وهناك أيضًا مساحة كبيرة لصيد الأسماك. في المجموع، تم تجهيز خمسة عشر مكانًا للسباحة على أعمق بحيرة في شليسفيغ ، وهناك العديد من المقاهي والفنادق في المستوطنات على ضفاف البحيرة.

مهرجان موسيقى الأوبرا

في كل صيف، يُقام مهرجان موسيقى الأوبرا في حديقة قلعة إيتي. يحمل الحدث اسم كارل ماريا فون ويبر الكلاسيكي، الذي ربما يكون أبرز مواطن في المدينة، والذي أصبح مؤسس حركة الأوبرا الرومانسية الألمانية في الموسيقى الكلاسيكية.

بحيرة بلين الكبيرة

في بحيرة بلين الكبيرة Grosser Pleiner See في مقاطعة شليسفيغ هولشتاين المانيا، تم بناء مدينة إيتين Eitin ، والتي تعتبر الأكثر جدارة بالاهتمام بسبب تاريخها الغني وهندستها المعمارية. تأسست إيتين كحصن للقبيلة السلافية من بودريتشي Bodrichi ، ولكن بعد ذلك غزاها الألمان. يضم المدينة قلعة محاطة بخندق مائي ولها حديقة خاصة بها ، والتي تشمل جزيرة فيزانت – المكان الذي أسس فيه السلاف مستوطنة منذ ألف عام.

كنيسة القديس ميخائيل

في شوارع المدينة، يمكنك العثور على كنيسة القديس ميخائيل القديمة التي تعود إلى القرن الثامن، بالإضافة إلى المبنى الحديث لبرج المياه، الذي يُحمى أيضًا كنصب ثقافي من الدولة. يُنصح بالاستمتاع بالمناطق المحيطة بالمدينة من منصة المراقبة، والتسلق إلى قمتها عبر 156 درجة من الحجر.

في الختام تحتوي مقاطعة شليسفيغ هولشتاين المانيا على مزيج مذهل من التاريخ الغني والطبيعة الساحرة والحضارة الحديثة. من قصور القرون الوسطى إلى البحيرات الهادئة والمهرجانات الثقافية المميزة، تقدم هذه المنطقة تجربة فريدة للزوار من جميع الأعمار والاهتمامات. اكتشف تراثها العريق وتمتع بجمال الطبيعة الخلابة واستمتع بتجارب السفر التي لاتنسى في قلب شمال ألمانيا.

شاهد أيضًا: السياحة في المانيا ، اللجوء في المانيا ، الحياة في المانيا ، البنوك في المانيا ، الهجرة الى المانيا ، رخصة القيادة في المانيا ، شهادة السواقة في المانيا.

الأسئلة الأكثر شيوعا حول مقاطعة شليسفيغ هولشتاين المانيا

هناك الكثير من الأسئلة المتداولة بين زوار المدن الألمانية وسكانها المحليين من العرب والغربيين حول شليسفيغ هولشتاين المانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها شيوعا.

ما هي أبرز المعالم السياحية في ولاية شليسفيغ هولشتاين؟

تشمل المعالم السياحية في ولاية شليسفيغ هولشتاين القلاع التاريخية، والمتاحف، والبحيرات الطبيعية الخلابة، والمهرجانات الثقافية.

ما هي الأنشطة التي يمكن ممارستها في مقاطعة شليسفيغ هولشتاين المانيا؟

يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة مثل السباحة، وركوب القوارب، ورحلات المشي في الطبيعة، وزيارة المتاحف والقلاع التاريخية.

ما هي الفعاليات الثقافية المميزة في ولاية شليسفيغ هولشتاين؟

تشمل الفعاليات الثقافية المميزة مهرجانات الموسيقى والأوبرا في الهواء الطلق، والمهرجانات الفنية، والأنشطة الثقافية التقليدية.

ما هي الخيارات المتاحة لوسائل النقل في المنطقة؟

يمكن للزوار الاستفادة من وسائل النقل المختلفة مثل القطارات والحافلات والسيارات لاستكشاف المنطقة والوصول إليها.

ما هي الجامعات الرائدة في ولاية شليسفيغ هولشتاين وما هي التخصصات التي تتميز بها كل جامعة؟

هناك بعض الجامعات الرائدة في مقاطعة شليسفيغ هولشتاين المانيا تشمل الجامعة الأوروبية فلنسبورغ التي تتميز ببرامجها في الاقتصاد والعلوم الاجتماعية، وجامعة كيل كريستيان ألبريشت المتخصصة في العلوم الطبية والطبية الحيوية وغيرها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد