مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

ورقة الشوفا في المانيا | براءة الذمة schufa

ورقة الشوفا في المانيا هي وثيقة من Schufa Holding AG تؤكد جدارتك الائتمانية بالإضافة إلى العديد من المستندات. في حال كنت ترغب في شراء أو استئجار شقة أو سيارة أو حتى عند شراء هاتف محمول أو تقديم طلب الحصول على قرض بنكي من أحد البنوك في المانيا.

على سبيل المثال ، عند البحث عن سكن في المانيا لاستئجار شقة ، على الأرجح سيطلب منك المالك / الشركة الإدارية تقديم العديد من المستندات ، مما يثبت أنك مستأجر لائق ويمكنك دفع الإيجار في الوقت المحدد. تسمى إحدى هذه الوثائق ورقة الشوفا في المانيا Schufa (Schufa-Auskunft) ، وغالبًا ما يشار إليها أيضًا باسم “Bonitätsauskunft”.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

كما تتواصل البنوك أيضًا مع chufa قبل منحك قرضًا. حتى عند شراء هاتف محمول أو استئجار سيارة ، في معظم الحالات ، سيُعرض عليك اتفاق مع الحجز بأن بياناتك سيتم نقلها إلى مكتب الشوفا Schufa.

فهرس المحتويات

ما هي ورقة الشوفا في المانيا؟

ما هي ورقة الشوفا في المانيا
ما هي ورقة الشوفا في المانيا

ببساطة ، درجة الائتمان الألماني ، SCHUFA تعني وكالة حماية الائتمان العامة. الورقة عبارة عن تقرير يشير إلى أهليتك الائتمانية ، بناءً على سلوكك المالي التاريخي.

تقوم شركة تسمى “Schufa Holding AG” وهي أكبر وكالة خاصة لتتبع الائتمان في ألمانيا بجمع البيانات من مصادر مختلفة ، وتقييم سلوك الدفع الخاص بك. مثل البنوك وشركات بطاقات الائتمان ومقدمي خدمات الهاتف المحمول والأطراف المتعاقدة الأخرى ، وتقوم بإنشاء تقرير حول مصداقيتك المالية.

لم تسدد القرض في الوقت المحدد؟ ستنخفض درجة Schufa الخاصة بك. هل تأخرت في دفع الفواتير؟ على نفس المنوال. هل لديك الكثير من بطاقات الائتمان؟ الشيء نفسه. ستنخفض درجة Schufa الخاصة بك.

لماذا أحتاج ورقة الشوفا في المانيا؟

إذا طلب منك شخص ما ، مثل مالك العقار أو البنك ، تقديم سجل SCHUFA ، فإنهم يتحققون من مدى ثقتك في دفع فواتيرك في الوقت المحدد. يوضح هذا التقرير جميع الشركات التي اشتريت منها والتي استفسرت سابقًا عن ملاءمتك المالية مع SCHUFA.

تبدأ تلقائيًا سجل SCHUFA الخاص بك عن طريق تسجيل عنوانك أو فتح حساب مصرفي أو الحصول على الإنترنت لشقتك أو الحصول على عقد هاتف محمول. يستفسر مقدمو الخدمة مع SCHUFA في كل مرة قبل قبولك كعميل وبالتالي يتركون سجلاً.

تم تصميم النظام بحيث لا يؤثر وضعك الوظيفي أو دخلك على النتيجة ، وبدلاً من ذلك لا يؤثر إلا على مصداقيتك تجاه الفواتير والعقود والقروض والالتزامات الأخرى. لذلك ، على سبيل المثال ، لن يتمكن أغنى شخص في العالم من فتح حساب مصرفي أو الحصول على بطاقة ائتمان في ألمانيا ، مع درجة SCHUFA سيئة.

كيف يتم حساب درجة الشوفا في المانيا؟

لا يقدم Schufa AG جميع التفاصيل حول كيفية حساب الدرجات. نحن نفترض أن هناك الكثير من الحسابات الإحصائية التي تدخل في ذلك. جزء من أسباب عدم الشفافية هو أيضًا منع تلاعب المجرمين.

ومع ذلك ، من الإدخالات الموجودة في مستند Schufa ، يمكن للمرء أن يستنتج بعض العوامل التي يأخذها الشوفا في المانيا Schufa في الاعتبار عند حساب درجاتك. هذا يشمل ما يلي:

  • كم مرة تقوم بنقل مكان السكن في ألمانيا الخاص بك؛
  • كم عدد الحسابات المصرفية التي تفتحها؛
  • كم عدد البنوك التي تتعامل معها للحصول على قروض؛
  • إذا كنت تدفع فواتيرك في الوقت المحدد أم لا؛
  • كم مرة قمت بتغيير شركة الكهرباء الخاصة بك؛
  • كيفية تمويل الشراء؛
  • طلبات الحصول على بطاقات الائتمان.

ما هي درجة الشوفا في المانيا الجيدة؟

درجة الشوفا في المانيا Schufa هي نسبة مئوية تشير إلى مقدار المخاطرة التي تتعرض لها لخدمة أو مؤسسة ائتمانية. كلما زادت درجاتك ، كان ذلك أفضل. فيما يلي جدول تفصيلي لما تعنيه النطاقات المختلفة.

النسبة المئوية النتيجة تقييم المخاطر – مستوى الخطر
فوق 97.5٪ مخاطر منخفضة للغاية
95٪ – 97.5٪ مخاطر منخفضة إلى يمكن السيطرة عليها
90٪ – 95٪ مرضية لزيادة المخاطر
80٪ – 90٪ زيادة كبيرة إلى مخاطر عالية
50٪ – 80٪ مخاطرة عالية جدا
<50٪ مخاطرة حرجة للغاية

 

يرجى ملاحظة أنه من المستحيل الوصول إلى 100٪ ، 97.5٪ هي الدرجة القصوى. هذه النسب القليلة هي المسؤولة عن الخطر المفاجئ للموت ، والذي لا يمكن لأي منا تجنبه حقًا. لمزيد من المعلومات عن Meine SCHUFA اضغط هنا.

تأثير ورقة الشوفا في المانيا على الحياة اليومية

سيلعب سجل الشوفا في المانيا SCHUFA الخاص بك دورًا في كل خطوة رئيسية تقريبًا في الحياة في المانيا الجديدة الخاصة بك. ستفحص شركات مثل Deutsche Telekom سجلك عند فتح خط هاتف أو من قبل البنك الذي تتعامل معه عند التقدم بطلب للحصول على قرض. سيتمكنون بعد ذلك من معرفة ما إذا كانت لديك ديون أم لا وما إذا كان يمكن الوثوق بك كعميل.

الأكثر أهمية للوافدين الجدد ، سيطلب الملاك رؤية درجة ورقة الشوفا في المانيا SCHUFA الخاصة بك حتى يتمكنوا من توقيع عقد الإيجار. قد يكون هذا أمرًا صعبًا لأن الوافدين الجدد غالبًا لا يملكون درجة SCHUFA للبدء بها! هذا هو السبب في أننا نميل إلى الانتقال إلى السكن قصير الأجل أولاً.

يمكن أن يكون الأمر أكثر تافهاً: لكن لم أتمكن من شراء هاتفي كجزء من عقد هاتفي المحمول لأن درجة SCHUFA الخاصة بي لم تكن موجودة في ذلك الوقت. هذا يبدو فظيعًا ، لكن هل كل هذا سيء حقًا؟ كيفية طلب ورقة الشوفا في المانيا مجانًا؟

كل عام ، بفضل القانون العام لحماية البيانات ( GDPR) ، يحق لك بموجب القانون الحصول على نسخة مجانية من Schufa الخاص بك. لمزيد من المعلومات عن SCHUFA-Auskunft kostenlos أضغط هنا.

كيفية الحصول على ورقة الشوفا في المانيا؟

كيفية الحصول على ورقة الشوفا في المانيا
كيفية الحصول على ورقة الشوفا في المانيا

هناك أكثر من طريقة للحصول على درجة الشوفا في المانيا SCHUFA وتقريرها وكل منها يلبي حاجة مختلفة:

الحصول على ورقة الشوفا في المانيا مجانا

يمكنك الحصول على  تقرير الشوفا في المانيا مجانًا مرة واحدة كل عام. يمكنك طلبها عبر الإنترنت وسيتم إرسال التقرير إليك بالبريد (الإصدار المجاني متاح مرة واحدة فقط في السنة). ضع في اعتبارك أن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى أربع أسابيع حتى يتم تسليمك ورقة الشوفا في المانيا مجانا.

هذه هي الطريقة التي تطلب بها Schufa المجاني عبر الإنترنت: انقر فوق هذا الرابط ، وسيكون لديك عمودين ، أحدهما مجاني: يسمى ” Datenkopie” . انقر فوق Jetzt bestellen (اطلب الآن) وستتم إعادة توجيهك إلى صفحة بها نموذج لملئها. أو اتبع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى meineSCHUFA.de ، وقم بالتمرير لأسفل وفي المربع الرمادي ستجد “Datenübersicht nach § 34 Bundesdatenschutzgesetz” ، وهو ما يعني مراجعة البيانات وفقًا للمادة 34 من قانون حماية البيانات الفيدرالي. ثم انقر على الرابط الأصفر “zum Formular” ، أي إذهب إلى النموذج؛
  2. ستتم إعادتك إلى صفحة النظرة العامة مع جميع العروض المدفوعة والمجانية. في العمود الأيمن ، انقر مرة أخرى على الحقل “Datenübersicht nach § 34 Bundesdatenschutzgesetz”؛
  3. لا تصب بالهلع!!! في الصفحة التالية ، سيحاولون بيع ورقة الشوفا في المانيا مرة أخرى. ما عليك سوى تحديد “Datenübersicht nach § 34 Bundesdatenschutzgesetz” في العمود الأيمن. ثم انقر عليه. ستتمكن بعد ذلك من تحديد اللغة بالنقر فوق إحدى العلامات الموجودة ، وستجد أيضًا تطبيقًا يمكنك طباعته. ثم املأه؛
  4. سيتم نقلك الآن إلى صفحة تقارن بيان الطلب المدفوع Schufa kompakt مع ورقة الشوفا في المانيا المجانية. من خلال النقر على خيار “Jetzt bestellen” في أسفل العمود الأيمن ، سيتم نقلك إلى نموذج الطلب للحصول على ورقة الشوفا في المانيا مجانا من مكتب الائتمان Schufa؛
  5. املأ هذا النموذج وقم بتحميل نسخة من بطاقة الهوية أو جواز السفر ، بالإضافة إلى نسخة من شهادة تسجيل السكن في المانيا Meldebescheinigung الخاصة بك. إذا كنت مواطنًا ألمانيًا ، فستكون نسخة من بطاقة هويتك كافية؛
  6. يمكنك بعد ذلك إرسال المستندات إلى العنوان البريدي التالي: ثم يمكنك ارسال المستندات الى العنوان البريدي التالي: SCHUFA Holding AG, PO Box 10 25 66, 44725 Bochum؛
  7. ستتلقى ورقة الشوفا في غضون أسبوع أو أسبوعين عن طريق البريد. وإذا كنت بحاجة إلى ورقة الشوفا مسبقًا ، فسيتعين عليك طلب نسخة مدفوعة منها.

كما يمكنك العثور على نموذج الطلب Meine SCHUFA عبر الإنترنت للحصول على نسخة مجانية من البيانات وفقًا للمادة 15 DS-GVO على www. meineschufa .de أو عن طريق الاتصال بخدمة المستهلك على الرقم: 92780 0611.

الحصول على ورقة الشوفا في المانيا لأصحاب العقارات

بينما يمنحك التقرير المجاني للشوفا نظرة عامة على البيانات المخزنة ، فإنه لا يعرض لك جميع التفاصيل. لاستئجار شقة ، يطلب الكثير من الملاك النسخة المدفوعة من تقرير الشوفا في المانيا SCHUFA الخاص بك ، مع شهادة رسمية تكشف كل التفاصيل.

يمكنك طلب تقرير مفصل على الموقع الرسمي ويسمى SCHUFA-BonitätsAuskunft. انقر مرة أخرى على Jetzt bestellen وأدخل بياناتك في الصفحات التالية. تبلغ تكلفة هذا التقرير من الشوفا في المانيا 29.95 يورو وسيتم إرساله إليك عبر البريد العادي في غضون الأيام القليلة القادمة. فيما يلي مثال على SCHUFA-BonitätsAuskunft بالنقر هنا.

الحصول على ورقة الشوفا في المانيا في نفس اليوم

ماذا لو لم تتمكن من الانتظار لبضعة أيام حتى يصل البريد لأن لديك موعدًا لمشاهدة شقة أحلامك الجديدة الليلة؟ توجه إلى أقرب فرع من فروع بوست بنك المانيا Postbank لديك واطلب SCHUFA-BonitätsAuskunft في المحطة حتى ساعة واحدة قبل نهاية ساعات العمل.

يمكنك العثور على أقرب فرع على موقع ويب الباحث عن الفروع. أحضر جواز سفرك و Meldebescheinigung. يتم تحصيل تكلفة تقرير الشوفا في المانيا 29.95 يورو عن طريق الخصم المباشر من حسابك المصرفي.

لا تحتاج إلى أن يكون لديك حساب في بوست بنك Postbank لاستخدام هذه الخدمة. ومع ذلك ، يجب أن يكون لديك حساب بنكي ألماني لدفع ثمن الخدمة بنجاح.

الحصول على ورقة الشوفا في المانيا فورا

إذا كنت في عجلة من أمرك ، يمكنك أيضًا الحصول على الشوفا SCHUFA-BonitätsCheck الخاص بك في غضون خمس دقائق عبر الإنترنت. التقرير الذي تحصل عليه هو الشهادة الرسمية الصالحة لتقديمها لأصحاب العقارات. ومع ذلك ، فإنه لا يمنحك كل التفاصيل مثل SCHUFA-BonitätsAuskunft.

لا تزال تكلفتها 29.95 يورو ، لكنك تستفيد من استلامها عبر البريد الإلكتروني بعد خمس دقائق. لذا يمكنك إما طباعته أو إرساله بالبريد الإلكتروني إلى مالك العقار المستقبلي المحتمل.

الحصول على ورقة الشوفا في المانيا مع ImmobilienScout 24

إذا كانت لديك طابعة في المنزل ، فيمكنك الحصول على الشوفا في المانيا Schufa من ImmobilienScout24 وطباعتها بنفسك. تكلفته 29.95 يورو ، ولكن يمكنك تنزيله وطباعته على الفور.

هذه الخدمة لا تعمل مع الجميع. يجب عليك التحقق من هويتك مع البنك الذي تتعامل معه. لا تستطيع كل البنوك القيام بذلك. إذا لم يكن البنك الذي تتعامل معه مدعومًا ، فيجب عليك إرسال مستند التحقق بالبريد والانتظار لبضعة أيام. يمكنك طلب استرداد الأموال في الدردشة المباشرة الخاصة بهم.

كيفية طلب ورقة الشوفا في المانيا على ImmobilienScout24:

  1. املأ النموذج على هذه الصفحة؛
  2. أدخل معلومات الدفع الخاصة بك؛
  3. تحقق من هويتك باستخدام GiroIdent. إذا لم يفلح ذلك ، يجب عليك التحقق من هويتك عن طريق البريد. يستغرق هذا الأمر بضعة أيام ، لذا من الأسهل طلب استرداد الأموال والحصول على Schufa من Postbank أو Volksbank. لمزيد من المعلومات عن تراكم الديون في ألمانيا ، مركز تحصيل الديون ، تحصيل الديون اضغط هنا.

هل يجب تقديم ورقة الشوفا في المانيا دائما؟

لا يحق للمالك الذي تريد الاستئجار منه طلب الشوفة قانونًا. ومع ذلك ، فإن عدم تقديم المستندات المطلوبة يمكن أن يقلل من فرصك في الحصول على عقد إيجار الشقة الذي تريده. إذا طلبت نسخة مدفوعة من ورقة الشوفا Schufa Help ، فيمكنك إعطاء المالك نسخة.

وفي حال طلبت ورقة الشوفا في المانيا المجانية ، فيجب عليك أولاً عمل نسخة ثم شطب جميع المعلومات التي لا يحتاج المالك إلى معرفتها. لأن النسخة المجانية تحتوي على جميع البيانات التي جمعتها Schufa عنك. يحتاج المالك فقط إلى معرفة أنه لا يوجد سوى معلومات إيجابية وموثوقة عنك.

لديك أيضًا الحق في تلقي معلومات الشوفا مجانًا مرة واحدة سنويًا. يمكنك القيام بذلك مباشرة على www.meineschufa.de. كل ما عليك فعله هو ملء نموذج وإرساله إلى SCHUFA مع مستندات الهوية الحالية الخاصة بك كما هو موضح أعلاه.

لماذا يطلب المُلاّك ورقة الشوفا في المانيا؟

عادة ما يطلب الملاك وأصحاب الشقق ورقة الشوفا من مكتب الائتمان Schufa لضمان دفع الإيجار بانتظام وفي الوقت المحدد. يطلبون منك أحيانًا إظهار هذه الورقة عند مشاهدة الشقة. لكن معظمهم يطلبون تقرير الشوفا أو كشف بيان للراتب لمدة ثلاثة أشهر وأكثر عند تقديم طلب الإيجار. لكن هل يمكن الحصول على شقة بدون شوفا؟

غالبًا ما يواجه الوافدون الجدد الحاجة إلى ورقة الشوفا في المانيا SCHUFA لإظهارها لمالك الشقة المحتمل ولكن ليس لديهم واحدة بعد ، لأنهم لم يتم تسجيلهم بعد. هناك ثلاث طرق لحل هذا التحدي:

  1. احصل على شقة للأشهر القليلة الأولى من مزود شقة مفروشة مثل Housing Anywhere ، والتي لا تتطلب درجة ائتمان ألمانية وتتيح لك التسجيل بها. بهذه الطريقة ، يمكنك البدء في الاستقرار ، وإعداد الخدمات الأولى ، والتعرف على الأحياء المختلفة لمنزلك الجديد ، والبحث عن شقة دائمة بشكل شخصي.
  2. إذا لم يكن برنامج Housing Anywhere هو الشيء المفضل لديك ، فيمكنك أيضًا البحث عن flatshare (WG اختصار لـ Wohngemeinschaft).
  3. يمكنك أيضًا محاولة البحث عن شقق لا تتطلب شوفا. لا مانع من بعض الملاك بمجرد الحصول على الوديعة أو كشف حساب مصرفي حديث لإثبات السيولة الخاصة بك.

ما هي مدة تخزين البيانات في شوفا؟

قبل استصدار ورقة الشوفا في المانيا يجب أن تعرف مدة تخزين البيانات في شوفا ، تعتمد فترات الاحتفاظ على نوع البيانات وهي موضحة في الجدول التالي:

نوع المعلومات فترة الإزالة
معلومات عن الديون  3 سنوات بعد السداد الكامل
طلب الحصول على قرض 12 شهر بعد تقديم الطلب
طلب شروط القرض 12 شهر بعد الطلب
لديك حساب جاري أو بطاقة ائتمان بعد إغلاق الحساب مباشرة
طلبات من شركات أخرى للحصول على معلومات حول الجدارة الائتمانية للشخص 12 شهرًا بعد الطلب
انتهاك شروط العقد التخلف عن السداد مثلا فترة الإلغاء 3 سنوات بالإضافة إلى الموعد النهائي حتى 31 ديسمبر 2021 في حالة عدم سداد الديون – 4 سنوات بالإضافة إلى الموعد النهائي حتى 31 ديسمبر 2021 في حالة وجود نزاعات قانونية ، يمكن أن تستمر المعلومات ليتم تخزينها
بيانات عن وجود ديون من محكمة المقاطعة (عند تقديم طلب الإفلاس) 3 سنوات أو أقل إذا أرسلت تأكيدًا من المحكمة بشأن تسوية الدين
امتلاك حساب متجر على الإنترنت 3 سنوات
ضمان لديون الطرف الثالث بعد سداد الديون
معلومات خاطئة لا يمكن إنكارها يمكن إزالتها عند الطلب

 

كيفية تحسين درجة الائتمان في ألمانيا؟

لتحسين درجة ائتمان SCHUFA والحصول على تقرير ورقة الشوفا في المانيا بنسبة جيدة كما شرحنا في الجدول أعلاه ، يمكنك القيام بالأشياء التالية:

  • يؤدي تجنب المدفوعات المتأخرة إلى تحسين درجاتك تلقائيًا؛
  • تجنب وجود الكثير من الحسابات المصرفية ، وخاصة الحسابات غير النشطة؛
  • لا تقم بتغيير حسابك المصرفي كثيرًا؛
  • لا تقم بإلغاء حسابك المصرفي ، ولكن حاول الحفاظ على توازن سليم؛
  • لا تملك الكثير من بطاقات الائتمان وقم بإلغاء تلك التي لا تستخدمها؛
  • اجمع قروضك. تأثير قرض واحد على درجاتك أقل من تأثير العديد من القروض الصغيرة؛
  • تحقق بانتظام من درجات SCHUFA الخاصة بك عبر الإصدار المجاني مرة واحدة في السنة. في حالة العثور على سجل خاطئ ، يمكنك الاعتراض رسميًا وطلب حذف السجل؛
  • قم بحل مسألة تضر بدرجاتك في أقرب وقت ممكن واطلب من الشركة أو الدائن سحب تقرير ورقة الشوفا في المانيا أو بيان SCHUFA الخاص بهم.

ما هي البيانات التي تخزنها شركة الشوفا؟

ما هي البيانات التي تخزنها شركة الشوفا
ما هي البيانات التي تخزنها شركة الشوفا

عند الحصول على ورقة الشوفا في المانيا ، تذكر أن Schufa Holding AG تخزن جميع بياناتك الشخصية: اللقب والاسم الأول وتاريخ الميلاد والعنوان ومكان الإقامة السابق. بالإضافة إلى ذلك ، يتم أيضًا تخزين المعلومات المتعلقة بالحسابات المصرفية وعقود الهاتف المحمول ودفعات الأقساط وإجراءات تحصيل الديون وتفاصيل العقد والقرض (تواريخ انتهاء صلاحية الائتمان وتأخيرات الدفع والعقود المنتهية).

بموجب قانون حماية البيانات الفيدرالي ، يجب حذف معظم البيانات التي تم جمعها بعد ثلاث سنوات من جمعها. لا يخزن مكتب شوفا الائتماني أي بيانات عن الحالة الاجتماعية وصاحب العمل والدخل والأصول والموارد المالية. الثلاثة الأخيرة لها تأثير إيجابي على تاريخ الائتمان. بموجب قانون حماية البيانات الفيدرالي ، يجب حذف أغلب المعلومات بعد ثلاث سنوات من تجميعها.

ما المقصود بشرط نقل بيانات مكتب شوفا الائتماني؟

عند إبرام العقود في ألمانيا ، فإن ما يسمى بند نقل البيانات في بنود Schufa شائع جدًا. إذا قمت بالتوقيع على عقد بهذا البند ، فسيطلب من شركة Schufa Holding AG بياناتك. بتوقيعك ، فإنك تمنح أيضًا إذنًا لطلب البيانات مباشرة من وكالات ائتمان Schufa.

لا تعتمد ورقة الشوفا في المانيا أو درجة Schufa على دخلك ، بل على سلوكك فقط!

بالنسبة للأجانب ، عادةً ما يكون إصدار ورقة الشوفا ممكنًا فقط إذا كنت قد عشت بالفعل في البلاد لبعض الوقت ولديك حساب مصرفي ألماني. إذا كانت هذه هي الحالة ، فستحتاج إلى دليل آخر على مصداقيتك المالية. قد يكون هذا ، على سبيل المثال ، خطاب مرجعي من مصرفك الحالي أو ضمان مالي طوعي من شخص ثالث ، مثل أحد الأقارب في ألمانيا.

ستستمر Schufa في جمع المعلومات عنك حتى بعد مغادرة ألمانيا. لذا تأكد من عدم ترك أي مدفوعات مفتوحة وراءك. حاول دائمًا الحصول على درجة Schufa جيدة ، وإلا فقد تأتي بنتائج عكسية.

YouTube video

أهم الأسئلة والأجوبة حول ورقة الشوفا في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة التي تدور في خاطر الناس حول ورقة الشوفا في ألمانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

كم من الوقت يستغرق الحصول على ورقة الشوفا في المانيا مجانا؟

يمكنك الحصول عليه مجانًا مرة واحدة كل عام. يمكنك طلبها عبر الإنترنت وسيتم إرسال التقرير إليك بالبريد (الإصدار المجاني متاح مرة واحدة فقط في السنة). ضع في اعتبارك أن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى أربع أسابيع حتى يتم تسليم تقرير الشوفا.

كيف تحصل على ورقة الشوفا في المانيا بسرعة؟

فروع Postbank و Volksbank البنكية سوف تطبع تقرير Schufa الخاص بك ، حتى لو لم تكن عميلاً. هذا يكلف 29.95 يورو. استخدم محدد موقع الفرع على موقع meinschufa.de لمعرفة مكان القيام بذلك. هذه أسرع طريقة للحصول على Schufa.‏

ما الدرجة الجيدة في تقرير الشوفا في المانيا؟

بشكل عام ، تعتبر درجة SCHUFA التي تزيد عن 90 درجة جيدة. ومع ذلك ، يجب أن تعلم أن درجة SCHUFA بنسبة 95٪ وأقل تشير بالفعل إلى مستوى معين من المخاطر للمؤسسات المالية والشركات التي تقدم شروط تمويل للمنتجات وبالطبع الملاك الأهم.

كيف يتم حساب الشوفا في المانيا؟

تقوم SCHUFA بجمع بيانات من سجلك المالي – فواتيرك غير المدفوعة وبطاقات الائتمان والقروض والغرامات والأحكام القضائية الخاصة بك – وتستخدم هذه المعلومات لحساب درجة SCHUFA الخاصة بك. تدفع الشركات للتحقق من درجة SCHUFA الخاصة بك عند التقدم للحصول على بطاقة ائتمان أو هاتف جديد أو عقد إنترنت.

هل يمكن للأجانب الحصول على ورقة الشوفا في المانيا؟

عادةً ما يتلقى الأجانب معلومات SCHUFA فقط إذا كانوا يعيشون في ألمانيا لفترة طويلة نسبيًا وفتحوا حسابًا مصرفيًا في ألمانيا. ومع ذلك ، يمكن للأجانب الذين لا يتلقون معلومات Schufa إثبات ملاءتهم بطريقة أخرى.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد