مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

التأشيرة الوطنية الالمانية من النوع D

تسمح التأشيرة الوطنية الالمانية من النوع D لحاملها بالدخول والإقامة في ألمانيا لفترة زمنية طويلة لغرض معين. عادة ما تكون فترة صلاحية الفيزا الوطنية 90 يومًا ويمكن أن تصل إلى عام واحد في ظل ظروف معينة. يحتاج حاملو التأشيرة الوطنية في ألمانيا عادةً إلى التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة في ألمانيا.

للبقاء في جمهورية ألمانيا الاتحادية لأكثر من ثلاث أشهر سواء كان من أجل العمل في المانيا ، أو الهجرة الى المانيا يحتاج مواطنو ما يسمى بالدول الثالثة إلى تأشيرة وطنية من النوع D. إذا كنت مواطنًا في الاتحاد الأوروبي أو أيسلندا أو ليختنشتاين أو النرويج أو سويسرا ، فأنت لا تحتاج إلى تأشيرة للحياة في ألمانيا.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

ستحتاج أيضًا إلى نوع مختلف من أنواع التأشيرات في المانيا تسمى تأشيرة الزيارة الى المانيا ، في حال كنت تخطط لزيارة البلد لفترة قصيرة.

ما هي التأشيرة الوطنية الالمانية من النوع D؟

ما هي التأشيرة الوطنية الالمانية من النوع D

تعد التأشيرة الوطنية الألمانية من النوع D من من أنواع التأشيرات الألمانية وهي تأشيرة طويلة الأجل في البلد. مع مثل هذه الفيزا من الفيزا الألمانية ، يمكنك البقاء في ألمانيا لأكثر من ثلاثة أشهر. اعتمادًا على نوع التأشيرة أو العمل أو الدراسة أو كورسات التدريب المهني الاوسبيلدونغ Ausbildung. هناك أيضًا تأشيرات وطنية من الأنواع التالية:

  1. تأشيرة العمال المهرة؛
  2. تأشيرة طالب أو الفيزا الدراسية؛
  3. تأشيرة التدريب المهني في؛
  4. تأشيرة البحث عن التدريب المهني؛
  5. تأشيرة البحث عن عمل؛
  6. تأشيرة المؤهلات الاجنبية؛
  7. البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي؛
  8. تأشيرة البحث العلمي؛
  9. تأشيرة العمل الحر؛
  10. تأشيرة بغرض الزواج في المانيا.

أين يمكن التقدم للحصول على التأشيرة الوطنية الالمانية من النوع D؟

أولاً ، يمكنك تقدم طلب الحصول على التأشيرة الوطنية الالمانية من النوع D ، مقدمًا في السفارة / القنصلية الألمانية في بلدك أو في بلد مجاور أو في البلد الذي تقيم فيه حاليًا. للقيام بذلك ، تحتاج إلى تحديد موعد عبر الإنترنت على موقع الويب الخاص بالسفارة التي ترتبط بها إقليميًا.

سترسل البعثة الدبلوماسية طلبك إلى مكتب الأجانب والهجرة Ausländerbehörde في الولاية أو البلدية الفيدرالية التي تنوي السكن والعيش فيها. في معظم الأوقات ، يوافق مكتب الأجانب والهجرة على مثل هذه الطلبات.

أين يمكن الحصول على استمارة طلب التأشيرة الوطنية الالمانية من النوع D؟

أين يمكن الحصول على استمارة طلب التأشيرة الوطنية

يمكنك الحصول على استمارة طلب التأشيرة الوطنية الالمانية من النوع D بتنسيق PDF من السفارة أو القنصلية الألمانية حيث ترتبط جغرافيًا والمسؤولة عنك. يمكنك أيضًا العثور عليه على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الألمانية من خلال الضغط هنا. يجب طباعة الاستمارة من نسختين.

ومع ذلك ، فإن بعض السفارات تقبل فقط طلبات الحصول على تأشيرة السفارات الألمانية أو استمارات الطلبات باللغة المستخدمة هناك من قبل المؤسسة أو السفارات. لذلك ، استفسر مسبقًا على المعلومات ذات الصلة لك على على الموقع الإلكتروني للسفارة أو البعثة الدبلوماسية المسؤولة عنك.

ما المستندات للحصول على التأشيرة الوطنية الالمانية من النوع D؟

للحصول على تأشيرة وطنية نوع D ، تحتاج عادةً إلى المستندات التالية على الأقل:

  • نموذج طلب تأشيرة مكتمل وموقع عدد2؛
  • جواز سفر ضمن الصلاحية وساري المفعول؛
  • صور جواز السفر البيومترية الفعلية والحديثة؛
  • إثبات الكفاءة المالية بواسطة الحساب البنكي المغلق أو الكفالة الشخصية أو الضمان.

تختلف المستندات الإضافية حسب نوع التأشيرة الخاصة بك. وتعتمد فترة صلاحية التأشيرة الوطنية الالمانية على نوعها.

كم تكلفة التأشيرة الوطنية الألمانية من النوع D؟

ستكلفك إجراءات ومعالجة طلب التأشيرة الوطنية 75 يورو. ستحتاج إلى دفع رسوم الدمغة في وقت تقديم الطلب. إذا تم رفض طلبك ، فلن يتم إرجاع هذا المبلغ إليك. أيضًا ، بالنسبة لمواطني بعض الدول ، سيكون الحصول على تأشيرة أرخص.

يرجى ملاحظة: هناك استثناءات لتكلفة التأشيرة الوطنية الألمانية من النوع D تخص مجموعات معينة من الناس. يمكنك العثور على المزيد حول هذا الأمر باللغة الألمانية في ورقة المعلومات من وزارة الخارجية الألمانية بالضغط هنا.

هل يمكن اللجوء في ألمانيا بتأشيرة وطنية نوع D؟

هل يمكن اللجوء في ألمانيا بتأشيرة وطنية

يمكنك القدوم بتأشيرة وطنية ألمانية من النوع D ثم التقدم بطلب للحصول على اللجوء في المانيا. يعتمد ما إذا كنت ستحصل على التأشيرة أم لا على الوضع في بلدك. كقاعدة عامة ، الأشخاص الذين لديهم فرصة للحصول على اللجوء لا يحصلون على التأشيرة الوطنية الألمانية من النوع D على الإطلاق.

أهم الأسئلة والأجوبة حول التأشيرة الوطنية الالمانية من النوع D

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الناس حول موضوع التأشيرة الوطنية الألمانية من النوع D. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

ما هي أنواع التأشيرات في ألمانيا؟

هناك أنواع مختلفة من التأشيرات في ألمانيا حسب الغرض من رحلتك وطول مدة إقامتك. للحصول على إقامة قصيرة الأجل بصفتك سائحًا أو مسافرًا بغرض العمل أو للزيارة ، تقدم بطلب للحصول على تأشيرة ألمانيا C. إذا كنت تقيم لفترة طويلة للدراسة أو العمل أو الزواج ، فستحتاج إلى التأشيرة الوطنية الألمانية من النوع D.

ما هي المدة التي تستغرقها التأشيرة الوطنية الألمانية من النوع D؟

عادة ما يتم إصدار التأشيرة الوطنية للغرض المحدد للإقامة مع صلاحية 90 يومًا (لم شمل الأسرة / التوظيف) أو 180 يومًا (جميع الحالات الأخرى) وتخولك لدخول الأراضي السيادية لبلدان شنغن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد