مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

التأمين في المانيا

يحمي التأمين في المانيا المواطنين من مخاطر الحياة الجسيمة كالأمراض والحوادث وعواقبها كالسرقة والحريق في منزلك والأضرار الأخرى. فعندما تدفع لشركة التأمين مبلغًا معينًا من المال على أساس منتظم ، تقوم الشركة بعد ذلك بالدفع عن الضرر الذي تعاني منه.

الفكرة الأساسية للتأمين هي أن العديد من الناس المؤمن عليهم يدفعون مبالغ صغيرة يمكن إدارتها لهم شهريًا أو ربع سنويًا أو سنويًا. من هذه المساهمات ، تدفع شركة التأمين مقابل الضرر الذي يحدث لعملاء التأمين.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

يرمز التأمين إلى الأمان فإن أمنك المالي في حالة حدوث مرض أو حادث أو في حالة حدوث ضرر ناتج عن كوارث طبيعية أو سرقة ، لحماية مطالباتك القانونية … وغيرها. في هذه الحالة ، كل من يشترك في التأمين ينقل المخاطر المالية إلى شركات التأمين.

فهناك العديد من المخاطر الصغيرة التي يمكن أن تجعل الحياة صعبة في بعض الأحيان. مع التأمين المناسب ، لا داعي للقلق بشأن ذلك بعد الآن. يوجد عرض تأمين مقابل لكل المخاطر تقريبًا ، يتكيف مع احتياجات الأمان الفردية الخاصة بك. فحتى لا تفقد الانتباه ، قمنا بتلخيص أنواع التأمين في ألمانيا التي يمكن الاستفادة منها.

فهرس المحتويات

معلومات عن التأمين في المانيا

يتعامل الألمان مع التأمين على محمل الجد. هناك العديد من أشكال التأمين المختلفة التي تغطي جميع المخاطر المحتملة تقريبًا. على هذا النحو ، قد يكون من الصعب على الوافدين الجدد إلى البلد أن يقرروا نوع التأمين الذي ينبغي عليهم الحصول عليه. ينتهي الأمر بالعديد من الأشخاص إما غير مؤمن عليهم أو مؤمن عليهم بإفراط.

الاختيار المناسب لشركات التأمين في ألمانيا هو البحث بعناية. في هذه الحالة ، ستجد التأمين المناسب لموقفك المحدد. هناك العديد من شركات التأمين المختلفة للاختيار من بينها وكلها تقدم باقات مختلفة من التأمين.

يتم تنظيم سوق التأمين في المانيا من قبل هيئة الرقابة المالية الفيدرالية BaFin. معظم الشركات أعضاء في جمعية التأمين الألمانية (Die Deutschen Versicherer – GDV) التي تضم حوالي 460 عضوًا. لذلك ، قم بمراقبة وسائل الأعلام والمواقع التي ترصد التأمين ، بالإضافة إلى تقييم المستهلكين المؤمن عليهم. كذلك ، استخدم أدوات مقارنة المستهلك للتأكد من حصولك على أفضل صفقة.

تقدم العديد من شركات التأمين في المانيا ، بما في ذلك شركات التأمين الألمانية والدولية ، حزمًا للأجانب مصممة وفقًا لاحتياجاتهم الخاصة. يقدم وسطاء التأمين الودودين للوافدين مثل Feather مشورة الخبراء للوافدين في ألمانيا. سوف يساعدونك في العثور على حزم التأمين الخاصة بك وإدارتها بلغة تفهمها. شاهد أيضًا: البنوك في المانيا.

أقسام نظام التأمين في المانيا

أقسام نظام التأمين الألماني

الألمان هم أكثر الناس تطبيقًا للتأمينات في العالم. وفقًا للمعلومات الواردة من مصادر مختلفة ، يوجد لكل شخص يعيش في ألمانيا ، بما في ذلك الأطفال ، 6 تأمينات تكلف الألمان حوالي 2000 يورو سنويًا. كما أن سكان هذا البلد لا يحبون المجازفة ومحاولة حماية أنفسهم قدر الإمكان.

يتميز التأمين في ألمانيا بوجود عروض لتغطية أي مخاطر تقريبًا ، حتى أصغرها. بعض أنواعه طوعية ، ولكن هناك أيضًا إلزامي. ينقسم نظام التأمين في ألمانيا أيضًا إلى نظامين رئيسيين:

  1. التأمين في المانيا العام الاجتماعي؛
  2. التامين في المانيا الخاص.

كما أن التأمين الاجتماعي إلزامي لجميع الموظفين ما لم يتم التأمين عليهم من قبل شركات التأمين الخاصة.

التأمين في المانيا العام الإجتماعي

أساس الضمان الاجتماعي في ألمانيا هو التأمين الاجتماعي. هذا هو في الأساس تأمين إلزامي. على سبيل المثال ، هل أنت موظف ، أو طالب ، أو متدرب ، أو متقاعد ، أو مستفيد من إعانات البطالة؟ بعد ذلك سيتم تأمينك تلقائيًا. يحمي التأمين الاجتماعي المواطنين من مخاطر الحياة الجسيمة وعواقبها ، مثل المرض أو البطالة أو الحاجة إلى الرعاية.

يرتكز الضمان الاجتماعي على خمس ركائز:

  1. التأمين الصحي Krankenversicherung: يغطي التأمين في المانيا الصحي النفقات الناتجة عن المرض أو الحمل؛
  2. تأمين الرعاية التمريضية Pflegeversicherung: يغطي هذا التأمين في المانيا المصاريف إذا أصبحت عاجزًا قانونيًا وتحتاج إلى مساعدة من شخص غير مقرب؛
  3. التأمين ضد الحوادث Unfallversicherung: يغطي التأمين في المانيا ضد الحوادث المصاريف إذا كنت ضحية حادث في العمل أو كنت مصابًا بمرض مهني؛
  4. تأمين البطالة Arbeitslosenversicherung: يضمن لك تأمين البطالة الدعم المالي إذا أصبحت عاطلاً عن العمل فجأة؛
  5. تأمين التقاعد Rentenversicherung: يضمن لك التأمين في المانيا ضد التقاعد الدعم المالي إذا لم يعد بإمكانك العمل بسبب العمر أو المرض.

الضمان الاجتماعي في ألمانيا إلزامي. ولكن يمكنك أن تقرر بنفسك شركة التأمين الصحي التي تريد التأمين معها.

التأمين في المانيا الخاص؟

في التأمين الخاص ، يتم توفير الحماية التأمينية من قبل الشركات الخاصة. هناك ، بشكل أساسي ، الأشخاص الذين لا يخضعون للتأمين العام القانوني أو الذين يتم إعفاؤهم من التأمين يؤمنون أنفسهم.

في التأمين الخاص ، يحدد الأشخاص المؤمَّن عليهم نطاق الخدمات التي يريدونها ، على سبيل المثال في الطبيب أو في المستشفى أو في طبيب الأسنان أو للأدوية. تقدم كل شركات التأمين تعريفات مختلفة ، ويمكن للعملاء في كثير من الأحيان تجميع غطاء التأمين الخاص بهم من وحدات مختلفة.

الدخول في التأمين الخاص ممكن لموظفي الخدمة المدنية والعاملين لحسابهم الخاص والعاملين لحسابهم الخاص والطلاب دون متطلبات خاصة. من ناحية أخرى ، يتعين على الموظفين أن يكسبوا أكثر من 64350 يورو إجماليًا سنويًا ، اعتبارًا من عام 2022 ، ليتم تضمينهم في التأمين الصحي الخاص. شاهد أيضًا: الاقامة الدائمة في المانيا.

أنواع التأمين في المانيا

أنواع التأمين الألماني

الألمان لديهم تأمين على كل شيء ، قد يبدو هذا سطحيًا لكنه صحيح. يوفر نظام التأمين الألماني مجموعة واسعة من الطرق لضمان أمنك سواء كان تأمينًا على الأسرة أو المسؤولية أو الحوادث أو السفر أو التأمين على الحياة. بالنسبة للأجانب ، سيكون هناك أيضًا خيار للحصول على تأمين العودة إلى الوطن في ألمانيا.

تأمين المسؤولية Haftpflichtversicherung

في ألمانيا ، إذا ألحقت أضرارًا بجسد أو ممتلكات أشخاص آخرين ، فيجب عليك دفع تعويضات . على سبيل المثال ، إذا نسيت إزالة الثلج أمام منزلك وانزلق شخص ما ، فيمكنه مقاضاتك للحصول على تعويضات.

يمكن أن تكون قيمة الأضرار عالية حقًا. يمكنك أن تدفع ثمنها لبقية حياتك. حتى حادث صغير يمكن أن يفلسك. إذا قام شخص ما بمقاضاتك للحصول على تعويضات ، فسيغطي تأمين المسؤولية التكاليف القانونية والتعويضات. يكلفك فقط حوالي 5 يورو شهريًا ، لذا فهو يستحق ذلك. 83٪ من الألمان لديهم تأمين عن المسؤولية ضد الغير.

أنت مسؤول أيضًا عن الأضرار التي تسببها حيواناتك الأليفة. في برلين وعدد قليل من الولايات الأخرى ، يجب أن يكون لديك تأمين المسؤولية عن كلبك Hundehaftpflichtversicherung.

التأمين في المانيا للمسؤولية المهنية

لا يغطي تأمين المسؤولية الخاصة عملك. إذا كنت تعمل لحسابك ، فيجب أن تحصل أيضًا على تأمين ضد المسؤولية يغطي العمل الذي تقوم به للعملاء. على سبيل المثال ، المباني والمواقع الإلكترونية والعمليات الطبية وما إلى ذلك.

إذا ارتكبت خطأ مهنيًا ، فإن تأمين المسؤولية المهنية سيحميك. بالنسبة لبعض المهن ، يكون هذا التأمين إلزاميًا. إذا كنت موظفًا ، فأنت لست بحاجة إلى تأمين المسؤولية المهنية.

التأمين في المانيا ضد مسؤولية الكلاب

تأمين المسؤولية عن الكلاب Hundehaftpflichtversicherung يدفع ثمن الأضرار التي يسببها كلبك. على سبيل المثال ، إذا عض كلبك شخصًا ما ، أو أتلف أشياء تخص شخصًا آخر ، فإن تأمينك سيدفع ثمن الأضرار. يطلق عليه أحيانًا تأمين مسؤولية الحيوانات الأليفة Tierhaftpflichtversicherung أو تأمين مسؤولية مالك الحيوانات الأليفة Tierhalterhaftpflichtversicherung.

التأمين ضد مسؤولية الكلاب إلزامي في برلين وبراندنبورغ وهامبورغ وساكسونيا السفلى وتورنغن. تتطلب بعض الولايات تأمينًا ضد مسؤولية الكلاب عن السلالات الخطرة فقط.

التأمين في المانيا لمحتويات المنزل Hausratversicherung

تضمن Hausratversicherung محتويات منزلك ، حتى قيمة معينة. يشمل ذلك أثاثك وجميع الأشياء المنقولة الأخرى في منزلك. يمكن أن تغطي أيضًا أشياء مثل أجهزة الكمبيوتر والدراجات. ستدفع بعض شركات التأمين على محتويات المنزل تكلفة الأقفال إذا فقدت مفاتيحك . فيذر و Luko لصانعي الأقفال للتأمين المنزلي.

إذا كنت لا تملك أثاثًا باهظًا ، فمن الأرخص تأمين العناصر بشكل فردي. على سبيل المثال ، يمكنك الحصول على تأمين دراجات Fahrradversicherung بدلاً من تأمين منزلي يغطي الدراجات.

التأمين الصحي Krankenversicherung

التأمين الصحي إلزامي في ألمانيا. إذا بقيت في ألمانيا لأكثر من 3 أشهر ، يجب أن تحصل على التأمين الصحي في ألمانيا. يوجد خياران تخص التأمين في المانيا وهما:

  1. التأمين الصحي العام gesetzliche Krankenversicherung أو GKV؛
  2. التأمين الصحي الخاص Krankenversicherung أو PKV.

عرب المانيا 24 ستخصص مقالات مفصلة تشرح كيفية عمل التأمين الصحي في ألمانيا ، التأمين الصحي للاجئين في ألمانيا ، تكاليف التأمين الصحي في ألمانيا.

التأمين في المانيا الصحي للحيوانات الأليفة Tierkrankenversicherung

يغطي التأمين الصحي للحيوانات الأليفة Tierkrankenversicherung أو Hundekrankenversicherung الفواتير البيطرية إذا مرض كلبك. عادة ، لا يغطي العمليات الروتينية مثل اللقاحات أو الإخصاء. ومع ذلك ، فإنه يغطي عمليات باهظة الثمن. قد يكون هذا مهمًا عندما يكبر كلبك.

يعتمد سعر التأمين على الحيوانات الأليفة على عمر الكلب وعرقه وجنسه. يكلف حوالي 20 يورو شهريًا إذا كان كلبك لا يزال صغيرًا.

تأمين السيارة في المانيا Kfz-Versicherung

إذا كنت تقود سيارة في ألمانيا ، فيجب أن تكون مؤمنة. هناك نوعان من تأمين السيارات في المانيا: شامل بالكامل Vollkasko وشامل جزئيًا Teilkasko. بالاضافة إلى تأمين المسؤولة الالزامي معهم.

  1. يغطي تأمين Vollkasko الأضرار التي لحقت بسيارتك والسيارات الأخرى ، حتى لو كان الحادث هو خطأك. إذا دمرت سيارتك في حادث ، فستقوم شركة التأمين في المانيا باستبدالها. عادة ما يكون تأمين Vollkasko أغلى بعدة مرات من تأمين Teilkasko.
  2. يغطي تأمين Teilkasko الأضرار التي تلحق بالأشخاص الآخرين والمركبات فقط. إذا تسببت في وقوع حادث ، فسوف يدفع Teilkasko الخاص بك لإصلاح سيارات الآخرين ، لكنه لن يدفع لك مقابل سيارتك الخاصة. إذا كان الحادث ناتجًا عن خطأ شخص آخر ،فسيقوم تأمينه بدفع تكاليف إصلاحات سيارتك. كما تغطي بعض تأمينات تيلكاسكو السرقة والتخريب. اقرأ وثيقتك بعناية ، وتأكد من أنها تغطي الأشياء المناسبة لك.

وفي حال كنت تبحث عن تأمين سيارة رخيص وبسيط يمكنك دفعه وإلغائه شهريًا ، فإن R V24 هو الخيار المناسب لك. كما أن أرخص شركة تأمين سيارات في المانيا هي A Direkt (Deutsche Allgemeine Versicherung AG.

التأمين في المانيا ضد الإعاقة Berufsunfähigkeitsversicherung

هذا يترجم إلى “تأمين العجز المهني”. إذا تعرضت لحادث ولم يعد بإمكانك أداء وظيفتك ، فسيساعدك هذا التأمين. على سبيل المثال ، إذا كنت جراحًا وفقدت إصبعًا ، فقد يكون هذا التأمين مفيدًا. إنه مفيد أيضًا للعاملين في المكاتب الذين يمكن أن يعانون من الإرهاق.

يكون هذا التأمين في المانيا منطقيًا إذا كان لديك أشخاص يعتمدون عليك ، أو إذا كان لديك قرض عقاري للدفع. إذا لم تتمكن من العمل في المانيا ، فلا يزال بإمكانك رعاية أسرتك. حوالي 26٪ من الألمان لديهم تأمين ضد العجز.

التأمين في المانيا على الحياة Lebensversicherung

يدفع التأمين على الحياة المال لعائلتك عند وفاتك. إنه ليس مفيدًا لك ، ولكنه مفيد للأشخاص الذين يعتمدون عليك. إذا كان لديك أشخاص يعتمدون عليك مالياً ، فإن التأمين على الحياة مهم حقًا. يكون التأمين على الحياة رخيصًا عندما تكون صغيرًا ، ولكنه يكون أكثر تكلفة عندما تكبر.

التأمين في المانيا للمساعدة القانونية Rechtsschutzversicherung

يمنحك التأمين المساعدة القانونية حرية الوصول إلى محام. إذا كانت لديك مشكلة مع المالك أو صاحب العمل أو مكتب الضرائب أو أي شخص آخر ، فيمكنك الاتصال بمحام. يمكنك طرح الأسئلة عليهم ، ويمكنهم كتابة رسائل لك ، ويمكنهم الذهاب إلى المحكمة معك. سوف يدفع التأمين القانوني ثمنها.

يوجد تأمين قانوني خاص لك ، وتأمين قانوني مهني لشركتك. تبلغ تكلفة التأمين القانوني الخاص حوالي 15 يورو شهريًا. التأمين القانوني المهني أكثر تكلفة. السعر يعتمد على نوع العمل. حوالي 46٪ من الألمان لديهم تأمين قانوني. إنه ليس بنفس أهمية تأمين المسؤولية ، لكن من الجيد أن يكون لديك.

التأمين في المانيا ضد الحوادث Unfallversicherung

يحمي التأمين ضد الحوادث Unfallversicherung حامليه من الأحداث غير المتوقعة التي تؤدي إلى تكاليف لاحقة. فقد تكون هذه تكاليف لإصلاح المعدات مثل المركبات أو لتمويل التكاليف الطبية طويلة الأجل التي لا تغطيها السياسات الصحية.

في ألمانيا ، جميع الموظفين مشمولون بتأمين ضد الحوادث وهو سخي نسبيًا. فإذا وقعت حوادث أثناء تنقلاتك من وإلى مكان العمل ، أو كنت ضحية لحادث في مكان العمل ، فيجب تغطية علاجك وتغطية خسارة أرباحك.

ومع ذلك ، فإن هذا يترك قدرًا هائلاً من الأنشطة المحتملة التي لا تغطيها الدولة. على سبيل المثال ، قد يرغب السكان الذين يلعبون كرة القدم ، أو يرغبون في استكشاف منحدرات جبال الألب ، أو لديهم شغف بركوب الدراجات في الجبال ، في الاشتراك في هذا النوع من التأمين.

التأمين في المانيا للعناية بالأسنان Zahnzusatzversicherung

العناية بالأسنان في ألمانيا ممتازة لكنها باهظة الثمن. ومع ذلك ، لا يغطي تأمينك الصحي العام جميع علاجات الأسنان. في اللحظة التي تحتاج فيها إلى علاجات مثل قنوات الجذر أو التطعيمات أو حتى عمليات الزرع ، سيتعين عليك تغطية معظم التكاليف الرهيبة بنفسك.

هذا هو السبب في أن الكثير من الألمان يختارون التأمين التطوعي الخاص الإضافي للأسنان. إنه بالتأكيد مفيد إذا كان لديك أسنان سيئة من الناحية الجينية. إذا لم تكن تعاني من مشاكل في الأسنان وقمت بزيارة طبيب الأسنان بانتظام لإجراء الفحوصات ، فقد لا تحتاج إلى مثل هذا التأمين.

إذا كان لديك تأمين صحي خاص ، فإما أن تكون رعاية الأسنان الإضافية مدرجة بالفعل في وثيقتك أو لديك خيار تضمينها. لذلك ، لا تحتاج إلى الحصول على أي تأمين إضافي للأسنان.

تأمين العودة للوطن Rückführungsversicherung

يدعم التأمين في المانيا للعودة للوطن Rückführungsversicherung” حامليه في أكثر الأحداث التي لا يمكن التنبؤ بها في حياة المرء. نظرًا لكونه نوعًا من التأمين المرتبط بالحوادث ، فإن تأمين الإعادة إلى الوطن يوفر لأصحابه تغطية أكثر تحديدًا لسيناريو أسوأ الحالات ، وهو الوفاة الغير متوقعة في بلد أجنبي.

على الرغم من أنه يتعامل مع موضوع حساس للغاية ، إلا أن تغطية الإعادة إلى الوطن مهمة للغاية للطلاب الدوليين والعاملين الذين يعيشون في الخارج. يغطي تأمين الإعادة إلى الوطن إعادة الجسد إلى الوطن في حالة الوفاة. قد يتم تضمين هذه التغطية في تأمين السفر. ومع ذلك ، عند انتهاء صلاحية تأمين السفر ، لم تعد محميًا.

تأمين السفر Reiseversicherung

يعد التأمين في المانيا على السفر مطلبًا إلزاميًا عند التقدم للحصول على تأشيرة ألمانية إذا لم يحصل الواصلون إلى ألمانيا على بوليصة تأمين صحي. لذلك ، سيجد العديد من الأشخاص الذين يزورون لفترات أكاديمية أو وظائف قصيرة الأجل أنه من الضروري العثور على بوليصة تأمين سفر.

مع تأمين سفرهم ، يمكن للزوار الدوليين الاستمتاع بحرية استكشاف بقية أوروبا دون القلق بشأن فقدان الأمتعة أو إلغاء الرحلات. علاوة على ذلك ، لا تصل سياسات التأمين في المانيا الصحي عادةً عبر الحدود ، ولكن سيتم تطبيق سياسات سفر جيدة في جميع أنحاء منطقة شنغن.

يسهّل التأمين على السفر التنقل بين البلدان الأصلية وألمانيا. إذا كان الزائرون يخططون لزيارة أقاربهم في الوطن بانتظام في الأعياد. على سبيل المثال ، عيد الفصح أو عيد الميلاد أو غيرها من المناسبات الخاصة ، فإن سياسات السفر تحمي من الرحلات الجوية الملغاة وحوادث الأمتعة.

يمكن شراء وثائق تأمين السفر بشروط مختلفة ، وغالبًا ما تمثل بديلاً مفيدًا للتأمين الصحي الشامل في حالات معينة حيث تكون الإقامة أو الزيارة إلى ألمانيا مؤقتة نوعًا ما. شاهد أيضًا: الجنسية الالمانية | اهم الشروط وكيفية الحصول على جنسية ألمانيا.

نظام عمل التأمين في المانيا

نظام عمل التأمين

يعمل التأمين في ألمانيا بنفس الطريقة التي يعمل بها معظم الدول المتقدمة. سياسات اشتراك العملاء بشروط ثابتة مع مزايا محددة. ثم يدفعون مقابل هذه السياسات عن طريق أقساط منتظمة. يمكن أن تتميز بعض أشكال التأمين في ألمانيا بأقساط مرنة ، مثل التأمين على الحياة ، في حين أن البعض الآخر أكثر صرامة.

يختلف التأمين الصحي اختلافًا طفيفًا عن العديد من الدول الأخرى. يجب تسجيل جميع سكان ألمانيا في برامج التأمين الصحي ، والتي يمكن أن تكون إما مقدمة من الدولة التأمين الصحي العام gesetzliche Krankenversicherung ، GKV  أوشركات خاصة ويعرف بـ التأمين الصحي الخاص Krankenversicherung ، PKV.

إذا كنت موظفًا وتكسب أقل من 60 ألف يورو سنويًا ، فستكون مؤهلاً فقط لخيارات التأمين التي توفرها الدولة. أولئك الذين يكسبون أعلى من هذا الحد يمكنهم شراء بوالص التأمين الخاصة ، كما يمكن لجميع المقيمين العاملين لحسابهم الخاص. هذا قد يوفر مدخرات للأفراد الأصحاء.

ما هي أنواع التأمين في المانيا الضرورية؟

كل شخص قادم إلى ألمانيا إما عن طريق الهجرة الى المانيا أو بواسطة اللجوء في المانيا أو ينوي الحياة في المانيا أو يعيش فيها يحتاج مزيجًا خاصًا به من وثائق التأمينات الاضافية في المانيا ، وكما ترى أعلاه ، هناك العديد من الأشكال المختلفة. إذا كنت تنوي متابعة مهنة طبية ، فسيكون تأمين المساعدة القانونية والتأمين ضد المسؤولية ضروريين.

قد يكون التأمين ضد الحوادث مفيدًا للرياضيين أو السائقين النشطين ، بينما سيستفيد أولئك الذين يرغبون في استكشاف أوروبا من سياسات تأمين السفر الشاملة. ما عليك سوى الاشتراك مع شركات التأمين التي تناسب احتياجاتك الخاصة.

ما هو التأمين في المانيا المتعلق بالعمل؟

التأمين المتعلق بالعمل

عندما تعمل في ألمانيا ، بالإضافة إلى التأمين الصحي ، فإنك تدفع تلقائيًا مقابل بعض التأمينات الإضافية من خلال اشتراكات الضمان الاجتماعي sozialversicherungsbeiträge ، والتي تتكون من:

  • تأمين البطالة arbeitslosenversicherung – تقسيم المساهمات بين صاحب العمل والموظف. يمنحك هذا إعانات بطالة إذا كنت لا تعمل وتستوفي معايير معينة؛
  • تأمين التقاعد الألماني rentenversicherung هو معاش تقاعدي حكومي ألماني؛
  • التأمين الإجباري ضد الحوادث gesetzliche unfallversicherung – يدفع صاحب العمل هذا المبلغ بالكامل ويغطي تكاليف العلاج بعد الحوادث أو الأمراض المهنية.

شاهد أيضًا: مراحل الدراسة في المانيا | نظام التعليم الألماني.

ما هو التأمين في المانيا المتعلق بالمركبات؟

التأمين على السيارات (Kfz-Versicherung أو Autoversicherung) إلزامي لجميع السائقين في ألمانيا ويجب عليك تقديم دليل على تأمين حديث على السيارة لتسجيل سيارة في ألمانيا. في الواقع ، هذا مطلوب للحصول على لوحة ترخيص صالحة. ينقسم التأمين على السيارات في ألمانيا إلى ثلاثة أنواع:

  1. مسؤولية الطرف الثالث haftpflicht هي الحد الأدنى من الشروط القانونية التي تغطي جميع الأضرار التي تلحق بالأطراف الثالثة والمركبات الأخرى في حالة وقوع حادث. وإذ كان الحادث نتيجة خطأ منك ، لا تغطي الأضرار التي لحقت بسيارتك؛
  2. تغطية جزئية teilkasko تغطي مسؤولية الطرف الثالث بالإضافة إلى الأضرار التي تلحق بمركبتك بسبب أشياء مثل محاولة السرقة وأضرار الحرائق والأضرار الناجمة عن الإعصار؛
  3. التغطية الشاملة wollcasco تغطي كل ما سبق ، بالإضافة إلى الأضرار التي لحقت بسيارتك الخاصة ، حتى في الحالات التي يكون فيها الحادث نتيجة خطأ منك.

تزداد تكلفة التأمين وفقًا لمقدار التغطية التأمينية التي تختارها. يعتمد ذلك على عدة عوامل بما في ذلك العمر وتجربة القيادة وتاريخ القيادة وقيمة سيارتك. ألمانيا ، مثل العديد من الدول الأخرى ، لديها نظام مكافآت عدم وجود مطالبات ، مما يعني أن تكاليف التأمين تنخفض كلما طالت مدة بقائك بعيدًا عن الحوادث.

ما هو التأمين في المانيا الاختياري؟

يجب على كل شخص أن يوازن بين وضع حياته بشكل فردي وأن يأخذ المخاطر الحياتية المحتملة في الحسبان. في الأساس ، يعد تأمين المسؤولية الخاصة ضرورة مطلقة. لكن هناك غيره من التأمينات الاضافية في المانيا.  نظرًا لاختلاف عروض شركات التأمين كثيرًا ، ننصحك بقراءة بنود العقد بعناية وإيجاد التعرفة المناسبة. اليك أنواع التأمين في المانيا الاختياري:

  • تأمين المسؤولية الشخصية؛
  • تأمين محتويات المنزل؛
  • التأمين عن الحوادث الشخصية؛
  • تأمين العجز المهني؛
  • التأمين على الحياة؛
  • تأمين قانوني؛
  • تأمين رعاية التمريض.

هل أنت صاحب سيارة أو دراجة نارية؟ إذن يجب ألا تنسى الحصول على تأمين مسؤولية السيارة. التأمين الشامل مفيد أيضًا للمركبات الجديدة باهظة الثمن. يمكنك الاختيار بين شامل كليًا وشامل جزئيًا. راجع الاقسام أعلاه لتفاصيل أكثر.

قائمة أفضل شركات التأمين في المانيا

أفضل شركات التأمين

يتم تمثيل قطاع التأمين في السوق المالية لهذا البلد من قبل المنظمات التي لها وضع شركة التأمين بموجب القانون العام ، وشركة التأمين المتبادل وشركة التأمين المساهمة. في هذا الصدد ، يُطرح سؤال طبيعي حول شركة التأمين الألمانية الأكثر شعبية بين المقيمين الألمان. سنقوم بتسمية أفضل شركات التأمين في ألمانيا وأشهر المؤسسات الألمانية اعتبارًا من سبتمبر 2021:

ما هو التأمين في المانيا الغير ضروري؟

يمكنك الاستغناء عن تأمين إضافي لا يغطي سوى الأضرار الطفيفة ، على سبيل المثال للدراجات أو الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو النظارات. إنهم يستحقون ذلك فقط عندما يتعلق الأمر بأشياء باهظة الثمن حقًا.

لديك الآن ملخص حول كل التأمينات والتأمين الذي يغطيه وأي واحد منهم قد يكون ضروريًا لمعيشتك في ألمانيا. عليك أن تسأل نفسك ما إذا كان بإمكانك تغطية الضرر المحتمل أو التكلفة من جيبك. إذا استطعت ، فلا داعي للتأمين. إذا كان المبلغ غير واضح وقد يزيد بشكل غير متوقع ويهدد استقرارك المالي ، ففكر في الحصول على التأمين المناسب.

أهم الأسئلة والأجوبة حول التأمين في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الشباب حول موضوع التأمين في المانيا عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

كيف يدفع التأمين في المانيا؟

سيغطي التأمين الضرر الذي تتعرض له فقط إذا ثبت أنه نشأ بعد إبرام عقد التأمين. السداد المنتظم لأقساط التأمين: لكي يحصل المتضررون على فائدة من شركة التأمين ، فإن الدفع المنتظم لأقساط التأمين ضروري بالطبع.

متى يدفع التأمين في المانيا؟

عادة ما يتم الإبلاغ عن الضرر بعد 2-3 أسابيع إلى شركة التأمين مع وثائق مفيدة. المدة تختلف من حالة إلى أخرى. تعتمد المدة التي تستغرقها الدفعة الأولى ، من بين أمور أخرى ، على ما إذا كانت مسألة الذنب واضحة أم لا.

ما الذي لا يدفعه التأمين في المانيا؟

في بعض الأحيان ، لا تغطي بوليصة التأمين الضرر أو يوجد نقص في التأمين ، أو تم الإبلاغ عن الضرر بعد فوات الأوان أو لم يتم توثيقه بشكل كافٍ. ولكن هناك أيضًا أسباب أخرى ، مثل البطء المتعمد في التنظيم من قبل شركة التأمين.

ما هي أشهر شركات التأمين في المانيا الموجودة؟

شركة Allianz أكثر شركات التأمين شهرة بين الألمان. احتل HUK-Coburg و ADAC المركزين الثاني والثالث في الترتيب. أليانز ليست فقط شركة التأمين الأكثر شهرة في ألمانيا ، ولكنها أيضًا أكبر شركة تأمين من حيث دخل الأقساط.

ما هي أكبر شركة تأمين في المانيا؟

أليانز هي أكبر شركة تأمين في ألمانيا – في عام 2021 ، تمكنت مجموعة التأمين ومقرها ميونخ من تسجيل دخل أقساط يبلغ حوالي 148.5 مليار يورو. ثاني أكبر مجموعة في الصناعة ، بحجم ممتاز يبلغ حوالي 59.6 مليار يورو ، هي شركة ميونخ ري.

من المسؤول إذا لم يدفع التأمين في المانيا؟

إذا لم تكن مؤمنًا ، فأنت مسؤول عن الضرر الناجم عن جميع أصولك – ومدى الحياة. لذلك فإن اتحاد المؤمن عليهم (BdV) واضح جدًا ويدعو تأمين المسؤولية الخاصة بأنه “غطاء تأمين لا غنى عنه يجب أن يتمتع به الجميع دون استثناء.

متى لا يستطيع التأمين في المانيا الدفع؟

لم تذكر أي ضرر سابق عند إبرام العقد (خرق للواجب). لم تذكر أي شروط موجودة مسبقًا عند إبرام العقد (انتهاك لالتزام ما قبل التعاقد بالإفصاح). لا توجد أدلة كافية على الضرر الذي لحق بك. لم تبلغ شركة التأمين عن الضرر في الوقت المناسب.

متى تأسس التأمين في المانيا؟

في 15 يونيو 1883. في عهد المستشار أوتو فون بسمارك ، تم سن قانون التأمين الصحي للعمال. من وقتها ، يخضع عمال الصناعة والموظفون في المؤسسات الحرفية والتجارية للتأمين الصحي.

ما المعلومات المطلوبة عند إجراء التأمين في المانيا؟

اعتمادًا على نوع التأمين ، يجب عليك تقديم معلومات عن نفسك أو هواياتك أو أمراضك السابقة قبل إبرام العقد النافذ قانونًا. لذلك ، لا تعطي معلومات خاطئة. كما تتطلب سياسات التأمين ضد الإعاقة على وجه الخصوص دائمًا معلومات مفصلة عن صحتك.

متى يجب الحصول على التأمين في المانيا؟

يجب أن يتم التأمين في مرحلة مبكرة وليس فقط عندما تكون المخاطر متوقعة. حتى أن العديد من شركات التأمين سترفضك ، على سبيل المثال ، إذا كنت تعاني من أمراض سابقة. يجب أخذ التأمين في أقرب وقت ممكن حتى يتم تغطيته في حالة الطوارئ.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد