مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

جمعيات خيرية في المانيا

جمعيات خيرية في المانيا هي جمعيات حرة أو منظمات انسانية للعمل الوقائي أو الشافي في المخاطر والحاجة الاجتماعية والصحية والمعنوية. تم إنشاء معظمها في القرن التاسع عشر كرد فعل على المصاعب الاجتماعية المتزايدة للناس.

هناك ست من أفضل اسماء منظمات إنسانية للعمل الاجتماعي الإنساني المستقل المعروفة في ألمانيا. تسمى الجمعيات الاجتماعية أيضًا: جمعية الأخصائيين الاجتماعيين أو أو منظمة AWO في ألمانيا ، منظمة دياكوني في ألمانيا (Diakonie) ، منظمة كاريتاس المانيا (DCV) ، جمعية المساواة الاجتماعية ، الصليب الأحمر (DRK) والمكتب الاجتماعي المركزي لليهود (ZWST).

تتمتع جمعيات خيرية في المانيا أو منظمات إنسانية في ألمانيا بأهمية متساوية وتشكل أساسًا مهمًا للأنشطة الخيرية في جمهورية ألمانيا الاتحادية. وهم ينشطون فيما يسمى بمقدمي ومنظمات الخدمة الاجتماعية المستقلة ، وكذلك في نظام الرعاية الصحية.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

بالإضافة إلى مقدمي الخدمات الحكوميين أو الخدمات العامة ومقدمي الخدمات الاجتماعية. المنظمات الجامعة ، مع منظماتها الفرعية المتشعبة على نطاق واسع والمستقلة قانونًا في كثير من الأحيان ، توظف موظفين بدوام كامل ومتطوعين.

في عام 2019 ، كان هناك أكثر من 23000 منظمة إنسانية في ألمانيا وحدها. كما ينشط أكثر من 600000 عضو ومؤيد في حوالي 2000 مجموعة غير حكومية إنسانية إقليمية ، بما في ذلك منظمات مساعدة اللاجئين في ألمانيا والعديد من المنظمات الأخرى.

لمعرفة كيف اتواصل مع منظمة حقوق الإنسان في ألمانيا ، وكذلك جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في ألمانيا ، وكذلك أسماء منظمات مساعدة اللاجئين في ألمانيا وكيفية الاتصال بهم ، تابع مقالنا “جمعيات الخيرية في ألمانيا حتى النهاية. لكن قبل هذا المقال ، سنقدم بعض المعلومات عن اللاجئين في ألمانيا.

اللاجئين في ألمانيا

استقبلت ألمانيا أعداد كبيرة من اللاجئين الأجانب واللاجئين السوريين والعراقيين الهارين من جحيم الحروب المدمرة في دولهم وكان في استقبالهم جمعيات خيرية في المانيا مستقلة وحكومية. وهذا شيء مؤسف حقاً لما حصل معهم. فمنذ سنوات عدة وفي مغامرة البحث عن الحياة في المانيا الكريمة الحق الطبيعي لكل انسان ، يواجه اللاجئين الجدد في ألمانيا مشاكل عديدة أهمها:

هذه الأمور صعبة حقًا ، ولهذا نحاول هنا ، وأيضًا من خلال هذا المقال عن وجود جمعيات خيرية في المانيا ومنظمات إنسانية ، للمساعدة في التواصل مع الجمعيات الخيرية الدولية التي تساعد اللاجئين. وهذا أمر جيد حقًا ، حيث يمكنهم التغلب على الصعوبات التي قد يواجهونها في ألمانيا ، وذكرنا أهمها أعلاه.

ما هي أهم اسماء جمعيات خيرية في المانيا؟

اسماء جمعيات خيرية في المانيا

من أهم اسماء المنظمات الانسانية في ألمانيا والجمعيات الخيرية الألمانية المنتشرة في البلاد:

  • الصليب الأحمر DRK؛
  • منظمة كاريتاس المانيا (DCV)؛
  • منظمة AWO في ألمانيا؛
  • منظمة دياكوني في ألمانيا؛
  • جمعية التكافؤ الاجتماعي؛
  • المكتب الاجتماعي المركزي لليهود (ZWST)؛
  • منظمة جوهانتر JUH؛
  • قرى الأطفال SOS؛
  • منظمة العفو الدولية؛
  • مساعدة الجوع في العالم؛
  • منظمة برو آزيل Proasyl؛
  • اطباء بلا حدود.

هناك أيضًا العديد من اسماء جمعيات خيرية في المانيا ومنظمات الإغاثة الكبيرة والمنظمات الدولية الكبيرة لمساعدة الأطفال مثل Save the Children و Plan International و World Vision و Unicef ​​و terre des hommes. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من المؤسسات الخيرية الصغيرة المخصصة للأعمال الخيرية للأطفال ، مثل صندوق أطفال العالم الثالث.

اسماء جمعيات خيرية في المانيا الجامعة

يوجد في ألمانيا ، من بين المنظمات الانسانية الأخرى ، هذه الجمعيات الخيرية في ألمانيا الجامعة الست وهي:

الصليب الاحمر الألماني

جمعيات خيرية في المانيا ، الصليب الاحمر
جمعيات خيرية في المانيا ، الصليب الاحمر

الصليب الأحمر الألماني هو جزء من المجتمع العالمي للأشخاص في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر وهو واحد من من ضمن ست أسماء جمعيات خيرية في المانيا أو منظمات الجامعة للرعاية الاجتماعية في ألمانيا. التي تقدم المساعدة من حين لآخر لضحايا النزاعات والكوارث الطبيعية وغيرهم من المحتاجين ، حسب درجة احتياجاتهم. كدليل على الإنسانية ، يسعى الصليب الأحمر الألماني جاهداً من أجل الحياة والصحة والإحسان والحماية والتعايش السلمي والكرامة لجميع الناس.

الصليب الأحمر الألماني (Deutsches Rotes Kreuz) ، الذي تأسس عام 1864 ، هو منظمة غير حكومية ودعمت الجيش الألماني خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية لتقديم المساعدة والإغاثة للمحتاجين أو الأزمات. تم إدراج المنظمة كواحدة من أكثر جمعيات خيرية في المانيا انتشارًا في العالم.

الصليب الاحمر الألماني جزء من حركة عالمية يقودها الهلال الأحمر والصليب الأحمر ، وتضم هذه الجمعية الخيرية حوالي 5 ملايين عضو في ألمانيا وتؤدي العديد من الوظائف ، بما في ذلك خدمة الإنقاذ وتوفير الخدمة والرعاية الصحية والحماية من الأزمات والكوارث الطبيعية ، بالإضافة إلى دعم التنمية. للمزيد من التفاصيل: اضغط هنا.

الاسم منظمة الصليب الأحمر الألماني
نوع المؤسسة جمعية ، منظمة ، مجموعة مناصرة
البلد ألمانيا
الولاية الفيدرالية برلين
رقم الهاتف  85404-0 030
فاكس 450 – 85404 030
مشاريع المؤسسة احترام المدربين – مكافحة البلطجة – الديمقراطية – التنوع في خطط رعاية الأطفال النهارية – انقاذ الأرواح
الايميل drk@drk.de
العنوان Carstennstr. 58 12205 Berlin
الموقع الالكتروني https://www.drk.de/

 

منظمة كاريتاس المانيا

جمعيات خيرية في المانيا ، منظمة كاريتاس
جمعيات خيرية في المانيا ، منظمة كاريتاس

تقدم الكاريتاس المساعدة في حالات الطوارئ من خلال الشبكة الدولية للمنظمة في إفريقيا وآسيا وأوروبا الوسطى والشرقية وأمريكا اللاتينية ، كما تساعد الأشخاص المتضررين من الكوارث الطبيعية والبشرية مثل الحروب والزلازل والفيضانات والأعاصير والجفاف والأوبئة على سبيل المثال ، فيروس نقص المناعة البشرية الإيدز ، فيروس كورونا المستجد (2019-nCoV).

منظمة كاريتاس واحدة من ضمن ست أسماء جمعيات خيرية في المانيا أو منظمات الجامعة للرعاية الاجتماعية في ألمانيا. تخدم الأشخاص الذين اضطروا إلى الفرار من بلدانهم ويرتكز عملها على الفئات الأكثر ضعفاً في المجتمع مثل الأطفال وكبار السن والمرضى والمعوقين ، وتتبنى بشكل أساسي فكرة مبدأ المساعدة الذاتية.

بالإضافة إلى تقديم المساعدة في حالات الطوارئ بطرق تحافظ على كرامة الإنسان ، وتدعم المساعدة الذاتية والتنظيم الذاتي على المدى الطويل ، وتحد من تعرض المحتاجين لصدمات الأزمات. للمزيد من التفاصيل: اضغط هنا.

الاسم جمعية كاريتاس الألمانية (DCV)
نوع المؤسسة جمعية ، منظمة ، مجموعة مناصرة
البلد ألمانيا
الولاية الفيدرالية بادن فورتمبيرغ
رقم الهاتف 0 – 200 0761
الفاكس 72 5 200 0761
الايميل info@caritas.de
صندوق البريد 420
صندوق البريد الرمز البريدي 79004
موقع صندوق البريد Freiburg i. Br.
تنتمي إلى المنشأة مساعدة كاريتاس للمعاقين والطب النفسي – أكاديمية التدريب المتقدم التابعة لجمعية كاريتاس الألمانية eV
مشاريع المؤسسة الديمقراطية والتنوع في رعاية الأطفال
العنوان Karlstr. 40 79104 Freiburg i. Br.
المزقع الالكتروني https://www.caritas.de/

 

الكاريتاس في ألمانيا هي جمعية رعاية كاثوليكية معترف بها من قبل الأساقفة الألمان وهي ضمن قائمة جمعيات خيرية في المانيا الأكثر انتشارًا. وبصفتها من الجمعية الخيرية الغير ربحية ، فهي تشارك في النقاش الاجتماعي والسياسي وتنظم حملات من أجل مجتمع عادل قائم على التضامن الاجتماعي العادل. ومن أهداف منظمة كاريتاس: حماية كرامة الإنسان ، والعيش معًا في تضامن في عالم يسوده التعددية والالتزام عبر الحدود.

كما تتمثل مهمتها في مساعدة المحتاجين ، وأن تكون نصيرًا وشريكًا للمحرومين ، وللمساعدة في تشكيل السياسة الاجتماعية والعامة ، وتعزيز إعادة تأهيل العمل الاجتماعي. بالإضافة إلى تقديم المساعدة التالية:

  • رعاية الأسرة؛
  • رعاية المسنين؛
  • مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة؛
  • مساعدة مدمني الكحول؛
  • مساعدة مدمني المخدرات؛
  • مساعدة اللاجئين؛
  • المساعدة في اللجوء؛
  • المساعدة في التعليم؛
  • المساعدة في التدريب المهني؛
  • المساعدة في حالة الفقر؛
  • المساعدة في حالة البطالة؛
  • مساعدات للعمال؛
  • مساعدة الزائرين؛
  • تقديم الرعاية بكل أنواعها.

اقرأ أيضًا: الجوب سنتر في المانيا.

منظمة AWO في ألمانيا

جمعيات خيرية في المانيا ، منظمة AWO
جمعيات خيرية في المانيا ، منظمة AWO

منظمة AWO في ألمانيا Arbeiterwohlfahrt وهي واحدة من ضمن ست أسماء جمعيات خيرية في المانيا أو منظمات الجامعة للرعاية الاجتماعية في ألمانيا. نظرًا لتاريخ المنظمة وصورتها الاجتماعية والسياسية ، فهي منظمة خيرية ذات طبيعة خاصة. تمثل جمعية رعاية العمال الفيدرالية المصالح السياسية المتخصصة للجمعية بأكملها على المستويين الوطني والأوروبي.

منظمة Arbeiterwohlfahrt هي منظمة شاملة للعمل الاجتماعي الحر وهي واحدة من أكثر جمعيات خيرية في المانيا شهرة وحيادية طائفية ومستقلة سياسياً. جمعية تؤدي المهام الاجتماعية مع طاقم من المتطوعين والموظفين المتفرغين.

تأسست منظمة AWO في ألمانيا في عام 1919 من قبل Maria Gottschach كمنظمة مساعدة ذاتية في أصعب الأوقات ، حيث تقدم الدعم للعائلات في التغلب على صعوبات الحياة. في مطابخ الحساء ومحلات الملابس ، مع عدة آلاف من المتطوعين في جميع أنحاء ألمانيا.

تم استبعاد AWO من قائمة جمعيات خيرية في المانيا في عام 1933 من قبل الاشتراكيين الوطنيين بسبب قربهم من الحزب الديمقراطي الاجتماعي ولأن زعيمهم في ذلك الوقت أراد استخدام هذه المساعدة بنفسه ولأغراض دعائية ، ولم تنحني AWO لهم. حيث تم إغلاق المكاتب وسجن الأعضاء ، لكن المساعدات السرية استمرت على نطاق ضيق.

بعد سقوط الديكتاتورية النازية ، تعافت منظمة AWO بسرعة وبدأت تعمل مرة أخرى في ألمانيا الحرة والديمقراطية. مع إعادة الوحدة الالمانية ، توسعت بسرعة إلى مقاطعات المانيا الفيدرالية الخمس لجمهورية ألمانيا الديمقراطية السابقة. اليوم هي منظمة رعاية مستقلة تضم أكثر من 300000 متطوع وتعمل بشكل احترافي في المؤسسات والخدمات في جميع أنحاء ألمانيا.

منظمة AWO في ألمانيا هي واحدة من ضمن ست أسماء جمعيات خيرية في المانيا أو منظمات الجامعة للرعاية الاجتماعية في ألمانيا كما هو مذكور أعلاه. كعضو في الجمعية ، تسعى منظمة AWO جاهدة من أجل مجتمع أكثر عدالة اجتماعيًا. كما تسعى الجمعية أيضًا إلى تحقيق هذا الهدف من خلال المشاركة التطوعية كمكمل للخدمات المهنية. تستند رؤية AWO للعمل التطوعي على فكرة وجود مجتمع مدني نشط.

الاسم منظمة AWO في ألمانيا
نوع المؤسسة جمعية ، منظمة ، مجموعة مناصرة
البلد ألمانيا
الولاية الفيدرالية الاتحاد الفيدرالي
رقم الهاتف 9-0 30 26 030
الفاكس 9 59 9-32 30 26 030
الايميل info@awo.org
تنتمي إلى المنشأة رابطة دولة رعاية العمال Saarland eV
مشاريع المؤسسة احترام المدربين – مكافحة البلطجة – الديمقراطية – التنوع في خطط رعاية الأطفال النهارية – انقاذ الأرواح – لوبي للأطفال – مناهج نحو الإدماج الاجتماعي للأطفال في أوروبا
العنوان Blücherstr. 62/63 10961 Berlin
الموقع الالكتروني https://awo.org/

 

منظمة دياكوني في ألمانيا

جمعيات خيرية في المانيا ، منظمة دياكوني
جمعيات خيرية في المانيا ، منظمة دياكوني

منظمة دياكوني Diaconia هو العمل الخيري الاجتماعي للكنائس البروتستانتية ، هي واحدة من ضمن ست أسماء جمعيات خيرية في المانيا أو منظمات الجامعة للرعاية الاجتماعية في ألمانيا. بما أن الإيمان العملي والإيمان بالله يسيران جنبًا إلى جنب ، فإن العديد من المؤسسات الشماسية تقدم العديد من الخدمات للناس. إنهم يساعدون المحتاجين ، الأشخاص الذين يعيشون في ظروف اجتماعية غير عادلة. إنهم يحاولون محاربة سبب هذه الحالات الطارئة. تأتي كلمة دياكونيا من الكلمة اليونانية للخدمة.

البروتستانت دياكونيا والتنمية (Association of Registlans) هي منظمة غير ربحية. أعضاؤها هم دياكوني ورك للكنائس الوطنية ، وتسع كنائس حرة ومؤسساتها الشماسية ، وحوالي 90 جمعية مهنية في مختلف المجالات. يعمل هؤلاء الأعضاء في أكثر من 27000 منظمة مستقلة من مختلف الأحجام والأشكال القانونية ، وتقدم أكثر من مليون موقع رعاية. توظف الشركة أكثر من 450.000 موظف بدوام كامل وبدوام جزئي.

دياكوني Diaconia هي خدمة اجتماعية للكنائس البروتستانتية وهي واحدة من أشهر جمعيات خيرية في المانيا على المستوى الاقليمي. ترى دياكوني مهمتها في الحياة الخيرية وتسعى لمساعدة الناس على هامش المجتمع ، أولئك الذين يحتاجون إلى المساعدة ، أو المحرومين. بالإضافة إلى المساعدة النشطة ، ترى دياكونيا نفسها حامية للضعفاء وتذكر أسباب الصعوبات الاجتماعية للسياسيين والمجتمع.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك حوالي 3600 مجموعة المساعدة الذاتية للشمامسة ومجموعات المساعدة الأخرى. يتم دعم أنشطة الشمامسة من قبل حوالي 18 ألف رعية من الكنائس الوطنية والحرة. لدى دياكونا حوالي 400000 متطوع نشط. للمزيد من التفاصيل: اضغط هنا.

الاسم دياكوني ألمانيا – الرابطة الفيدرالية الإنجيلية
نوع المؤسسة جمعية ، منظمة ، مجموعة مناصرة
البلد ألمانيا
الولاية الفيدرالية برلين
رقم الهاتف 11-0 652 030
الفاكس 11-3333 652 030
الايميل diakonie@diakonie.de
تنتمي إلى المنشأة الرابطة الفيدرالية للمعوقين البروتستانت جمعية eV للأمهات العازبات والآباء الرابطة الحكومية برلين eV
مشاريع المؤسسة الديمقراطية والتنوع في رعاية الأطفال
الموقع الالكتروني https://www.diakonie.de/
العنوان Caroline-Michaelis-Str. 1 10115 Berlin

 

جمعية التكافؤ الاجتماعي

جمعيات خيرية في المانيا ، جمعية التكافؤ الاجتماعي
جمعيات خيرية في المانيا ، جمعية التكافؤ الاجتماعي

الرابطة الرائدة للأعمال الخيرية المستقلة: PAREITISCHE هي جمعية رعاية لمنظمات الرعاية الاجتماعية المستقلة والمؤسسات ومجموعات العمل التي تؤدي العمل الاجتماعي للآخرين أو في المساعدة الذاتية. وهي واحدة من ضمن ست أسماء جمعيات خيرية في المانيا أو منظمات الجامعة للرعاية الاجتماعية في ألمانيا.

توفر المنصة عبر الإنترنت شبكة واسعة من المنظمات غير الربحية المكافئة على الإنترنت. تهدف المنصة إلى التأكد من أن جميع المنظمات الأعضاء تزيد من ظهور المنظمات الاجتماعية غير الهادفة للربح على الإنترنت. يمكن لكل منظمة عضو إنشاء ملف التعريف الخاص بها باستخدام عنوان URL الخاص بها.

تحت عنوان “جميع الملفات الشخصية” يمكنك العثور على قائمة جمعيات خيرية في المانيا المشاركة. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم المنظمات الانسانية غير الربحية تقارير عن أعمالها وعروضها ومنشوراتها وحملاتها ومهرجاناتها وما إلى ذلك. تم إنشاء المنصة كجزء من مشروع الجمعية العامة المشتركة EqualImNet.

الاسم منصة “نحن التكافؤ”
البلد ألمانيا
الولاية الفيدرالية الاتحاد الفيدرالي
اللغة الألمانية
المجال التعليمي العمل الاجتماعي / التربية الاجتماعية
الموقع الالكتروني https://www.wir-sind-paritaet.de/start/
معلومات حول مؤلف المورد / خيار الاتصال redaktion (في) wir-sind-paritaet.de

 

المكتب الاجتماعي المركزي لليهود

جمعيات خيرية في المانيا ، المكتب الاجتماعي المركزي لليهود
جمعيات خيرية في المانيا ، المكتب الاجتماعي المركزي لليهود

المكتب المركزي لرعاية اليهود في ألمانيا (ZWST) هو من ضمن ست أسماء جمعيات خيرية في المانيا أو منظمات الجامعة للرعاية الاجتماعية في ألمانيا وعضو في الرابطة الفيدرالية لرعاية الرعاية الاجتماعية المستقلة. ZWST المنظمة الجامعة للجاليات اليهودية في ألمانيا في مجال الأعمال الخيرية ، وبالتالي فهي مسؤولة عن دعم المجتمعات في عملها الاجتماعي ، وتنظيم وتنسيق عمل الشباب.

كونها تمثيلا غير سياسي للجاليات اليهودية ، فهي المؤسسة العامة الثانية للجاليات اليهودية في ألمانيا ، إلى جانب المجلس المركزي. بالإضافة إلى معلومات حول التاريخ والمهام والأهداف ، يتم عرض الإدارات الفردية (الاجتماعية ، قسم الشباب ، المركز التربوي ، العلاقات العامة) والمشاريع الحالية.

الاسم مكتب الرعاية المركزية لليهود في ألمانيا
نوع المؤسسة جمعية ، منظمة ، مجموعة مناصرة
البلد ألمانيا
الولاية الفيدرالية هيسن
رقم الهاتف 3710 944 069
الفاكس 817 494 069
مشاريع المؤسسة الديمقراطية والتنوع في رعاية الأطفال
المجالات الرئيسية للعمل والبحث والمشاريع دمج المهاجرين اليهود ، الرفاه اليهودي ، العمل الاجتماعي اليهودي ، الهوية اليهودية
الايميل zentrale@zwst.org
الموقع الالكتروني https://zwst.org/de
العنوان Hebelstrasse 6 60316 Frankfurt am Main

 

اسماء جمعيات خيرية في المانيا مستقلة

يوجد العديد من الجمعيات الخيرية في ألمانيا غير الجمعيات الخيرية الجامعة التي تحدثنا عنها أعلاه نذكر من بينها:

جمعية مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة

الإعاقة هي مصير صعب يجعل المتضررين يعانون من هذه المشكلة. على الأقل هذا تحيز واسع الانتشار في مجتمعنا ينتشر مرارًا وتكرارًا عبر وسائل الإعلام والحملات. جمعية مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة من ضمن قائمة جمعيات خيرية في المانيا لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة.

هذا نادرًا ما يتوافق مع الواقع. لا يختلف عيش أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة لكثير من الناس عن غيره. لها تقلبات وبين الحين والآخر تنزعج من ألقاب الحياة اليومية. ومع ذلك ، بالنسبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ، فإن هؤلاء بالتحديد هم الذين أصبحوا في الواقع عقبة يضرب بها المثل: مصاعد مكسورة أو سلوك تمييزي.

المشكلة الحقيقية هي موقف المجتمع تجاه الأشخاص الذين يجب أن يعانون باستمرار أو مقيدين بطبيعتهم أو أفعالهم بسبب الإعاقة ، وليس الإعاقة نفسها. إن التعاطف ، أو الافتقار إلى الخيال الذي شاهده الأشخاص ذوو الاحتياجات الخاصة ، أو العزلة التي شهدها المجتمع بأن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة يجب “قمعهم باستمرار” و “إبطاء سرورهم” ليست سوى بعض من العواقب القليلة والخطيرة المترتبة على إجحاف. تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة. يحب الناس التفكير فيما لا يمكنهم فعله بالتأكيد.

لا يوجد شخص بلا إعاقة من وجهة نظر حملة مساعدة المعاقين المدرجة في قائمة جمعيات خيرية في المانيا المستقلة. يمكن أن يختلف هذا من شخص لشخص آخر من حيث الخطورة ، وقد تم إنشاء هذا الموقع الهام للجمعية الألمانية لمساعدة المعوقين.

Deutsche Behindertenhilfe – Aktion Mensch e.V Die ، وهدفه التعريف بهذه الظاهرة. وقد انبثقت هذه المؤسسة الاجتماعية من حملة الطفل المشاغب Aktion Sorgenkind. للمزيد من التفاصيل: اضغط هنا.

منظمة اطباء بلا حدود

اليوم ، بعد أكثر من 40 عامًا على تأسيسها ، تنتشر فروع منظمة أطباء بلا حدود في 19 دولة. تأسست في ألمانيا منذ عام 1993. تجري العمليات في حوالي 60 دولة ، الأكثر شيوعًا في الكونغو وجمهورية إفريقيا الوسطى والصومال والنيجر وهايتي.

تضم المنظمة حاليًا 27000 عضو في جميع أنحاء العالم ، العديد منهم على أساس طوعي. ليس جميعهم ​​أطباء. قلة قليلة منهم تهتم بالموظفين واللوجستيات والشؤون المالية داخل المنظمة. يتم تمويل عمل منظمة أطباء بلا حدود بشكل كبير من خلال التبرعات الخاصة وهي اليوم واحدة من أهم جمعيات خيرية في المانيا اليوم.

في عام 1999 ، مُنحت منظمة أطباء بلا حدود جائزة نوبل للسلام. أكدت لجنة نوبل النرويجية على الحياد السياسي للمنظمة. لطالما كانت منظمة أطباء بلا حدود تسترشد بالمبدأ القائل بأن حدود البلاد وظروفها السياسية يجب ألا تؤثر على تقديم المساعدة الإنسانية.

كما توفر المنظمة رعاية طبية جيدة للسكان المدنيين في المناطق المنكوبة. نتيجة للحروب أو الكوارث الطبيعية ، وعلى أساس هذه النظرية ، تم إنشاء منظمة طبية. لمساعدة المحتاجين ، أطلقت على نفسها اسم MÉDECINS SANS FRONTIÈRES.

حصلت هذه المنظمة على جائزة نوبل للسلام في عام 1999 ، وكذلك المنظمة المسجلة أطباء بلا حدود (ÄRZTE OHNE GRENZEN e.V). يمثل القسم الألماني من خلال هذه الشبكة دوليًا وعالميًا. للمزيد من التفاصيل: اضغط هنا

الجمعية الألمانية لمساعدة المصابين بمرض الإيدز

هناك عدد قليل من الرموز المعروفة على نطاق واسع باسم الشريط الأحمر. هذه علامة قصيرة على التضامن مع الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية والإيدز وفي مكافحة الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية. أولئك الذين يرتدونها يظهرون وعيًا بالمشاكل الاجتماعية التي يسببها الإيدز.

الجمعية المسجلة ، المدرجة في قائمة جمعيات خيرية في المانيا المستقلة Deutsche AIDS-Hilfe eV DAH ، تدور حول الشريط الأحمر. DAH هي منظمة شاملة تضم أكثر من 130 منظمة ومؤسسة في جميع أنحاء البلاد. الجمعية تمثل مصالح الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية في الأماكن العامة وكذلك فيما يتعلق بالسياسة والعلوم والبحوث الطبية.

المكتب الاتحادي في برلين مسؤول عن مهام مثل التدريب الأساسي والتدريب المتقدم والتدريب المتخصص واللجان والعمل الاجتماعي والسياسي وتعزيز المساعدات الذاتية على المستوى الفيدرالي. تقوم المنظمات الأعضاء الفردية بتنفيذ هذا العمل في المقام الأول على المستويات المحلية والإقليمية وفوق الإقليمية.

ليس من الممكن دائمًا إيجاد علاج لفيروس نقص المناعة البشرية. وهذا أمر مؤسف حقاً ، لهذا السبب تحاول الجمعية الألمانية مع جمعيات خيرية في المانيا تقديم المساعدات للمصابين بمرض نقص المناعة المكتسبة الإيدز بما يسمى Deutsche Aidshilfe.

منذ عام 1983 ، كانت الجمعية تدعم وتشجع الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية. التعامل بشكل إيجابي مع المرض وبذل المزيد من الجهد للتغلب على الصعوبات والتحديات المرتبطة بهذا المرض الفتاك. تعمل الرابطة الألمانية ، الرابطة الأم ، من خلال الفروع التابعة لها في مكان واحد ، إلى توجيه وتثقيف الأشخاص المصابين وغير المصابين.

ينصب التركيز في المقام الأول على فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز. وغيرها من الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي ، مثل التهاب الكبد. للمزيد من التفاصيل: اضغط هنا.

مؤسسة مركز القلب الألماني

تدعم مؤسسة الأبحاث السريرية والأساسية في أمراض القلب والأوعية الدموية وهي مدرجة ضمن قائمة جمعيات خيرية في المانيا المستقلة. أصبحت المؤسسة الألمانية لأبحاث القلب Deutsche Stiftung für Herzforschung راسخة أكثر فأكثر في ذهن الجمهور.

وهي تمول مشاريع تبلغ قيمتها حوالي 70 ألف يورو ولمدة تصل إلى عامين. على وجه الخصوص ، تقدم للعديد من الباحثين الشباب لمحة عن المستقبل من خلال توفير التمويل الأولي الذي يحتاجون إليه ، وبذلك ، تمهد الطريق قليلاً على المسار العلمي الذي غالبًا ما يكون صعبًا.

الهدف هو الاستمرار في زيادة موارد الصندوق من أجل تأمين عقود بحث أكبر في المستقبل. تدعم المؤسسة أيضًا تمويل الأبحاث المتعلقة بالمرضى. والمشروعات بحيث تكون النتائج مفيدة في المستقبل لعامة الناس.

ولا يفوتنا بأن نذكرك صديقي بأن التمرينات الرياضية المكثفة واتباع نظام غذائي منخفض الدهون هي أفضل الطرق للوقاية من النوبات القلبية. ستجد أيضًا المزيد من المعلومات الكاشفة حول نمط الحياة الصحي المثالي في مؤسسة القلب الألمانية ، وهي إحدى جمعيات خيرية في المانيا التي تلتزم بمكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية منذ عام 1979.

لم تتوقف الجمعية ومقرها فرانكفورت عند هذا الحد ، ولكنها ساهمت أيضًا في دعم المتخصصين في الرعاية الصحية والمرضى من خلال المشاريع البحثية وحملات التوعية. للمزيد من التفاصيل: اضغط هنا.

جمعية السرطان في ألمانيا

جمعية السرطان الألمانية هي أكبر جمعية علمية وأورام في ألمانيا. إنهل ملتزمة بعلاج السرطان على أساس الطب متعدد التخصصات القائم على الأدلة. الهدف هو رعاية الأورام بأجهزة عالية الجودة. يصاب حوالي 490 ألف شخص بالسرطان كل عام في جمهورية ألمانيا الاتحادية ، وهو أحد أكثر أسباب الوفاة شيوعًا.

من جانبهم ، قام المكتب الألماني لإغاثة مرضى السرطان مع جمعيات خيرية في المانيا ، وهي الجمعية المسجلة Deutsche Krebshilfe e.V. بدعم مشاريع منذ عام 1974 تهدف إلى تحسين مفاهيم تشخيص الأمراض وطرق العلاج والرعاية الصحية والمساعدة الذاتية. للمزيد من التفاصيل: اضغط هنا.

الرابطة الألمانية لحماية الأطفال

يقضي الأطفال والشباب الذين يهربون إلى ألمانيا مع عائلاتهم شهورًا وأحيانًا سنوات في مراكز استقبال اللاجئين الأولية في الولايات الفيدرالية وفي أماكن إقامة جماعية. ولكن ، على عكس مؤسسات الأطفال والشباب ، لم تكن هناك حتى الآن متطلبات قانونية أو نقص في المعرفة حول كيفية استخدامها في مؤسسات الاستقبال والإقامة الجماعية.

تحدد الجمعية الألمانية ، مع جمعيات خيرية في المانيا أو منظمات مساعدة اللاجئين في ألمانيا ، من خلال التوصيات التي تم تبنيها مؤخرًا ، الشروط الإطارية لإيواء العائلات في مساكن اللاجئين وفقًا لحقوق الطفل. على سبيل المثال ، لا يمكن للعائلات البقاء في مراكز الاستقبال الأولية لأكثر من ستة أشهر.

كما أوصى مندوب الجمعية بأن يتم تنظيم توفير الحماية والترويج والمشاركة العامة في المناقصات والعقود الملزمة مع المشغلين وتكريسها في قوانين ولوائح الدولة. بالإضافة إلى حماية الأطفال ، يجب ضمان الحصول على الرعاية الصحية والتعليم والأنشطة الترفيهية وجميع العروض والخدمات لرعاية الأطفال والشباب. للمزيد من التفاصيل: اضغط هنا.

جمعيات خيرية في المانيا اسلامية

جمعيات خيرية في المانيا اسلامية
جمعيات خيرية في المانيا اسلامية

جمعية الإغاثة الإسلامية الألمانية IRD هي جمعية خيرية ألمانية غير حكومية تم تأسيسها في مدينة كولونيا عام 1996. إنها شبكة من 14 منظمة شريكة مستقلة للإغاثة الإسلامية حول العالم. المؤسسة الخيرية “أيادي رحمة” ألمانيا. بالإضافة إلى ذلك ، هناك جمعيات عربية في ألمانيا ، مثل جمعية الصداقة العربية الألمانية. لمزيد من التفاصيل عن جمعيات خيرية في المانيا اسلامية أو جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في ألمانيا اضغط هنا.

كيف اتواصل مع منظمة حقوق الإنسان في ألمانيا؟

كقاعدة عامة ، احترام حقوق الإنسان مكرس في القانون الأساسي الألماني. على المستوى العالمي أيضًا ، تلتزم ألمانيا بحماية الحريات الأساسية. “كرامة الإنسان مصونة. ومن واجب جميع سلطات الدولة احترامها وحمايتها”. وهذا التزام واضح تفرضه المادة الأولى من القانون الأساسي الألماني.

يعمل المعهد الألماني لحقوق الإنسان على ضمان احترام ألمانيا لحقوق الإنسان وتعزيزها في الداخل والخارج. كما يرافق المعهد ويرصد تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة واتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل. للتواصل مع المعهد الألماني لحقوق الإنسان ، Deutsches Institut für Menschenrechte ، اضغط هنا.

ختامًا ، هناك الكثير من جمعيات خيرية في المانيا ، سوف نتحدث عنها لاحقًا في مقالات قادمة ، هدف هذه  المنظمات الأنسانية مساعدة وخدمة الناس واللاجئين والمتضررين من الأزمات التي تهدد مناطقهم والذين بحاجة إلى المساعدة القصوى.

أهم الأسئلة والأجوبة حول جمعيات خيرية في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة التي تدور في خاطر الناس حول الجمعيات الخيرية في ألمانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

ما هي أكبر جمعية خيرية في ألمانيا؟

إلى حد بعيد أكبر منظمة رعاية غير حكومية من حيث عدد المرافق هي دياكوني في عام 2018 ، كان لدى جمعية الكنيسة الإنجيلية أكثر من 2500 منشأة في ألمانيا. ويلي ذلك كاريتاس مع 1743 منشأة على مستوى البلاد.

ما هي المنظمات التي تساعد اللاجئين في المانيا؟

جمعية التكافؤ: تنشط العديد من المنظمات الأعضاء في جمعية التكافؤ في ألمانيا مثل arche noVa و Friends of Waldorf Education و HelpAge و LandsAid و SODI في تقديم المشورة والدعم للاجئين.

من يمول الجمعيات الخيرية في المانيا؟

90 بالمائة من جمعيات خيرية في المانيا ممولة من الضمان الاجتماعي أو المنح الحكومية. ومع ذلك ، فإن الجمعيات الفردية لها أولويات مختلفة ، مثل الصليب الأحمر في خدمة الإنقاذ.

هل الجمعيات الخيرية في المانيا تديرها الدولة؟

تتمتع جمعيات خيرية في المانيا بهيكل فيدرالي ، أي أن التقسيمات الفرعية والمنظمات الأعضاء مستقلة في الغالب من الناحية القانونية. لقد وحدوا قواهم في ست منظمات جامعة للرعاية غير القانونية.

ما مهام الجمعيات الخيرية في المانيا؟

تقوم الجمعيات الخيرية بتنظيم وتنفيذ الأعمال الهامة والمفيدة للمجتمع. لهذا يتم تسميتهم باسم جمعيات خيرية في المانيا غير هادفة للربح. وتشمل هذه الأنشطة عمل الشباب ، والعمل في رعاية المسنين ، ومساعدة المعوقين أو المعرضين لخطر الإدمان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد