مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

جمهورية ألمانيا الاتحادية | المدن الالمانية

جمهورية ألمانيا الاتحادية FRG ، تقع في وسط أوروبا ، ولها حدود مشتركة مع تسع دول: النمسا وسويسرا وفرنسا ولوكسمبورغ وبلجيكا وهولندا والدنمارك وبولندا وجمهورية التشيك. من الشمال يغسلها بحر البلطيق وبحر الشمال. تقع جبال الألب على الحدود الجنوبية لألمانيا. يوجد في ألمانيا العديد من الأنهار ، أكبرها نهر الدانوب ، فيزر ، أودر ، إلبه والراين. أكبر بحيرة هي بحيرة كونستانس.

عاصمة ألمانيا برلين. جمهورية ألمانيا الاتحادية لديها هيكل فيدرالي يتكون من 16 ولاية فيدرالية ، منها ثلاثة ولايات هي من المدن الالمانية ( بريمن وبرلين وهامبورغ). اللغة الرسمية للدولة هي الألمانية. يستخدم سكان ألمانيا أيضًا لهجات (10 رئيسية وحوالي 50 لهجات محلية) ، وهناك أيضًا لهجات مختلطة. معظم الألمان مسيحيون. الكاثوليك واللوثريون متساوون تقريبًا – حوالي 32٪ ، والأرثوذكس – 1.14٪.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

يؤدي رئيس الدولة ، ، رئيس المانيا ، الرئيس الاتحادي ، وظائف تمثيلية ويعين المستشار الاتحادي. المستشار الاتحادي هو رئيس الحكومة الألمانية. يدير أنشطة الحكومة الاتحادية. جمهورية ألمانيا الاتحادية من الدول المؤسسة وعضو في الاتحاد الأوروبي ، وعضو في حلف شمال الأطلسي ، وعضو في مجموعة السبع. ثاني أكثر دول الهجرة شعبية في العالم بعد الولايات المتحدة.

فهرس المحتويات

موقع جمهورية ألمانيا الاتحادية الجغرافي

جمهورية المانيا الاتحادية Bundesrepublik Deutschland الاسم الرسمي لدولة ألمانيا. وهي دولة كما تظهر في خريطة ألمانيا بالعربي تقع في وسط أوروبا ولها حدود مشتركة مع الدنمارك وبولندا وجمهورية التشيك والنمسا وسويسرا وفرنسا ولوكسمبورغ وبلجيكا وهولندا. تتكون الحدود الطبيعية في شمال البلاد من بحر الشمال وبحر البلطيق.

في الجنوب – جبال الألب ، بودينسي ، نهر الراين. في الشرق ، نهر أودر ، وغابات Erzgebirge ، البوهيمية والبافارية. إلى الغرب نهر الراين. تقع العاصمة والحكومة في برلين ، وتوجد بعض الوزارات الفيدرالية في بون.

الجزء الشمالي من جمهورية ألمانيا الاتحادية هو الأراضي المنخفضة في شمال البلاد ، وهي منطقة تشكلت خلال العصر الجليدي. تجاور الأراضي المنخفضة جبال حرجية ذات ارتفاع متوسط ​​في وسط البلاد ، وأخيراً في الجنوب بجبال الألب المرتفعة. تقع أدنى نقطة (3.54 مترًا تحت مستوى سطح البحر) في Neuendorf-Sachsenbande ، وأعلى نقطة هي جبل Zugspitz البالغ 2.962 مترًا.

الأنهار في جمهورية ألمانيا الاتحادية

الأنهار في ألمانيا: نهر الراين ، والدانوب ، وإلبه ، وفيزر ، وأودر ، والروافد الرئيسية الأخرى. الموقع: ألبينفورلاند ، ألتمارك ، الغابات البافارية ، بيرجيشس لاند ، إيفل ، ألب فرانكونيان ، هولشتاين سويسرا ، لونيبورغ هيث ، هضبة بحيرة ميكلنبورغ ، لاوزيتس ، فريزيا الشرقية ، الراين السفلي ، غابة بالاتينات ، ساكسون سويسرا ، ساويرلاند ، غابة توتوبورغ ، غابة تورينغيان ، أسود غابة ، Swabian Alb ، إلخ.

أكبر المدن في جمهورية ألمانيا الاتحادية

تشمل أكبر المدن الالمانية برلين وهامبورغ وميونخ وكولونيا وفرانكفورت أم ماين ودورتموند وإيسن وشتوتغارت ودوسلدورف. تجمعات المستوطنات ذات الكثافة السكانية العالية تشمل: منطقة الرور ومنطقة الراين-ماين وشتوتغارت.

اللغة الرسمية في جمهورية ألمانيا الاتحادية

اللغة الرسمية هي الألمانية الأدبية العامية. تُستخدم الألمانية ، باعتبارها اللغة الأم للألمان ، في مختلف أشكال اللهجات الألمانية المنخفضة والمتوسطة والعالية ، والتي تعبر مناطقها اللغوية حدود الدول الأخرى. أيضًا في البلاد ، تمارس الأقليات القومية لغاتها الخاصة ، مثل الدنماركية والفريزية والصربية.

العلم الالماني

إذا نظرنا إلى علم المانيا ، ستجد أن الألوان الأسود والأحمر والذهبي تمثل جمهورية ألمانيا الاتحادية. العلم الوطني الألماني هو رمز الدولة الرسمي لألمانيا الاتحادية. يمكن العثور على العديد من الأعلام كزينة على السيارات والمباني. رفعت الأعلام الألمانية ، كبيرها وصغيرها ، بحماس ، خاصة في المونديال ، للتضامن والانتماء. لتفاصيل أكثر شاهد مقالنا الخاص حول علم المانيا.

هيكل جمهورية ألمانيا الاتحادية السياسي

يتم تنظيم النظام السياسي في ألمانيا كجمهورية اتحادية وبرلمانية في الغالب. تنقسم الدولة إلى 16 ولاية اتحادية ذات سيادة جزئية. ألمانيا عضو في الاتحاد الأوروبي ، مع فرنسا.

بدأت ألمانيا في إبرام اتفاقية بشأن إلغاء الجمارك والضوابط الحدودية على حدودها ، وقعت في مدينة شنغن (لوكسمبورغ) ، والتي انضمت إليها لاحقًا جميع دول الاتحاد الأوروبي تقريبًا الدولبما يعرف دول شنغن. ألمانيا هي أيضًا عضو في الكتلة العسكرية لحلف الناتو ومجموعة الثماني من أكثر الدول تقدمًا في العالم.

تاريخ جمهورية ألمانيا الاتحادية

تاريخ جمهورية ألمانيا الاتحادية
تاريخ جمهورية ألمانيا الاتحادية

لقد ثبت أن الوجود البشري على أراضي ألمانيا الحديثة قد حدث بالفعل منذ 700000 عام. منذ 500 ألف سنة ظهرت أولى المستوطنات الدائمة. قبل ولادة المسيح ، في عصر الرومان ، كانت هناك العديد من القبائل الجرمانية والسلتية.

في عام 58 قبل الميلاد ، أصبح نهر الراين الحدود الطبيعية بين الإمبراطورية الرومانية والألمان. حاول الرومان عدة مرات عبور نهر الراين ، لكنهم فشلوا في تثبيت أنفسهم على أرض الألمان. لذلك ، على سبيل المثال ، في السنة التاسعة بعد R.Kh. هزمت القبائل الجرمانية بقيادة أرمينيوس زعيم قبيلة الشيروسكي 3 جحافل رومانية في غابة تويتوبورغ. (معركة فاروس أو معركة غابة تويتوبورغ)

لأول مرة تم وصف ألمانيا من قبل الدعاية الرومانية كورنيليوس تاسيتوس عام 98 بعد الميلاد. بين القرنين الأول والسادس ، انتشرت القبائل الجرمانية في جميع أنحاء أوروبا واختلطت مع بقية السلتيين. كانت أراضي ألمانيا الشرقية مأهولة من قبل السلاف ، الذين خضعوا لاحقًا ، تحت حكم هنري الأسد وفريدريك بربروسا ، لسياسة غزو عدوانية (هجوم على الشرق).

ادعت إمبراطورية الفرنجة تحت حكم شارلمان ، أول إمبراطور بعد الرومان ، بالسيطرة على أوروبا. لكن هذا لم يدم طويلًا ، ونتيجة لذلك ، أدت الخلافات بين ورثة تشارلز إلى انهيار إمبراطورية الفرنجة إلى ثلاث إمبراطوريات (معاهدة فردان). يعتبر تاريخ تأسيس ألمانيا كدولة هو 2 فبراير 962 (الرايخ الأول) ، عندما توج أوتو الأول في روما كأول إمبراطور فرنكي شرقي.

تطورت إمبراطورية الفرنجة الغربية إلى دولة قومية (فرنسا الحديثة) ، بينما كانت الإمبراطورية الشرقية مجزأة إلى عدة إمارات ذات سيادة. على الرغم من حقيقة أن الإمبراطور حاول توحيد الأراضي الألمانية مرة أخرى ، استمرت الإمبراطورية الرومانية المقدسة للأمة الألمانية في الانقسام إلى العديد من المقاطعات والدوقات والمدن الإمبراطورية الحرة.

بعد الإصلاح وحرب الثلاثين عامًا ، أصبحت سلطة الإمبراطور رسمية. استمر هذا حتى عام 1806 ، حتى وضع الإمبراطور الألماني فرانز الثاني ، الذي كان قد أصبح بالفعل إمبراطورًا للدولة النمساوية متعددة الجنسيات في عام 1804 ، على التاج تحت ضغط الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت. تحت حكم نابليون ، انخفض عدد الأراضي الألمانية بشكل ملحوظ من خلال التوحيد ، كما فقدت المدن الإمبراطورية الحرة استقلالها.

بعد الثورة الوطنية والليبرالية الفاشلة في مارس 1848/49 ، أدى صراع بروسيا والنمسا على السلطة على الأراضي الألمانية إلى حرب عام 1866 ، والتي خرجت منها ، كما كان من قبل في عام 1864 ، منتصرة في الحرب مع الدنمارك. استمرت عملية توحيد الأراضي الألمانية \ “المستشار الحديدي \” أوتو فون بسمارك. في عام 1870 ، هزمت بروسيا الفرنسيين في الحرب الفرنسية البروسية.

في عهد الملك فيلهلم الأول ملك بروسيا ، شكلت “الرايخ الثاني” ، والتي تضم العديد من المناطق الأخرى (غرب وشرق بروسيا ، ودانزيج ، وأجزاء من بولندا ، وشليسفيغ ، ولورين ، وألزاس). تتطور بروسيا بسرعة … في ثمانينيات القرن التاسع عشر ، استحوذت بروسيا على مستعمرات في إفريقيا وآسيا بسلام.

بعد الحرب العالمية الأولى ، أنهت ثورة نوفمبر عام 1918 النظام الملكي في بروسيا. يتنحى الإمبراطور عن العرش وأصبحت بروسيا جمهورية ديمقراطية برلمانية.

بعد نهاية الحرب العالمية الثانية ، في 23 مايو 1945 ، تم تقسيم ألمانيا إلى مناطق احتلال ، واحتل الاتحاد السوفيتي الجزء الشرقي. وهكذا كانت هناك دولتان وما تلاها من “حرب باردة “. أدت سياسة جلاسنوست إلى سقوط النظام الاشتراكي في دول حلف وارسو. في 3 أكتوبر 1990 ، تم توحيد ألمانيا. “المتزايدة” تحصل ألمانيا على هذه السيادة الكاملة.

اقتصاد جمهورية ألمانيا الاتحادية

نظرًا لأن ألمانيا فقيرة نسبيًا في المعادن ، فإن اقتصادها يتركز بشكل أساسي في قطاعي الصناعة والخدمات. ومع ذلك ، يتم استخدام مساحات كبيرة من البلاد للزراعة ، على الرغم من أن 2-3 ٪ يعملون في قطاع الزراعة في المانيا فقط. بإجمالي ناتج قومي يبلغ 2.7 مليار يورو ، تعد اقتصاد المانيا ثالث أكبر اقتصاد وطني ودولة صناعية في العالم. بالإضافة إلى ذلك ، تصدر ألمانيا أكثر من أي دولة أخرى في العالم.

يقع البنك المركزي الأوروبي (فرانكفورت أم ماين) في جمهورية ألمانيا الاتحادية أيضًا. يتميز الاقتصاد الوطني الألماني حاليًا بارتفاع معدل البطالة بشكل غير عادي ، خاصة في شرق البلاد ، ونصيب صغير نسبيًا من نموه. صناعات ألمانية تنافسية قوية – سيارات ، هندسة ميكانيكية ، هندسة كهربائية ، صناعة كيميائية.

3 كلمات في جميع أنحاء العالم ، بغض النظر عن اللغة:

  • Hergestellt in Deutschland؛
  • Made in germany؛
  • fabriqué en Allemagne؛
  • صنع في ألمانيا.

هذه الكلمات تضمن جودة غير مسبوقة.

في كل ركن من أركان العالم منتجات جمهورية ألمانيا الاتحادية عي الأفضل ، يتم تقييم منتجات العلامات التجارية الألمانية المشهورة عالميًا: BMW و Mercedes-Benz و Audi و Volkswagen و Porsche و Opel و MAN و Bosch و Siemens و Carl Zeiss و AEG و Grundig و Kaiser و Hansa و Mile و كارشر ، أديداس ، بوما ، سكاماندر ، كيتلر ، نيفيا ، شوارزكوف ، باير والقائمة تطول.

من حيث عدد المعارض والمعارض المقامة ، تحتل ألمانيا مكانة رائدة في العالم. يوجد هنا 3 من أكبر ساحات المعارض في العالم. يأتي أكثر من 10 ملايين شخص إلى البلاد كل عام للمشاركة في ما يقرب من 150 حدثًا من هذا النوع. ما يقرب من ثلث المشاركين الأجانب هم من مناطق غير أوروبية. يقام المنظمون الألمان كل عام حوالي 160 معرضًا في وسط وشرق أوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية.

الدِين في جمهورية ألمانيا الاتحادية

كرس قانون ألمانيا حرية الفكر والضمير والدين. الديانات التقليدية في ألمانيا هي المسيحية واليهودية. ينتمي معظم السكان الألمان رسميًا إلى الطائفة المسيحية:

  • الإنجيلية اللوثرية 32٪ (شمال وشرق ووسط ألمانيا)؛
  • الكنيسة الرومانية الكاثوليكية 31.7٪ (غرب وجنوب ألمانيا)؛
  • الكنيسة الأرثوذكسية 1.14٪ ونسبة صغيرة من المؤمنين من المسيحيين طوائف.

تم تنصير ألمانيا في عهد الفرنجة ، ونفذت “السياسة المقدسة” مؤسس الإمبراطورية شارلمان. كما تم تنفيذ الإصلاح منذ بداية القرن السادس عشر في جمهورية ألمانيا الاتحادية وسويسرا ، وكان من أطلقها مارتن لوثر ، وأولريش زوينجليس ويوهانس كالفين. لقد شكلت المشهد الديني في جميع أنحاء الفضاء الناطق بالألمانية.

العطل في جمهورية ألمانيا الاتحادية

كقاعدة عامة ، العطل في المانيا ، ذات طبيعة دينية ، يبرز منها المسيحيون العظماء: عيد الميلاد ، عيد الفصح ، عيد العنصرة. العيد الوطني – عيد الوحدة الألمانية وعيد العمال (1 مايو) منصوص عليهما في القانون الألماني.

بالإضافة إلى ذلك ، تقام عطل ذات أهمية محلية في جميع أنحاء البلاد ، مرتبطة ببعض الأحداث التاريخية (موكب الأطفال في Dinkelsbühl ، مهرجان Pied Piper في هاميلن ، رشفة الماجستير في Rothenburg ob der Tauber. مسابقة الصيادين في Bamberg) ، أو لها طابع إقليمي .

تنتشر عطل العصور الوسطى في جمهورية ألمانيا الاتحادية ، حيث يغوص الزوار في القلاع المحفوظة للوردات الإقطاعيين الألمان في العصور الوسطى. في الشوارع الضيقة وساحات السوق ، تمشي “الأشخاص” مرتدين ملابس ذلك الوقت ، وأداء فناني السيرك ، ومسرحيات موسيقى القرون الوسطى ، وبالطبع يتم ترتيب بطولات المبارزة.

في العديد من المدن الالمانية التي تأسست في عهد الإمبراطورية الرومانية ، أو حيث كانت توجد معسكرات عسكرية رومانية (خاصة الحدود بين الإمبراطورية الرومانية والألمان “ليميس”) ، لا يزال بإمكانك رؤية أدلة على وجود الرومان على التراب الألماني.

تقام هنا ما يسمى بـ “أيام الرومان” أو “أيام الوطن”. خلال هذه العطل ، يمكنك مشاهدة الفيلق الحي في أنشطتهم المعتادة. يظهر جنود المئات والفيلق في المعسكرات للجميع “gladius” و “Pilums” والذخيرة الأخرى. تسع أيام عطلة وأحد في جميع أنحاء ألمانيا محددة في القانون على أنها “أيام عمل السلام والتمجيد الروحي”.

التسوق في جمهورية ألمانيا الاتحادية

التسوق في جمهورية ألمانيا الاتحادية
التسوق في جمهورية ألمانيا الاتحادية

ألمانيا – أفضل مكان للتسوق إذا كنت تنطلق في رحلة مثيرة عبر ألمانيا ، فلا تنس أن تخصص وقتًا في برنامجك للتسوق من كبار الشخصيات في مدن البوتيك (منافذ البيع) بالقرب من ميونخ وفرانكفورت.

تعد مدن البوتيك في Ingolstadt Village و Wertheim Village من مجموعة Chic Outlet Shopping في أوروبا فرصة فريدة لشراء سلع من أشهر العلامات التجارية الألمانية والعالمية بخصومات تصل إلى 60٪ (من سعر التجزئة الموصى به) على مدار السنة.

ستجد هنا الملابس النسائية والرجالية ، والإكسسوارات ، والسلع المنزلية للأطفال من مجموعات الموسم السابق لماركات مشهورة في جمهورية ألمانيا الاتحادية مثل Aigner ، و Schneiders ، و Rosenthal ، و Versace ، و Filippa K ، و Tommy Hilfiger ، و Bally وغيرها الكثير. Ingolstadt Village – بلدة صغيرة تقع في قلب Bavaria Ingolstadt Village وهي جنة حقيقية لجميع محبي التسوق.

أكثر من 100 متجر فاخر ، والتسوق في الهواء الطلق ، ومطعم بافاري تقليدي وتجربة تسوق لا تُنسى في انتظارك. أفضل مكان لـ “معقول” وفي نفس الوقت للتسوق الأنيق في عاصمة بافاريم ، تقع مدينة Ingolstadt Village البوتيكية الخلابة على بعد ساعة بالسيارة من مركز المدينة.

يوجد أكثر من 110 متجرًا لأشهر العلامات التجارية العالمية والألمانية – 7 لجميع البشر ، ولويزا سيرانو ، و MCM ، و Falke ، و Rosenthal وغيرها – في منطقة واسعة في الهواء الطلق. وكل هذا – بأسعار مواتية بشكل خيالي مع خصومات من 30٪ إلى 60٪ طوال العام.

من المؤكد أن البدلات الأنيقة من Baldessarini وفساتين السهرة الفخمة من Escada أو الخزف الثمين من Meissen سترضي جميع المتسوقين في جمهورية ألمانيا الاتحادية الزوار والمقيمين عشاق التسوق.

أسهل طريقة للوصول إلى هنا هي في حافلة Ingolstadt Shopping Express الخاصة ، والتي تغادر من محطة ميونخ الرئيسية (Hauptbahnhof) و Odeonplatz كل خميس وسبت وتكلف 15 يورو فقط ذهابًا وإيابًا.

بالنسبة لأولئك الذين يقدرون الراحة والخدمة الفردية ، توجد خدمة نقل ليموزين ، من 65 يورو في اتجاه واحد. التسوق على الطريق الرومانسي في Wertheim Village Wertheim Village بالقرب من فرانكفورت هو منفذ آخر من مجموعة Chic Outlet Shopping.

مدمنو التسوق المتحمسون وخبراء العلامات التجارية الحصرية ينتظرون أكثر من 110 متجرًا للملابس والأحذية والإكسسوارات ، وستجعل الخصومات التي تصل إلى 60٪ مشترياتك ليست أنيقة فحسب ، بل مربحة أيضًا. تقع قرية Wertheim على بعد 50 دقيقة جنوب مدينة فرانكفورت ، في موقع خلاب بالقرب من Wertheim التي تعود للقرون الوسطى.

تقدم مدينة البوتيك هذه في جمهورية ألمانيا الاتحادية أكثر من 110 متجرًا فاخرًا ، وأسلوبًا مثاليًا ، وخدمة لا تشوبها شائبة ، وأشهر العلامات التجارية الألمانية والعالمية – Strenesse ، و Versace ، و Longchamp ، و Calvin Klein Jeans. ، و Belstaff ، و La Perla وغيرها الكثير.

من مايو إلى أكتوبر ، يمكنك الوصول إلى Wertheim Village بواسطة حافلة خاصة تسير على طول الطريق الرومانسي الشهير ، والذي يمر في مكان قريب. على هذا الطريق البالغ طوله 350 كم الذي يحبه السياح ، يمكنك الاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية في فرانكونيا ، ومشاهدة مصانع النبيذ المحلية الشهيرة.

فرص إضافية بمجرد وصولك إلى مدن جمهورية ألمانيا الاتحادية البوتيكية في قرية إنجولشتادت أو قرية ويرثيم ، لن تلاحظ مدى السرعة التي يمر بها يومك. بعد كل شيء ، بالإضافة إلى التسوق الحصري ، هناك أيضًا مطاعم ممتازة من المأكولات العالمية والمحلية التقليدية في خدمتك.

يقدم Ingolstadt Village قائمة بافارية رائعة في Stiftl والأطباق التايلاندية في Kaimug ، بينما يمكن لضيوف Wertheim Village تجربة المأكولات الفرانكونية الفريدة في حانة Ferry \ s Bistro وتذوق الأطباق الإيطالية في La Piazza. يسهل زيارة المنافذ مع جميع أفراد الأسرة ، حيث يوجد في كلاهما ملعب ومواقف مجانية للسيارات لمن يسافرون بالسيارة.

خاصة لضيوف المدن الصغيرة من الخارج الموظفون ذوو المؤهلات العالية في مراكز المعلومات السياحية الذين يتحدثون لغات أجنبية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم إصدار ضريبة معفاة من الضرائب – استرداد ضريبة القيمة المضافة ، مما سيجعل عمليات الشراء أكثر ربحية. لا تنس أنه في جمهورية ألمانيا الاتحادية يمكنك الحصول عليه بالفعل بمبلغ 25 يورو.

بناءً على طلب مسبق ، يمكنك حجز خدمة تحظى بشعبية كبيرة اليوم بين جميع خبراء الموضة والأناقة كدليل تسوق شخصي. سيساعدك المحترف الحقيقي في اختيار أسلوبك الخاص والفريد من نوعه ويساعدك على الاختيار من بين وفرة الأشياء التي يجب أن تكون بالتأكيد في خزانة ملابسك.

طريقة أخرى مريحة للغاية للوصول إلى Wertheim Village هي حافلة Shopping Express ، والتي تنطلق من وسط فرانكفورت إلى المدينة البوتيكة وتعود 3 مرات في الأسبوع مقابل 10 يورو فقط. هناك أيضًا إمكانية حجز سيارة ليموزين بسائق للخدمة الشخصية.

بمجرد وصولك إلى مدن جمهورية ألمانيا الاتحادية البوتيكية في قرية إنغولشتات أو قرية ويرثيم ، لن تلاحظ مدى السرعة التي يمر بها يومك. بعد كل شيء ، بالإضافة إلى التسوق الحصري ، هناك أيضًا مطاعم ممتازة من المأكولات العالمية والمحلية التقليدية في خدمتك.

أجمل مدن جمهورية ألمانيا الاتحادية

أجمل مدن جمهورية ألمانيا الاتحادية
أجمل مدن جمهورية ألمانيا الاتحادية

الآن هو أفضل وقت لقضاء عطلة في ألمانيا. لكن في بعض الأحيان ليس من السهل العثور على المدينة المناسبة لقضاء عطلة في مدينتك. في هذا القسم سأعرفكم على أجمل المدن الالمانية. بعد ذلك ، سيكون الاختيار أسهل بالنسبة لك بالتأكيد. أو تقوم بزيارتهم جميعًا.

سواء في الشمال أو الجنوب ، سواء في ألمانيا الشرقية أو ألمانيا الغربية: لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الكثير لتقدمه. المدن القديمة التاريخية والمدن الطلابية الحديثة وجنات التسوق والأماكن البارزة غير المكتشفة.

أجمل مدن شمال جمهورية ألمانيا الاتحادية

هنا لا يمكنك فقط اكتشاف بحر الشمال وبحر البلطيق عبر شواطئ المانيا الجميلة ، بل يمكنك أيضًا اكتشاف بعض من أجمل المدن الالمانية.

هامبورغ

هامبورغ يا لؤلؤة! يعرف أي شخص سبق له أن زار مدينة إلبه أن هامبورغ على رأس قائمة أجمل المدن في ألمانيا. سواء كان السير على طول نهر ألستر ، أو القيام بجولة في العديد من المتاحف في هامبورغ أو جولة تسوق في Mönckebergstrasse: هامبورغ هي ببساطة مدينة جميلة.

لوبيك

تضم مدينة لوبيك الهانزية بلدة قديمة رائعة تم إدراجها ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1987. تاريخ الرابطة الهانزية موجود في كل مكان في لوبيك. يمكنك استكشاف المدينة بشكل مريح للغاية سيرًا على الأقدام.

من الأفضل أن تبدأ من بوابة هولستن ، معلم المدينة. عند المشي في الشوارع الضيقة ، ستصادف دائمًا مرزبانية. لأن لوبيك هي موطن نيدريغر وبالتالي تُعرف أيضًا باسم “مدينة مرزبانية”. وبالتأكيد أيضًا كواحدة من أجمل المدن الالمانية.

لونبورغ

من Lübeck نذهب إلى Lüneburg ، واحدة من أجمل المدن في جمهورية ألمانيا الاتحادية . تضم مدينة لونيبورغ أيضًا مدينة قديمة رائعة حيث يمكنك تصفح البوتيكات الصغيرة والمحلات التجارية. الساحة الكبيرة في وسط المدينة القديمة (“Am Sande”) هي المكان المثالي للاستمتاع بالآيس كريم في الصيف. في وقت عيد الميلاد ، يوجد سوق رائع لعيد الميلاد في لونبورغ.

نصيحة: إذا توقفت عند Lüneburg ، فتأكد من الالتفاف إلى Lüneburg Heath. إنها بلا شك واحدة من أجمل المناظر الطبيعية في جمهورية ألمانيا الاتحادية. تعتبر مدينة لونيبورغ الهانزية واحدة من أجمل المدن الالمانية.

فلنسبورغ

في أقصى شمال جمهورية ألمانيا الاتحادية ، قبل الحدود مع الدنمارك مباشرة ، توجد مدينة فلنسبورغ الهانزية. غالبًا ما يتم التغاضي عن فلنسبورغ بسبب موقعها. المدينة بلا شك واحدة من أجمل المدن الألمانية. هنا يمكنك أن تتوقع الذوق البحري ، وبفضل التأثيرات الدنماركية ، جو مريح للغاية.

يقع مباشرة على Flensburg Fjord ، يمكنك التنزه على طول المرفأ والاستمتاع بساندويتش السمك وترك الرياح تهب على وجهك. مدينة فلنسبورغ القديمة بالتأكيد تستحق الزيارة. نصيحة: يمكنك أن تجمع بشكل رائع بين زيارة فلنسبورغ وقضاء عطلة في بحر البلطيق.

روستوك

مرحبًا بكم في أكبر وربما أجمل مدينة في مكلنبورغ فوربومرن. يعيش حوالي 200000 شخص في روستوك اليوم. في القرن الثالث عشر ، كانت روستوك واحدة من أهم المدن الهانزية. لذلك فلا عجب أن تتألق المدينة الجميلة بالكثير من المباني التاريخية والتاريخ.

لكن ما هو أكثر من ذلك بكثير يجعل روستوك واحدة من أجمل المدن في جمهورية ألمانيا الاتحادية . ميناء مدينة روستوك ، والسوق الجديد بمطاعمه الهانزية الجملونية والعديد من الكنائس الجميلة في المدينة. روستوك جميلة حقًا. تضم منطقة Warnemünde Rostock شاطئ بحر البلطيق الجميل.

بريمن

تضم مدينة بريمن الهانزية العديد من الأحياء والأماكن الجميلة. بالإضافة إلى البلدة القديمة مع موسيقيي مدينة بريمن وقاعة المدينة مع Roland ، فإن رحلة إلى Schnoorviertel تستحق العناء. لطيفة أيضًا دائمًا: نزهة على طول Weser.

قد تكون بريمن أكبر مما يعتقده الكثيرون ، لكنها ليست مزدحمة أبدًا ، مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء عطلة في المدينة وهي بحق في قائمة أجمل المدن الالمانية. نصيحة: إذا كنت مسافرًا إلى بريمن من جنوب جمهورية ألمانيا الاتحادية ، فلماذا لا تقضي بضعة أيام في إجازة على بحر الشمال الفريزيان الشرقي.

أجمل مدن غرب جمهورية ألمانيا الاتحادية

لا يعرف الكثيرون بالضرورة عن المدن الواقعة في غرب ألمانيا بأنها أجمل المدن الالمانية. هناك أيضًا العديد من الأماكن الجميلة هنا والتي تعد مثالية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع أو رحلة المدينة.

كولونيا

كمواطن من راينلاند ، لا ينبغي بالطبع أن تكون كولونيا مفقودة من قائمة أجمل المدن في جمهورية ألمانيا الاتحادية . ولكن من الناحية الموضوعية ، فإن كولونيا هي مدينة جميلة حقًا تتمتع بالقلب والروح. بالمناسبة ، يمكنك تجربة الطبيعة الخاصة جدًا لشعب كولونيا خلال أيام الكرنفال. إذن فالمدينة بأكملها في حالة طوارئ.

دوسلدورف

على الرغم من أن دوسلدورف وكولونيا كانتا دائمًا (على سبيل المزاح) في حالة حرب ، إلا أن دوسلدورف هي أيضًا واحدة من أجمل المدن في جمهورية ألمانيا الاتحادية . سواء كان ذلك في نزهة عبر Media Harbour أو رحلة تسوق في Königsallee ، المعروف في جميع أنحاء ألمانيا باسم شارع التسوق الفاخر “Kö”: هناك الكثير لتختبره في دوسلدورف.

بون

يعود تاريخ العاصمة السابقة لألمانيا إلى أكثر من 2000 عام ، وبالتالي فهي واحدة من أقدم المدن في جمهورية ألمانيا الاتحادية . لكن هل هي أيضًا من أجمل مدن ألمانيا؟ أفضل طريقة لمعرفة ذلك من خلال الزيارة. تقع بون مباشرة على نهر الراين وبالتالي فهي ثالث مدينة من راينلاند الجميلة في ترتيبنا لأجمل مدن ألمانيا.

ترير

ترير ليست فقط واحدة من أجمل المدن في جمهورية ألمانيا الاتحادية ، ولكنها أيضًا أقدم مدينة في ألمانيا. تأسست المدينة قبل 17 عامًا من ولادة المسيح وأصبحت فيما بعد واحدة من أكبر المدن في الإمبراطورية الرومانية.

لهذا السبب ، فإن المدينة غارقة في التاريخ. توجد تسعة مبانٍ مدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي في ترير. من بينها العديد من المباني التي تعود للقرون الوسطى ، كنيسة القديس بطرس وكنيسة السيدة العذراء.

مونستر

لطالما كانت الكاتدرائية الصغيرة في ويستفاليا مدينة طلابية . ومما لا شك فيه أنها من أجمل المدن الالمانية. على الرغم من أن مونستر جميلة جدًا ، إلا أن المدينة هي واحدة من المعالم الأقل شهرة في جمهورية ألمانيا الاتحادية. لهذا السبب لا تزدحم هنا حقًا.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن مونستر ليست كبيرة ، ولهذا السبب يركب الجميع هنا دراجة. في الواقع ، تُعرف مدينة مونستر المحبوبة أيضًا باسم مدينة الدراجات.

أجمل مدن جنوب جمهورية ألمانيا الاتحادية

يعتبر جنوب ألمانيا أجمل منطقة في البلاد . لا عجب إذن أن بعض المدن في الجنوب هي أيضًا من بين أجمل مدن ألمانيا. لا يهم ما إذا كانت بافاريا أو بادن فورتمبيرغ: يوجد في جنوب ألمانيا طبيعة خلابة ومناظر طبيعية جبلية جميلة ومواقع التراث العالمي لليونسكو والعديد من المدن الالمانية الجميلة.

ميونخ

أولاً وقبل كل شيء ، بالطبع ، ميونخ. تنافس ميونخ مرارًا وتكرارًا مع هامبورغ على لقب ” أجمل مدينة في جمهورية ألمانيا الاتحادية “. لا أستطيع أن أقول من سيفوز بالسباق. لكن الحقيقة هي أن ميونخ مدينة جميلة.

هناك الكثير مما يجب القيام به في عاصمة ولاية بافاريا. توقف في أحد مصانع الجعة العديدة في المدينة (في الصيف يشبه إلى حد كبير حديقة البيرة!) ، واسترخي في Isar أو قم بزيارة الحديقة الإنجليزية – هناك دائمًا ما يمكنك القيام به هناك.

هايدلبرغ

هايدلبرغ هي مدينة جامعية في بادن فورتمبيرغ حيث جامعة هايدلبرغ الالمانية ، وهي بلا شك واحدة من أجمل المدن الالمانية. مدينة هايدلبرغ القديمة ليست فقط رائعة الجمال ولكنها مليئة بالحياة أيضًا.

هناك دائمًا شيء ما يحدث في حانات المدينة. هايدلبرغ لها تاريخ طويل جدا. كانت المدينة موجودة بالفعل في العصور الوسطى. نظرًا لأنه لم يتعرض للهجوم في الحرب العالمية الثانية ، فهناك عدد كبير بشكل خاص من المباني التاريخية التي تستحق الإعجاب هنا.

فرايبورغ

فرايبورغ هي المدينة الأكثر سطوعًا في كل جمهورية ألمانيا الاتحادية ، وهذا وحده سبب كاف لإدراجها في قائمة أجمل المدن الالمانية. كما أنها تقع في مدينة Breisgau الجميلة ، وتتميز بوسط مدينة جميل يعود إلى العصور الوسطى وهي مدينة طلابية حيوية للغاية.

نورمبرغ

تشتهر نورمبرغ ببلدتها القديمة التاريخية وبسوق عيد الميلاد في نورمبرغ المشهور عالميًا. تشمل المعالم السياحية الأكثر شهرة في نورمبرغ أيضًا قاعة المدينة القديمة و Lorenzkirche و Frauenkirche. مع هذه المباني العظيمة ، فإن ثاني أكبر مدينة في بافاريا لديها بالتأكيد مكان في قائمة أجمل المدن في ألمانيا.

روتنبورغ أوب دير تاوبر

تعد روتنبورغ أب دير تاوبر الصغيرة نسبيًا واحدة من أكثر المدن زيارة في جمهورية ألمانيا الاتحادية . وهي بلا شك واحدة من أجمل المدن الألمانية. من المحتمل أن تكون بلدتها القديمة الجميلة التي تعود إلى العصور الوسطى واحدة من أكثر الأماكن رومانسية في ألمانيا. وواحدة من أكثرها تاريخية. تضمن الجدران القديمة والعديد من المنازل ذات الجدران الخارجية أن تكون زيارتك إلى Rothenburg ob der Tauber فريدة من نوعها.

كونستانس

تقع مدينة كونستانس في جنوب بادن فورتمبيرغ مباشرة على بحيرة كونستانس. ولا شك في أن كونستانس من أجمل مدن ألمانيا. تضمن البلدة القديمة الخلابة وبحيرة كونستانس الجميلة أمامك مباشرة وجبال الألب المغطاة بالثلوج في الخلفية أن تبدو كونستانز وكأنها لوحة جميلة. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر كونستانز مدينة نابضة بالحياة للغاية وتتميز بمطعم رائع.

أجمل مدن شرق جمهورية ألمانيا الاتحادية

حدث الكثير في شرق ألمانيا في الثلاثين سنة الماضية. سواء كانت دريسدن أو لايبزيغ أو برلين أو بوتسدام أو فايمار: كل هذه المدن هي وجهات رائعة لرحلة المدينة ولديها العديد من الزوايا الجميلة. وهكذا كانوا ينتمون إلى قائمة أجمل المدن الالمانية.

برلين

تختلف الآراء حول مسألة ما إذا كانت عاصمة المانيا برلين واحدة من أجمل المدن في ألمانيا أو واحدة من أبشع المدن الالمانية. الحقيقة هي أن برلين هي عاصمة جمهورية ألمانيا الاتحادية وهناك الكثير لتراه فيها.

بوتسدام

غالبًا ما يتم التغاضي عن مدينة بوتسدام نظرًا لموقعها بجوار برلين مباشرةً. المدينة من أجمل مدن ألمانيا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن بوتسدام هي عاصمة ولاية براندنبورغ ومقر إقامة سابق لأباطرة وملوك بروسيا. هناك الكثير من المعالم السياحية التي يجب اكتشافها في بوتسدام ، والتي تجعل المدينة واحدة من أجمل المدن في ألمانيا.

دريسدن

تجعل المباني التاريخية العديدة في دريسدن المدينة واحدة من أجمل المدن في جمهورية ألمانيا الاتحادية . حتى لو تم تدمير الكثير في دريسدن خلال الحرب العالمية الثانية ، فإن المدينة تتألق مرة أخرى اليوم بكل جمالها. إن كنيسة Frauenkirche المشهورة عالميًا هي مجرد مثال واحد على الهندسة المعمارية الرائعة لمدينة درسدن. هناك أيضًا مدينة دريسدن الحديثة التي يجب عليك اكتشافها بالتأكيد.

لايبزيغ

لايبزيغ هي بالتأكيد واحدة من أجمل المدن في جمهورية ألمانيا الاتحادية . أكبر مدينة في ولاية سكسونيا هي وجهة سفر رائعة. تنتظرك هنا العديد من المعالم التاريخية وثقافة الورك ومشهد الحانات. ليس من أجل لا شيء أن لايبزيغ عُرفت منذ بضع سنوات باسم برلين الجديدة.

فايمار

عندما يذكر اسم مدينة فايمار الجميلة ، يفكر المرء تلقائيًا في جوته وشيلر. في الواقع ، يشكل الاثنان المدينة حتى يومنا هذا. فايمار ، التي تعتبر أيضًا مدينة ثقافية في ألمانيا ، يمكن أن تتألق بالعديد من المعالم. مسقط رأس جوته ومتحف باوهاوس وقصر المدينة بالإضافة إلى العديد من المتنزهات والحدائق تستحق الزيارة هناك.

المواصلات في جمهورية ألمانيا الاتحادية

المواصلات في جمهورية ألمانيا الاتحادية
المواصلات في جمهورية ألمانيا الاتحادية

منذ العصور القديمة ، اشتهر الألمان بالهندسة. في ألمانيا ، تم اختراع محركات الاحتراق الداخلي (محركات أوتو وديزل) ومحرك نفاث. ألمانيا هي مسقط رأس السيارة. حدد الأمر الألماني أحد نقاط الضعف الرئيسية في ألمانيا – حب السيارات وجميع أنواع الآليات.

تعتبر السيارة الخاصة بالألماني صديقًا ومحبًا في نفس الوقت ، وهي مؤشر على وضعه الاجتماعي. وصل الألمان في إنتاجهم إلى ارتفاعات حقيقية ، وشراء السيارة التالية لهم أهم بكثير من الارتقاء في السلم الوظيفي ومع ذلك ، فإن هذين العاملين دائمًا مترابطان.

مع كل حب التنظيم ، لم تجرؤ الحكومة على فرض قيد واحد – السرعة على الطرق السريعة ، وهنا يظهر الألماني كل جرأته وتهوره. مرسيدس وسيارات BMW تندفع بسرعة لا تصدق ، أي أجنبي عادي ، يتحرك فقط في حدود 180 كم / ساعة ،

يعد نظام وسائل النقل في المانيا من أكثر أنظمة النقل تطوراً في العالم. ألغى النقل البري في النصف الثاني من القرن العشرين مكانة القطارات في المانيا كأهم وسيلة مواصلات في جمهورية ألمانيا الاتحادية كلها.

المدن الالمانية التي تعمل فيها الباصات (الحافلات) ، والترام (Strassenbahn) ، والمترو (U-Bahn) ، والقطارات الكهربائية (S-Bahn) بشكل صارم في الموعد المحدد ، تربط نفس القطارات ذات المواعيد المحددة من أنواع مختلفة: RB ، IC ، عالية السرعة (حتى 250 كم / ساعة) الجليد. تبلغ مساحتها 11.980 كم.

الطرق السريعة في جمهورية ألمانيا الاتحادية 41.386 كم الطرق الفيدرالية. تتقلص شبكة السكك الحديدية الألمانية (Deutsche Bundesbahn) مؤخرًا ، بينما تظهر الحركة الجوية ، من ناحية أخرى ، نموًا قويًا. أكبر مطارات ألمانيا والثاني (بعد لندن هيثرو) في أوروبا ، مطار فرانكفورت أم ماين هو الباب الدوار لشركة الطيران الألمانية الشهيرة عالميًا “لوفتهانزا”.

إذا كنت ترغب في شراء رحلات طيران رخيصة إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية ، نوصيك بالاتصال بشباك التذاكر في أقرب وقت ممكن أو الانتباه إلى العروض الخاصة لشركات الطيران. تمتلك ألمانيا موانئ بحرية ، ولكن التجارة البحرية غير منقطعة عبر موانئ الدول المجاورة ، وفي مقدمتها هولندا.

جمهورية ألمانيا الاتحادية هي مسقط رأس الطرق السريعة الشهيرة. أصبحت هذه الكلمة كلمة مألوفة في جميع أنحاء العالم. تم افتتاح أول طريق سريع في العالم في ألمانيا عام 1921. لا يُسمح بالقيادة على الطرق السريعة الألمانية إلا للمركبات التي لا تقل سرعتها عن 60 كم / ساعة.

لا يوجد حد للسرعة على الطرق السريعة في ألمانيا ، ولكن “السرعة الموصى بها” محددة بـ 130 كم / ساعة. يمكن رؤية السيارات الرياضية التي تحمل لوحات ترخيص من جميع دول الاتحاد الأوروبي على الطرق السريعة الألمانية في عطل نهاية الأسبوع.

عندما يندفع عشاق القيادة السريعة إلى أفضل الطرق في العالم لهذا الغرض. تحتل ألمانيا المرتبة الأولى في العالم بعد الولايات المتحدة من حيث كثافة شبكة الطرق السريعة.

الثقافة في جمهورية ألمانيا الاتحادية

مساهمة الألمان في تطوير الأدب والفلسفة والموسيقى لا يمكن إنكارها. لم يشكلوا عهودًا كاملة في تاريخ العالم فحسب ، بل كان لهم أيضًا تأثير ملحوظ على العالم من حولهم. أليس لأن الفلسفة وصلت إلى مثل هذه المرتفعات التي سعى العقل الألماني بعناد إلى ترتيب كل شيء وتصنيفه ، وإعادة ما لا يمكن ترتيبه.

بالإضافة إلى الفلسفة والأدب والموسيقى ، وصل الألمان إلى ارتفاعات كبيرة في بعض المجالات الأخرى ، على سبيل المثال ، في الفن العسكري. درس أكثر من جيل واحد من الرجال العسكريين الروس بإعجاب القلاع الألمانية والأسلحة الألمانية والتكتيكات الألمانية ، وحتى الزي العسكري الألماني ، الذي كان أكثر من مرة نموذجًا لأكثر الدول.

المسيرات العسكرية في جمهورية ألمانيا الاتحادية لا تزال غير مسبوقة ، نسخها من قبل العديد من الدول الأوروبية. يقولون أنه يمكنك فقط القيام بالثورات على المسيرات الفرنسية ، وشرب الشاي في حديقة عامة إلى المسيرات الإنجليزية ، ولكن يمكنك السير إلى المسيرات الألمانية بشكل جيد حقًا.

الألمان ، مع الأخذ في الاعتبار نصيب الأسد من جميع المخترعين والعلماء في العالم:

  • كارل بنز؛
  • جوتليب ديملر؛
  • أوتو هان؛
  • ماكس بلانك؛
  • فيلهلم كونراد رونتجن؛
  • فيرنر فون براون.

مشاهير جمهورية ألمانيا الاتحادية في كلاسيكيات الأدب:

  • يوهان فولفغانغ فون جوته؛
  • يوهان كريستوف فريدريش؛
  • فون شيلر؛
  • كريستيان يوهان هاينريش هاين؛
  • ثيودور فونتان.

الملحنون المشهورون في جمهورية ألمانيا الاتحادية:

  • يوهان سيباستيان باخ؛
  • لودفيج فان بيتهوفن؛
  • جورج فريدريش هاندل؛
  • يوهانس برامز؛
  • فيليكس مندلسون بارتولدي؛
  • يوهان باتشيلبيل؛
  • روبرت وكلارا شومان؛
  • ريتشارد فاغنر.

فلاسفة جمهورية ألمانيا الاتحادية:

  • إيمانويل كانط؛
  • كارل ماركس؛
  • جوتفريد ليبنيز؛
  • آرثر شوبنهاور؛

فريدريك نيتشه يُطلق عليهم “شعب الشعراء والمفكرين.

العلوم والرياضة في جمهورية ألمانيا الاتحادية

ألمانيا من أكثر الدول الرياضية في العالم. الرياضة المفضلة في ألمانيا هي كرة القدم رغم الخروج المخزي من الدور الأول في كأس العالم الأخير في قطرإلا أنه لا يمكن نكران التاريخ. لا يمر يوم بدون الدوري الألماني البوندسليجا كل ولاية فيدرالية تهتف لفريقها. وباعتبارها “دولة سيارات” ، تحظى رياضة السيارات أيضًا بشعبية كبيرة في ألمانيا.

  • Formula 1؛
  • Formula BMW؛
  • Porsche Supercup؛
  • DTM.

فخر الأمة هنا ، بالطبع ، هو بطل العالم 7 مرات في فئة سباقات الفورمولا 1 مايكل شوماخر. جمهورية ألمانيا الاتحادية قوية أيضًا في الرياضات الشتوية (البياتلون ، والتزلج ، والزلاجة ، والزلاجات ، والتزلج السريع) ، والسباحة ، والضوء ورفع الأثقال ، وكرة اليد. تلاشت شعبية التنس منذ طفرة جراف / بيكر.

المطبخ في جمهورية ألمانيا الاتحادية

المطبخ الألماني متنوع للغاية ويختلف من منطقة إلى أخرى. تشتهر ألمانيا في المقام الأول بالأطعمة الدهنية والثقيلة: النقانق والنقانق ولحم الخنزير ، والتي ، حسب مقاطعات المانيا ، لها أسماء خاصة بها ولها وصفة خاصة ، وبالتالي طعمها.

في جميع أنحاء ألمانيا ، يأكل الألمان الكثير من النقانق (النقانق المشوية) التي تقدم مع خبز ناعم ومقرمش يعلوه خردل حار. تحظى مفاصل لحم الخنزير مع مخلل الملفوف أو البازلاء المهروسة بشعبية خاصة ، وهي أنواع مختلفة من الحساء تسمى “Eintopf” (وعاء).

هذا يرجع في المقام الأول إلى الموقع الشمالي البعيد نسبيًا ، ولهذا السبب ، أولاً وقبل كل شيء ، كان من الضروري في فصل الشتاء الانتباه إلى إمداد الجسم بالسعرات الحرارية. ومع ذلك ، فإن الأطباق القديمة والبسيطة مثل “Poor Knight” و “Strong Max” تعتبر تقليدية.

يعتبر الخردل مقبلات أساسية للنقانق وغالبًا ما يكون حارًا جدًا. في جنوب جمهورية ألمانيا الاتحادية ، يتم تحضير نوع حلو من الخردل ، والذي يتم تقديمه بشكل حصري تقريبًا مع “السجق الأبيض” البافاري و “ليبيركيز”. في شمال البلاد ، يأكلون الكثير من البطاطس – وهي إحدى نتائج سياسة السلام للملك البروسي فريدريك الثاني العظيم ، الذي أدخل هذه الخضار في كل مكان في ألمانيا.

يفضل الألمان لحم الخنزير على الرغم من استهلاك لحوم البقر والدواجن في كثير من الأحيان. في جنوب البلاد ، تمت إضافة سباتسلي وكنيدلي والمعكرونة التقليدية إلى كل هذا. كما تقدر قيمة الحلويات الألمانية. من المشروبات ، بالطبع ، البيرة والنبيذ ، على قدم المساواة مع الفرنسية والإيطالية. هناك 13 منطقة نبيذ ، لكل منها نبيذها الفريد. يشرب الألمان أيضًا الكثير من القهوة.

جمهورية ألمانيا الاتحادية هي إحدى الدول التي حققت فيها منتجات الألبان تنوعًا كبيرًا. جنبا إلى جنب مع أنواع مختلفة من الجبن ، بما في ذلك الجبن اللبن الرائب ، هناك مجموعة متنوعة من الجبن واللبن واللبن والحليب الرائب.

السمات الوطنية للألمان

الجودة الألمانية ، الالتزام بالمواعيد الألمانية ، الاجتهاد الألماني ، التحذلق الألماني ، الحب الألماني للنظام … كل هذه صور نمطية عن الألمان تطورت في جميع أنحاء العالم ومن غير المرجح أن يدمرها أي شخص.

لا يوجد شخصان متطابقان تمامًا في العالم. يمكن قول الشيء نفسه عن البلدان. لكل بلد شعبه وخصائصه الوطنية. عندما تصل إلى بلد آخر ، لا تشعر دائمًا بالراحة ، وأحيانًا تشعر وكأنك أجنبي. نأتي إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية ونتفاجأ بهم ، لكن صدقوني ، فهم متفاجئون منا لا أقل.

الالتزام بالمواعيد والنظام في كل شيء هو سمة مميزة للشعب الألماني.”لا يمكنك أن تتأخر” – مستوحى من الطفولة المبكرة. في جمهورية ألمانيا الاتحادية ، ليس من المعتاد الانتظار حتى 5 دقائق ، ناهيك عن ذكر خمسة عشر “جنتلمان” ، المألوف لدينا. يتم الالتزام بالمواعيد والصواب في كل شيء على الاطلاق.

في جمهورية ألمانيا الاتحادية ، لن يُسمح لك بعبور الطريق عند الإشارة الحمراء ، حتى لو مرت السيارات هنا مرة كل نصف ساعة. في شارع مهجور يقف الألمان المنضبطون عند المعبر وينتظرون الضوء الأخضر. وسوف يندهشون للغاية عندما يذهب “عاداتنا” المعتادة كما يحلو لهم.

وعلى الدراجة الهوائية وسيلة النقل المفضلة لديهم عبر شوارع المدن الالمانية الصغيرة سوف يركبون فقط على طول المسارات المصنوعة خصيصًا ، ولا شيء آخر. بين الرصيف والرصيف ، توجد مسارات مبلطة بدقة (غالبًا ما تكون ملونة) في كل مكان. من المفترض أن يركبوا الدراجة فقط وألا يمشوا على الإطلاق. بالطبع ، حتى لو لم تكن هناك دراجات على مسافة عدة كيلومترات.

للوهلة الأولى ، فإن اللغة الألمانية هي أبسط الصور الوطنية المستقرة. وفقًا لحكاية شائعة في أوروبا ، فإن الألمان في الجنة هم ميكانيكيون ، وفي الجحيم هم رجال شرطة. هذا ، وآخر – بفضل الوضوح والالتزام بالمبادئ. إن الألمانية النمطية هي دائمًا منظمة تمامًا ، وتحلم بالنظام ، وتطيع القوانين ، وتعيش بشكل مثالي في إيقاع مسيرة عسكرية.

يمكن التعرف على الألمان دائمًا في الخارج: ملابس مشرقة وأنيقة ، وضحك حلقي ، وثقة في كل حركة ، وكوب من البيرة لا غنى عنه في المساء. ربما يكون التعرف أكثر على اليابانيين فقط ، ولكن يمكن أيضًا الخلط بينهم بسهولة مع الكوريين الجنوبيين.

بالإضافة إلى ذلك ، يتعرض الألمان دائمًا للخيانة بسبب كلامهم ، المتشنج ، الحاد ، كما لو كانوا يتواصلون مع بعضهم البعض بأوامر – حتى بدون معرفة كلمة باللغة الألمانية ، يمكنك دائمًا تمييزها عن أي كلمة أخرى.

تتعلق الصورة النمطية “الألمانية” الأكثر شيوعًا بتحذلقهم وحبهم للنظام. وهو عادل تماما. الرغبة في تبسيط كل شيء والجميع يتغلغل في جميع جوانب الحياة في المانيا ، هو مصدر معظم المزايا والعيوب الوطنية.

طرق جيدة التنظيم غطت جمهورية ألمانيا الاتحادية بأكملها في شبكة ، وخدمة وحياة ممتازة مجانية ، وبنية تحتية سياحية ممتازة – كل هذا لا يسعه إلا إرضاء ضيوف هذا البلد. تمت كتابة الكثير من الكلمات الطيبة حول القدرة المذهلة للألمان على العمل بحماس ، وليس فقط من قبل الألمان أنفسهم.

على الرغم من كل سمات شخصيتهم المعقدة ، فإن الألمان بسيطون وممتعون في التواصل ، وليس لديهم كبرياء إنجليزي ، أو غطرسة فرنسية ، أو نرجسية إيطالية. المحادثة معهم ممتعة وسهلة ، يمكنك التحدث معهم عن كل شيء ، وليس فقط عن أنفسهم كما هو الحال في كثير من الأحيان مع الشعوب الأخرى.

إذا كنا نتحدث عن بيئة غير رسمية ، فإن متعة التواصل مضمونة لك. بشكل عام ، تختلف اللغة الألمانية على مستوى الاتصال الشخصي اختلافًا كبيرًا عن الألمان كجمعية وطنية ومجتمع تاريخي.

غوته ، الذي بالكاد يمكن اتهامه بالتحيز ضد شعبه ، قال ذات مرة إن “الألماني رائع في العزلة ، لكنه سيء ​​بشكل عام”. بالنسبة للألماني ، فإن الشخصي والعامة هما أمران مختلفان ، والأخير دائمًا أكثر أهمية من الأول.

لا يتم التعبير عن وطنية الألماني في حب دولته أو شعبه ، ولكن قبل كل شيء بالحكومة ، التي تضع القوانين وتحافظ على النظام وتعطي معنى للوجود.

والدليل غير المباشر على هذا الحكم هو حقيقة أن الألمان ، تاريخيًا ، كقاعدة عامة ، كانوا على ما يرام في خدمة الحكومات الأخرى ، الذين يخدمون بأمانة حكامهم الجدد. لقد أصبحوا جنودًا مثاليين: واضحين ودقيقين وشجعان ومخلصين.

يوجد حاليًا في جمهورية ألمانيا الاتحادية اتجاه نحو زيادة عدد الأزواج الذين يعيشون معًا في زواج مدني. من عام 1992 إلى عام 2003 ، ارتفع عدد “الأزواج غير المسجلين” من 1.5 مليون إلى 2.2 مليون ، رغم أن الألمان ، وفقًا لجميع الدراسات الاجتماعية ، وضعوا الرغبة في تكوين أسرة في المقام الأول.

ترك الفيلسوف الألماني العظيم إيمانويل كانط وصفًا تفصيليًا لمختلف الشعوب. لقد كتب عن الألمان أقل مما كتب عن الآخرين ، مشيرًا إلى أن التواضع الطبيعي لا يسمح له بالثناء على نفسه. من بين الفضائل الأخرى ، أشار إلى قدرة الألمان على طاعة الحكومة ، التي يعيش تحت سلطتها ، بسهولة أكبر من الشعوب الأخرى.

كتب كانط أن الألماني “لا يفكر في النظام القائم بالفعل ، تمامًا كما لا يحاول اختراع نظام جديد. يهاجر بسهولة ، لا يوجد ارتباط عاطفي بالوطن ، ولكنه في الأراضي الأجنبية يتحد في شعب صغير ، ويختلف بشكل إيجابي عن مستوطنين الشعوب الأخرى بالاجتهاد والنظافة والاقتصاد.

وفقًا لإحصاءات الاتحاد الأوروبي ، يقدم الألمان أكبر عدد من التبرعات الطوعية في أوروبا. وهكذا ، في العام الماضي وحده ، تم التبرع بمبلغ 4.5 مليار يورو للأعمال الخيرية ، وتحتل جمهورية ألمانيا الاتحادية المرتبة الثالثة في العالم في طباعة الكتب (بعد بريطانيا العظمى والصين).

الفئة العمرية الأكثر قراءة بين الألمان هم الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 19 عامًا. جمهورية ألمانيا الاتحادية اليوم دولة قوية وجميلة ومتنامية. بادئ ذي بدء ، فهي مدينة بازدهارها لشعبها – المجتهدون والمخلصون والبسيطون والصادقون. شعب يشعر فيه ، رغم التنوع ، بالوحدة الوطنية ، التي لديها ما تقدمه للبشرية.

ربما لم يكن عبثًا أن حلم الألماني توماس مان بذلك الوقت السعيد عندما يندمج الجميع في كل واحد وستتبادل جميع “الشعوب … صفاتهم الثمينة: ​​رجل إنجليزي رائع ، وفرنسي ماهر ،

الشعب الألماني اقتصادي وحكيم للغاية. ليس من المعتاد الحديث عن الشؤون المالية في أي سياق ، فهذه مسألة شخصية للجميع. يُمنح الأطفال القليل جدًا من مصروف الجيب ، ويتم تعليمهم الادخار إذا أرادوا شراء شيء جاد. منذ بداية حياتهم العملية ، بدأوا في توفير المال مقابل الشيخوخة. بقدر المستطاع.

لذلك ، إذا لم تكن هناك مفاجآت ، فبالإضافة إلى المعاش التقاعدي المعتاد ، يكون لديهم أيضًا معاش خاص متراكم طوال حياتهم ، بالإضافة إلى المعاش التقاعدي المعتاد. غالبًا ما يكون هذا كثيرًا ، وهناك كبار السن وكبار السن يسافرون في جميع أنحاء العالم ، ويسمحون لأنفسهم بالعديد من الأشياء التي ربما حرموها من أنفسهم طوال حياتهم.

قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو في جمهورية ألمانيا الاتحادية

  • آخن: كاتدرائية
  • بامبرغ: المدينة القديمة
  • برلين: جزيرة المتاحف
  • بريمن: تمثال رولاند وجولة في قاعة المدينة
  • Brühl: قلاع Augustusburg و Falkenlust
  • ديساو: باوهاوس ، جاردن إمباير ديساو-ويرليتز
  • دريسدن: جولة إلبه فالي
  • أيزناتش: فارتبورغ
  • Eisleben: المنزل الذي ولد فيه مارتن لوثر وتوفي
  • إسن: الاتحاد الجمركي لمناجم المجمع الصناعي
  • جوسلار: البلدة القديمة ومنجم راميلسبيرج
  • هيلدسهايم: كاتدرائية و Michaelskirche
  • كولونيا: كاتدرائية القديسين بطرس ومريم
  • لايمز – الحدود بين الإمبراطورية الرومانية والقبائل الجرمانية ، وهي عبارة عن شبكة من التحصينات (حوالي 550 كم) ، تتكون
  • من جدار صلب مع بوابات وأبراج مراقبة تمتد من كوبلنز إلى ريغنسبورغ. على طول نهر لايمز ، كانت هناك أيضًا معسكرات
  • محصنة بالرومان بها ثكنات وحمامات.
  • لورش: دير البينديكتين السابق مع دير التنمونستر السابق
  • لوبيك: المدينة القديمة
  • مولبرون: مجمع الدير
  • Grube Messel: مواقع تخزين الأحافير
  • أعالي وادي الراين الأوسط
  • بوتسدام: مجمع قصر سانسوسي
  • Quedlinburg: كنيسة الدير والمدينة القديمة والقلعة
  • Reichenau: الجزيرة الرهبانية
  • شباير: كاتدرائية
  • شترالسوند وفيسمار: المدن القديمة
  • ترير: آثار رومانية قديمة وكاتدرائية القديس بطرس وكنيسة السيدة العذراء
  • فولكلينجن: مصانع الحديد
  • فايمار: كلاسيك فايمار
  • Wieskirche
  • فيتنبرغ: كنيسة القلعة ، وكنيسة المدينة ، ومنازل لوثر وملاكتون
  • فورتسبورغ: Residence

مناخ جمهورية ألمانيا الاتحادية

مناخ جمهورية ألمانيا الاتحادية
مناخ جمهورية ألمانيا الاتحادية

طقس المانيا ، هطول الأمطار يسقط في جميع الفصول. في الشتاء ، يتقلب متوسط ​​درجة الحرارة بين 1.5 درجة مئوية في الأراضي المنخفضة و -6 درجة مئوية في الجبال. ومع ذلك ، من الممكن انخفاض درجات الحرارة. يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في الصيف في يوليو 18 درجة مئوية في الأراضي المنخفضة و 20 درجة مئوية في الوديان المحمية في الجنوب.

الاستثناءات هي نهر الراين الأعلى بمناخه المعتدل للغاية ، وبافاريا العليا مع رياح جنوبية دافئة قادمة من ألب فون ، وهارتس ، التي تمثل مع رياحها القاسية وصيفها البارد وشتائها الثلجي منطقتها المناخية الخاصة.

التوقيت في جمهورية ألمانيا الاتحادية

وسط أوروبا (Mitteleuropaeische Zeit – MEZ) ، قبل غرينتش بساعة واحدة.

العملة في جمهورية ألمانيا الاتحادية

العملة الأوروبية الموحدة هي اليورو. البنوك مفتوحة: في أيام الأسبوع من 8.30 إلى 13.00 ومن 14.30 إلى 16.00 ، يوم الخميس – حتى 17.30 يومي السبت والأحد – أيام العطلة. نقاط صرف العملات في المطارات ومحطات القطار مفتوحة يوميًا من الساعة 6.00 إلى الساعة 22.00.

الهاتف في جمهورية ألمانيا الاتحادية

بادئة الهاتف من تنسيق ألمانيا الدولي 49+

أرقام مفيدة في جمهورية ألمانيا الاتحادية

  • رقم الشرطة في المانيا: 110
  • رقم رجال الإطفاء في المانيا: 112
  • رقم الاسعاف في المانيا: (30) 85-0055

رموز هواتف المدن الألمانية الكبرى في جمهورية ألمانيا الاتحادية

  • آخن 241
  • اوغسبورغ 821
  • برلين 30
  • بيليفيلد 521
  • 228
  • براونشفايغ 531
  • بريمن 421
  • 471
  • فيسبادن 611
  • فوبرتال 202
  • فورتسبورغ 931
  • 395
  • هامبورغ 40
  • هانوفر 511
  • هايدلبرغ 6221
  • هيرا 365
  • دورتموند 231
  • 351
  • 203
  • دوسلدورف 211
  • إرفورت 361
  • إيسن 201
  • سولينجن 212
  • جينا 3641
  • كارلسروه 721
  • كاسل 561
  • كولونيا 221
  • كيل 431
  • كوبلنز 261
  • 355
  • ليفركوزن 214
  • 341
  • لوبيك 451
  • 621
  • ماغدبورغ 391
  • ماينز 6131
  • مانهايم 621
  • مونستر 251
  • ميونخ 89
  • نورمبرغ 911
  • أولدنسبرج 441
  • أوسنابروك 541
  • 331
  • روستوك 381
  • ساربروكن 681
  • فرانكفورت أم ماين 69
  • فرانكفورت ان دير اودير 335
  • فرايبورغ ان دير بريسغاو 761
  • شتوتغارت 711

الجمارك في جمهورية ألمانيا الاتحادية

لا يقتصر استيراد وتصدير العملات الوطنية والأجنبية. يجب الإعلان عن المبالغ النقدية التي تزيد عن 15000 يورو. لا توجد قيود جمركية على مواطني الاتحاد الأوروبي الذين يسافرون داخل الاتحاد الأوروبي. بالنسبة لمواطني الدول خارج الاتحاد الأوروبي ، وكذلك لجميع فئات السياح ، يتم تقييد استيراد السلع التالية :

  • إذا تم شراء البضائع في إحدى دول الاتحاد الأوروبي وتم دفع الضرائب والرسوم عليها ، فسيتم استيراد ما يصل إلى 800 سيجارة أو ما يصل إلى 200 سيجار أو 1 كجم معفاة من الرسوم الجمركية. التبغ ، حتى 10 لترات. المشروبات الروحية (أكثر من 22٪) ، حتى 20 لترًا. نبيذ قوي ، 90 لتر. نبيذ المائدة ، 110 لتر. بيرة ، سلع أخرى لا تتجاوز قيمتها 400 يورو.
  • إذا تم شراء البضائع خارج الاتحاد الأوروبي – ما يصل إلى 200 سيجارة أو 50 سيجارًا أو 250 غرامًا. التبغ ، حتى 2 لتر. نبيذ مائدة ، حتى 1 لتر. أرواح أو 2 لتر. المشروبات الروحية بقوة تصل إلى 22 ٪ أو 2 لتر إضافي من نبيذ المائدة ، حتى 60 مل. عطر او 250 مل. مياه تواليت وبضائع أخرى بقيمة لا تتجاوز 60 يورو.

يهتم ضباط الجمارك الألمان في السكك الحديدية ، كقاعدة عامة ، بما إذا كان الركاب يحملون الفودكا والسجائر. في المطارات ، غالبًا ما تطلب منك الجمارك فتح حقيبتك. لا توجد سياسة جمركية موحدة في جمهورية ألمانيا الاتحادية لا لبس فيها. لذلك ، على سبيل المثال ، تعتبر الجمارك في مطار برلين شونفيلد ، حيث تهبط طائرات شركة إيروفلوت عادةً ، أكثر ليبرالية مما كانت عليه في برلين تيجل.

أهم الأسئلة والأجوبة حول جمهورية ألمانيا الاتحادية

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة التي تدور في خاطر الناس حول جمهورية المانيا الاتحادية. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

لماذا جمهورية ألمانيا الاتحادية مهمة؟

وهي واحدة من الأعضاء المؤسسين للمجموعة الأوروبية للفحم والصلب في عام 1951 وواحدة من الدول الست التي وقعت على المعاهدة المؤسسة للمجموعة الاقتصادية الأوروبية – الاتحاد الأوروبي اليوم – في روما عام 1957. في عام 1955 ، انضمت الجمهورية الفيدرالية إلى منظمة حلف شمال الأطلسي ، تحالف الدفاع الغربي.

ما هي السمة الرئيسية للجمهورية الاتحادية؟

في جمهورية ألمانيا الاتحادية ، يوجد تقسيم للسلطات بين الحكومة الفيدرالية وحكومة التقسيمات الفرعية الفردية.

متى انضمت جمهورية ألمانيا الاتحادية إلى الناتو؟

رحب الناتو بألمانيا الغربية كعضو في 6 مايو 1955 ، بعد يوم من انتهاء وضعها كدولة محتلة (دخلت اتفاقيات بون-باريس حيز التنفيذ في 5 مايو 1955). أصبحت ألمانيا الشرقية عضوًا في حلف وارسو عندما تم تشكيلها بعد بضعة أيام في 22 مايو 1955.

من يحكم ألمانيا الآن؟

المستشار الألماني وصاحب المنصب الحالي هو أولاف شولتز من الحزب الاشتراكي الديمقراطي ، الذي انتخب في ديسمبر 2021 خلفًا لأنجيلا ميركل. تم انتخابه بعد أن دخل الحزب الاشتراكي الديمقراطي في اتفاقية ائتلافية مع تحالف 90 / الخضر والحزب الديمقراطي الحر.

ما الذي يجعل ألمانيا دولة فيدرالية؟

تتكون الفيدرالية في ألمانيا من ولايات ألمانيا والحكومة الفيدرالية. للحكومة المركزية والولايات والبلديات الألمانية مهام مختلفة ومناطق متنافسة جزئيًا من المسؤوليات يحكمها نظام معقد من الضوابط والتوازنات.

من يملك القوة في ألمانيا؟

في جمهورية ألمانيا الاتحادية ، تناط السلطة التنفيذية بمجلس الوزراء الذي شكله المستشار الاتحادي والوزراء الآخرون. الرئيس يشغل فقط دورًا فخريًا بصلاحيات احتياطية محدودة.

كم عدد الولايات في جمهورية ألمانيا الاتحادية؟

كنظام فيدرالي ، تتكون ألمانيا من 16 ولاية اتحادية تتولى حكوماتها جزئيًا واجبات الولاية الخاصة بها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد