مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

أرقام حالات الطوارئ في المانيا

يمكن أن تحدث حالات الطوارئ في المانيا وحول العالم في أي مكان وفي أي وقت. تسمى هذه اللحظة بحالة طوارئ Notfall ، حيث يتعرض الأشخاص أو الحيوانات أو الممتلكات لخطر جسيم.

ما الرقم الذي يجب الاتصال به في حالة الطوارئ ، من سيساعدك في هذه الحالة الطارئة ، ما أرقام الطوارئ في ألمانيا؟ في هذه المقالة ، ستتعرف إلى أرقام حالات الطوارئ في ألمانيا وأرقام الخدمة التي يجب الاتصال بها في حالات معينة. ومع ذلك ، يجب أن تدرك أن طاقم الإسعاف يتحدث الألمانية.

مواضيع متفرقة:
1 من 65

في بعض الأوقات في حالات الطوارئ يمكنك طلب المساعدة بعدة لغات ومنها ا اللغة الإنجليزية ، ولكن ليس هناك ما يضمن أن شخصًا ما سوف يفهمك. وإذا كنت لا تجيد اللغة الألمانية ، فاطلب المساعدة من شخص يتقن الألمانية واطلب منه الاتصال بأرقام الطوارئ بدلًا منك.

فهرس المحتويات

ما هي خدمات حالات الطوارئ في المانيا؟

ما هي خدمات حالات الطوارئ في المانيا؟
ما هي خدمات حالات الطوارئ في المانيا؟

تعد جمهورية ألمانيا الفيدرالية واحدة من أكثر الدول التي تتمتع بالأمان بين دول الاتحاد الأوروبي ، ولكن يجب عليك أنت وعائلتك الاستعداد والتجهيز لأي مشكلة طارئة قد تحدث على سبيل المثال ، حادث أو جريمة محتملة. يحتوي دليل
أرقام الطوارئ في ألمانيا على نصائح مهمة حول:

  • خدمات الطوارئ الطبية Rettungsdienst؛
  • الشرطة Polizei؛
  • إدارة الإطفاء Feuerwehr.

نظرًا لأن خدمات حالات الطوارئ في المانيا تعمل على مستوى المقاطعة ، فإن كل مقاطعة من اسماء مقاطعات المانيا 16 تقع على عاتقها مسؤولة تنظيم ورعاية حالات الطوارئ المحلية الخاصة بكل مقاطعة. هذا دليل أرقام هواتف ألمانيا لا تتردد في الاتصال في حالة الطوارئ في ألمانيا من أي هاتف بأحد الأرقام المدرجة في الجدول التالي:

خدمات حالات الطوارئ أرقام حالات الطوارئ في ألمانيا
رقم الشرطة في ألمانيا 110
رقم الاطفاء في المانيا 112
خدمة العيادات الطبية بعد انتهاء الدوام 116 أو 117
رقم الاسعاف في المانيا 112
الرعاية النفسية 08001110111 أو 08001110122
طوارئ الأطفال و الشباب 08001110333
رقم سيارة إسعاف 112
طوارئ الحوامل 08004040020
الصيدليات المناوبة 22833
طوارئ العوائل 08001110550
طوارئ العنف ضد المرأة 0800116016
خدمة طوارئ الأدوية 115

يجب عليك أيضًا الاتصال بخدمات حالات الطوارئ في المانيا هذه في أي موقف يهدد الحياة في ألمانيا ، بما في ذلك التعرض للمشاكل الصحية الخطيرة أو الحرائق أو الجرائم المحفوفة بالخطر. تعتبر هذه الحالات مهددة للحياة:

  • انقطاع النفس؛
  • توقف القلب؛
  • صدمة؛
  • نزيف شديد؛
  • حروق شديدة؛

112 هو أيضًا الرقم الصحيح بعد حادث مروري مع إصابات. هذا يضمن الرعاية الطبية اللازمة في مكان الحادث. عادة لا يكون الإخطار الإضافي للشرطة ضروريًا ، حيث يتم ذلك تلقائيًا بواسطة مركز التحكم. بمجرد وصول رجال الشرطة ، يقومون بتأمين مكان الحادث وتوجيه حركة المرور.

خدمات الإطفاء في ألمانيا

هناك ثلاث أنواع من رجال الإطفاء في ألمانيا:

  • معظم رجال الإطفاء في ألمانيا هم أعضاء في فرق الإطفاء الطوعية Freiwillige Feuerwehr؛
  • القليل من أعضاء فرق الإطفاء المحترفة؛
  • الباقي أعضاء في خدمة الإطفاء في المانيا الإلزامي Pflichtfeuerwehr.

فضلًا عن مكافحة الحرائق ، تؤدي فرقة الإطفاء الألمانية مهام أخرى في المجتمع ، بما في تلك الوقاية من الحرائق ، والحماية من المواد الخطرة ، والإنقاذ في حالات الطوارئ في المانيا ، والإنقاذ في حالات مشاكل المياه.

يمكنك الاتصال من أي هاتف للتحدث إلى رجال الإطفاء بالرقم 112 ، رقم الطوارئ الرئيسي في ألمانيا المعتمد. ينصح فريق الإطفاء الألماني بالاتصال به بغض النظر عن شدة الحريق ، حتى لو كنت تعتقد أنه يمكنك إطفاؤه بنفسك.

خدمات الشرطة في ألمانيا

شرطة المقاطعة Landespolizei هي المسؤولة عن الاستجابة لأي نوع من حالات الطوارئ في المانيا المعروفة. في بعض الأحيان ، تساعد الشرطة الفيدرالية Bundespolizei أو BPOL في الاضطرابات الكبيرة أو حالات الطوارئ الأخرى. يوجد في الشرطة الفيدرالية الألمانية العديد من الإدارات مثل:

  • شرطة إنفاذ القانون؛
  • شرطة الحدود؛
  • شرطة السكك الحديدية؛
  • شرطة الطيران؛
  • شرطة مكافحة الشغب.

في حالات الطوارئ في المانيا ، يمكنك الاتصال بالشرطة عن طريق الاتصال بالرقم 110 من أي هاتف. سيوجهك رقم الطوارئ هذا إلى أقرب مركز شرطة في ألمانيا.

إذا كنت ترغب الاتصال في الشرطة الألمانية ولم تكن هناك حالة طوارئ. على سبيل المثال ، الإبلاغ عن جريمة صغيرة ، اتصل على الرقم التالي: 0800688 8000.

وفي الإطار نفسه ، يمكنك معرفة ضباط شرطة ألمانيا من طريق زيهم باللون البيج أو الرملي وسياراتهم الخضراء والبيضاء. يتحدث معظم ضباط الشرطة الألمانية اللغة الإنجليزية ويسهل التعرف عليهم في أماكن مثل محطات القطارات وأماكن انشار المطارات في ألمانيا.

خدمات الرعاية الصحية والحوادث في ألمانيا

في حالات الطوارئ في المانيا وكنت بحاجة إلى مساعدة طبية طارئة ، فاتصل من أي هاتف برقم الطوارئ الألماني الرئيسي 112. يمكنك زيارة طبيب الطوارئ أو غرفة الطوارئ في مستشفى Notaufnahme المحلي بنفسك ، ولكن إذا كان الموقف يهدد حياتك ، فيجب عليك دائمًا الاتصال بالرقم 112.

  • للحالات الصحية الأقل خطورة والتحدث مع الطبيب يمكنك الاتصال على الرقم التالي: 116117؛
  • يمكنك أيضًا الاتصال بخط الاستشارات التمريضية Nurse Advice Line على الرقم التالي: 0800 4759 2330؛
  • للتحدث مع الصيدلي المناوب ، اتصل من خط أرضي على: 0800 0002 2833 ، أو يمكنك أيضًا الاتصال من هاتف محمول بالرقم التالي: 88 8 22.

عادة يمكن العثور على أطباء الطوارئ في ألمانيا في الصحف المحلية تحت العناوين Ärztlicher Notdienst أو Ärztlicher Bereitschaftsdienst. إذا كنت في شك ، يمكنك أيضًا الاتصال بالمركز الصحي المحلي الذي يجب أن يتضمن تفاصيل الاتصال بالطبيب المناوب في رسالة الهاتف للرد.

في حالات الطوارئ في المانيا الغير عاجلة ، يمكنك تحديد موعد مع الطبيب العام Hausarzt GP. يمكن للطبيب الخاص بك بعد ذلك تقييم الأعراض الخاصة بك وتقديم المشورة لك بشأن الخطوات التالية ، والتي قد تشمل كتابة وصفة طبية أو تحديد موعد مع أخصائي في المستشفى. إذا لم يكن لديك طبيب عام حتى الآن في ألمانيا ، يمكنك أيضًا العثور على معلومات مفصلة على موقع الويب الخاص بوزارة الصحة الألمانية.

خدمات الصحة النفسية في ألمانيا

تتمتع جمهورية ألمانيا الاتحادية بنظام صحة نفسي جيد. في حالات الطوارئ في المانيا للصحة النفسية يمكنك تحديد موعد مع طبيب الاختصاصي النفسي بواسطة زيارة طبيبك أو عن طريق الاتصال باختصاصي على انفراد.

عادة ما يكون لدى معظم المستشفيات الألمانية في المدن الكبيرة مراكز متخصصة للأشخاص الذين يحتاجون إلى دعم الصحة العقلية ، مع إمكانية الوصول إلى الأطباء النفسيين وعلماء النفس والممرضات والأخصائيين الاجتماعيين.

ومع ذلك ، في المجتمعات الصغيرة ، قد تحتاج إلى زيارة الطبيب أولاً. النصيحة والمشورة متاحة عبر الإنترنت وعبر هاتف خدمات الصحة النفسية في ألماني على الرقم التالي: 0800111 0111 أو 0800111222 أو 116123.

خدمات المخدرات والكحول في ألمانيا

توجد في ألمانيا مراكز استشارات جيدة حول حالات الطوارئ في المانيا لمدمني المخدرات والكحول ، بما في ذلك:

  1. مراكز Guttempler: المساعدة في مشاكل الكحول والأدوية والمخدرات متوفرة عبر الإنترنت وأيضًا عبر الهاتف على الرقم التالي: 0180 365 2407. ومع ذلك ، لا يتحدث معظم المستشارين سوى اللغة الألمانية. يمكنك أيضًا العثور على المساعدة محليًا؛
  2. مراكز مدمنو الكحول المجهولين: الدعم والاجتماعات الجماعية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الكحول. متاح عبر الإنترنت وأيضًا عبر الهاتف: 12.32573.8731؛
  3. المراكز الحكومية: قائمة بمراكز معلومات السموم أو المواد السامة متاحة على الإنترنت.

خدمات للأطفال والعائلات والشباب في ألمانيا

توجد خدمات حالات الطوارئ في المانيا للأطفال والعائلات والشباب في ألمانيا وهي كالتالي:

  • كاريتاس: نصائح للآباء والشباب على الإنترنت؛
  • رعاية الشباب في كاريتاس Caritas Jugendhilfe: رعاية الشباب في ألمانيا عبر الإنترنت والهاتف على الرقم التالي: 09502 / 9246-0؛
  • رقم ضد الحزن Nummer Gegen Kummer: مساعدة ودعم مجهول للأطفال والشباب على الإنترنت أو عن طريق الاتصال بالرقم التالي: 0505 111 0800. أو 116111.

خدمة طوارئ السموم في ألمانيا

في حالات الطوارئ في المانيا التي تخص السموم Giftnotdienst أو إذا كنت تشك في أنك أو أي شخص آخر قد تسمم ، فيمكنك الاتصال بأقرب رقم طوارئ لتسمم. يمكنك العثور على رقم هاتف طوارئ السموم في ألمانيا على الموقع الإلكتروني التالي: bvl.bund.de. هذا الموقع يعمل على 24 ساعة.

خدمة طوارئ الصيدليات في ألمانيا

في حالات الطوارئ في المانيا وكنت بحاجة إلى دواء هام بشكل سريع وعاجل وكانت الصيدليات مغلقة في ذلك الوقت ، بواسطة القليل من البحث يمكنك العثور على صيدلية مناوبة بالقرب منك. حيث يمكنك العثور على عنوان صيدليات مناوبة على أحد الموقع الإلكترونية التالية:

ستحتاج عند البحث ، إلى تأكيد تحديد المدينة أو البلدة التي تسكن فيها حاليًا.

خدمة طوارئ الرعاية الطبية بدون تأمين صحي

إذا كنت تسعى للحصول على رعاية طبية في مستشفى ، فلا داعي للقلق أو الخوف من أن يعرف أحد الأقسام في ألمانيا عن زيارتك أو إقامتك. المؤسسات الطبية ليس لها مثل هذا الحق. لذلك ، في حالات الطوارئ في المانيا، لا تتردد في طلب المساعدة الطبية. ما لم تكن حالات طارئة ، يمكنك طلب المساعدة من إحدى جمعيات خيرية في المانيا التي تساعد الأشخاص غير المسجلين.

هناك يمكنك مناقشة جميع المشاكل التي تعاني منها مع طبيبك والحصول على الدعم الصحي اللازم. لا تقلق لأنه مجاني ومجهول. يمكنك العثور على مثل هذه المنظمات القريبة منك على المواقع الإلكترونية التالية:

كن على يقين بأنه لن يتم نقل محل عنوانك إلى مكتب الضمان الاجتماعي Sozialamt أو مكتب شؤون الأجانب Ausländerbehörde.

كيفية تقديم المساعدة في حالات الطوارئ في المانيا؟

تقديم المساعدة في حالات الطوارئ في المانيا
تقديم المساعدة في حالات الطوارئ في المانيا

إذا حدثت حالة طارئة أمام عينيك ، فمن المهم جدًا تقديم المساعدة اللازمة فورًا وبدون تردد. في هذه الحالة ، يجب تأمين موقع الحادث على الفور ويجب التأكد من عدم تعرض أي شخص آخر للخطر. بعد ذلك تحتاج إلى الاتصال بالرقم 110 أو 112.

وفي حال كان هناك ضحايا ، قدم لهم الإسعافات الأولية اللازمة إن استطعت. حتى الإجراءات الصغيرة يمكن أن تنقذ الأرواح. ما الذي يمكنك فعله بالضبط ، اسأل المتخصصين في خدمة الإنقاذ عبر الهاتف وسيطلبون منك عمل الإجراء اللازم.

هل يجب المساعدة في حالات الطوارئ في المانيا؟

نعم. إذا شاهدت حالة طوارئ ولم تقم في تقديم المساعدة ، فقد تكون مسؤولاً عن عدم تقديم المساعدة. هذا مذكور في المادة 323 ج من قانون العقوبات في المانيا §323c Strafgesetzbuch.

في هذه الحالة ، يمكن أن يعاقب بغرامة مالية أو حتى عقوبة السجن. ومع ذلك ، هذا ينطبق فقط إذا كنت تستطيع المساعدة بأمان. إذا كان الأمر خطيرًا للغاية ، فما عليك سوى الإبلاغ عن حالة الطوارئ عن طريق الاتصال بالرقم 110 أو 112.

أول المستجيبين في عملية الإنقاذ وتقديم الإسعافات الأولية غير مسؤولين عن الأخطاء أو الإصابات أو أضرار الممتلكات. ومع ذلك ، لا ينطبق هذا إلا إذا لم تتصرف بإهمال جسيم أو عمدًا.

ماذا يحدث إذا تعرض المسعف لاصابة؟

بصفتك شخص منقذ أول يحق لك الحصول على تعويض. في حالة إصابتك ، يكون التأمين القانوني ضد الحوادث Unfallversicherung مسؤولاً. يمكنك العثور على شركة التأمين ضد الحوادث الخاص بولايتك على موقع الويب الخاص بالتأمين القانوني الألماني ضد الحوادث بالضغط هنا.

في حالات الطوارئ في المانيا وأثناء إنفاذك لشخص ما وحدث ضرر لممتلكاتك ، على سبيل المثال في ملابسك ، فإن تأمين المسؤولية المدنية للشخص المراد إنقاذه Haftpflichtversicherung هو المسؤول. شاهد أيضًا: التأمين عن المسؤولية في المانيا | تأمين ضد الغير.

ماذا تفعل في حالات الطوارئ في المانيا؟

ماذا تفعل في حالات الطوارئ في المانيا؟
ماذا تفعل في حالات الطوارئ في المانيا؟

إذا كنت في حالة طوارئ أو حدث ذلك قبل أن تتصل برقم الطوارئ الألماني 112 ، فأنت بحاجة إلى مراعاة النصائح التالية:

  • يجب عليك تقديم المعلومات التالية: الاسم ورقم الهاتف والمكان الذي تحتاج فيه إلى المساعدة والوضع وما إذا كان كذلك ما زال يحدث ، كم عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة ، وما إذا كان هناك أسلحة أو مواد خطرة؛
  • لا تنس رمز الحديقة أو وقوف السيارات أو المبنى السكني؛
  • لا تقفل الهاتف أبدًا حتى يُطلب منك ذلك؛
  • إذا كنت تعاني من ظروف صحية أو تتناول الأدوية الموصوفة بانتظام ، فتأكد على الأقل من معرفة كيفية إخبار عامل الهاتف باسمك باللغة الألمانية؛
  • إذا كان هناك أطفال ، فذكر أعمارهم ووزنهم (بالكيلوجرام) إذا كنت بحاجة إلى الاتصال بمركز مكافحة السموم أو إعطاء الأدوية؛
  • في المواقف التي تكون فيها معاملة مع التسمم ، تأكد من إخبار موظفي خدمة الطورائ بما تم تناوله وإذا أمكن ، أخبرهم ببقية الاستهلاك أيضًا.

ما هي مكالمة الطوارئ التي يجب الاتصال بها ومتى 110 ومتى 112؟

يوجد العديد من أرقام حالات الطوارئ في المانيا ، أشهرها الرقمان المجانيان 110 و 112. يستخدم رقم الطوارئ 110 للاتصال بالشرطة. ينصب التركيز على الإبلاغ عن الجرائم والحوادث دون إصابة شخصية. يمكن إخطار مركز التحكم في الإنقاذ ورجال الإطفاء عبر مكالمة الطوارئ 112.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة طبية فورية أو تشتبه في وجود ضحية حريق ، على سبيل المثال ، يجب عليك دائمًا الاتصال بالرقم 112 والاتصال بطبيب الطوارئ. في حالة الأمراض غير المهددة للحياة ، يمكن أيضًا الوصول إلى الخدمة الطبية عند الطلب على مدار الساعة عبر الرقم المجاني 116117 على الصعيد الوطني.

كيفية الاستعداد لكافة حالات الطوارئ في المانيا؟

يمكنك أن تأخذ دورة الإسعافات الأولية في ألمانيا. سوف تتعلم التدابير اللازمة لإنقاذ الأرواح في حالات الطوارئ. يقدم الصليب الأحمر الألماني أو Johanniter أو Malteser Hilfsdienst مثل هذه الدورات بانتظام. تكلف هذه الدورات عادة ما بين 20 إلى 40 يورو وتستغرق عادة بضع ساعات فقط. حتى تتمكن من إكمال الدورة في يوم واحد.

هناك أيضًا تطبيقات بها الكثير من المعلومات حول تدابير الإسعافات الأولية. لا تحل هذه التطبيقات محل الدورة التدريبية ، ولكنها يمكن أن تمنحك انطباعًا جيدًا وتلميح مفيد. يتوفر تطبيق إسعافات أولية مجاني باللغة الألمانية ، على سبيل المثال ، من موقع الويب الخاص بالصليب الأحمر الألماني DRK.

أهم الأسئلة والأجوبة حول حالات الطوارئ في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة التي تدور في خاطر الناس حول حالات الطوارئ في ألمانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

ما هو رقم الطوارئ الذي يمكنك الوصول من خلاله في ألمانيا إلى الشرطة والإسعاف؟

110 هو رقم الطوارئ للشرطة في ألمانيا. 112 هو رقم الطوارئ لخدمات الإطفاء والإنقاذ في ألمانيا.

ما هو رقم 115 في المانيا؟

115: رقم واحد لكل شيء سواء كانت لديك أسئلة حول جواز سفرك أو تسجيل عملك أو إعانة الإسكان: من الاثنين إلى الجمعة بين الساعة 8:00 صباحًا والساعة 6:00 مساءً ، يمكنك توضيح أسئلتك الإدارية بشكل سريع وموثوق. يمكن الوصول إلى 115 من كل من شبكة الخطوط الأرضية والعديد من شبكات الهاتف المحمول بالسعر المحلي وبالتالي فهو مجاني مع العديد من الأسعار الثابتة.

ماذا تفعل في حالات الطوارئ في المانيا؟

أولاً وقبل كل شيء ، التحكم الجيد في التنفس هو أهم شيء. إذا لم يعد الشخص يتنفس ، فمن المحتمل جدًا أن يكون القلب قد توقف عن النبض مسبقًا وبالتالي لا يمكن الشعور بأي نبض. يتطلب تقديم الإسعافات الأولية الشجاعة دائمًا. بعد ذلك لجميع حالات الطوارئ في المانيا الطبية ، يجب الاتصال برقم الطوارئ 112.

كم رقم الاسعاف في المانيا؟

112رقم خدمة الإسعاف وقوات الإطفاء. 110 رقم الشرطة. 117 116 رقم خدمة الطوارئ الطبية.

هل الاسعاف مجاني في المانيا؟

من حيث المبدأ ، يحق لجميع أعضاء نظام التأمين الاجتماعي استرداد تكاليف النقل بسيارة الإسعاف وفقًا للمادة 60 SGB V. ومع ذلك ، يجب أن تكون هناك ضرورة طبية لكي يغطي التأمين الصحي استخدام الاسعاف.

ما هو رقم الطوارئ في المانيا؟

112: رقم خدمة الإطفاء والإنقاذ ، في حالة نشوب حريق أو وقوع حوادث أو حوادث تهدد الحياة وفي حالات الطوارئ المانيا الطبية ، اتصل بفريق الإطفاء أو خدمة الإنقاذ.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد