مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

حالات سحب الاقامة الدائمة في المانيا

حالات سحب الاقامة الدائمة في المانيا ممكنة ، لذلك يجب على المقيم معرفة ومراعاة اللوائح والقوانين التي تمنع ظهور مشاكل الحرمان من تصريح الإقامة.

يمكن فقدان تصريح الاقامة الدائمة في المانيا بموجب شروط القسم 52 (1) من قانون الإقامة. فضلاً على ذلك ، فإن الحرمان من التصريح وفقًا للمادة 51 الفقرة 1 رقم 3 من قانون الإقامة بالاقتران مع القسم 48 VwVfG هو أيضًا خيار ، على سبيل المثال إذا تم الحصول عليه على أساس معلومات كاذبة أو مستندات مزورة.

مواضيع متفرقة:
1 من 93

تنتهي صلاحية الإقامة الدائمة في ألمانيا وفقًا للمادة 51 (1) رقم 7 من قانون الإقامة إذا تم إلغاء تسجيل الأجنبي رسميًا لمدة تزيد عن ستة أشهر ولا يمكنه تقديم أي دليل على الإقامة في ألمانيا أثناء هذا الوقت.

في نطاق المادة 54 (1) رقم 1 أ ، ينصب تركيز سحب الاقامة الدائمة في المانيا فقط على الجرائم الجنائية التي تستخدمها المحكمة الجنائية والمصالح القانونية المحمية في هذا السياق. إذا لم يتم ممارسة الحضانة الشخصية والحق في الوصول فعليًا ، ولكنهما موجودان فقط على الورق ، فهذا لا يكفي لتحمل مصلحة جدية بشكل خاص في البقاء.

هل يمكن فقدان تصريح الاقامة الدائمة في المانيا؟

هل يمكن أن تفقد تصريح الاقامة الدائمة في المانيا

تصريح الإقامة الدائمة في ألمانيا هو حق غير محدود للبقاء في الأراضي الاتحادية مع تصريح إقامة دائمة ، يمكنك البقاء بشكل قانوني في ألمانيا إلى الأبد. بمجرد حصولك على تصريح إقامة دائم ، لا يمكن سحب الاقامة الدائمة في المانيا بسهولة. علاوة على ذلك ، لم تعد بحاجة إلى تجديد حقك في الإقامة في مكتب الهجرة. ومع ذلك ، هناك أسباب تؤدي إلى انتهاء صلاحية أي تصريح إقامة ، سواء كان دائمًا أم لا. هذا يشمل ما يلي:

  1. سحب الاقامة الدائمة في المانيا؛
  2. إلغاء تصريح الإقامة؛
  3. طرد الأجنبي؛

من على سبيل المثال: قدم معلومات كاذبة عن علم عند التقدم بالطلب أو حتى عرض السلامة العامة للخطر، أو فقد تصريح إقامته. اللاجئون المعترف بهم أو الأشخاص الذين يحق لهم اللجوء في المانيا أو الأشخاص الذين يحق لهم الحماية الفرعية يعرضون تصريح إقامتهم للخطر عندما يسافرون إلى وطنهم.

ومع ذلك ، هذا ليس هو الحال دائما. يتحقق المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين مما إذا كانت الرحلة إلى بلد المنشأ تؤدي إلى إلغاء الحق في الحماية على أساس كل حالة على حدة. يمكن سحب الاقامة الدائمة في المانيا أو يمكن أن تنتهي صلاحية تصريح الإقامة ، غير المحدود أو المحدود ، إذا بقيت في الخارج لفترة أطول من الوقت.

متى يمكن إلغاء تصريح الاقامة الدائمة في المانيا؟

تنتهي الإقامة الدائمة في شكل تصريح إقامة دائم في الاتحاد الأوروبي في بعض الحالات:

  • كنت خارج الاتحاد الأوروبي أو في دول الاتحاد الأوروبي ، الدنمارك وبريطانيا وأيرلندا لمدة تزيد عن 12 شهرًا أو أكثر من 24 شهرًا إذا كان لديك سابقًا بطاقة زرقاء للاتحاد الأوروبي؛
  • أنت لست في ألمانيا منذ 6 سنوات ، ولكنك في بلد آخر في الاتحاد الأوروبي؛
  • تحصل على تصريح إقامة طويل الأمد من دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي.

يمكن تمديد المواعيد النهائية ولا يمكن سحب الاقامة الدائمة في المانيا إذا كانت الإقامة بالخارج مؤقتة فقط ، على سبيل المثال: لرعاية الأقارب. من المهم الحصول على شهادة بذلك من مكتب الدولة المسؤول للهجرة أو من مكتب تسجيل المواطنين.

هل يمكن سحب الاقامة الدائمة في المانيا؟

نعم ، يمكن أن تنتهي صلاحية تصريح الإقامة الدائمة في ألمانيا. هذا ممكن في الحالات التالية:

  • أنت تغادر ألمانيا منذ أكثر من 6 أشهر.
  • أنت أكبر من 60 عامًا ، وتعيش بشكل قانوني في ألمانيا منذ 15 عامًا على الأقل وتغادر ألمانيا منذ أكثر من 12 شهرًا.

هنا أيضًا ، يمكن للسلطات تمديد المواعيد النهائية للدخول إذا كانت هناك أسباب وجيهة. لا تنطبق المواعيد النهائية على الأجانب الذين يعيشون بشكل قانوني في ألمانيا منذ أكثر من 15 عامًا والذين يمكنهم إثبات مصدر رزق آمن. أولئك الذين يتزوجون من مواطن ألماني أو يعيشون في شراكة مدنية مسجلة لا يتأثرون أيضًا بالمواعيد النهائية.

هل يمكن سحب الاقامة الدائمة في المانيا لارتكاب جريمة؟

هل يمكن سحب الاقامة الدائمة في المانيا لارتكاب جريمة

يمكن أن يكون للإدانة بارتكاب جريمة جنائية عواقب وخيمة على الأجانب. بالإضافة إلى العقوبة الفعلية من خلال الإدانة ، يتعين على الأجانب دائمًا أن يحسبوا حسابًا لمشاكل تتعلق بتصاريح الإقامة أو حتى الترحيل. بمجرد بدء التحقيق ، يتم إرسال إشعار إلى سلطة الأجانب المسؤولة وفقًا للمادة 42 من MiStra. العواقب من حيث قانون الهجرة لا يمكن توقعها إلا إذا كان هناك إدانة.

في البداية ، يعتمد موضوع سحب الاقامة الدائمة في المانيا على العقوبة التي حكم عليك بها. عمومًا ، يمكن القول أنه كلما زادت العقوبة ، زادت خطورة العواقب بموجب قانون الهجرة. من أخطر عواقب قانون الهجرة ما يسمى بالطرد. كجزء من قرار الطرد ، يتعين على السلطة الموازنة بين المصلحة في الطرد المادة 54 من قانون الإقامة والاهتمام بالبقاء المادة 55 من قانون الإقامة.

الإدانات السابقة لها تأثير كبير على الاهتمام بالترحيل. يُنصح بالاتصال بمحام متخصص في مرحلة مبكرة من أجل منع الترحيل الوشيك. كما يمكن أن يكون للإدانة أيضًا تأثير سلبي على المزيد من الاندماج في ألمانيا ، حيث لم تعد شروط الاقامة الدائمة في المانيا في شكل تصريح إقامة أو حتى شروط الجنسية الالمانية مستوفاة. كقاعدة عامة ، فإن الغرامات التي تصل إلى 90 سعرًا يوميًا أو الأحكام المعلقة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر غير ذات صلة.

سحب الاقامة الدائمة في المانيا في الخارج

سحب الاقامة الدائمة في المانيا في الخارج

إذا كنت خارج ألمانيا ولديك بطاقة إقامة دائمة سارية ، فستحتاج إلى وثيقة سفر للمقيم الدائم للعودة إلى ألمانيا. لكن هل يمكن أن تنسحب الإقامة منك؟ أم ستفقد تصريح إقامتك الدائمة؟ ما هي أسباب سحب الاقامة الدائمة في المانيا؟ نعم ، يمكن لأي شخص أن يفقد تصريح إقامته الدائمة إذا تحققت الحالات التالية:

  • إذا لم تكن في ألمانيا لأكثر من ستة أشهر أو غادرت ألمانيا للإقامة الدائمة في دولة أخرى ، فإن فترة صلاحية الإقامة الدائمة عادة ما تنتهي صلاحية تصريح (المادة 51 I من قانون الإقامة). هذا لا ينطبق على الأشخاص الذين يحملون جواز سفر أزرق؛
  • يجوز سحب الاقامة الدائمة في المانيا إذا حصل عليه الشخص بناءً على معلومات كاذبة؛
  • إذا شكل شخص ما تهديدًا للسلامة العامة والنظام ، فيمكن طرده من جميع أنحاء ألمانيا. في هذه الحالة ، سوف يفقد تصريح إقامته أيضًا.

أهم الأسئلة والأجوبة حول سحب الاقامة الدائمة في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الناس حول موضوع سحب الاقامة الدائمة في المانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

هل يمكن سحب الاقامة الدائمة في المانيا؟

هناك متطلبات عالية بشكل خاص لتحديد سحب الاقامة الدائمة في المانيا لأسباب تتعلق بالنظام العام أو الأمن: يجب أن يكون هناك تهديد حقيقي وخطير بما فيه الكفاية للنظام العام أو الأمن الذي يؤثر على المصلحة الأساسية للمجتمع. وأسباب أخرى مذكورة في سياق المقال.

متى لا يمكن سحب الاقامة الدائمة في المانيا؟

لا يمكن سحب الاقامة الدائمة ولا تنتهي صلاحية تصريح الإقامة إذا كنت مقيمًا بشكل قانوني في ألمانيا لمدة 15 عامًا على الأقل وكان مصدر رزقك آمنًا.

هل يمكن أن تخسر تصريح الاقامة الدائمة في المانيا الخاص بك؟

نعم ، في بعض الحالات يمكن سحب الاقامة الدائمة في المانيا. لذلك ، الإقامة في الخارج محدودة: أي شخص يغادر ألمانيا لأكثر من 6 أشهر يفقد تصريح الإقامة الدائمة. بالنسبة للأجانب الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا والذين يعيشون بشكل قانوني في ألمانيا لمدة 15 عامًا على الأقل ، هناك فترة 12 شهرًا من المغادرة. يمكن تمديد المواعيد النهائية عند الطلب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد