مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

رقم الاسعاف في المانيا

في حالات الطوارئ الطبية كل ثانية مهمة لذلك من الأفضل الاتصال على رقم الاسعاف في المانيا حيث تتمتع سيارة الإسعاف بوظيفة نقل الأشخاص الذين لا يستطيعون الوصول إلى المستشفى أو العودة إلى المنزل من المستشفى بمفردهم.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

عادة ، يتم تغطية التكاليف المتكبدة بعد الإتصال على رقم الإسعاف في ألمانيا من قبل شركة التأمين الصحي. هناك أيضا التزام للمساعدة. إذا تم رفض ذلك ، فلن تنشأ تكاليف باهظة فحسب ، بل يمكن أيضًا مقاضاتك. يعتقد الكثير من الناس أنه لا يمكن طلب ذلك إلا في حالات الطوارئ المطلقة.

خدمات الانقاذ وطبيب الطوارئ في ألمانيا

خدمات الانقاذ وطبيب الطوارئ في ألمانيا
خدمات الانقاذ وطبيب الطوارئ في ألمانيا

إذا أصيب شخص ما بجروح خطيرة أو ظهرت عليه أعراض مرضية شديدة ومفاجئة ، يجب عليك الاتصال من أي هاتف على رقم رقم الاسعاف في المانيا وهو 112 على الفور. ثم تأتي سيارة الإسعاف امبولانس بأسرع وقت ممكن ، وأحيانًا تكون أيضًا مع طبيب طوارئ.

عند الاتصال برقم الطوارئ الموحد على مستوى أوروبا 112 ، يتم إنشاء اتصال بأقرب مركز تحكم متكامل ، يُعرف أيضًا باسم مركز اتصال الطوارئ أو مركز التحكم في الإنقاذ. تتلاقى خدمات الإطفاء والإنقاذ هناك. يمكن الاتصال من أي هاتف على رقم الشرطة في ألمانيا عن طريق الاتصال بالرقم 110.

يتم تدريب الموظفين في مراكز التحكم بشكل خاص ويطلبون جميع المعلومات المهمة عبر الهاتف لمعرفة ما حدث وما هي معدات الإنقاذ التي يجب إرسالها إلى مكان الحادث. في بعض حالات الطوارئ في المانيا الطبية ، على سبيل المثال بعد الحوادث أو الأعراض الشديدة المفاجئة للمرض ، يرافق موظفو مركز التحكم المتكامل إجراءات الإسعافات الأولية عبر الهاتف حتى وصول خدمات الطوارئ.

تمتلك خدمات الإنقاذ في ألمانيا مروحيات بالإضافة إلى سيارات الاسعاف في المانيا أيضًا. يكون استخدام المروحيات له ما يبرره في حالة عدم وجود طبيب مجاني أو وسيلة نقل أخرى متاحة بالقرب من أولئك الذين يعانون من حالة طارئة شديدة. عندما تكون كل دقيقة مهمة ، يرسل فريق الإنقاذ طائرة هليكوبتر عندما يتعلق الأمر بإصابة شديد الخطر. كما تستخدم طائرات الهليكوبتر في الجبال أو في المناطق النائية.

متى يحضر طبيب الطوارئ ومتى تحضر سيارة الإسعاف؟

يقرر مركز التحكم معدات الإنقاذ المطلوبة. يكفي أحيانًا إرسال سيارة الاسعاف في المانيا RTW ، وفي حالات أخرى يأتي معها طبيب الطوارئ المناوب. يحدث هذا ، من بين أمور أخرى ، في حالة فقدان الوعي أو توقف التنفس أو الإصابات الخطيرة أو مشاكل القلب. يتم نقل طبيب الطوارئ إلى مكان الحادث بسيارة طبيب الطوارئ NEF.

بالطبع ، يمكن أيضًا طلب NEF بأثر رجعي ، على سبيل المثال إذا قرر طاقم سيارة الاسعاف في المانيا أن حالة الشخص تتدهور أو أن الأدوية أو التدخلات الخاصة مطلوبة والتي لا يمكن إدارتها أو تنفيذها إلا من قبل المتخصصين الطبيين.

لماذا أطباء الطوارئ لديهم سيارات خاصة؟

إذا سمعت صفارة إنذار ثم شكلت حارة طوارئ على أبعد تقدير ، فغالبًا ما ترى سيارة إسعاف ألمانية وعربة طبيب طوارئ خلفها مباشرة. يسمى هذا الوصول المنفصل لسيارات الاسعاف في المانيا وأطباء الطوارئ بنظام الالتقاء . هذا الإجراء موجود في البلاد منذ عام 1964.

هذا يعني أن كلاهما يصل إلى مكان الحادث في نفس الوقت ، ولكن في سياراتهم الخاصة. هذا له ميزة أن طبيب الطوارئ متاح لمكالمات المتابعة فورًا بعد مكالمة الطوارئ ، عندما يتم نقل الشخص المصاب أو المريض إلى العيادة بواسطة سيارة الإسعاف.

هذه المرونة هي السبب في أن أطباء الطوارئ لا يقودون سياراتهم ببساطة إلى مكان الحادث مع خدمة الإنقاذ في RTW ، لكنهم يستخدمون دائمًا سياراتهم الخاصة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن السيارة يديرها مسعف. في الأراضي الوعرة ، تُستخدم طائرات الهليكوبتر أيضًا لضمان إمكانية نقل الشخص المصاب أو المريض. تُستخدم المروحيات أيضًا عندما تبدو ميزة الوقت على خدمة الإنقاذ الأرضية مهمة.

إذا كان هناك خطر من أن الشخص المصاب أو المريض يحتاج فجأة إلى مساعدة طبية في الطريق ، فإن سيارة طبيب الطوارئ ترافق سيارات الاسعاف في المانيا بطريقها إلى العيادة . إذا سمحت الحالة الصحية للشخص الذي يتم نقله بذلك ، فلن يتعين على NEF الذهاب إلى العيادة ، ولكنه جاهز على الفور للاستخدام مرة أخرى.

دليل ارقام الطوارئ في ألمانيا

بالإضافة إلى رقم الاسعاف في المانيا ، هذا دليل أرقام هواتف ألمانيا للطوارئ ، في حالة الطوارئ اتصل من أي رقم هاتف بالأرقام المدرجة في الجدول التالي:

خدمات حالات الطوارئ رقم الطوارئ
رقم الشرطة في ألمانيا 110
رقم الاطفاء في المانيا 112
خدمة العيادات الطبية بعد انتهاء الدوام 116 أو 117
رقم الاسعاف في المانيا 112
الرعاية النفسية 08001110111 أو 08001110122
طوارئ الأطفال و الشباب 08001110333
رقم سيارة إسعاف 112
طوارئ الحوامل 08004040020
الصيدليات المناوبة 22833
طوارئ العوائل 08001110550
طوارئ العنف ضد المرأة 0800116016
خدمة طوارئ الأدوية 115

كذلك ، لا تتردد بالاتصال بخدمات الطوارئ هذه في أي موقف قد يهدد الحياة في ألمانيا على سبيل المثال انقطاع النفس ، توقف القلب ، الصدمة ، نزيف شديد ، حروق شديدة والمشاكل الصحية الخطيرة أو الحرائق أو الجرائم المحفوفة بالمخاطر.

سيارة الاسعاف في المانيا

سيارة الاسعاف في المانيا
سيارة الاسعاف في المانيا

بالنسبة لكثير من الناس ، فإن سيارة الإسعاف هي مجرد كلمة أخرى لسيارة نقل المرضى. ولكن هذا غير صحيح. دائمًا ما تأتي سيارة نقل المرضى مع خدمة الإنقاذ عندما يعرض حادث أو مرض أو ظروف أخرى حياة شخص ما للخطر أو عندما يكون هناك خطر إلحاق ضرر جسيم بالصحة.

في هذه الظروف ، يمكن الوصول إلى خدمات الطوارئ عن طريق الاتصال بالرقم 112. ثم يتم نقل المرضى غالبًا إلى المستشفى بأضواء زرقاء وامضة بأسرع ما يمكن وتلقي الرعاية الطبية هناك. الأمر مختلف مع سيارة إسعاف. هذا لا علاقة له بالحاجة الملحة لسيارة نقل المرضى.

يتم استخدام هذا النقل للأشخاص الذين لا يستطيعون استخدام سياراتهم أو سيارات الأجرة أو وسائل النقل العام الخاصة بهم بسبب حالتهم الصحية. تم تعريف مصطلح نقل المريض في DIN 13050 للجنة التقييس.

وفقًا للرقم 3.21 ، فإن النقل بسيارة الإسعاف هو “النقل الذي يشمل نقل المرضى أو الجرحى أو غيرهم من الأشخاص المحتاجين إلى المساعدة ممن ليسوا من مرضى الطوارئ والذين يتلقون رعاية مهنية في سيارة إسعاف من قبل موظفين مؤهلين”. يمكن أن تكون هذه ظروفًا صحية لا يُسمح فيها للمتضررين إلا بالاستلقاء أو يجب مراقبتهم باستمرار.

تشمل الرحلات الطبية الرحلات التي يتم إجراؤها بواسطة وسائل النقل العام أو سيارات الأجرة أو السيارات. يمكن أيضًا تغطيتها من خلال التأمين الصحي.

متى يتم يجب مكالمة رقم اسعاف في المانيا؟

تحتاج إلى الاتصال برقم الاسعاف في المانيا أو ما يطلق عليه خدمة الإنقاذ على الرقم 112. يهدف هذا الرقم إلى طلب المساعدة إذا كان الشخص في حالة يُحتمل أن تكون مهددة للحياة. يمكنك استدعاء اسعاف في المانيا إذا كان لدى الشخص:

  • علامات النوبة القلبية مع أعراض مثل ألم شديد في الصدر وضيق في التنفس والتعرق البارد؛
  • علامات السكتة الدماغية (اضطرابات الرؤية والكلام ، علامات الشلل)؛
  • إصابات خطيرة مع فقدان كبير للدم نتيجة حادث؛
  • الإغماء وفقدان الوعي؛
  • صدمة الحساسية (الحساسية المفرطة)؛
  • ألم قوي؛
  • حروق شديدة؛
  • نوبة ربو مع ضيق في التنفس.

بعد الاتصال برقم الطوارئ أو ، رقم الاسعاف في المانيا يقرر اختصاصي مكالمات الطوارئ أي سيارة إسعاف مطلوبة لهذه الحالة.

من يتحمل مصاريف النقل بسيارة الإسعاف؟

اعتمادًا على المسافة التي يجب قطعها ، يمكن أن تكون سيارة الاسعاف في المانيا غالية. خاصة إذا كان يجب استخدامها بشكل متكرر. لحسن الحظ ، من الممكن أن تغطي شركة التأمين الصحي القانوني أيضًا معظم التكاليف. ومع ذلك ، يتم تنظيم متطلبات افتراض التكاليف بشكل صارم هنا.

من أجل تغطية تكاليف نقل المريض ، يجب أن يصف لك الطبيب الذي يعالجك رحلة النقل بسيارة الإسعاف. كما لا يجوز للطبيب إصدار وصفة طبية إلا إذا كان نقل المريض ضروريًا ومعقولًا من الناحية الطبية. تعتبر الرحلات التي تكون على الطريق المباشر بين مكان وجود الشخص المعني وأقرب خيار علاجي ضرورية فقط.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون الغرض من وراء النقل بواسطة سيارة الاسعاف في المانيا إجراءً طبيًا يُحتسب كميزة تأمين صحي. بالإضافة إلى ذلك ، قد يتم وصف الرحلات فقط لعلاج المرضى الداخليين. ومع ذلك ، في حالات استثنائية ، يتم أيضًا تغطية تكاليف السفر للمرضى الخارجيين.

منذ عام 2019 ، كان هناك أيضًا ارتياح للأشخاص الذين يرغبون في استخدام سيارات الأجرة ووسائل النقل العام لأنفسهم. قد يتم تعويض الأشخاص المحتاجين للرعاية من قبل شركة التأمين الصحي.

يشمل أولئك الذين يحتاجون إلى رعاية والذين سيتم إعفاؤهم من خلال هذه اللائحة الجديدة الأشخاص الذين لديهم:

  • بطاقة معاقين بشدة تحمل العلامة “aG” (إعاقة المشي غير العادية)؛
  • بطاقة معاق بشدة بعلامة “BI” (العمى)؛
  • بطاقة معاق بشدة بعلامة “H” (العجز)؛
  • مستوى الرعاية 4 و 5؛
  • مستوى الرعاية 3 إذا كان المريض يحتاج إلى نقل دائم بسبب تقييد الحركة؛
  • الحاجة إلى العلاج على المدى الطويل حتى بدون الحصول على درجة تمريض ، ولكن مع تقييد الحركة.

من حيث المبدأ ، يحق لجميع أعضاء نظام التأمين الاجتماعي استرداد تكاليف النقل بواسطة سيارة الاسعاف في المانيا وفقًا للمادة 60 SGB V. ومع ذلك ، يجب أن تكون هناك ضرورة طبية لكي يغطي التأمين الصحي الاستخدام. هذا معتمد من قبل طبيب الطوارئ أو الطبيب الذي يعالجك. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يتم النقل إلى المستشفى.

أولئك الذين لديهم تأمين صحي قانوني عليهم فقط دفع مساهمة في التكاليف بقيمة 10 يورو. عادة ما تقوم شركات التأمين الصحي الخاص في المانيا بسداد النفقات بالكامل. يمكنك معرفة ما إذا كان هذا ينطبق عليك من عقد الاشتراك الخاص بك.

هل يوجد تأمين إضافي لنقل الاسعاف في المانيا؟

يتعين على الأشخاص المؤمن عليهم دفع عشرة بالمائة من الأجرة بأنفسهم كدفعة مشتركة قانونية ، بحد أدنى خمسة يورو وعشرة يورو لكل رحلة نقل بسيارة الإسعاف ، ولكن ليس أكثر من التكاليف الفعلية المتكبدة.

إذا كان النقل بسيارة الإسعاف أمر متكرر ، يجب أن تفكر في التأمين التكميلي الخاص. بعد كل شيء ، يمكن أن تكون باهظة الثمن بخلاف ذلك. بعض بوالص التأمين التكميلية الخاصة بالمستشفى تغطي أيضًا تكاليف النقل إلى المستشفى. هنا يجب أن تعرف مسبقًا التأمين الإضافي الذي سيغطي تكاليف رحلة النقل بسيارة الإسعاف والتعريفات الأكثر ملاءمة لك.

كيف تعمل فواتير سيارة الاسعاف في المانيا؟

هناك عدد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند حساب تكلفة نقل المريض. حتى لا تشعر بالارتباك هنا ، سنشرح لك كيف تعمل هذه التسوية عادة.

أولاً ، تواصل مع طبيبك المتعاقد. يتفق معك ويعتبر أن نقل المريض ضروري من الناحية الطبية. في هذه الحالة سيصدر لك وصفة طبية لرحلة النقل بسيارة الاسعاف، تسمى تذكرة النقل المرضي Krankenbeförderungsschein.

إذا كانت هذه الرحلة بسبب العلاج في مستشفى خارجية ، فيجب عليك أيضًا الحصول على موافقة من شركة التأمين الصحي الخاصة بك لتغطية التكاليف. في حالة الإقامة في المستشفى للمرضى الداخليين ، هذا ليس ضروريًا. إذا وافق التأمين الصحي ، يجب عليك تقديم هذا والوصفة الطبية التي تلقيتها من الطبيب للسائق.

ومن ثم سيتحقق من كليهما ثم يقودك إلى أقرب مستشفى. إذا كان عليك دفع حصتك الخاصة من المشوار ، فقم بدفعها للسائق إذا كانت سيارة أجرة أو ما شابه ذلك. إذا كنت على متن سيارة إسعاف ، فعادة ما يتم تحويل الفاتورة إليك من قبل شركة التأمين الصحي.

بمجرد وصولك إلى المستشفى ، يجب عليك التوقيع على تأكيد النقل ، والذي سيقدمه السائق إلى شركة التأمين الصحي مع الوصفة الطبية. كخطوة أخيرة ، ستقوم شركة التأمين الصحي بتعويضك عن التكاليف.

هل يجب حجز سيارة الاسعاف في المانيا مسبقا؟

إذا كنت بحاجة إلى أن يتم نقلك إلى المستشفى بشكل عفوي ، فإن الحجز ليس ضروريًا بالطبع. على سبيل المثال ، يمكنك الاتصال بأقرب مركز تحكم تابع للصليب الأحمر الألماني أو ASB وطلب النقل هناك. ومع ذلك ، إذا كنت تعرف قليلاً مقدمًا عندما تحتاج إلى وسيلة نقل طبية ، فيجب عليك حجزها مسبقًا لتسهيل التخطيط لشركة النقل المعنية وأفضلها.

ما محتويات سيارات الاسعاف في المانيا؟

أي نوع من سيارات الإسعاف يجب أن تحتوي على:

  • جهاز دعم الأكسجين متحرك لسهولة الحركة عند نقل المريض على نقالة؛
  • هناك أيضًا الأدوية العادية والترياق ومسكنات الألم والضمادات؛
  • أجهزة التشخيص؛
  • بالنسبة لمشاكل القلب ، يتم استخدام جهاز مخطط القلب الكهرائي مع مزيل للرجفان وجهاز تنظيم ضربات القلب.

تم تجهيز Baby-Notartztwagen – Baby Express – سيارة إسعاف طوارئ للأطفال بشكل خاص في حالة الولادة المفاجئة أو النقل لحديثي الولادة. وهي مجهزة بأجهزة إضافية محددة ، على سبيل المثال ، حاضنة متنقلة kuvez.

يتلقى موظفو الاسعاف في المانيا تدريبًا خاصًا كخدمة إنقاذ منظمة Notfallsanitäter. يحصل الأطباء الألمان العاملون في قسم الطوارئ على مؤهل كتابي إضافي.

حركة سيارات الاسعاف في المانيا على الطرق

حركة سيارات الاسعاف في المانيا على الطرق
حركة سيارات الاسعاف في المانيا على الطرق

سيارات الإنقاذ في ألمانيا مزودة بمنارة زرقاء وامضة وصفارة إنذار. وفقًا للقانون الألماني ، فإن سيارات الإسعاف ذات الأضواء الساطعة لها الأولوية في أي حالة مرورية. يجب على جميع مستخدمي الطريق الآخرين إخلاء الطريق على فورًا. يحترم الألمان القانون بشكل مقدس وعند أول صوت لصفارة الإنذار يستديرون على الفور يمينًا ويتوقفون.

في حالات الاختناقات المرورية على الطرق السريعة أو في الشوارع متعددة المسارات ، من أجل الوصول السلس لسيارة الإسعاف ، يتم تنظيم ممر على يمين أقصى اليسار. يتحرك الصف الأيسر إلى أقصى اليسار ، ويتحرك الصف التالي إلى اليمين.

عند الحصول على رخصة القيادة في المانيا ، يتم التعامل مع ميزات بطاقة سيارة الاسعاف في المانيا بشكل منفصل في الفصول النظرية والعملية. يُسمح لسيارات الإسعاف بانتهاك قواعد المرور وحدود السرعة ، والقيادة في المسار المقابل ، والتوقف في أي مكان مناسب ، وعدم استخدام إشارات المرور إذا لزم الأمر لإنقاذ أرواح الناس.

تبلغ غرامة إعاقة مرور سيارة إسعاف 20 يورو. إذا لم يسمع السائق الإشارة بسبب الموسيقى الصاخبة في السيارة أو سماعات الرأس ، يتم مضاعفة الغرامة.

أهم الأسئلة والأجوبة حول الاسعاف في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة التي تدور في خاطر الناس حول رقم اسعاف في المانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

متى تتصل على 112 أو ومتى تتصل على 110؟

110 للشرطة ، 112 لخدمات الإطفاء والإنقاذ ، 116117 للخدمات الطبية تحت الطلب. أرقام الطوارئ لحالات الطوارئ الحقيقية.

ما هو الرقم الذي تطلبه لسيارة اسعاف في المانيا؟

مع الرقم 112 يمكنك الوصول إلى خدمات الطوارئ. وهي مخصصة لحالات الطوارئ الحادة التي قد تهدد الحياة.

ماذا يحدث إذا اتصلت بالرقم 112؟

إذا اتصلت برقم طوارئ ، فسيتم نقلك إلى أقرب مركز اتصال للطوارئ. إذا اتصلت بالرقم 112 في أوروبا ، فستصل إلى عامل في مركز اتصالات الطوارئ في المنطقة التي تتواجد فيها في ذلك الوقت.

ما هو رقم الاسعاف في المانيا؟

رقم الإسعاف في ألمانيا 112.

كم رقم الشرطة الالمانية؟

رقم الشرطة في المانيا 110.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد