مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

رقم الشرطة في المانيا

تتجلى مهمة الشرطة في المانيا الرئيسية بحماية الناس من الخطر ومحاربة الجريمة. وعليه ترفع شعار “الشرطة ، صديقك ، مساعدك”. لا علاقة للشرطة الألمانية بالسياسة أو المخابرات. في حالة الطوارئ ، يمكنك الاتصال في أي وقت على رقم الشرطة في المانيا 110 باستخدام الخط الساخن المجاني.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

يحدد القانون الألماني ما يمكن لعناصر الشرطة أن تفعله وما لا تستطيع فعله. على سبيل المثال ، يتطلب تفتيش شقة من قبل الشرطة الألمانية إذنًا من القاضي ، ما لم يكن هناك شخص في الشقة في خطر ويحتاج إلى الإنقاذ. كذلك ، يجب أن تعلم بأن محاولات رشوة الشرطة في المانيا محظورة. يعاقب القانون بشدة على أي محاولة لرشوة شرطة ألمانيا.

معلومات عن الشرطة في المانيا

معلومات عن الشرطة في المانيا
معلومات عن الشرطة في المانيا

خضع مصطلح الشرطة لتغيير مستمر في تطوره التاريخي ، مما أدى في النهاية إلى تضييقه الحالي. ضابط الشرطة هو مصطلح عام لبعض المسؤولين في الدولة أو البلد.

تأتي كلمة “بوليس” “Polis” من الكلمة اليونانية “politeia” ، والتي من خلالها فهم اليونانيون النظام العلماني الكامل لدولة المدينة اليونانية بوليس. بعد ذلك ، كانت “الشرطة” في أواخر العصور الوسطى هي الحالة المنظمة للدولة وتدابير الحكم العلماني اللازمة لذلك. مصطلح “الشرطة” يشمل إدارة الدولة بأكملها في ذلك الوقت.

تم تضييق تعريف الشرطة خلال القرنين السابع عشر والثامن عشر عندما قام الأمير المطلق بإبعاد السلطة القضائية والمالية والجيش عن قوة الشرطة ، مع الفروع الإدارية الخمسة الكلاسيكية الداخلية والخارجية والقضاء والجيش والمالية. يتم إنشاء الإدارة.

عندما تأسست جمهورية ألمانيا الاتحادية في 23 مايو 1949 ، كان تطوير شرطة الولاية قد اكتمل إلى حد كبير. لم تُمنح الحكومة الفيدرالية في البداية سوى عدد قليل من سلطات الشرطة في المانيا الخاصة ، ولا سيما تلك المتعلقة بحماية الحدود وتلك الخاصة بوكالة استخبارات الشرطة الجنائية.

أكد القانون الأساسي سيادة الشرطة في المانيا للولايات الفيدرالية ، والتي كان قد أمر بها الحلفاء الغربيون بالفعل. نتيجة لذلك ، كانت شرطة الحدود الفيدرالية فقط ، منذ عام 2005 ، الشرطة الفيدرالية ، والمكتب الفيدرالي للشرطة الجنائية هي قوات الشرطة الفيدرالية.

التفتيش الداخلي لإدارة البوندستاغ الألماني ، منذ 1994 للشرطة في البوندستاغ الألماني ، ومفتش شرطة مكافحة الشغب في الولايات ، بعد إنشاء شرطة مكافحة الشغب باتفاق إداري. كانت قوات الشرطة في المانيا الخاصة الأخرى هي شرطة السكك الحديدية وخدمة الأمن التشغيلي في Deutsche Bundespost ، والتي اندمجت في الشرطة الفيدرالية.

منذ الثمانينيات ، سُمح للنساء أيضًا بالوصول إلى خدمة الشرطة النظامية في جمهورية ألمانيا الاتحادية ، على الرغم من أن افتتاح هذه المهنة لم يكن منظمًا في نفس الوقت على الصعيد الوطني ، ولكنه حدث في أوقات مختلفة في الولايات الفيدرالية. كانت بافاريا آخر دولة تفعل ذلك (1990).

منذ عام 1994 ، شارك ضباط شرطة المانيا من البلدان في العمليات الدولية (مثل بعثة الأمم المتحدة للإدارة المؤقتة في كوسوفو). كانت المهام السابقة لذلك مهام مثل تحديد الأشخاص الذين لقوا حتفهم في الخارج في الكوارث الطبيعية أو حوادث الطائرات ، أو البحث عن الأشخاص الذين فروا إلى الخارج.

منظمة الشرطة

منظمة الشرطة Polizeiorganisation الهيئة التنفيذية للدولة هي الشرطة المسؤولة عن الأمن الداخلي للبلاد. وهي مقسمة إلى شرطة الولاية والشرطة الفيدرالية. يعد تنظيم الشرطة في المانيا أمرًا يخص مقاطعات المانيا الفيدرالية ، وبالتالي يتكون من 16 سلطة شرطة في الولاية ، والتي تتكون من شرطة الولاية ومكتب التحقيقات الجنائية بالولاية. تتكون شرطة الولاية من حوالي 80٪ من شرطة الحماية و 20٪ من الشرطة الجنائية.

الشرطة الجنائية مسؤولة عن جرائم القتل والجرائم الاقتصادية ومخالفات أمن الدولة ، بينما تتولى الشرطة في المانيا مجالات واسعة من المسؤولية ، مثل تنظيم المرور وتأمين الأحداث. بالإضافة إلى شرطة الولاية ومكتب الشرطة الجنائية بالولاية ، هناك أيضًا الشرطة الفيدرالية والمكتب الفيدرالي للشرطة الجنائية.

شرطة الولاية

مهام شرطة الولاية Landespolizei واسعة ومتنوعة. الشرطة في المانيا هي نقطة الاتصال الأولى إذا كنت في خطر أو يمكن أن تشهد انتهاكًا للقانون. دائمًا ما يكون مركز الاتصال في حالات الطوارئ مأهولًا ومرتبطًا بالأقسام الفردية.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن مركز الشرطة مفتوح على مدار 24 ساعة في اليوم لتلقي التقارير أو تقديم المساعدة. لذلك لا تتردد واتصل على رقم الشرطة في المانيا 110 في حالات الطوارئ.

المهام الرئيسية لشرطة الولاية هي:

  • تأمين الفعاليات والتجمعات؛
  • الأمان عن طريق حماية الناس من الخطر؛
  • واجب العناية لضمان الامتثال للقوانين؛
  • الملاحقة القضائية عن طريق بذل العناية الواجبة حتى يمكن محاكمة الجناة ومعاقبتهم إذا لزم الأمر؛
  • دعم الضحية حيث تقوم الشرطة في المانيا بتقديم المشورة والرعاية للضحايا وتقديم المساعدة أو إشراك جمعيات خيرية في المانيا لتقديم المساعدة المناسبة؛
  • منع الجريمة: عمل استشاري في المدارس ، نصائح للشركات وأصحاب المنازل بشأن الأمن ضد السطو ، نصائح حول الأمن على الإنترنت ، كيفية على رقم الشرطة في المانيا 110 في حالات الطوارئ ، إلخ؛
  • السلامة على الطرق ، حيث تضمن الشرطة أن يلتزم الناس بقواعد المرور وتضمن معاقبة المخالفين للقواعد. وهي إلى ذلك مسؤولة عن تنظيم حركة المرور على الطرق؛
  • التعليم والدورات ، حيث تقدم الشرطة تدريبًا على السلامة المرورية ، وتجري تدريبًا على المرور على الطرق مع الفصول المدرسية وإصدار تراخيص قيادة الدراجات.

الشرطة الاتحادية

الشرطة الاتحادية Bundespolizei هي جزء من الوزارة الاتحادية للداخلية والبناء والمجتمع. تتعلق مهام الشرطة في المانيا الاتحادية والمكتب الاتحادي للشرطة الجنائية عمومًا بأمن الجمهورية الاتحادية بأكملها.

الشرطة الاتحادية مسؤولة بشكل أساسي عن الأمور التالية:

  • حرس الحدود؛
  • الحماية في حركة السكك الحديدية ومرافقها؛
  • الحماية في الحركة الجوية والمطارات؛
  • تأمين المباني الحكومية الهامة؛
  • دعم شرطة الولاية؛
  • جمع بيانات الجريمة عبر الوطنية؛
  • التحقيق للمدعي العام الاتحادي؛
  • التعاون الدولي لمكافحة الجريمة؛
  • مكافحة الإرهاب.

أنواع الشرطة في المانيا

أنواع الشرطة في المانيا
أنواع الشرطة في المانيا

مثل العديد من الأشياء الأخرى في ألمانيا ، تخضع الشرطة للتنظيم الفيدرالي. هناك 16 قوة شرطة في الولايات الفيدرالية تعمل مع الشرطة الفيدرالية BP والمكتب الفيدرالي للشرطة الجنائية BKA. هناك أيضًا ضباط شرطة الجمارك وضباط الشرطة العسكرية في البوندسوير بمهام الشرطة العسكرية.

ضباط الشرطة لا يرتدون الزي الرسمي. يمكنك التعرف على جميع ضباط الشرطة الآخرين من خلال زيهم الأخضر أو ​​الأزرق. تراهم في دورية كل يوم. يمكنك الاتصال بهم في أي وقت.

كما تخضع شرطة الولاية الألمانية لسلطة وزارة الداخلية في البلاد. وفقًا للمادة 30 من القانون الأساسي الألماني. الشرطة الاتحادية جزء من وزارة الداخلية الاتحادية. أنواع الشرطة في ألمانيا:

  • أولاً وقبل كل شيء ، شرطة الحماية Schupo؛
  • الشرطة الجنائية KriPo؛
  • شرطة مكافحة الشغب BePo؛
  • شرطة حماية المياه WSP.

الشرطة البافارية في ألمانيا هي الأفضل أيضًا لأن لديها أعلى معدل اكتشاف وبافاريا لديها مقر الشرطة الفرانكونية العليا ، وهي أعلى معدل إقصاء.

كيفية معرفة الشرطة في المانيا؟

يمكنك التعرف على رجال الشرطة من خلال زيهم الأزرق أو الأخضر والرملي أو البيج. منذ عام 2004 ، بذلت محاولات لتوحيد لون زي الشرطة والمركبات في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي. نظرًا لأن هذه العملية لم تكتمل بعد ، فلا يزال بإمكانك رؤية كلا متغيري الألوان اعتمادًا على الولاية الفيدرالية.

في غضون ذلك ، يسود اللون الأزرق. هناك أيضًا ملابس خاصة ، على سبيل المثال لرجال الشرطة على الدراجات النارية أو الخيول أو الدراجات. اعتمادًا على المهمة ، يرتدي ضباط الشرطة أيضًا سترات واقية وخوذات وهراوات وأسلحة مختلفة.

متى يجب الاتصال بالشرطة الألمانية؟

متى يجب الاتصال على رقم الشرطة في المانيا
متى يجب الاتصال على رقم الشرطة في المانيا

يجب عليك الاتصال على رقم الشرطة في المانيا إذا كنت أنت أو أي شخص آخر في خطر أو إذا شاهدت جريمة. يمكن أن يكون هذا اعتداء ، أو سطو ، أو سرقة ، أو حرق متعمد ، أو إتلاف الممتلكات ، أو الاعتداء الجنسي ، أو الأذى الجسدي ، أو التهديد ، وما إلى ذلك. يجب عليك أيضًا الاتصال بالشرطة في حالة حدوث عنف منزلي.

إذا اتصلت برقم الطوارئ 110 ، فستكون الشرطة في المانيا معك في أقرب وقت ممكن. وإذا كنت ضحية لعنف يميني أو عنصري أو معاد للسامية أو معادٍ للإسلاموفوبيا أو عنف ضد المثليين أو متحولي الجنس ، فيمكنك الاتصال بالشرطة في أي وقت.

يمكنك أيضًا الاتصال بالشرطة في حالة ما يسمى بالمخالفة الإدارية. على سبيل المثال ، عندما يستريح شخص ما في ساعات الهدوء ويستمع إلى الموسيقى الصاخبة في الليل. يمكنك أيضًا إبلاغ الشرطة إذا لاحظت تطرفًا سياسيًا أو دينيًا بين الشباب في منطقتك. يمكنك أيضًا الاتصال بمركز BAMF للاستشارات بشأن التطرف على الرقم التالي:43 43 943 0911 بعدة لغات.

عند الاتصال على رقم الشرطة في المانيا 110 فالمعلومات التالية مهمة للشرطة في حالات الطوارئ:

  • من المتصل؟ (الاسم والعنوان)
  • ماذا حدث؟
  • أين حدث هذا ؟
  • متى حدث ذلك؟

انتظر الأسئلة وأغلق الخط فقط عندما يُطلب منك ذلك. اعتمادًا على مدى خطورة الموقف ، ستأتي الشرطة إليك على الفور. كقاعدة عامة ، لا يتحدث الموظفون في مركز اتصالات الطوارئ سوى اللغة الألمانية وربما الإنجليزية أيضًا.

دليل ارقام الطوارئ في ألمانيا

بالإضافة إلى رقم الشرطة في المانيا ، هذا دليل أرقام هواتف ألمانيا للطوارئ ، في حالات الطوارئ في المانيا اتصل من أي رقم هاتف بالأرقام المدرجة في الجدول التالي:

خدمات حالات الطوارئ رقم الطوارئ
رقم الاسعاف في ألمانيا 112
رقم الاطفاء في المانيا 112
خدمة العيادات الطبية بعد انتهاء الدوام 116 أو 117
رقم الشرطة في المانيا 110
الرعاية النفسية 08001110111 أو 08001110122
طوارئ الأطفال و الشباب 08001110333
رقم سيارة إسعاف 112
طوارئ الحوامل 08004040020
الصيدليات المناوبة 22833
طوارئ العوائل 08001110550
طوارئ العنف ضد المرأة 0800116016
خدمة طوارئ الأدوية 115

كذلك ، لا تتردد بالاتصال بخدمات الطوارئ هذه في أي موقف قد يهدد الحياة في ألمانيا على سبيل المثال انقطاع النفس ، توقف القلب ، الصدمة ، نزيف شديد ، حروق شديدة والمشاكل الصحية الخطيرة أو الحرائق أو الجرائم المحفوفة بالمخاطر.

كيف تصبح شرطي في المانيا؟

الشرط الأساسي لتصبح ضابط من عناصر الشرطة في المانيا هو الجنسية الألمانية. ضباط الشرطة الالمانية هم موظفون في الخدمة المدنية ومن حيث المبدأ يمكن فقط للمواطنين الألمان أن يصبحوا موظفين مدنيين. ومع ذلك ، في الولايات الفيدرالية الفردية ، هناك أيضًا لوائح تسمح أيضًا للأشخاص الذين ليس لديهم جواز سفر ألماني أن يصبحوا موظفين مدنيين.

لذلك من الممكن في ظل ظروف معينة القيام بدورات التدريب المهني في المانيا الاوسبيلدونغ في تخصص الشرطة حتى بدون الجنسية الألمانية. اكتشف من اتحاد الشرطة في المانيا أو الشرطة المحلية أو على polizeitest.de القواعد المطبقة في ولايتك الفيدرالية.

هناك يمكنك أيضًا التعرف على المتطلبات الأخرى ، مثل المؤهلات المدرسية والقدرة الرياضية وما إلى ذلك. لكن الخصائص الرئيسية للمرشح لمنصب ضابط الشرطة منصوص عليها في قانون “الخدمة الاتحادية” ، في الفقرة 116. المتطلبات الرئيسية لعناصر ضباط الشرطة في ألمانيا هي:

  1. يجب أن يكون مقدم الطلب مواطنًا ألمانيًا أو دولة أخرى جزء من الاتحاد الأوروبي.
  2. يجب على مقدم الطلب تقديم ضمانات بأنه يمكنه في أي وقت الدفاع عن أمن ألمانيا.

المتطلبات الإضافية لعناصر ضباط الشرطة في ألمانيا هي:

  • يبلغ ارتفاع الرجال من 165 إلى 195 سم وهذا الشرط يحترم بدقة؛
  • ارتفاع المرأة من 163 سم؛
  • رخصة قيادة فئة “ب”؛
    الصحة. يجب أن تمتثل الحالة العقلية والعاطفية للقاعدة حسب استنتاج اللجنة الطبية؛
  • شهادة عدم وجود سجل جنائي؛
  • فهم الديمقراطية والشجاعة المدنية؛
  • القدرة على العمل ضمن فريق كبير واتخاذ القرارات الحيوية بشكل مستقل.

يمكن أن تُعزى معظم الصفات الأخيرة إلى شخصية المرشح ، ومع ذلك ، فهي مذكورة في الوثيقة.

رتب الشرطة في المانيا

رتب الشرطة في المانيا
رتب الشرطة في المانيا

رتب الشرطة في المانيا تحدد المسار الوظيفي. لذلك ، سنستعرض لكم اهم رتب الشرطة الألمانية وهي كالتالي:

  • ضابط شرطة PM: نجمتان ، درجة A7.
  • رئيس الشرطة POM: نجوم عدد 3 ، درجة A8.
  • قائد الشرطة PHM: نجوم عدد 4 ، درجة A9.
  • رئيس الشرطة الرئيسي PHMZ: نجوم عدد 5 ، مجموعة الراتب A9 مع بدل رسمي.

يشير عدد النجوم الموجودة على كتف ضابط الشرطة إلى لقبه/ رتبته الرسمية. فكلما زاد عدد النجوم ، ارتفعت رتبته.

السلم الوظيفي في الشرطة في المانيا

تم بناء الشرطة الفيدرالية وشرطة الولايات في ألمانيا من موظفين يختلفون في الرتبة ومدة الخدمة والوظيفة. ويرد وصف تفصيلي لهذا التقسيم في الفقرة 2 من قانون السلم الوظيفي. ويترتب على ذلك أن الهيكل يتكون من ضباط شرطة من المستويات الابتدائية والمتوسطة والمتقدمة والعليا.

  • يتم تعيين المستوى المتوسط ​​بعد اجتياز المجند لمرحلة التدريب. المنصب التالي الذي سيشغله في السلم الوظيفي يضعه في فئة المستوى المتوسط. من حيث الواجبات ، فهو مشابه لمنصب رقيب روسي. يخضع لمتطلبات معرفة اللغة الإنجليزية الابتدائية ووجود التعليم الثانوي.
  • مستوى الضابط المتوسط: ماجستير ، أو سيد كبير ، أو قائد شرطة أول (Polizeimeister ، Polizeiobermeister أو Polizeihauptmeister). لا تخدم هذه الرتب الموظفين المشاركين في الدوريات وضمان أمن ألمانيا في الشوارع فحسب ، بل تخدم أيضًا القيادة. في عملية الخدمة ، يتم إرسال كل منهم إلى تدريب متقدم إضافي لمدة عامين وممارسة متخصصة.
  • يشمل ضباط الشرطة من الرتب العليا أولئك الذين يشغلون مناصب قيادية. أولهم هو مفوض الشرطة ، والأخير هو رئيس المفوضين الأعلى أو القائد أو رئيس المفوضين الأول.

تنطبق المتطلبات التالية على الموظفين العاملين في هذه المناصب:

  • حاصل على دبلوم التعليم العالي؛
  • أن يكون عمرك أكثر من 31 عامًا؛
  • من الجيد معرفة اللغة الإنجليزية ولغة أجنبية أخرى (أيهما غير محدد).

تشمل فئة المستوى الأعلى الضباط الذين يشكلون جزءًا من القيادة على المستوى الفيدرالي أو مستوى الولاية. وتشمل هذه المواقف التالية:

  • عضو المجلس؛
  • عضو المجلس الأعلى؛
  • مدير الشرطة؛
  • رئيس القسم الهيكلي؛
  • رئيس المديريات؛
  • رئيس المديرية؛
  • رئيس التفتيش.

من المثير للاهتمام معرفة ذلك. يشغل وزير الداخلية (في مكاتب الأراضي) أو عضو مجلس الشيوخ (في برلين وبريمن وهامبورغ) أعلى منصب في رتبة ضابط شرطة إدارية.

كم راتب الشرطي في المانيا؟

على مستوى الولاية ، هناك اختلافات كبيرة في الرواتب حسب المقاطعة. تظهر المقارنة أن الوافدين الجدد إلى قوة الشرطة يحصلون على أعلى راتب في شمال الراين وستفاليا. الولاية الفيدرالية الأكثر اكتظاظًا بالسكان تدفع لضباط الشرطة 2595.50 يورو شهريًا في السنة الأولى. تم تقديره على مدار 12شهرًا ، وهو ما يعادل راتبًا سنويًا قدره 31146 يورو.

لنفس الوظيفة ، يحصل ضباط الشرطة في برلين على 25772.16 يورو فقط في السنة. هذا هو أقل من 5300 يورو أقل من NRW وبالتالي أقل قيمة في ألمانيا كلها.

هناك بدلات للمهام يوم الأحد أو في الليل. ويوضح النقابي: “إنهم يضيفون ما بين 300 إلى 400 يورو شهريًا إجمالاً”. بالإضافة إلى ذلك ، يتلقى ضباط الشرطة مكافآت العطل في المانيا وعيد الميلاد بالإضافة إلى المكافآت إذا تزوجوا أو أنجبوا أطفالًا. هذه أيضا تختلف اختلافا كبيرا من ولاية لأخرى.

بالمقارنة مع المهن الأخرى ، يبدو أن الراتب الابتدائي لضباط الشرطة منخفض. ومع ذلك ، هناك عامل مهم يجب أن يؤخذ في الاعتبار هنا: يدفع موظفو الخدمة المدنية ضرائب أقل بكثير من الموظفين العاديين. إذا كسبت شرطية ما إجماليه 31146 يورو في السنة الأولى من عملها ، على سبيل المثال في شمال الراين – وستفاليا ، فإنها لا تزال تحصل على 26914 يورو صافيًا من هذا المبلغ في حسابها.

الموظف العادي في وظيفة أخرى سيحصل على 20.964 يورو فقط صافي متبقي بنفس الراتب الإجمالي. أو بعبارة أخرى: من أجل كسب 26914 يورو صافيًا سنويًا ، يجب أن تحصل على راتب إجمالي يبلغ حوالي 44000 يورو في القطاع الخاص. للمقارنة: وفقًا لمكتب الإحصاء الفيدرالي ، يتقاضى الموظفون بدوام كامل في ألمانيا في المتوسط ​​46560 يورو إجمالاً.

في العديد من الولايات الفيدرالية (على سبيل المثال في شمال الراين – وستفاليا ، بادن فورتمبيرغ ، ساكسونيا) تأخذ الولاية التأمين الصحي وتوفير الشيخوخة من خلال ما يسمى بالرعاية العلاجية. كما أنها تحصل على بدل عمل قدره 93 يورو. النتيجة: إجمالي 2688 يورو شهريًا ، بقي 2243 يورو صافيًا . بالنسبة للموظف العادي سيكون حوالي 1747 يورو.

من المهم ملاحظة أن كل هذه الأرقام تنطبق فقط على شمال الراين – وستفاليا. يكسب معظم ضباط الشرطة في ألمانيا أقل. في المتوسط ​​، يصل ثلاثة بالمائة فقط من ضباط الشرطة إلى أعلى مجموعات رواتب لمديري الشرطة ، حيث يمكن أن تصل الرواتب الشهرية إلى 6000 يورو صافي.

كم عدد ضباط الشرطة في المانيا؟

وفقًا لبيان صحفي بتاريخ 18 سبتمبر 2020 ، تم توظيف ما مجموعه 333600 ضابط شرطة في ألمانيا. ومن بين هؤلاء ، عمل 52100 في الشرطة الاتحادية و 281،500 ضابط شرطة ينتمون إلى قوات شرطة الولاية. الأرقام الواردة في الإحصائيات تنحرف قليلاً ، حيث تم حساب معادل الدوام الكامل هنا.

يعمل في ألمانيا ما مجموعه 322600 ضابط شرطة ، ومن بين هؤلاء ، هناك 50800 من ضباط الشرطة الفيدرالية و 271800 ينتمون إلى شرطة الولاية. تمثل الأرقام ما يعادل الدوام الكامل ، أي تم توظيف المزيد من ضباط الشرطة بالفعل ، ولكن هنا تم دمج ضباط الشرطة في وظائف بدوام كامل.

تمثل الأرقام جميع ضباط الشرطة في المانيا ، سواء في المكتب أو في الميدان. في المتوسط ​​، هناك 368 ضابط شرطة في الولاية و 61 ضابط شرطة اتحاديًا يعملون في ألمانيا مقابل كل 100 ألف نسمة. ومع ذلك ، فإن تقسيم ضباط الشرطة يختلف اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على الدولة الفيدرالية.

بينما يوجد في بادن فورتمبيرغ جنوب غرب البلاد على خريطة المانيا 270 ضابط شرطة فقط لكل 100000 نسمة ، في برلين هناك 687 ضابط شرطة. من الملاحظ أن كثافة الشرطة في ولايات المدن الثلاث أعلى بكثير مقارنة بالولايات الفيدرالية الأخرى.

ماذا يحق للشرطة الألمانية وماذا لا يحق؟

ماذا يحق للشرطة الألمانية وماذا لا يحق
ماذا يحق للشرطة الألمانية وماذا لا يحق

ضباط الشرطة في المانيا ليسوا فوق القانون. ينظم قانون العقوبات وقانون الإجراءات الجنائية والشرطة ما هو مسموح به وما لا يسمح به.

قد تطلب منك الشرطة هويتك. إذا لم تكن مشتبهًا في جريمة معينة أو لم يكن لديك دليل على مشتبه به آخر معك ، فلن تتمكن الشرطة من تفتيشك. ينطبق هذا أيضًا على منزلك: لا يجوز تفتيش منزلك إلا إذا اشتبهت في ارتكاب جريمة أو اشتبهت الشرطة في وجود مشتبه به في منزلك.

وإذا أعلنت الشرطة أنها تريد تفتيشك أو تفتيش منزلك على أي حال ، فيجب أن تذكر أنك لا توافق على ذلك. إذا لم تقل أي شيء ، فهذا يعتبر موافقة. إذا تم تفتيشك على أي حال ، فسيكون ضباط الشرطة في المانيا عرضة للمحاكمة. في هذه الحالة ، اتصل بمركز استشاري أو محام. ولا تنسا يسمح للمرأة بطلب ضابطة شرطة للتفتيش.

إذا كنت تقود سيارة ، فقد تطلب الشرطة هويتك ورخصة القيادة ووثيقة تسجيل السيارة. قد تطلب منك الشرطة أيضًا التوقف والخروج من السيارة. يمكن لضباط الشرطة في المانيا أيضًا التحقق مما إذا كان لديك مثلث تحذير ومجموعة إسعافات أولية معك. ومع ذلك ، لا يجوز لك تفتيش سيارتك أو اختبار قدرتك على القيادة من خلال اختبارات مختلفة (مثل المشي في خط مستقيم) إذا لم يكن هناك دليل واضح على أنك تحت تأثير الكحول أو المخدرات.

إذا قامت الشرطة بذلك على أي حال أو طلبت ذلك ، يجب عليك رفض موافقتك. إذا قامت الشرطة بإجبارك ، فإنهم يعتبرون أنفسهم جريمة جنائية. هام: إذا لم تقل أي شيء ، فسيتم اعتبار ذلك بمثابة موافقة.

يمكن للشرطة إجراء فحص دم أو فحص بول فقط إذا كنت متهماً بارتكاب جريمة. كقاعدة عامة ، يجب أن تحصل الشرطة في المانيا على موافقة القاضي للقيام بذلك. فقط عندما يكون من الضروري الرد على الفور (على سبيل المثال لأنه لم يعد من الممكن إثبات المخدرات أو الكحول) ، يُسمح للشرطة بالتصرف دون موافقة القاضي.

ومع ذلك ، من المهم أن يكون هناك بالفعل دليل على تعاطي الكحول أو المخدرات. يجب ألا تجري الشرطة هذه الاختبارات عشوائياً. إذا أراد ضابط شرطة إجراء فحص دم أو فحص بول دون سبب وجيه ، فيمكنك حجب موافقتك.

لا يُسمح للشرطة أيضًا بأخذك إلى مركز الشرطة في المانيا دون سبب. إذا طلب منك ضابط شرطة أن تأتي معهم ، يمكنك أيضًا رفض القيام بذلك. إذا تم نقلك بعيدًا على أي حال ، فستكون الشرطة عرضة للمحاكمة. في هذه الحالة ، يجب عليك الاتصال بمحام.

وإذا كنت لا تعرف أي محام بنفسك ، يمكنك الاتصال بخدمة الطوارئ لمحامي الدفاع الجنائي برلين “Notdienst der defense Berlin” على الرقم التالي: 5553 325 0172 واطلب الدعم هناك. الموظفون هناك متاحون ليلاً ونهارًا

إذا تم استجوابك من قبل الشرطة في المانيا ، فيمكنك رفض الإدلاء بأقوال. هذا يعني أنك لست مضطرًا للإجابة على أسئلتهم. إذا تلقيت دعوة مكتوبة من الشرطة ، فلا داعي للذهاب إلى هناك. ما عليك سوى متابعة الدعوات من مكتب المدعي العام أو المحكمة. تأكد من الاتصال بمحام أولاً.

لديك الحق في طلب بطاقة هوية ضابط الشرطة في المانيا وتدوين بياناتهم. هذا مهم إذا أردت لاحقًا تقديم شكوى جنائية. من المفيد دائمًا أن تطلب من المارة مراقبة الموقف. ليكون لديك أيضًا شهود.

ولا تنس ، يجب عليك تقديم شكوى جنائية في غضون ثلاثة أشهر من وقوع الحادث. يمكنك القيام بذلك مباشرة في مكتب المدعي العام. لذلك ليس عليك الذهاب إلى الشرطة.

إذا تم القبض عليك من قبل رجال الشرطة في المانيا ، يحق لك الاتصال بمحام. إذا كنت لا تعرف أي محام بنفسك ، يمكنك الاتصال بخدمة الطوارئ لمحامي الدفاع الجنائي برلين “Notdienst der defense Berlin” على الرقم التالي: 5553 325 0172 واطلب الدعم هناك. الموظفون هناك متاحون ليلاً ونهارًا.

أهم الأسئلة والأجوبة حول الشرطة في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة التي تدور في خاطر الناس حول رقم شرطة في المانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

ماذا تفعل إذا تعرضت للتمييز من قبل الشرطة الالمانية؟

يمكن أيضا أن يتعرض للتمييز من قبل ضباط الشرطة. إحدى التجارب التي يمر بها الكثير من الناس في ألمانيا هي ما يسمى بالتنميط العرقي. عندما يتم توقيف شخص ما أو استجوابه أو تفتيشه أو حتى اعتقاله من قبل الشرطة في المانيا لمجرد أنه يبدو مشبوهًا بسبب لون بشرته أو خصائص مشابهة ، فإن هذا يعد “تنميطًا عرقيًا”. لكن الإهانات أو الإساءات أو الاعتداءات التمييزية يمكن أن تحدث أيضًا. يمكن لضباط الشرطة الإبلاغ عن ضحايا تعسف الشرطة أو عنف الشرطة. إذا كنت قد تعرضت للتمييز أو العنف من قبل ضباط الشرطة ، فيمكنك الاتصال بـ حملة ضحايا عنف الشرطة العنصري KOP.

ماذا يحدث إذا قمت بإهانة ضباط الشرطة في المانيا؟

“المسؤولون المخالفون” هو مصطلح من العامية وليس حقيقة منفصلة في القانون. لا يوجد جدول غرامات لبعض التعبيرات والكلمات البذيئة. وفقًا للمادة 185 من القانون الجنائي ، يُعاقب على إهانة ضباط الشرطة مثل أي شخص آخر. يعتمد المبلغ الذي يتعين عليك دفعه مقابل الإهانة على ما فرضته المحاكم سابقًا كغرامات.

كيف أقدم شكوى جنائية؟

يمكنك تقديم شكوى جنائية إما في الموقع في مركز الشرطة في المانيا أو عبر الإنترنت على online-strafanzeige.de.
في المدن الكبيرة على وجه الخصوص ، قد تستغرق معالجة الإعلان وقتًا طويلاً. هذا عادة ما يكون له علاقة بالجهود البيروقراطية العالية ونقص الموظفين وعدد الإعلانات. ومع ذلك ، فإن الشرطة ملزمة بمعالجة جميع التقارير. حتى لو لم تسمع أي شيء لفترة طويلة ، فهذا لا يعني أنك قد نسيت عن قصد.

كيف أتعرف على الشرطة في المانيا؟

يمكنك التعرف على رجال الشرطة من خلال زيهم الأزرق أو الأخضر والبيج. في غضون ذلك ، يسود اللون الأزرق. هناك أيضًا ملابس خاصة ، على سبيل المثال لرجال الشرطة على الدراجات النارية أو الخيول أو الدراجات. اعتمادًا على المهمة ، يرتدي ضباط الشرطة أيضًا سترات واقية وخوذات وهراوات وأسلحة مختلفة.

ما هو رقم البوليس في المانيا؟

رقم الشرطة في المانيا 110. للأشخاص الذين يعانون من مشكلة حادة أو في حالة طوارئ.

كم هو راتب الشرطي في المانيا؟

كضابط شرطة ، يمكنك أن تتوقع متوسط ​​راتب يبلغ 43000 يورو. المدن التي يوجد بها العديد من الوظائف الشاغرة لضباط الشرطة هي برلين وميونخ وهامبورغ.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد