مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

لم الشمل في المانيا

لم الشمل في المانيا بموجب قانون اللجوء ، يعني أن أولئك الذين يحق لهم اللجوء أو الحماية يمكنهم إحضار أقرب أقربائهم إلى ألمانيا. ومع ذلك ، يجب استيفاء شروط معينة. كقاعدة عامة ، الهجرة اللاحقة ممكنة فقط للأزواج أو الأطفال القصر أو آباء القصر.

يحتل الزواج والأسرة مكانة خاصة في المجتمع الألماني ويحميها الدستور. تمتد هذه الحماية أيضًا إلى المهاجرين. إذا كنت من خارج الاتحاد الأوروبي ، فلديك خيار لم الشمل في ألمانيا للأسرة في ظل ظروف معينة. يمتد الحق في لم شمل الأسرة بشكل عام إلى الأسرة الرئيسية ، أي الأزواج والأبناء القصر وآباء الأطفال القصر. لا يمكن لأفراد الأسرة الآخرين الحصول على تصريح إقامة إلا في حالات استثنائية.

إذا كنت مواطنًا من دول العالم الثالث وترغب في إحضار عائلتك إلى ألمانيا ، فيجب أن تكون لديك إقامة آمنة وتكون قادرًا على توفير سبل العيش لنفسك ولعائلتك بشكل منتظم. هناك استثناءات في هذا الشأن في حالة لم شمل الأسرة مع المواطنين الألمان أو طالبي اللجوء أو اللاجئين.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

إذا انتقل الزوجان إلى ألمانيا ، يلزم أيضًا تأكيد المعرفة الأساسية باللغة الألمانية قبل دخول الأراضي الاتحادية. هناك استثناءات قانونية تخص لم الشمل في المانيا أيضًا ، بما في ذلك طالبي اللجوء واللاجئين.

يمكن لم الشمل في المانيا للأسرة للعديد من اللاجئين في ألمانيا للأزواج أو الآباء أو الأطفال الذين بقوا في بلدهم الأصلي أو في البلدان المجاورة. واللاجئون المعترف بهم لهم الحق القانوني في لم شملهم مع أقربائهم. لكن وزارة الخارجية الألمانية غالبا ما تمنع ذلك.

في هذا المقال ، سنزودك بمعلومات مفصلة حول لم الشمل في المانيا للأسرة والإجراءات التي يجب عليك اتباعها من أجل لم شمل الزوجة في ألمانيا وكذلك باقي أفراد عائلتك إن وجد. بالإضافة إلى توضيح من يمكنك إحضاره من أفراد عائلتك ، فضلًا عن الأماكن التي تقدم المشورة القانونية المجانية لمساعدتك في ذلك.

فهرس المحتويات

قوانين لم الشمل في المانيا

قوانين لم الشمل في المانيا
قوانين لم الشمل في المانيا

هل يمكنك إجراء لم شمل أسرتك في ألمانيا؟ الجواب معقد للغاية ، لكن يمكننا أن نقول نعم ، يمكن لم الشمل في األمانيا لعائلتي ، لكن هذا ليس مؤكدًا تمامًا. ومع ذلك ، هناك عامل أساسي مهم يمكن أن يقود الإجراءات التي يجب عليك اتخاذها. هذا العامل هو الدولة التي توجد فيها عائلتك ، لذا يمكنك اختيار أحد الإجراءين التاليين:

  1. الحصول على تأشيرة. يعد هذا الخيار أولى الخيارات المتاح لك دون تحديد الدولة حيث تقيم عائلتك. ولكن هناك شيء بالتفصيل سنشرحه في سياق المقالة.
  2. مرسوم دبلن. هذا الخيار متاح لك فقط إذا كانت عائلتك في إحدى دول الاتحاد الأوروبي وسنشرح ذلك أيضًا ، تابع القراءة معنا.

يتم التمييز لم الشمل في المانيا كما يلي:

  • لم شمل الأسرة لرعايا الدول الثالثة الحاصلين على تصريح إقامة في ألمانيا؛
  • لم شمل الأسرة مع المواطنين الألمان؛

الأشخاص الحاصلون على تصريح إقامة:

  • وفقًا لقانون الإقامة (المادة 29 الفقرة 1) ، يحق للأشخاص لم شمل الأسرة مع:
  • تصريح إقامة دائمة؛
  • تصريح الإقامة الدائمة – الاتحاد الأوروبي؛
  • تصريح الإقامة؛
  • البطاقة الزرقاء في الاتحاد الأوروبي؛
  • بطاقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أو بطاقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتنقلة؛
  • الأشخاص المصرح لهم بالإقامة في الأراضي الفيدرالية وفقًا للمادة § 18e.

قانون لم الشمل في المانيا

قانون لم شمل الأسرة في ألمانيا
قانون لم شمل الأسرة في ألمانيا

يمنح حق الإقامة الألماني فقط الاستحقاق القانوني للأزواج والأطفال القصر غير المصحوبين بذويهم (يتبعهم الآباء) والقصر المحميون في لم شمل الوالدين للأطفال غير المصحوبين بذويهم.

لا يشمل هذا الحق القانوني لم الشمل في المانيا للأبناء والبنات البالغين أو الأشقاء المتزوجين من أفراد الأسرة أو المواطنين ، ولا يشمل لم شمل الوالدين للأبناء / البنات البالغين. في هذه الحالة ، لا يمكن تحقيق لم شمل الأسرة إلا في ظل ظروف خاصة. بموجب الأساس القانوني هو القسم 36 (2) من قانون الإقامة.

الشرط الأساسي لاتخاذ قرار إيجابي بشأن الطلب هو وجود قوة قاهرة في الأسرة ، مما يعني أن مصير اللجوء ليس كافياً من الناحية القانونية. بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكن لم الشمل في المانيا للأسرة إلا في هذه الحالة إذا كان من الممكن توفير نفقات معيشة كافية وإثبات لمنزل الأسرة دون استخدام الأموال العامة (المعونات). بعد مقابلة شخصية بين مكتب التأشيرات وسلطة التأشيرات ، يتم فحص كل استثناء على حدة.

كما يتم إصدار وتمديد تصريح الإقامة لإقامة الحياة الأسرية والحفاظ عليها في ألمانيا لأفراد الأسرة الأجانب لم الشمل في المانيا للأسرة لحماية الزواج والأسرة وفقًا للمادة 6 من القانون الأساسي. (المادة 27 من قانون الإقامة).

قانون لم الشمل الجديد في المانيا 2022

بموجب قانون لم شمل الأسرة في ألمانيا ، يمكن للاجئين إحضار الأطفال حتى سن 18 عامًا للانضمام إليهم ، ولكن هناك “ظروف خاصة” يمكن للأطفال الأكبر سنًا الانضمام إليها. وفقًا لمفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين ، أصدرت ألمانيا أكثر من 54000 تأشيرة لأفراد عائلات الأشخاص المحميين على أراضيها في عام 2017 ، مقارنة بـ 32000 في عام 2018.

في هذا السياق ، وافقت وزارة الداخلية الاتحادية على قرار يسمح لمقاطعة بريمن بعمل لم الشمل في المانيا عن طريق استقطاب بعض السوريين. وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام ألمانية ، بما في ذلك قناة butenunbinnen ، يمكن للسوريين أن يجمعوا عائلاتهم إلى بريمن الأسبوع المقبل في 12 أبريل ، حتى لو لم يكونوا من الدرجة الأولى ، لكنهم سيتحملون التكاليف.

كما وافقت وزارة الداخلية ، بحسب هذه القناة ، على اقتراح يتضمن خطة تسجيل لعام 2020. وحسب هذا القرار ، فإن العدد الإجمالي للأشخاص المتقدمين هو 100 ، لكنه لا ينص على أنه يمكن لكل لاجئ اللحاق بـ 100 شخص ، حسب ما يتداول النشطاء على “فيسبوك”.

وانتقد أحد أعضاء مجلس الشيوخ الاجتماعي القرار ووصفه بأنه “يفتقر إلى الجوانب الإنسانية لأنه يعتمد على دخل اللاجئين ويغطي تكاليف السكن”. وأشار أيضًا إلى أنه يتعين على المتقدمين الذين يعيشون في بريمن إثبات قدرتهم على إعالة من يعولونهم لمدة خمس سنوات ، وهو أمر غير مقبول. مزيد من التفاصيل: اتصل واستشر محامي لم الشمل في المانيا أفضل.

لم شمل الأسرة في ألمانيا

لم شمل الأسرة في ألمانيا
لم شمل الأسرة في ألمانيا

بمفردك في بلد أجنبي ، بينما ينتظر الزوج / الزوجة والأطفال في المنزل. هذا السيناريو هو كابوس لمعظم الأشخاص الذين لديهم عائلة. ومع ذلك ، لا تترك اللوائح الوطنية في كثير من الأحيان خيارات أخرى مفتوحة ، على الأقل مؤقتًا.

على أبعد تقدير ، عندما يتم توضيح وضعهم في البلد الجديد ، يمكن للعديد من الأجانب التقدم بطلب لم الشمل في المانيا للأسرة وبهذه الطريقة يكون أحبائهم قريبين منهم مرة أخرى.

من يمكنه التقدم بطلب لم شمل الأسرة؟

الشرط الأساسي لم الشمل في المانيا للأسرة هو أن يكون لدى أحد أفراد الأسرة تصريح إقامة مطابق. هناك حالتان ممكنتان هنا:

  1. الشخص الألماني؛
  2. الشخص أجنبي ولديه تصريح إقامة.

اعتمادًا على الشروط التي تنطبق ، يتم تطبيق لوائح أخرى.

في الأساس ، يمكن العثور على جميع الإرشادات الخاصة بقوانين لم الشمل في المانيا للأسرة والزوج في الفقرات من 28 ، 29 ، 30 من قانون الإقامة AufenthG.

لم شمل أسرة الشخص الألماني بتصريح الإقامة للأجنبي

  • زوجة ألماني؛
  • طفل ألماني غير متزوج؛
  • والد قاصر ألماني غير متزوج لممارسة الوصاية الشخصية.

تُمنح إذا كان الألماني محل إقامته المعتاد في الأراضي الفيدرالية. (المادة 28 من قانون الإقامة)

لم شمل أسرة الشخص الأجنبي ولديه تصريح إقامة

يتضح أن تنظيم لم الشمل في المانيا للأسرة مع مواطن ألماني أسهل بكثير من تنظيم لم شمل الأسرة مع الأجانب في ألمانيا.

هل التأشيرة ضرورية للم شمل الأسرة للألمان؟

يمكن للعديد من الزوار من البلدان الأخرى دخول ألمانيا فقط بتأشيرة صالحة. التأشيرات السياحية مناسبة للزيارات القصيرة ، لكن هذا النوع من التأشيرات لا يكفي للإقامات الطويلة أو الدائمة.

إذا تم لم الشمل في المانيا للأسرة ، فإن الأقارب الذين يبقون في الخارج يريدون بطبيعة الحال البقاء مع أفراد أسرهم الذين يعيشون في ألمانيا إلى أجل غير مسمى. ومع ذلك ، لا يمكن عادةً تقديم طلب مماثل للحصول على تصريح إقامة إلا إذا كان مقدم الطلب موجودًا بالفعل في ألمانيا.

لهذا السبب ، فإن التأشيرة مطلوبة مسبقًا من أجل لم شمل الأسرة بنجاح . يجب تقديم طلب للحصول على هذا في البعثة الدبلوماسية الألمانية في موطن الأسرة – أي في السفارة الألمانية.

تتطلب السلطة المختصة عددًا من الأدلة قبل اتخاذ قرار بشأن التأشيرة. نظرًا لأن المستندات الأصلية غالبًا ما تكون مطلوبة ، يمكن لأفراد الأسرة الألمانية أيضًا تقديم الأدلة المناسبة إلى سلطة الأجانب المسؤولة.

لإجراءات لم الشمل في المانيا يجب تقديم الأدلة التالية على الأقل:

  • دليل على أن الوافد الجديد قد اكتسب معرفة أساسية باللغة الألمانية . المستوى A1 من معهد جوته مطلوب هنا؛
  • نسخة من بطاقة الهوية؛
  • دعوة غير رسمية من أفراد الأسرة الذين يعيشون في ألمانيا؛
  • عندما ينضم إليك أحد الزوجين: شهادة الزواج؛
  • ثلاث صور جواز سفر لمقدم الطلب.

نظرًا لأن سلطات الهجرة والسفارات تعمل جنبًا إلى جنب عندما يتعلق الأمر بتأشيرات لم شمل الأسرة ، يمكن تقديم المستندات اللازمة إلى كلا السلطتين.

إذا تمت الموافقة على طلب التأشيرة ، فإن الدخول إلى ألمانيا ممكن للعائلات. لكن كن حذرًا : في هذه المرحلة ، لم يتم الحصول على تصريح إقامة – فقط تأشيرة.

لم الشمل في المانيا للأجانب

يعمل المبدأ بالمثل إذا أراد أفراد الأسرة الانتقال مع شخص غير ألماني لديه تصريح إقامة في هذا البلد. ومع ذلك ، يتطلب القانون المزيد من الأدلة هنا قبل إصدار تأشيرة مقابلة للأزواج أو الأطفال للانضمام إليك.

من ناحية أخرى ، يجب أن يكون هناك مساحة معيشة كافية لجميع أفراد الأسرة. على سبيل المثال ، يمكنك تقديم اتفاقية إيجار هنا. بالإضافة إلى ذلك ، يجب التأكد من تأمين سبل العيش للجميع. عادة ما يكون عقد العمل أو الإقرار الضريبي بمثابة دليل هنا.

إذا كان الشخص الذي يرغب أفراد أسرته في الانتقال إليه لا يستطيع دفع نفقات إعالتهم ، وفقًا لقانون الهجرة ، فعادة ما يتم رفض لم شمل الأسرة. هذا هو الحال بشكل خاص إذا كان الشخص يتلقى إعانة بطالة 2 أو Hartz IV. ومع ذلك ، نادرًا ما يمكن اتخاذ قرارات صعبة.

شروط لم الشمل في المانيا 2022

للتمييز والتفسير الدقيقين ، سنقسم شروط لم الأسرة إلى قسمين ونوضح:

شروط لم الشمل في المانيا للاجئين

لم الشمل في المانيا للاجئين
لم الشمل في المانيا للاجئين

الشروط التي يجب استيفاؤها للم شمل عائلات اللاجئين تعتمد على حالة الإقامة. يمكن للاجئين المعترف بهم والأشخاص الذين يحق لهم اللجوء في المانيا تقديم وثائق طلبهم للم شمل الأسرة المميز privilegierten Familiennachzug. وهو إلى ذلك ليس من الضروري تقديم أي دليل محدد على الدخل ، سواء كان شقة أو غيرها ، وما إلى ذلك.

من أجل الحصول على لم شمل الأسرة المميز ، يجب عليك تقديم طلب لم شمل الأسرة في غضون ثلاثة أشهر من الاعتراف بك كلاجئ أو شخص له الأحقية باللجوء. وإذا لم تقدم طلب خلال المدّة المحددة ، يجب استيفاء ذات الشروط التي تنطبق على الأشخاص الذين عليهم حظر من الترحيل. بعد ذلك ، سوف يتم السماح لأفراد عائلاتهم بالحضور إلى ألمانيا.

للأشخاص الذين لديهم حظر وطني على الترحيل ، تنطبق عليهم شروط لم الشمل في المانيا التالية:

  • القدرة على الكفاف وتأمين متطلبات الحياة في المانيا؛
  • توفير مساحة سكن كافية؛
  • التأمين الصحي للفرد وعائلته؛
  • معرفة اللغة الألمانية.

القدرة على الكفاف

وهذا يعني أنه يجب على الشخص أن يكسب ما يكفي من المال لإعالة نفسه وعائلته. لا يجوز قبول أي أموال من مكتب العمل أو مكتب الرعاية الاجتماعية. يعتمد مقدار المال الذي يجب كسبه حقًا أيضًا على حجم الأسرة. سيقوم مكتب الهجرة بفحص دخلك بعناية.

توفير مساحة سكن كافية

يجب أن يكون المنزل كبيرًا بما يكفي لاستيعاب الأسرة. كقاعدة عامة ، يحتاج كل فرد من أفراد الأسرة من سن السادسة إلى اثني عشر مترًا مربعًا. عشرة أمتار مربعة تكفي للأطفال دون سن السادسة. لا يسري الشرط على الأطفال دون سن الثانية. في ظروف خاصة يمكن أن يكون المنزل أصغر بقليل.

التأمين الصحي للفرد وعائلته

يمكن تأمين الأسرة من خلال ما يعرف بـ “تأمين الأسرة”. يمكنك أيضًا العثور على مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع في مقالنا الشامل التأمين الصحي في المانيا.

معرفة اللغة الألمانية

إذا كانت زوجك أو زوجتك ترغب في القدوم إلى ألمانيا عن طريق لم الشمل في المانيا للأسرة ، فيجب عليه إثبات مهاراته في اللغة الألمانية في A1 وإثبات ذلك بشهادة من مدرسة لغات. لا تنطبق هذه القاعدة على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا. إذا كان عمر طفلك أكبر من 16 عامًا ، فيجب عليه أيضًا إثبات أنه يجيد اللغة الألمانية.

استثناء: إذا لم تتمكن الأسرة في البلد الأصلي من الحصول على دليل على اللغة الألمانية أو إذا كان أحد أفراد الأسرة غير قادر على التحدث وتعلم اللغة الألمانية بسبب مرض أو إعاقة جسدية أو عقلية أو نفسية ، يمكن لسلطات الهجرة التقدم بطلب للحصول على مثل هذا الاستثناء.

شروط لم الشمل في المانيا لغير اللاجئين

شروط لم الشمل في المانيا لغير اللاجئين
شروط لم الشمل في المانيا لغير اللاجئين

من أجل إحضار عائلتك إلى ألمانيا ، يجب استيفاء المتطلبات التالية:

  • القدرة على الكفاف وتأمين متطلبات الحياة في المانيا؛
  • توفير مساحة سكن كافية؛
  • التأمين الصحي للفرد وعائلته؛
  • معرفة اللغة الألمانية.

القدرة على الكفاف

وهذا يعني أنه يجب على الشخص أن يكسب ما يكفي من المال لإعالة نفسه وعائلته. لا يجوز قبول أي أموال من مكتب العمل أو مكتب الرعاية الاجتماعية. يعتمد مقدار المال الذي يجب كسبه حقًا أيضًا على حجم الأسرة. سيقوم مكتب الهجرة بفحص دخلك بعناية.

توفير مساحة سكن كافية

يجب أن يكون المنزل كبيرًا بما يكفي لاستيعاب الأسرة. كقاعدة عامة ، يحتاج كل فرد من أفراد الأسرة من سن السادسة إلى اثني عشر مترًا مربعًا. عشرة أمتار مربعة تكفي للأطفال دون سن السادسة. لا يسري الشرط على الأطفال دون سن الثانية. في ظروف خاصة يمكن أن يكون المنزل أصغر بقليل.

التأمين الصحي للفرد وعائلته

يمكن تأمين الأسرة من خلال ما يعرف بـ “تأمين الأسرة”. يمكنك أيضًا العثور على مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع في مقالنا الشامل التأمين الصحي في المانيا.

معرفة اللغة الألمانية

إذا كانت زوجك أو زوجتك ترغب في القدوم إلى ألمانيا عن طريق لم الشمل في المانيا للأسرة ، فيجب عليه إثبات مهاراته في اللغة الألمانية في A1 وإثبات ذلك بشهادة من مدرسة لغات. لا تنطبق هذه القاعدة على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا. إذا بلغ طفلك سن 16 عامًا ، فيجب عليه أيضًا تقديم دليل على مهارات اللغة الألمانية في المستوى C1 أو إكمال التدريب المهني بنجاح.

استثناء: قد يتم إعفاء بعض المجموعات من متطلبات اللغة الألمانية في إجراءات لم الشمل في المانيا ، بما في ذلك ما يلي:

  • حاملي بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء أو محترف أو باحث مؤهل تأهيلا عاليا أو تصريح إقامة تدار ذاتيا ، لا يتعين على أفراد أسرهم إثبات مهارات اللغة الألمانية.
  • استثناء: قد يتم إعفاء بعض المجموعات من طلبات مهارة اللغة الألمانية ومنهم التالي:
  • حاملي البطاقة الزرقاء من الاتحاد الأوروبي أو لديهم خبير أو باحث مؤهل تأهيل عالي أو تصريح إقامة تدار بشكل ذاتي ، لا يحتاج أفراد أسرهم إلى إثبات أي معرفة باللغة الألمانية من أجل لم الشمل في المانيا المستقبلي؛
  • إذا كانت الزوجة / الزوج حاصل على شهادة جامعية ، فلا يلزم معرفة اللغة الألمانية؛
  • لو كانت العائلة من أستراليا أو إسرائيل أو اليابان أو كندا أو كوريا الجنوبية أو نيوزيلندا أو الولايات المتحدة ، فإن اللغة الألمانية غير مطلوبة؛
  • في حالة عدم تمكن الأسرة في البلد الرئيسي من تقديم دليل على اللغة الألمانية ، يمكن لسلطات الهجرة الشروع في إجراء استثنائي. هذا هو ما يسمى بقاعدة المشقة Härtefallregelung؛
  • يمكن إجراء استثناء إذا كان أفراد الأسرة غير قادرين على تعلم اللغة الألمانية بسبب المرض أو الإعاقة الجسدية أو العقلية أو النفسية.

هل لم الشمل في المانيا 2022 متاح؟

لم شمل في ألمانيا متاح حاليًا في الحالات التالية:

  • الإقامة 3 سنوات؛
  • الإقامة الدائمة؛
  • عقد العمل.

أفضل حلول لم الشمل في المانيا هي:

  • من قبل المتقدمين ، خاطب و مخطوب؛
  • من قبل مكتب وكالة نوتار؛
  • بواسطة وكالات خاصة؛
  • للزواج في بلد ثالث. سنة؛

لم الشمل في المانيا حسب الإقامة أو الحماية:

  • إذا كان الزواج القديم فلم الشمل ممكن.
  • لكن إذا كان للأسف حديث فبعد الاقامة الدائمة.

كل حالة من الحالات التي ذكرناها مهمة لنجاح لم الشمل. في ألمانيا على وجه الخصوص ، كانت هذه فرصًا لإعادة لم الشمل في المانيا المقترحة.

فيزا لم الشمل في المانيا

فيزا لم الشمل في ألمانيا
فيزا لم الشمل في ألمانيا

كقاعدة عامة ، يقدم الأجنبي سلسلة من المستندات إلى القنصلية الألمانية في بلد الإقامة من أجل الحصول على تأشيرة لم شمل في المانيا. يقدم المسؤولون القنصليون المستندات إلى المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئينBAMF.

فيقوم BAMF بفحص المستندات ، والتحقق مما إذا كانت هناك شروط كافية لإيواء ودعم الأسرة في البلد المضيف ، وإرسال الشهادة إلى البعثة الدبلوماسية الألمانية في الخارج. بناءً على الرأي الوارد ، تقرر القنصلية إصدار تأشيرة وطنية.

الأوراق المطلوبة لفيزا لم الشمل في المانيا هي:

  • تأكيد الحجز من السفارة الألمانية بخصوص الموعد؛
  • نسخة من الموعد النهائي لطلب ورقة صيانة المهلة fristwahrende Anzeige؛
  • التقدم للحصول على تأشيرة لجميع أفراد الأسرة؛
  • إضافة قيود الأسرة؛
  • شهادات الميلاد لكل فرد من أفراد الأسرة؛
  • شهادة زواج متمثلة في عقد وشهادات زواج أو عقد زواج؛
  • صورة عن تصريح الإقامة الألماني؛
  • نسخة من إخطار BAMF في ملف العائلة؛
  • نسخة من عقد الإيجار أو إثبات العنوان الحالي للشخص الذي يعيش في ألمانيا؛
  • نسخة أو صورة من بطاقة هوية اللاجئ الخاصة وجواز السفر الأزرق إذا تم منح وضع اللاجئ في ألمانيا.

بعد الانتهاء من موعد في السفارة الألمانية ، سيتم ملء نموذج الطلب مع طلب التأشيرة وسيتم فرض رسوم. أدخل أيضًا عملة البلد الذي تقع فيه السفارة. ما يعادل 60 يورو لمن هم فوق 18 و 30 يورو للأطفال دون سن 18.

الآن دعونا نتعرف على كيفية لم شمل خاطب ومخطوب ، أو شروط استقدام الزوجة من الخارج أو شروط جلب الزوجة من خارج ألمانيا ، لم شمل الزوجة في ألمانيا وما هي الأوراق المطلوبة من الطرفين ، لطفًا تابع القراءة.

لم شمل الخطيبة في ألمانيا

فيما يلي الخطوات المهمة من أجل لم الشمل في المانيا عمومًا أو لم شمل خاطب ومخطوب أو لإحضار خطيبتك إلى ألمانيا أو شروط جلب الزوجة من خارج ألمانيا وهي على النحو التالي:

  1. اذهب إلى دار البلدية لتقديم طلب الزواج؛
  2. اذهب إلى مكتب الهجرة في مدينتك واطلب لم شمل الزواج في ألمانيا؛
  3. حدد موعدًا في السفارة الألمانية حتى تتمكن خطيبتك من القدوم إلى ألمانيا.

يجب تقديم اوراق لم الشمل في المانيا للخطيبة إلى السفارة الألمانية مع المستندات التالية:

  • شهادة طلب الزواج eheschließung antrag؛
  • وثيقة للحصول على طلب تأشيرة من الخدمة الخارجية لمكتب الهجرة؛
  • جواز سفر؛
  • إثبات الدخل لشخص يعيش في ألمانيا؛
  • دليل على إتقان اللغة الألمانية المستوى A1؛
  • خطاب يؤكد حجز السفارة للموعد؛
  • طلبات التأشيرة لجميع أفراد الأسرة؛
  • إذا كان أحد الطرفين متزوجًا فعلاً ، فسوف يتم تضمين طلب الأسرة (طلب العائلة أو التسجيل)؛
  • شهادات ميلاد الأشخاص الذين يرغبون في القدوم إلى ألمانيا؛
  • نسخة من تصريح الإقامة الألماني.

بعد تاريخ موعد السفارة الألمانية يتم تقديم طلب التأشيرة وتسديد رسوم لم الشمل في المانيا بعملة الدولة التي توجد بها السفارة أي ما يعادل 60 يورو للشخص فوق 18 سنة و 30 يورو للأطفال تحت 18 سنة. من أجل تلبية شروط جلب الزوجة من خارج ألمانيا أو لم شمل الخطيبة في ألمانيا ، قد تحتاج إلى مستندات إضافية. يرجى مراجعة موقع السفارة لمزيد من المعلومات.

من يمكن احضاره لم الشمل في المانيا؟

كما ذكرنا أعلاه ، إن بلد أقامة عائلتك هو من يحدد من يمكن احضاره لم الشمل في المانيا ، لذا يختلف ما إذا كانوا داخل الاتحاد الأوروبي أو خارجه. إذا كانوا خارج الاتحاد الأوروبي ، فيمكنك فقط لم شمل الزوج / الزوجة والأطفال القصر ، ويمكنهم لم شمل والديهم في المقابل.

ولكن إذا كنت تريد لم شمل أطفالك المتزوجين أو أشخاص آخرين مثل إخوتك أو أعمامك. يحدث هذا فقط في حالات نادرة وخاصة. لكن الأمر أسهل بكثير إذا كانت عائلتك تعيش في إحدى الدول الأوروبية ، فهذا يمنحك المزيد من الحرية. في هذه الحالة ، بالإضافة إلى الزوجة ، يمكنك أيضًا لم شمل أفراد عائلتك مثل الأطفال البالغين والأقارب والأطفال القصر.

ما هي اجراءات لم الشمل في المانيا؟

إجراءات لم الشمل في ألمانيا
إجراءات لم الشمل في ألمانيا

إجراءات لم الشمل في ألمانيا ، يمكننا الآن فصل وشرح الحالات الإجرائية المختلفة التي يجب عليك متابعتها إذا كنت ترغب في الانتقال ولم الشمل إلى ألمانيا.

بواسطة تأشيرة السفر

يمكنك القيام بهذا الإجراء بغض النظر عن مكان وجود عائلتك ، سواء كانوا في دولة أوروبية أم لا. ومع ذلك ، فإن لم الشمل بهذه الطريقة يعتمد على الوضع القانوني لإقامتك داخل البلد ، وهو كما يلي:

حق اللجوء

إذا كانت إقامتك في ألمانيا عبارة عن طلب لجوء حصلت عليه بموجب المادة 25 ، فإن ما سبق ينطبق عليك. يمكنك الحصول على هذا الحق في غضون الأشهر الثلاثة الأولى بعد تلقي قرار اللجوء. خلال هذا الوقت ، يجب أن تذهب إلى موقع fap.diplo.de وتقدم طلب لم شمل الأسرة.

بعد تقديم الطلب ، قم بتنزيل استمارة لم الشمل في المانيا pdf وحفظه على جهازك ، يجب عليك أيضًا طباعة استمارة لم الشمل في ألمانيا PDF والاحتفاظ به. ثم قم بتقديم طلب ورقي وتقديمه إلى مكتب الهجرة في ألمانيا.

بمجرد الانتهاء من هذه الإجراءات ، سيتم حجز موعد مقدمًا لأفراد عائلتك للذهاب إلى السفارة الألمانية في بلد إقامتهم. في الصفحة التالية: service2.diplo.de/rktermin/extern. بالطبع ، تحتاج إلى إعداد المستندات وجوازات السفر ورسائل البريد الإلكتروني وما إلى ذلك مسبقًا للحصول على موعد.

الحماية الفرعية

في مارس 2016 ، علقت ألمانيا إجراءات لم شمل الأسرة للأشخاص الذين يحق لهم الحماية الفرعية. لحسن الحظ ، أعيد تقديمه في أغسطس 2018 ، ولكن بعدد محدد لا يزيد عن 1000 شخص. مطلوب موعد مسبق في السفارة الألمانية في بلد الإقامة للم شمل الأسرة. إذا كنت تعاني من أزمة إنسانية حادة ، يمكنك الاتصال بمركز الاستشارة للحصول على إذن لدخول ألمانيا.

إيقاف الترحيل

لسوء الحظ ، إذا كان وضعك القانوني في ألمانيا هو “إيقاف الترحيل” ، فلا يمكنك لم الشمل في المانيا مع هذا الوضع. هذا الإجراء غير مكتمل على الإطلاق ، إذا كنت تعاني من أسباب غير عادية ، فيمكنك القيام بذلك بشرط واحد. من أجل الموافقة على طلبك للم شمل الأسرة ، يجب عليك تأمين وإثبات السكن ومعيشة لهم.

الإقامة المشروطة

يتم تنظيم هذا الوضع القانوني في المادة 60 AufenthG ، وهو تصريح الإقامة المشروطة الذي حصلت عليه في ألمانيا. لسوء الحظ ، إذا كنت تعيش تحت هذا الاسم في ألمانيا ، فلن تتمكن أبدًا من لم الشمل في المانيا لعائلتك.

الإقامة المؤقتة

يندرج هذا الإذن في القسم 55 من قانون اللجوء ، وهو إجراء يتم إتخاذه أثناء معالجة طلب اللجوء من خلال منح الإقامة المؤقتة في ألمانيا. ولكن إذا لم يكتمل لجوئك في ألمانيا ، فلا يمكن لم الشمل في المانيا الخاص بك بعد إجراءات تأشيرة الدخول. لكن لا تحزن كثيرا. لأنه يمكنك القيام بذلك بموجب لائحة دبلن ، والتي سنشرحها لك الآن.

بواسطة مرسوم دبلن

كما ذكرنا أعلاه ، إذا كانت عائلتك في إحدى الدول الأوروبية أو الاسكندنافية ، فهذا الإجراء مناسب لك. الشيء الجيد في هذا المرسوم هو أنه يمكنك الاعتماد عليه في لم شمل الأسرة في ألمانيا ، بغض النظر عما إذا كانت إجراءات اللجوء قد اكتملت أم لا. وفقًا لهذا المرسوم ، يحق لك لم الشمل في المانيا للأسرة إذا كنت قد حصلت على حق الإقامة أو لم تكمل الإجراءات الخاصة بك بعد.

تختلف إجراءات قرار دبلن عن إجراءات الحصول على تأشيرة دخول ، حيث لا تشارك السفارات الألمانية في ذلك. حتى أن هناك أقسامًا خاصة في الدول الأوروبية تتعامل مع اللجوء بموجب اتفاقية دبلن وتستقبل أسرتك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المتقدمين هم أفراد عائلتك وليس أنت ، ويجب عليهم تقديم طلب واضح وصريح.

يجب عليهم توضيح رغبتهم في القدوم إليك في ألمانيا لهذه الأقسام منذ البداية من أجل بدء الإجراءات المناسبة لذلك. يجب عليك تقديم نسخة من تصريح الإقامة الخاص بك وتصريح الإقامة لأفراد عائلتك من الدولة الأوروبية التي يقيمون فيها. يمكنك الاتصال بأحد مراكز الاستشارة.

لم الشمل في المانيا عن طريق عقد العمل

لم الشمل في المانيا عن طريق عقد العمل
لم الشمل في المانيا عن طريق عقد العمل

ما هو المطلوب للم شمل الأسرة في عقد العمل وما هي الأوراق المطلوبة من ألمانيا وسوريا وما الأوراق من الزوجة والزوج؟

شروط لم الشمل في المانيا عن طريق عقد

أولاً ، تختلف متطلبات شروط لم الشمل في ألمانيا بين المقاطعات الفيدرالية وبين مكاتب الهجرة ausländerbehörde. شروط لم الشمل في ألمانيا عن طريق عقد العمل:

  • وجود عقد عمل. تختلف شروط لم الشمل في المانيا عن طريق عقد من مقاطعة إلى أخرى ، فبعض مقاطعات المانيا تتطلب عقدًا سنويًا ، والبعض الآخر يتطلب عقدًا دائمًا ، وبعض المقاطعات تتطلب نهاية فترة الاختبار ، والتي وفقًا للعقد هي 6 أو 3 أشهر ، ولا تزال هناك مقاطعات أخرى تتغاضي عن فترة الاختبار.
  • أن يكون متوسط الراتب 1200 يورو. لإجراء لم الشمل في المانيا ، تتطلب بعض المقاطعات أكثر أو أقل اعتمادًا على مستوى معيشة المقاطعة. في حالة عدم كفاية عقد العمل الأساسي ، يمكن إضافة عقد عمل آخر ، أي عقد بدوام جزئي ، بمرتب 300 يورو شهريًا.
  • يجب أن تبلغ مساحة المعيشة 45 مترًا مربعًا. على الرغم من أن مساحة المعيشة تختلف بشكل طبيعي قليلاً من مقاطعة إلى أخرى. النقاط الثلاث المذكورة أعلاه هي الشروط الرئيسية لجلب الزوجة عن طريق عقد عمل.
  • كشف حساب بنكي لآخر 3 أشهر. نقطة مهمة لإجراء لم الشمل في المانيا في محاسبة الرواتب ، في نهاية الشهر يجب أن يكون هناك دائمًا رصيد يبلغ حوالي 400 يورو. يجادل بعض مكاتب شؤون الأجانب أنه إذا كان الرصيد صفراً ، فلا يمكن للزوج الادخار ، أي أنه لا يمكنه دفع نفقات الزوجة.

في حالة الأطفال ، بالطبع ، يجب زيادة الراتب بحوالي 400 يورو وزيادة 15 مترًا في مساحة المنزل ، وكما هو معروف ، يختلف هذا أيضًا من مقاطعة إلى أخرى في ألمانيا.

ما هي الوثائق المطلوبة للزوجة من سوريا؟

الوثائق المطلوبة من سوريا للزوجة لإجراء لم الشمل في المانيا هي:

  • عقد زواج صادر عن محكمة شرعية مترجم ومصدّق من الوزارة الخارجية والعدلية؛
  • بيان قيد عائلي صادر حصرياً من خلال البوابة الإلكترونية مترجم ومصدّق من الوزارة الخارجية والعدلية؛
  • شهادة ميلاد الزوجة مترجمة ومصدقة من وزارة الخارجية ووزارة العدل؛
  • إخراج قيد للزوجة مترجم ومصدق من وزارة الخارجية ووزارة العدل؛
  • شهادة زواج صادرة حصرياً من خلال البوابة الإلكترونية أو النفوس مترجم ومصدّق من الوزارة الخارجية والعدلية؛
  • ترجمة هوية الزوجة أو جواز السفر الخاص بها والذي لا يحتاج إلى تصديق ، فقط ترجمة من قبل مترجم محلف.

في لبنان ، يجب أن يتم التصديق على التصريح العائلي الصادر عن البوابة الإلكترونية ورسوم تصديق لم الشمل في المانيا التي يتعين دفعها في السفارة نفسها فقط ، ولا يلزم تحديد موعد للأشخاص الذين يمكنهم التصديق عليها في السفارة الألمانية في بيروت:

  • صور شخصية عدد 3؛
  • نسخة من جواز السفر لصاحب الموعد صفحتان (نسختان)؛
  • صورة البريد الإلكتروني للموعد؛
  • مستوى اللغة A1.

ما هي الوثائق المطلوبة من قبل الشخص المقيم في ألمانيا للم الشمل؟

  • الوثائق المطلوبة من قبل الشخص المقيم في ألمانيا لإجراء لم الشمل في المانيا وهي:
    جواز السفر أول 5 صفحات؛
  • الإقامة (Ozfais)؛
  • تسجيل السكن في المانيا Anmeldung؛

(عقد العمل – عقد المنزل – قسيمة الراتب – لا يتم إرسالها للزوجة لعدم الحاجة إليها أثناء المقابلة ، لكن الزوج يأخذهم إلى أوسلاندر بعد أن أرسل أوسلاندر للزوج موعدًا للمقابلة في مكتب الهجرة.

ملحـوظة هـامة: في الآونة الأخيرة ، هناك بعض حالات لم الشمل في المانيا التي يتم فيها سؤال المرأة والرجل أيضًا كيف تقابلتم ، وكيف تزوجتم ، وإلى هذه الأسئلة أثناء المقابلة ، أنصحك إذا قمت ، على سبيل المثال ، بمشاركة صور لها صور زفاف أو صور عادية مع بعضكم البعض أن مشاركة الصور ستكون دليلاً قوياً للغاية.

شروط اللغة لم الشمل في المانيا عن طريق عقد العمل

فيما يتعلق بمتطلبات اللغة القانونية في القنصلية الألمانية ، يُطلب من السوريين عمومًا إذا كانت الزوجة خارج سوريا لأكثر من عام. في حال كانت مدة الإقامة خارج سوريا أقل من عام ، لا يشترط القانون على الزوجة تقديم ما يثبت اللغة الألمانية.

لكن القنصلية تطلب في بعض حالات لم الشمل في المانيا اللغة دون شرط سنة الإقامة خارج سوريا ، ثم يمكن تقديم اعتراض عن طريق البريد الإلكتروني. أو إحضار شهادة لغة من بعض المعاهد الخاصة وفي بعض الأحيان يتم قبولها. أو تقدم للتسجيل في إحدى مدارس اللغة الألمانية في ألمانيا. بعد تعيين القناصل الجدد في العراق ولبنان ، ينصب التركيز والتشديد على موضوع اللغة.

مشاكل عقد الزواج وتاريخ دخول المانيا

أولاً ، إذا كان تاريخ الزواج قبل دخول الزوج إلى ألمانيا ، في هذه الحالة يمكن القيام بذلك عن طريق رفع دعوى قضائية. تاريخ الزواج قبل دخول ألمانيا وتاريخ رفع الدعوى غير ذي صلة. أو عقد زواج بتاريخ قديم قبل دخول ألمانيا.

ثانياً ، عقد الزواج بعد دخول ألمانيا ، وفي هذه الحالة تكون الوكالة إلزامية ، سواء كانت دعوة أو عقد زواج أو إثبات زواج أو أي نوع آخر. لأنه وفقًا للقانون الألماني ، لا يمكن الزواج بدون حضور الشخص أو من ينوب عنه. في هذه الحالة ، بعد دخول ألمانيا ، يجب عليك إحضار وكالة من السفارة السورية في برلين بتاريخ جديد ، أو إحضار وكالة معك قبل دخول ألمانيا من سوريا.

لم الشمل في المانيا عن طريق الكفالة المالية

لم الشمل في المانيا عن طريق الكفالة المالية
لم الشمل في المانيا عن طريق الكفالة المالية

تعتمد كيفية الحصول على تأشيرة دخول ألمانيا لأغراض الإقامة على الوضع القانوني للمقيم الذي يحاول إحضار عائلته أو أقاربه إلى ألمانيا. إذا كان يحق للشخص الذي يحق له اللجوء إحضار زوجته وأولاده القصر للانضمام إليه دون قيد أو شرط ، باستثناء حجز الموعد النهائي لتقديم طلب لم شمل الأسرة في غضون ثلاثة أشهر من الإخطار بقرار اللجوء. حتى بعد الشهر الثامن من عام 2018 ، سُمح لمن يحق لهم الحماية بالانضمام إلى عائلاتهم.

لا يحدد القانون ما إذا كان يجب الاحتفاظ الموعد النهائي أم لا ، ولكن من الأفضل الاحتفاظ الموعد النهائي. بالإضافة إلى ذلك ، إذا مرت ثلاثة أشهر دون أن يُطلب منه الامتثال للموعد النهائي ، يفقد الشخص حقه في إحضار أسرته دون شروط ، وفي هذا الوقت تكون هناك شروط معينة ضرورية لوصول عائلته. أما حفظ المدة فهو إلكتروني ولا داعي للقصر لحفظ المدة.

إذا كان للرجل زوجة فقط يريد لم شملها ، يجب أن يتراوح صافي دخله الشهري بين 1300 و 1400 يورو. يمتلك منزلاً لا تقل مساحته عن 45 مترًا مربعًا. يجب على الزوجة ، باستثناء السوريين ، أن تتقن على الأقل مبادئ اللغة الألمانية (A2).

بسبب العمليات العسكرية في سوريا والعراق ، قررت الحكومة الألمانية تطوير برنامج لم شمل الأسرة حتى الدرجة الثالثة في العديد من الولايات ، لكن عددًا كبيرًا من الولايات علق هذا البرنامج بسبب العدد الكبير من اللاجئين. وكفايتهم مع الحاضرين. بينما استمرت برلين وبعض المقاطعات في أخذ العائلات بكفالة ، لكن في ظل ظروف ومتطلبات قاسية وصعبة للغاية.

ما شروط لم الشمل في المانيا عن طريق الكفالة؟

شروط لم الشمل في ألمانيا عن طريق الكفالة هي:

  • يجب دعوة الأقارب حتى الدرجة الثالثة من القرابة ، مثل العم ، والجد ، والأخ ، وما إلى ذلك ، ممن فروا من الحرب (يعتبر الدستور الألماني العم من الدرجة الثانية ، ومعنا هو من الدرجة الثالثة )؛
  • يجب أن يكون المقيم قد أقام في ألمانيا لمدة عام على الأقل وأقام في برلين لمدة عام واحد على الأقل (قانون خاص بالعاصمة الألمانية برلين)؛
  • يجب أن يكون لحاملي الجنسية السورية والعراقية والألمانية ، وكذلك مواطني دول الاتحاد الأوروبي ، إقامة مؤقتة أو دائمة ، مما يعني أن “حظر الترحيل” لا يكفي من أجل لم الشمل في المانيا وجلب العائلة؛
  • أهم شرط هو الدخل الشهري للمقيم أو للكفيل. برلين هي واحدة من أكثر المقاطعات المبالغة عندما يتعلق الأمر بتحديد الدخل. بعد الخصم الضريبي ، يجب أن يعتني المقيم بدخل شهري قدره 2310 يورو لجلب شخصًا معه (هذا في حالة عدم زواج المقيم). ككفبل ، إذا كنت متزوجًا ، يجب ألا يقل دخلك عن 3200 يورو. إذا كنت متزوجًا ولديك طفل ، يجب أن يكون دخلك 3626 يورو. كل طفل أو أي شخص يريد اصطحابهم معه يزيد دخله بحوالي 420 يورو؛
  • يمكن للمقيمين الحصول على أكثر من كفيل. لا يشترط أن يكون الكفيل فقط مقدم طلب لم الشمل في المانيا ، ولكن أيضًا شخصًا آخر. وليس من الضروري أن يكونوا في نفس المقاطعة ، ولكن يمكنك الحصول على كفيل من مقاطعة ثانية؛

يجب على الكفيل تأمين السكن والضروريات لمدة خمس سنوات ، باستثناء التأمين الصحي. الحكومة تدفع التغطية.

ما هي المستندات المطلوبة لمواصلة إجراءات لم الشمل في المانيا من خلال الكفالة؟

المستندات المطلوبة لإتمام إجراءات لم الشمل عن طريق الكفالة المالية للكفيل الموظف هي:

  • شهادة راتب لآخر 6 أشهر؛
  • نسخة من عقد العمل؛
  • إفادة من صاحب العمل بأن الكفيل لا يزال في طليعة أعماله.

المستندات المطلوبة لتتبع إجراءات لم الشمل في المانيا من خلال الكفالة المالية للكفيل الغير موظف ، وهنا نميز حالتين: الحالة الأولى لفرد في غير شركة ، يجب عليه تقديم ما يلي:

  • تقرير مستشار الضرائب عن صافي الدخل الشهري؛
  • آخر اقرار ضريبي إلى دائرة المالية؛
  • طلب الحصول على تأمين صحي خاص مع إدراج قيمة التأمين الشهرية.

في الحالة الثانية ، يجب على الشخص الاعتباري في الشركات الخاصة تقديم مستندات كاملة للكيانات القانونية الخاصة ، ولا يمكن إكمالها وملؤها إلا من قبل مستشاري الضرائب أو خبير اقتصادي أو مدققي الضرائب.

ما هي المستندات المطلوبة من مقدم الطلب عن طريق الكفالة المالية؟

مستندات لم الشمل في المانيا المطلوبة من الشخص المتقدم بضمان مالي:

  • نسخة من جواز السفر أو بطاقة الهوية وعقد السكن؛
  • بيان عائلي يشرح العلاقة والقرابة بين الشخص الذي يرغب في لم شمل الأسرة والشخص الذي على وشك لم شمله ، وترجمته مترجم محلف؛
  • نسخة من جواز سفر الشخص المدعو إلى ألمانيا؛
  • حدد كيف سيتم التواصل مع الشخص المقيم خارج ألمانيا (عنوان البريد الإلكتروني ، العنوان ، صندوق البريد ، إلخ)؛
  • رسوم التقديم والرسوم هي 29 يورو لكل شخص مدعو.

لمزيد من المعلومات شاهد مقالنا الخاص حول الكفالة الشخصية في ألمانيا.

كم يستغرق لم الشمل في المانيا 2022

عادة ما تستغرق معالجة طلبات لم شمل الأسرة في السفارة الألمانية من 3 إلى 6 أشهر بعد تقديم طلب التأشيرة في السفارة الألمانية. قد يستغرق إعداد الأوراق والمستندات أو انتظار تصريح الإقامة في ألمانيا بعض الوقت قبل التقديم. تعد ألمانيا حاليًا أسرع لم شمل في أوروبا.

ما أسباب رفض لم الشمل في المانيا 2022؟

أسباب رفض لم الشمل في ألمانيا
أسباب رفض لم الشمل في ألمانيا

فيما يلي أهم أسباب رفض لم شمل الأسرة في ألمانيا:

  • فشل الشخص الذي يتقدم بطلب لم شمل الأسرة في ألمانيا في إثبات علاقة الشخص الذي يرغب في لم شمله في ألمانيا؛
  • الكشف عن تزوير الوثائق الرسمية المقدمة في عملية لم الشمل في المانيا ، مثل شهادات الميلاد أو شهادات الزواج أو الوثائق الأخرى المقدمة في البعثات الألمانية في الخارج؛
  • الزواج بعد الحصول على حق اللجوء في ألمانيا أو بعد الوصول إلى ألمانيا ، على سبيل المثال ، إذا تزوج شخص من خلال وكالة من شخص خارج ألمانيا ، فقد يؤدي ذلك إلى رفض إجراء لم شمل الأسرة في ألمانيا لذلك الشخص؛
  • عدم وجود روابط عائلية قوية مع الأسرة التي تم لم شملها؛
  • فارق كبير في السن بين الزوجين؛
  • يجب ألا تكون هناك اتصالات أو اجتماعات خارج الأراضي الألمانية ، أو أن تكون هذه العلاقات قائمة فقط على الشبكات الاجتماعية؛
  • إذا كانت الإجابات غير متسقة بالنسبة للشريك أو الزوج ، مثل تاريخ الاجتماع الأول أو اللون المفضل لأحد الشركاء … وغيرهم؛
  • إذا كانت مدة العلاقة بين الشريكين قصيرة جدًا.

كيف يمكن التعرف على مراكز استشارات لم شمل الأسرة في ألمانيا؟

حسنًا ، لقد تحدثنا منذ البداية عن أهمية الذهاب إلى أحد مكاتب الاستشارات القانونية المختص في لم الشمل في المانيا ، ولكن أين نجدهم؟

يمكنك العثور على عناوين المكاتب الاستشارية التي تقدم خدماتها المجانية على الموقع الإلكتروني التالي: http://adressen.asyl.net. في هذه الصفحة يمكنك العثور على عناوينهم ، وساعات العمل ، وإمكانية وجود مترجم فوري في المكتب أو إحضار مترجم معك.

عندما تذهب إلى أي مكتب استشاري اختصاص لم الشمل في المانيا ، يجب أن تتأكد من أن لديك جميع المستندات المهمة ، مثل تصريح الإقامة. ولا تنس وثائق وتفاصيل عائلتك التي ترغب في لم شملها معك في ألمانيا ، لكي لا تذهب ذهابا وإيابا عدة مرات.

كانت هذه هي المعلومات الكاملة حول لم شمل الأسرة في ألمانيا والتي شرحنا فيها جميع الإجراءات والتفاصيل اللازمة لإكمال العملية. لا تنس مشاركة هذه المقال مع أصدقائك ، قد يكون مفيدًا لشخص ما وأنت كنت السبب في إيصال المعلومة المفيدة له.

أهم الأسئلة والأجوبة حول لم الشمل في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة التي تدور في خاطر الناس حول موضوع لم شمل الأسرة في ألمانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

 

ما مدة لم الشمل في ألمانيا؟

عادة ما تستغرق معالجة طلبات لم شمل في المانيا للأسرة من 3 إلى 6 أشهر في السفارة الألمانية بعد تقديم طلب التأشيرة في السفارة الألمانية. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لإعداد الأوراق والمستندات أو الانتظار للحصول على تصريح إقامة في ألمانيا قبل التقديم.

ما هي شروط لم الشمل في المانيا؟

بشكل تقريبي ، يمكن تحديد خمسة متطلبات أساسية للم شمل الأسرة : يجب أن يكون لدى الشخص الذي يحصل على التأشيرة تصريح إقامة ساري المفعول ومساحة معيشة كافية وتغطية تأمين صحي لأنفسهم وأفراد الأسرة الذين سينضمون إليهم ، ويجب أن يكونوا قادرين على ذلك تأمين معيشتهم.

كم الراتب المطلوب للم الشمل في المانيا؟

بالنسبة للزوجين اللذين ليس لديهما أطفال ، فهذا يعني أنه يجب كسب حوالي 1400.00 يورو صافي.

ما أسرع لم شمل في أوروبا؟

تعتبر ألمانيا حتى الآن الدولة الأسرع في في لم الشمل ، ويرجع ذلك إلى أمور كثيرة ، من أهمها خبرة ألمانيا العظيمة في مجال اللجوء والحماية الإنسانية ، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الموظفين المختصين العاملين في المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين.

من له الحق في لم شمل في المانيا للأسرة؟

من حيث المبدأ ، يمكن للأزواج والأطفال القصر وأولياء أمور القصر التقدم بطلب لم شمل الأسرة. الأشقاء ليس لديهم مثل هذا الحق. لم شمل الأسرة مستبعد أيضًا في حالة الزواج الذي حدث أثناء رحلة اللجوء.

ما هو حجم الشقة للم شمل الأسرة في المانيا؟

وفقًا للمادة 7 من قانون الإشراف على الإسكان ، يجب أن تحتوي الشقق على 9 أمتار مربعة على الأقل من مساحة المعيشة لكل شخص و 6 أمتار مربعة على الأقل من مساحة المعيشة لكل طفل حتى سن 6 سنوات. تشمل مساحة المعيشة المحددة في لم الشمل في المانيا أيضًا غرفًا إضافية (مطبخ ، حمام ، مرحاض ، مدخل ، إلخ).

من الذي يقرر لم الشمل في المانيا للأسرة؟

تقرر البعثات الألمانية في الخارج تأشيرة لم شمل الأسرة.

كيف يعمل لم شمل الزوجة في ألمانيا؟

بعد دخول البلاد ، يجب على الزوج الذي انتقل إلى ألمانيا أولاً تسجيل مكان إقامته في مكتب تسجيل السكان ثم التقدم بطلب للحصول على تصريح الإقامة للهجرة اللاحقة لزوجته شخصيًا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد