مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

مقاطعة هيسن المانيا: جوانب فريدة تجمع بين الثقافة والاقتصاد

نستعرض اليوم معلومات موسعة حول مقاطعة هيسن المانيا، من موقعها الاستراتيجي إلى حدودها مع المقاطعات المجاورة والعوامل الجغرافية التي تميزها. حيث تسلط الضوء على عاصمتها فيسبادن وتحكي قصة التضاريس المتنوعة التي تمتاز بها المنطقة.

تقع مقاطعة هيسن المانيا في الجزء الوسطى والجنوبي الغربي للبلاد، وتشترك في حدود مع عدة مقاطعات المانية أخرى.من بينها شمال الراين وستفاليا، راينلاند بالاتينات، بادن فورتمبيرغ، بافاريا، تورنغن، وساكسونيا السفلى. تتميز هيسن بتنوعها الطبيعي، حيث تمتد السهول والمنخفضات بين جبالها وتضفي طابعًا خاصًا على مناظرها الخلابة.

مواضيع متفرقة:
1 من 147

تمتد مقاطعة هيسن المانيا الفيدرالية في وسط جمهورية المانيا الاتحادية، وتحظى بعاصمتها الرائعة في مدينة فيسبادن. يشمل الجزء الكبير من الأراضي المنخفضة التي تم بناؤها بشكل كبير على الأحواض والمنخفضات في إطار منطقة سلسلة الجبال المنخفضة الالمانية.

خريطة مقاطعة هيسن

توجد مقاطعة هيسن المانيا في قلب الجمهورية الالمانية الاتحادية، وتمتد على مساحة تقدر بحوالي 21,115 كيلومتر مربع، وتضم عدد من السكان يتجاوز ال6.4 مليون نسمة.

على خريطة ألمانيا تحد مقاطعة هيسن مقاطعات أخرى، حيث تقع إلى الشمال من ساكسونيا السفلى، وإلى الغرب من شمال الراين ووستفاليا وراينلاند بالاتينات، وإلى الجنوب من بادن فورتمبيرغ وبافاريا، بينما تحدها من الشرق مقاطعة تورينغن.

لمحة عن مقاطعة هيسن المانيا

تنتمي مقاطعة هيسن بشكل رئيسي إلى منطقة الراين-الماين في جنوبها، وتعتبر واحدة من أقوى المناطق الاقتصادية والأكثر كثافة سكانية في ألمانيا. تعد مدينة فيسبادن عاصمتها، وتحتل منطقة الراين-الماين المرتبة الثانية بعد منطقة الرور كأكبر مناطق الصناعة في ألمانيا من حيث الكثافة.

تبرز الصناعة الكيميائية كقطاع رئيسي في المقاطعة، وتشتهر مدينة فرانكفورت كواحدة من أبرز مدنها، حيث تعتبر مركزًا لشركات التأمين والبنوك، بما في ذلك البنك المركزي الأوروبي والبنك المركزي الألماني والبورصة الألمانية. و يعد مطار فرانكفورت الدولي هو الأكبر في ألمانيا وثاني أكبر مطار في أوروبا، ويمثل موقعًا تجاريًا هامًا للغاية.

الدولة المانيا
المقاطعة هيسن
العاصمة فيسبادن
المساحة 21.114.94 كم²
عدد السكان 6.293.154 نسمة
الكثافة السكانية 287 نسمة/كم²

 

كما يتقاطع نهرا ماين ولان ، حيث يصبان في نهر الراين، في حين يصب نهر فولدا في نهر فيزر.و تُعَدُّ تكتل راين-ماين، بفعل مركز فرانكفورت الاقتصادي والتجاري والمالي الدولي، واحدة من أهم المناطق الاقتصادية في المنطقة.

تاريخ مقاطعة هيسن المانيا

يُشير اسم “هيس” إلى مصطلح تغير تاريخيًا، ويعود إلى قبيلة الشاتي الجرمانية التي استوطنت منطقة مستجمعات المياه في نهر الفيزر ونهر الراين ونهر الماين في العصور القديمة.

في العصور الوسطى الأولى، كانت هيس تحت تأثير كبير من الفرنجة ولم تتمكن في البداية من تكوين دولة مستقلة. وفي القرن الثاني عشر، سقطت أجزاء كبيرة من هيس تحت سيطرة تورينغيا وأصبحت أرضًا مستقلة أخيرًا في القرن الثالث عشر تحت خط “بيت هيس” الجانبي.

خلال الحرب الالمانية في عام 1866، وقفت هيس إلى جانب النمسا وخسرت، مما أدى إلى ضمها من قبل بروسيا، وتكوين مقاطعة هيس-ناسو بالاندماج مع ولايتي ناسو وفرانكفورت.

نتيجة للصلات الأسرية مع دوق دارمشتات الكبير والعرش القيصري، أبقت دوقية هيسن الكبرى (دارمشتات) على استقلالها، والتي تتكون أساسًا من جزئين مفصولين بواسطة مناطق بروسيا وهسيان وناسو. في عام 1871، أصبحت جزءًا من إمبراطورية ألمانيا التي تأسست حديثًا.

في سبتمبر 1945، أصدرت السلطات الأمريكية مرسومًا يشكل مقاطعة هيسن الكبرى، والتي تضم ناسو وهيسن الانتخابية ودولة هيسن الشعبية، ونشأت منها دولة هيسن. في عام 1949، عند تأسيس جمهوريةالمانيا الاتحادية، كانت مقاطعة هيسن المانيا واحدة من أولى الولايات الفيدرالية.

شعار مقاطعة هيسن

يرتبط علم مقاطعة هيسن المانيا بتوحيد الألوان الرمزية لمدينة فرانكفورت والانتخابية (هسن كاسل)، حيث يجمع بين الأحمر والأبيض، ألوان مدينة فرانكفورت، مع الأزرق، لون دوقية ناسو. تم تقديم العلم في عام 1866 عندما اتحدت هذه الأراضي مع أجزاء من دوقية هيس دارمشتات لتشكيل مقاطعة هيسن ناساو البروسية.

يتميز شعار النبالة بتقسيمه إلى ثلاثة أقسام مع قضيب سحب مقلوب، حيث يظهر الأسد الأبيض والأحمر لناخبي هيسن (هيسن، كاسل) على خلفية زرقاء في الجزء العلوي الأيسر، والأسد الذهبي لدوقية ناسو على خلفية زرقاء في الجزء العلوي الأيمن. في الجزء السفلي، وعلى خلفية حمراء، يظهر نسر مدينة فرانكفورت الأبيض، والذي تم دمجه أيضًا في هيس ناساو في عام 1866.

تتكون ألوان علم المانيا الوطني، من ثلاثة خطوط أفقية بألوان الأسود والأحمر والذهبي. يُعتبر هذا العلم من أهم الرموز الوطنية والسياسية في ألمانيا وفي جميع أنحاء العالم كرمز للدولة السيادية، حيث يتميز كل علم وطني بتصميمه الفريد والرائع.

طقس مقاطعة هيسن

تختلف الأحوال الجوية في مقاطعة هيسن المانيا طوال العام، كما يحدث في بقية مناطق ألمانيا، حيث يتميز الصيف بالدفء والشتاء بالبرودة، فيما يظل الربيع والخريف ذوي طقس معتدل.

يتوزع هطول الأمطار بشكل متساوٍ، ويشتهر بتساقط الثلوج، خاصة في المناطق الجبلية. يتمتع هذا الإقليم بمناخ قاري معتدل، حيث تشهد فصول الصيف موجات حر والشتاء موجات برد. لتفاصيل أكثر عن الطقس في المانيا على مدار العام شاهد مقالنا الخاص استكشف طقس المانيا: رحلة جوية عبر مواسم العام في أبرز مدنها وأوقات زيارتها.

مدن مقاطعة هيسن

مدن مقاطعة هيسن
مدن مقاطعة هيسن

تحتضن مقاطعة هيسن المانيا مدينة فيسبادن كعاصمة ومركز رئيسي، حيث تتميز بتاريخها العريق والثقافة والاقتصاد والفنون والعمارة. بالإضافة إلى فيسبادن، تضم المقاطعة العديد من المدن الأخرى المميزة، من بينها:

  • فيسبادن: عاصمة مقاطعة هيسن، تشتهربينابيع المياه والهندسة المعمارية، وتضم مسرح مقاطعة هيسيان، أحد أقدم المسارح في ألمانيا.
  • فرانكفورت: تعرف بأنها العاصمة المالية لألمانيا، وتشتهر بأنها مركز عالمي للتجارة والثقافة والنقل، وتضم بورصة فرانكفورت والبنك المركزي الأوروبي.
  • غيسن: مدينة جامعية معروفة بأبحاثها وتطويرها في مجالات الطب والعلوم البيطرية.
  • ماربورغ: مدينة تاريخية تشتهر بالهندسة المعمارية القوطية والجامعة والقلعة.
  • فولدا: مدينة خلابة تشتهر بالهندسة المعمارية الباروكية والمتاحف والكاتدرائية الرائعة.
  • دارمشتات: مدينة جامعية تشتهر بالهندسة المعمارية ومتاحف العلوم والتكنولوجيا، وتحتضن مواقع تراث عالمية.
  • كاسل: تقع في الجزء الشمالي وتعتبر مركزًا ثقافيًا وفنيًا، وتشتهر بمعرضها الوثائقي للفن الحديث.

تتمتع هذه المدن بجمالها الفريد ومعالمها الجذابة، وتتصل بشكل جيد بوسائل النقل العامة، مما يسهل استكشاف المنطقة بأكملها. بشكل عام، تقدم مقاطعة هيسن تنوعًا في المدن والبلدات، وتوفر العديد من الفعاليات والأماكن الجميلة للزوار والسكان .

الحياة في مقاطعة هيسن المانيا

تتميز حياة سكان مقاطعة هيسن بالحيوية والتنوع، مماثلة للحياة في باقي أنحاء ألمانيا. تجمع بين التراث الثقافي الغني وأسلوب حياة عصري وعالمي. تعتبر مقاطعة هيسن المانيا موطنًا للعديد من المتاحف والمعارض الفنية والمسارح وأماكن الموسيقى. يشتهر سكان المقاطعة بحبهم للمهرجانات، حيث تقام العديد من الأحداث التقليدية والمعاصرة على مدار العام.

تتمتع المقاطعة أيضًا بقوة اقتصادية، حيث تشمل الصناعات التمويلية والتكنولوجيا إلى جانب إنتاج السيارات والكيماويات. تشتهر هيس أيضًا بتميزهافي فنون الطهي، حيث تضم مطاعم حائزة على نجمة ميشلان ومطاعم تقليدية تقدم المأكولات المحلية اللذيذة بالإضافة إلى المطاعم العربية. ، مع وجود رعاية صحية وتعليم وخدمات عامة ممتازة.

اقتصاد مقاطعة هيسن

تعتبر مقاطعة هيسن المانيا واحدة من أكثر المقاطعات الالمانية ازدهارًا في البلاد. يتميز اقتصاد المقاطعة بالتنوع والقوة، مشابهًا لاقتصاد المانيا. يتمتع القطاع الاقتصادي في المقاطعة بتنوع واسع، حيث تتمثل في صناعة السيارات، وصناعة الطائرات، والآلات، والأجهزة الطبية، والصناعات الكهربائية في بعض النقاط المهمة.

تعد المقاطعة أيضًا مركزًا للخدمات المالية في ألمانيا، حيث تضم العديد من البنوك الكبيرة وشركات التأمين. وإلى جانب القطاع الصناعي، يلعب القطاع الزراعي دورًا هامًا في المقاطعة، حيث تشتهر بتربية الحيوانات والأنشطة الزراعية المتنوعة.

تلعب الحكومة المحلية في مقاطعة هيسن المانيا دورًا فعّالًا في دعم وتنمية الاقتصاد المحلي.و تقدم الدعم والتسهيلات للشركات الصغيرة والمتوسطة، وتشجع على الاستثمارات الجديدة، وتعمل على تحسين بيئة العمل وتطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات.

في عام 2020، كان الناتج المحلي الإجمالي للمقاطعة حوالي 270 مليار يورو، مما يجعلها واحدة من أكبر مقاطعات ألمانيا اقتصاديًا، ويظهر معدل البطالة المنخفض تحقيق الاستقرار الاقتصادي.

طرق الوصول إلى مقاطعة هيسن المانيا

تتمتع مقاطعة هيسن بشبكة مواصلات متقدمة تتضمن خيارات متنوعة مثل القطارات، والباصات، والترام، وسيارات الأجرة، مما يوفر وسائل مواصلات فعّالة ومريحة. كما أن المنطقة متصلة جيدًا من خلال شبكة طرق سريعة واسعة النطاق، حيث يعتبر الطريق السريع محورًا رئيسيًا للتنقل.

ويشمل نظام المواصلات أيضًا وسائل للتنقل الفردي متنوعة، حيث يُعَدُ ركوب الدراجات الهوائية شائعًا ، مع توفير مخططات لمشاركة الدراجات وممرات خاصة للدراجات في العديد من المدن والبلدات.

ومن الملفت للنظر أن مطار فرانكفورت الذي يقع في مقاطعة هيسن، يُعتبر أحد أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا، حيث يوفر رحلات مباشرة إلى العديد من الوجهات الدولية، مما يسهم في تسهيل التنقل للمسافرين.

الجامعات في مقاطعة هيسن المانيا

الجامعات في مقاطعة هيسن
الجامعات في مقاطعة هيسن

تضم مقاطعة هيسن العديد من الجامعات الالمانية الرائدة والمرموقة، ومن بين هذه الجامعات البارزة:

  1. جامعة دارمشتات للتكنولوجيا: تركز على مجالات الهندسة والعلوم الطبيعية، بما في ذلك علوم الكمبيوتر والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية والهندسة المدنية.
  2. جامعة دارمشتات للعلوم التطبيقية: جامعة تضم الهندسة وعلوم الكمبيوتر والتصميم
  3. جامعة فولدا للعلوم التطبيقية: جامعة تضم العلوم الاجتماعية والعلوم الصحية ودراسات الأعمال.
  4. جامعة فيسبادن التقنية: جامعة للعلوم التطبيقية تضم الهندسة وعلوم الكمبيوتر ودراسات الأعمال.
  5. جامعة غوته فرانكفورت: تُعتبر واحدة من أقدم وأكبر الجامعات في ألمانيا، حيث تقدم مجموعة واسعة من المواد في العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية والعلوم الطبيعية.
  6. جامعة ماربورغ: جامعة تقليدية تركز على العلوم الإنسانية والاجتماعية، بما في ذلك الفلسفة والتاريخ والعلوم السياسية والاقتصاد.
  7. جامعة غيسن أو جامعة يوستوس ليبيش في غيسن: تعتبر جامعة شاملة تضم علوم الحياة، مثل الطب والطب البيطري وعلم الأحياء والعلوم الزراعية.

تقدم هذه الجامعات مجموعة متنوعة من برامج الدرجات العلمية على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، وقد تم تصنيف العديد منها بدرجة عالية في تصنيفات الجامعات الوطنية والدولية.

العطل الرسمية في مقاطعة هيسن المانيا

في مقاطعة هيسن، يمكن للسكان الاستمتاع بعدد مميز من العطل الرسمية، إذ تصل العطل الرسمية في هيسن إلى عشرة أيام، وهي أيام يتم الاحتفال بها وفقًا للتواريخ الرسمية المحددة على المستوى الوطني. يتيح هذا العدد الكبير من العطل الفرصة للمقيمين والزوار للاستمتاع بالفعاليات والأحداث التي تُقام خلال هذه الفترات، والاستراحة من ضغوط الحياة اليومية.

تُعتبر هذه العطل في المانيا للمقاطعات بموجب التشريعات الوطنية فرصة مثالية لاستكشاف جمال وتراث مقاطعة هيسن، سواءً كان ذلك من خلال المشاركة في الفعاليات الثقافية أو الاستمتاع بالطبيعة الساحرة في هذه المنطقة.

السياحة في مقاطعة هيسن

السياحية في مقاطعة هيسن
السياحية في مقاطعة هيسن

تمثل مقاطعة هيسن المانيا حلقة وصل بين شمال ألمانيا وجنوبها، وهي مقاطعة غنية بالمعالم الاثرية والمناطق الطبيعية السياحية كما في السياحة في المانيا. تضم المقاطعة العديد من المباني التاريخية القديمة مثل الكنائس والكاتدرائيات والقصور والقلاع وغيرها، التي تعكس عظمة العمارة والهندسة في فترة القرون الوسطى.

كما تحتوي أيضًا على العديد من الحدائق الوطنية والنباتية والمحميات الطبيعية، مما يوفر للزوار تجربة فريدة من نوعها. بالإضافة إلى ذلك، تقدم المقاطعة مجموعة متنوعة من أفضل المتاحف التاريخية والفنية والمراكز الثقافية، حيث يمكن للزوار استكشاف التراث الثقافي والفنون في المقاطعة.

محطة تلفريك روديشيم

تعتبر محطة تلفريك روديشيم واحدة من أبرز معالم الجذب السياحية التي يجب تجربتها أثناء زيارة مدينة روديشيم أم راين. يمكنكم الاستمتاع بجولة رائعة في المدينة عبر التلفريك.حيث يمرّ الراكبون فوق كروم العنب الواسعة ليصلوا إلى الطرف الآخر. في هذه الرحلة، يمكنكم التمتع بمشاهد بانورامية رائعة للمناطق المحيطة، بالإضافة إلى فرصة فريدة لرؤية المدينة من ارتفاعات شاهقة.

الجسر الحديدي

يقع في قلب مدينة فرانكفورت، بالقرب من البلدة القديمة. يُعَدُّ هذا الجسر للمشاة يمتد فوق نهر الماين، يربط وسط فرانكفورت بمنطقة ساكسنهاوزن. يقدم الجسر إطلالة جميلة جدًا على المباني المرتفعة المجاورة.

تم بناء الجسر في البداية من الحديد المطاوع في عام 1868، ويُعَدُّ معلمًا سياحيًا بارزًا في المدينة. يتميز الجسر بوجود أقفال الحب المعلقة عليه، والتي تضيف لمسة ساحرة ورومانسية إلى هذا الموقع الرائع.

جزيرة زهور سيبنبيرغن

تُصَفُّ الجزيرة في مدينة كاسل بأنها واحدة من أجمل المناطق الطبيعية الخضراء في مقاطعة هيسن المانيا. في كل عام، يطفو بحر من الزهور الملونة على ألوان الشتاء الرمادية ، مما يجعلها تبدو وكأنها قطعة من الجنة.

تقدم الجزيرة دائمًا لزوارها بانوراما فريدة من الربيع إلى الخريف، حيث تجمع الجزيرة بين أكثر من 100 نوع من الزهور من جميع أنحاء العالم. تضم الزهور الجورية والنباتات المعمرة والصنوبريات المتساقطة، بالإضافة إلى العديد من الصنوبريات من جميع القارات والنباتات البرية المحلية وزنابق الماء وبساتين الفاكهة من شمال مقاطعةهيسن المانيا.

كنيسة القديس بطرس

تبرز كنيسة بروتستانتية في فرانكفورت أهميتها السياسية. حيث كانت المقر لبرلمان فرانكفورت عام 1848، وكانت مقرًا لأول جمعية وطنية ألمانية في نفس العام. لا تزال الكنيسة تحتفظ بهذه الأهمية حتى اليوم، حيث تستضيف العديد من الأحداث السياسية والثقافية، بالإضافة إلى بعض العروض.

المتحف اليهودي في فرانكفورت

تم افتتاح المتحف كأقدم متحف يهودي في مقاطعة هيسن المانيا في عام 1988، ويحتوي على مجموعة من المقتنيات التي ترتبط بعائلات يهودية عاشت في فرانكفورت.

اللجوء في مقاطعة هيسن المانيا

تم معالجة طالبي اللجوء في مقاطعةهيسن المانيا وفقًا لقانون إجراءات اللجوء في المانيا. عندما يصل شخص إلى هيسن ويتقدم بطلب للحصول على اللجوء، يتم تسجيله من قبل السلطات المحلية وإحالته إلى مركز استقبال حيث يخضع لفحوصات طبية وأمنية. تستغرق إجراءات اللجوء في هيسن عادة عدة أشهر وتتضمن عدة خطوات، بما في ذلك مقابلة مع المكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين (BAMF) لتحديد أهلية طالب اللجوء للحصول على الحماية بموجب القانون الالماني.

يحق لطالبي اللجوء التمتع بمجموعة من الحقوق والخدمات، بما في ذلك السكن والغذاء والرعاية الطبية والوصول إلى دورات التعليم واللغة. قد يختلف توفر هذه الخدمات اعتمادًا على حالة الفرد والظروف المحددة لقضيته. كما يوجد أيضًا عدد من الجمعيات الخيرية والمنظمات غير الحكومية ومجموعات المتطوعين التي تقدم الدعم والمساعدة لطالبي اللجوء، بما في ذلك المشورة القانونية وخدمات الاستشارة.

كما تقدم السلطات الألمانية إعانة للاجئين السوريين وغيرهم من الجنسيات الأخرى بوضع رواتب اللاجئين في المانيا شهرياً تتفاوت بحسب العمر والحالة لكل منهم، حيث يبلغ راتب البالغين في ألمانيا يبلغ 563 يورو، وراتب المتزوجين أو في شراكة مدنية مبلغ 506 يورو، وراتب الأطفال دون سن 14 منحهم مبلغ 390 يورو، وراتب البالغين الذين هم تحت سن الـ 25 وليس لديهم منزل مستقل 451 يورو.

في ختام مقال مقاطعة هيسن المانيا، نجد أنها تتميز بتنوعها الاقتصادي القوي، وتاريخها الثري الذي يتجلى في المعالم التاريخية والطبيعية الساحرة. تعد الجامعات المرموقة والخدمات المتقدمة لطالبي اللجوء جزءًا من تراث هيسن. إنها وجهة متكاملة تجمع بين التاريخ والحاضر، وتقدم لسكانها وزوارها تجارب فريدة ، مما يجعلها واحدة من المقاطعات الرائدة في المانيا.

شاهد أيضًا: السياحة في المانيا ، اللجوء في المانيا ، الحياة في المانيا ، البنوك في المانيا ، الهجرة الى المانيا ، رخصة القيادة في المانيا ، شهادة السواقة في المانيا.

الأسئلة الأكثر شيوعا حول مقاطعة هيسن المانيا

هناك الكثير من الأسئلة المتداولة بين زوار المدن الألمانية وسكانها المحليين من العرب والغربيين حول مقاطعة هيسن. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها شيوعا.

ما هي أهم القطاعات الاقتصادية التي تميز مقاطعة هيسن في ألمانيا؟

إن مقاطعة هيسن تتميز بقطاع اقتصادي قوي ومتنوع يشمل صناعات مثل صناعة السيارات، الطيران، الأجهزة الطبية، والكهربائية.

ما هي بعض الجامعات البارزة في مقاطعة هيسن والتي تقدم برامج تعليمية متنوعة؟

تشمل الجامعات الرائدة في مقاطعة هيسن المانيا جامعة غوته فرانكفورت وجامعة دارمشتات للتكنولوجيا وجامعة غيسن وجامعة ماربورغ، والتي تقدم برامج في مختلف المجالات.

ما هي الخدمات التي يحصل عليها طالبو اللجوء في مقاطعة هيسن وكيف يتم معالجة طلباتهم؟

يحصل طالبو اللجوء في هيسن على خدمات مثل السكن، الغذاء، الرعاية الطبية، ودورات التعليم واللغة وفقًا لقانون اللجوء في ألمانيا. تتضمن الإجراءات مقابلات مع السلطات والتقييم الطبي والأمني.

ما هو دور الحكومة المحلية في تعزيز الاقتصاد المحلي في مقاطعة هيسن؟

تقوم الحكومة المحلية في مقاطعة هيسن بدعم وتنمية الاقتصاد المحلي من خلال توفير التسهيلات والدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع الاستثمارات الجديدة.

ما هي المعالم السياحية والثقافية البارزة في مقاطعة هيسن المانيا؟

تتميز مقاطعة هيسن بمعالم تاريخية وثقافية رائعة، بما في ذلك كنائس وكاتدرائيات قديمة، وحدائق ومحميات طبيعية، ومتاحف تاريخية وفنية، مثل متحف فرانكفورت اليهودي وكنيسة القديس بولس.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد