مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

الزواج في المانيا

الزواج في المانيا لا يكون الزواج ساريًا إلا إذا تم إجراؤه من قبل أمين السجل. إذا كنت ترغب في الزواج الديني ، فإن هذا يحدث بشكل مستقل عن الزواج المدني. إن الزيجات التي تتم فقط أمام ممثلين عن طائفة دينية أو طائفية تعتبر باطلة قانونًا ، وإذا كان أحد الزوجين قاصرًا ، فإنها ممنوعة.

بعد اتخاذ قرار الزواج في ألمانيا ، يجب أن تكون الخطوة الأولى هي الذهاب إلى مكتب التسجيل المحلي. هذا يعني لمكتب التسجيل أو مكاتب زواج في المانيا ، قبل أن يتم عقد الزواج. كقاعدة عامة ، يكون مكتب التسجيل المحلي مسؤولاً عن مكان تسجيل الزوج الألماني أو الزوج الذي يعيش في ألمانيا.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

في بعض الأوقات ، مكاتب التسجيل تطلب وثائق مختلفة لتسجيل الزواج حسب المنطقة. يجب ألا تعتمد على المعلومات الواردة من الأصدقاء وما إلى ذلك ، ولكن فقط اتصل بمكتب التسجيل المسؤول. ثم قامت مكاتب التسجيل بتجميع قائمة بالوثائق المطلوبة لتسجيل الزواج بشكل فردي. يختلف هذا حسب عدد الزيجات السابقة والأطفال وما إلى ذلك.

فهرس المحتويات

قانون الزواج في المانيا

قانون الزواج في المانيا
قانون الزواج في المانيا

الزواج مكرس ليس فقط في القانون المدني ، ولكن أيضا في القانون الأساسي. تنص الفقرة 1 من المادة 6 من القانون الأساسي على ما يلي: الزواج والأسرة تحت الحماية الخاصة لنظام الدولة.

يتم تطبيق هذه الحماية الخاصة في القانون المدني الألماني. § المواد من 1353 إلى 1362 تتناول موضوع الزواج والأسرة وحقوق وواجبات الزوجين. وفقًا للمادة 1353 ، يتم عقد الزواج مدى الحياة. كما تنص على أنه وفقًا لقانون الزواج في المانيا ، يكون الشريكان مسؤولين عن بعضهما البعض ويلتزمان بالمعاشرة الزوجية.

يشمل التعايش بين الزوجين أيضًا إدارة الأسرة المشتركة. ومع ذلك ، يمكن أيضًا نقل هذا إلى شخص يتحمل المسؤولية وحده. من حيث المبدأ ، يُسمح لكلا الزوجين بالعمل ، ولكن يجب أن يتماشى التوظيف مع الالتزامات العائلية § 1356 BGB.

وفقًا للمادة 1360 ، يلتزم الزوجان بدعم بعضهما البعض ما يسمى النفقة الزوجية. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليهم دعم الأسرة من خلال عملهم أو ممتلكاتهم § 1360 BGB.

توجد الالتزامات الزوجية طالما أن الزوجين يتحملان المسؤولية تجاه بعضهما البعض ويجب أن يدعموا الأسرة براتبهم أو أصولهم بطريقة تغطي سبل العيش والاحتياجات الشخصية للجميع. هذا يعني أن أحد الزوجين ملزم بإعالة الآخر.

أنواع الزواج في المانيا

أول شيء يجب أن تعرفه هو أنواع الزواج الموجودة في ألمانيا؟ حسنًا ، هناك نوعان رئيسيان من الزواج في ألمانيا ، الأول هو الزواج الديني في ألمانيا ، والثاني هو الزواج المدني في ألمانيا.

الزواج الديني في ألمانيا

في ألمانيا ، لا يقول الكثير من الأزواج نعم أمام مكتب التسجيل فحسب ، بل يرددونها أيضًا أمام رجال الدين. إذا تم هذا الزواج من قبل خادم مسيحي ، فهذا زواج مسيحي. يمكن أن يكون زفاف الكنيسة بروتستانتية أو كاثوليكية. ولكن أيضًا ، على سبيل المثال ، تعرف اليهودية أو الإسلام الزواج وتكرمه بالمراسم المناسبة.

من حيث المبدأ ، لا يوجد شيء يقف في طريق الزواج المختلط في هذه الديانات ، لذلك يمكن للمسلم أيضًا أن يتزوج من امرأة مسيحية. ومع ذلك ، فإن الزواج في الإسلام لا ينص على زواج المسلمة من غير المسلم.

الزواج المدني في ألمانيا

من أجل تثبيت الزواج في المانيا ، يجب تلبية متطلبات معينة. أولاً وقبل كل شيء ، يجب أن يكون الزوجان من جنسين مختلفين وقت الزواج. بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا تكون هناك علاقة عائلية وثيقة بينهما. بالإضافة إلى ذلك ، لا يجوز للزوجين أن يكونا متزوجين أو يعيشان في شراكة مدنية مع غير الزوج المستقبلي.

قبل أن يتمكن الزوجان من الزواج في ألمانيا ، يتم التحقق من قبولية الزواج أو الرضى عنه من قبل الجميع. بالإضافة إلى المتطلبات المذكورة أعلاه ، هناك المزيد من الشروط لاحقًا. إذا كان هناك شيء يرفض هذا الزواج ، فهذا يسمى عقبة أمام الزواج.

العوائق المحتملة للزواج هي العجز القانوني وحظر الزواج وسن الزواج:

  1. نضج الزواج في المانيا : استحقاق الزواج لا يتحقق إلا عندما يكون الخطيب في سن الرشد. ومع ذلك ، حتى منتصف عام 2017 ، كان من الممكن أيضًا عقد الزواج في سن 16 إذا كان الخطيب الآخر في سن قانونية ووافقت محكمة الأسرة على الزواج. مع تعديل القانون الذي دخل حيز التنفيذ في 22 يوليو 2017 ، لم يعد هذا الاستثناء ممكنًا.
  2. حظر الزواج في المانيا : وفقًا لـ §§ 1306 وما يليها BGB ، يوجد حظر زواج إذا كان الخطيب موجودًا بالفعل في زواج قائم و / أو كان الخطيب مرتبطًا بخط مستقيم أو كان شقيقًا كاملًا أو نصف شقيق. ينطبق هذا الأخير أيضًا على الأطفال بالتبني والوالدين بالتبني.
  3. العجز: إذا كان الخطيب تحت الوصاية لأنه لا يستطيع التعبير عن إرادته الحرة ، يعتبر عاجزًا.

إذا كان هناك عائق أمام الزواج في المانيا ، فيمكن إبرام الزواج بحكم التعريف ، لكنه غير ملزم. يمكن الطعن في الزواج وفسخه بدعوى قضائية.

يتم الزواج في المانيا من قبل أمين السجل. يجب أن يكون الزوجان حاضرين شخصيًا أثناء الزواج وأن يعلنا عن رغبتهما في الدخول في الزواج. يعتبر الزواج معاملة قانونية شخصية للغاية ، لذا لا يمكن إبرامها بالوكالة. لم يعد من الضروري تحديد رفقاء العريس ، فهذا القرار متروك للزوجين.

إذا كان الزواج ملزمًا قانونًا ، يتم تدوين ذلك في سجل الأحوال المدنية. بالإضافة إلى ذلك ، للأسرة حرية الاحتفاظ بسجل الأسرة. عادة ما يتم هنا تقديم مستخلصات سجل الميلاد لأفراد الأسرة وشهادة الزواج وشهادات الميلاد وكذلك شهادات الوفاة معًا.

مكاتب الزواج في المانيا

مكاتب الزواج في المانيا
مكاتب زواج في ألمانيا

من أجل اعتبار الزواج في المانيا رسميًا ، يلزم الزواج المدني الموثق. أي ، تم تسجيل الزواج في مؤسسة رسمية للبلاد. الزواج التقليدي وفقًا للديانة المسيحية أو الإسلام أو اليهودية أو أي تقاليد وطقوس أخرى ، ليس لها أي قيمة قانونية إذا لم يتم الدخول في زواج مدني رسمي ولم يتم تسجيلها وتوثيقها في مكاتب الزواج في ألمانيا.

أيضًا ، وفقًا للقانون الألماني ، يمكن للأجانب الذين لديهم الحق في الزواج توثيق زواجهم وتسجيله في سفارة بلدهم. انتبه أيضًا إلى أن طالبي اللجوء أو اللاجئين المعترف بهم قد يفقدون وضع الحماية الخاص بهم إذا قاموا بزيارة سفارة بلدهم. في ألمانيا ، يتولى مكتب السجل المدني Standesamt توثيق الزيجات وتسجيلها.

يمكنك أيضًا العثور على أقرب مكتب سجل مدني Standesamt والاتصال بهم مباشرة. لتسجيل الزواج ، يجب عليك ملء استمارة “تسجيل الزواج” وتقديم جميع الأوراق والمستندات اللازمة. يمكنك الحصول على هذا النموذج من مكتب التسجيل المدني. وحتى إذا أردت تسجيل زواج في إقليم خارج ألمانيا ، فيجب عليك أولاً التسجيل في مكتب التسجيل أو مكاتب الزواج في المانيا الأقرب الأقرب إلى منطقة إقامتك أو مكان إقامة الشريك.

يمكنك أيضًا تقديم طلب إلى مكتب سجل مدني Standesamt قبل ستة أشهر من تاريخ الزواج في ألمانيا. وأحيانًا يمكنك الاحتفاظ بالتاريخ المحدد مسبقًا. إذا تم إعداد جميع الأوراق والمستندات وتم العثور على الموعد المناسب والتاريخ الشاغر ، يمكن أن يتم الزواج في وقت قصير بعد تقديم الطلب. لتسجيل الزواج ، يلزم وجود شريكين (الزوج والزوجة). إذا لم يكن أي منهما حاضرًا ، فيجوز له تفويض شريك آخر لـ “Vollmacht” لتسجيل الزواج نيابة عنه.

الاوراق المطلوبة للزواج في المانيا

قبل الدخول في الزواج في المانيا ، يجب تقديم طلب للزواج Eheschließung beantragt في مكتب السجل المدني. كان هذا يسمى “das Aufgebot bestellen”. يجب إحضار جميع المستندات الهامة الخاصة بالزفاف إلى هذا الموعد. الذي يتضمن:

  • نسخ مصدقة من شهادات الميلاد ويجب ألا يزيد عمرها عن ستة أشهر؛
  • شهادة تسجيل موسعة لمحل الإقامة الرئيسي لا يزيد عمرها عن 14 يومًا ، إذا تقدمت بطلب للزواج في مكان إقامتك ، فقد يتولى مكتب التسجيل هذه النقطة؛
  • بطاقة الهوية أو جواز السفر ساري المفعول.

يجب تقديم مستندات إضافية إذا كان أحد الخطيبين أو كلاهما متزوجًا فعلًا:

  • نسخة مصدقة من سجل الزواج لآخر زواج متضمنة ملاحظة فسخ الزواج؛
  • مرسوم الطلاق الملزم قانونًا لجميع الزيجات السابقة أو شهادات وفاة الزوجين.

إذا كان أحد الشركاء قد عاش بالفعل في شراكة مدنية قبل الزواج في المانيا ، فيجب أيضًا إحضار المستندات التالية:

  • نسخة محدثة من سجل الشراكة المدنية ، بما في ذلك إشعار حل الشراكة؛
  • حكم فسخ نهائي قانوني لجميع الشراكات المدنية وربما شهادة الوفاة؛

إذا كان هناك أطفال معًا ، فيجب إحضار المستندات التالية:

  • شهادات الميلاد أو نسخ من سجل الميلاد؛
  • شهادات إقرار الأبوة؛
  • المستندات التي تثبت المسؤولية الأبوية المشتركة.

يقبل مكتب التسجيل الطلب. كقاعدة عامة ، لا يمكن للزوجين سوى تقديم الطلب وحجز التاريخ المرغوب فيه قبل ستة أشهر من الزواج الفعلي . تعرف على المزيد حول هذا الأمر من مكتب تسجيل الزواج في المانيا المسؤول. إذا تعذر على الخطيب الحضور في تاريخ التسجيل ، فيجب أن يكون الآخر قادرًا على تقديم توكيل رسمي.

بشكل عام ، الاوراق المطلوبة للزواج في المانيا هي:

  1. جواز سفر غير منتهي أو بطاقة سفر أو تصريح إقامة؛
  2. نسخة من بيان القيد العائلي ، والذي يجب أن يتم إصداره في غضون أقل من 6 أشهر من تاريخ الإرسال بالبريد؛
  3. وثيقة التسجيل الممتدة “erweiterte MeldebestäTigung” تشير هذه الوثيقة إلى معلومات مثل مكان الإقامة والاسم وتاريخ الميلاد والحالة الاجتماعية وما إلى ذلك ويجب إصدارها في غضون 14 يومًا قبل الإرسال بالبريد؛
  4. إذا كان أحد الزوجين متزوجًا سابقًا ، فيجب عليه إحضار: شهادة تسجيل الزواج في المانيا ، أو وثيقة معترف بها ومنفذة قانونًا بشأن فسخ الزواج ، أو وثيقة وفاة الزوج السابق. يحتاج الأجنبي أيضًا إلى شيء مثل شهادة زواج “EhefäHigkeitzeugnis”. وفقًا لتشريعات كل دولة ، تؤكد هذه الشهادة عدم وجود مشاكل في التخطيط للزواج.

الزواج في المانيا من الأجانب

إذا كان أحد الخطيبين أجنبيًا أو كلاهما ، فهناك بعض النقاط الأخرى التي يجب مراعاتها. إذا أراد أجنبي الزواج في ألمانيا. فيجب عليه تلبية متطلبات الزواج في بلده الأصلي. يجب تقديم شهادة الحالة الاجتماعية وثيقة زواج Ehefähigkeitszeugnis إلى مكاتب الزواج في المانيا عند تسجيل الزواج (§1309 Para. 1 BGB). هذه شهادة رسمية تؤكد عدم وجود عوائق أمام الزواج.

يتم إصدار الشهادة من قبل سلطة في البلد الأم. إذا كانت هذه الشهادة مفقودة ، يمكن لرئيس المحكمة الإقليمية العليا منح الإعفاء. يجب تقديم الطلب المقابل إلى مكتب التسجيل. تخضع الشراكة المسجلة في ألمانيا لأنظمة مختلفة إذا أراد أجنبي الدخول في واحدة. في هذه الحالة ، لا ينطبق قانون البلد الأم ، بل القانون الألماني المادة 17 ب الفقرة 1 الجملة 1 EGBGB.

التفسير الوحيد لكل هذه العقبات البيروقراطية بخصوص الزواج في المانيا ، هو خشية المسؤولون الألمان الزيجات الوهمية. كذلك ، لاستبعاد تكوين خلايا وهمية في المجتمع ، وليس المقصود منها تكوين أسرة ، ولكن الدخول غير القانوني من جهة وإنشاء نظام تصاريح في ألمانيا من جهة أخرى. التدابير المتخذة تساعد المسؤولين. لكن الألمان الصادقين والنساء الألمانيات اللائي يرغبن بصدق في ربط أنفسهن رسميًا بالزواج من أجانب يواجهن صعوبة في ذلك.

الأوراق الرسمية المطلوبة لزواج الأجانب في المانيا

يتطلب عقد الزواج الزواج في المانيا المدني بعض الأعمال الورقية بالإضافة إلى شروط مثل أن يكون عمرك 18 عامًا أو أكثر ، ولكن في بعض الولايات في ألمانيا ، يكون الحد الأدنى للسن هو 21 عامًا.

الشيء الآخر الذي يجب أن يكون متاحًا هو وجود شهادة التسجيل في مكتب التسجيل في مدينتك التي تقيم فيها erweiterte MeldebestäTigung. كما تقدم جواز سفرك وبطاقة هويتك ، وإذا كان لديك أطفال ، فيجب عليك إحضار وثائق أطفالك معك بعد ترجمتها إلى اللغة الألمانية.

يجب تأكيد وثائق الإقامة في ألمانيا من خلال سجل الحالة المدنية بواسطة إخراج قيد مدني من البلد الأم مصدقًا ومترجمًا. هذا القيد هو إثبات أنك أعزب ، والسبب في ذلك هو أنه في ألمانيا لا يُسمح لأي شخص بالزواج أكثر من مرة.

كثيرا ما تسمع أن الزواج في المانيا يعني وجود دليل أو ورقة إثبات Meldebescheingung ، هل تعرف ماذا يعني ذلك؟ دعنا نوضح السؤال … تثبت هذه الورقة أنك لم تتزوج أثناء إقامتك في ألمانيا ، ومن ثم يتم دراسة الطلب أولاً في مكتب التسجيل للتحقق من صحة الأوراق المقدمة. كما يجب ترجمة جميع المستندات إلى اللغة الألمانية ومصدقة بنسخة مترجمة ، وبعد ذلك يمكنك الحصول على عقد زواج مدني.

الزواج خارج المانيا

أما بالنسبة لمن تزوج خارج ألمانيا فيجب أن يكون لديه وثيقة من البلد الذي تزوج فيه. ويجب ترجمتها إلى اللغة الألمانية. والسبب في ذلك هو قبول مكتب السجل المدني Standesamt للورقة كوثيقة زواج في ألمانيا.

شروط الزواج في المانيا

شروط الزواج في ألمانيا
شروط الزواج في ألمانيا

يتطلب الزواج ما يلي:

  • يجب أن يكون الراغبون في الزواج قادرين على الزواج؛
  • يجب على كلا الطرفين التسجيل في مكتب السجل المدني في مكان إقامتهما ، ويجب أن يكون كلا الطرفين حاضرًا شخصيًا وقت الزواج في ألمانيا؛
  • كلا الطرفين يجب أن يكونا عازبين ، أي أنه لا أحد منهما متزوج بالفعل من شخص آخر راجع فقرة الاوراق المطلوبة للزواج في المانيا؛
  • من بين الأشياء التي يجب احترامها أيضًا عند الزواج في ألمانيا السن القانوني للزواج في ألمانيا ، حيث أن سن الزواج في المانيا القانوني هو 18 عامًا ، في بعض الولايات في ألمانيا ، يكون الحد الأدنى للسن هو 21 عامًا. وفي حالات استثنائية 16 عامًا ، بشرط الحصول على إذن من المحكمة المختصة بشؤون الأسرة.
  • من غير القانوني في ألمانيا الزواج من أقارب من الدرجة الأولى. على سبيل المثال ، الأجداد ، الآباء ، الأشقاء ، الأطفال ، الأحفاد.

زيادة على ذلك ، غير مسموح تواجد عقبات الزواج كالجمع بين زوجتين هو جريمة يعاقب عليها القانون.

تكاليف الزواج في المانيا

اختلفت تكلفة الزواج في الولايات الفيدرالية. في الأساس ، عليك أن تتبع مكتب التسجيل الخاص بك ، أي مكتب مكان إقامتك. إذا كنت ترغب في الزواج في مكتب تسجيل مختلف ، فستكون هناك تكاليف إضافية. لكن ليس عليك فقط حساب التكاليف الثابتة للشهادة والمسؤول ، بل عليك أيضًا حساب تكاليف حفل زفاف جميل بفستان زفاف وباقة والاستقبال اللاحق. يجب أن تتوقع الرسوم التالية:

تكاليف الزواج في المانيا في مكتب التسجيل

يدفع المواطنون الألمان 40 إلى 60 يورو للتسجيل. يتعين على المواطنين غير الألمان دفع 65 إلى 120 يورو وما فوق. هناك أيضًا تكاليف لشهادة عدم الزواج لكل شخص (حوالي 12 يورو – تختلف التكاليف في ألمانيا). يمكنك الحصول على وثيقة الزواج في المانيا مقابل 12 يورو. كل معرض إضافي يكلف 6 يورو. لذلك لا يمكنك تجنب هذه التكاليف في حفل الزفاف الخاص بك. حجز موعد الزفاف يكلف 5 يورو.

إذا كنت بحاجة إلى الوصول إلى السجل للتسجيل (6 يورو) أو كنت بحاجة إلى نسخ مصدقة من المستندات (10 يورو لكل منها) ، إذا كنت ترغب في التقدم للحصول على تأكيد تسجيل ممتد (من 5 إلى 10 يورو) في نفس الوقت ، يجب عليك تقديم مستندات أخرى لكل وثيقة تحسب الرسوم. أنت تدفع أيضًا مقابل استشارة شخصية . تعتمد هذه التكاليف على مدى تعقيد استشارتك.

التسجيل عبر الإنترنت وكورونا

في أوقات كورونا ، قد يكون تسجيلك عبر الإنترنت فقط . في هذه الحالة ، سوف يفرض عليك مكتب تسجيل الزواج في المانيا رسومًا بالبريد مقابل البريد المسجل أو إيصال الإرجاع بقيمة 6.50 يورو.

وسائل الدفع وشروط السداد

يتم دفع جميع الرسوم مباشرة لتسجيل الزواج نقدًا أو عن طريق EC. يوجد الآن أيضًا في العديد من مكاتب التسجيل إمكانية دفع الرسوم عبر الإنترنت مقدمًا عن طريق الحجز عبر الإنترنت .

تكاليف إضافية لحفل الزفاف في مكتب التسجيل

إذا كان حفل الزفاف الزواج في المانيا الخاص بك لن يتم في مكتب التسجيل الخاص بك ، فيجب عليك حساب 40 يورو إضافية. حفلات الزفاف خارج أوقات العمل تكلف 60 إلى 90 يورو إضافية. إذا كنت ترغب في الزواج في أحد فروع مكتب التسجيل ، فستكون التكاليف الإضافية من 100 إلى 500 يورو.

علاوة على ذلك ، يجب عليك الاستفسار عن هذا في مكتب التسجيل الخاص بك. كما أن قبول الاسم المزدوج يكلف أيضًا رسومًا إضافية من 15 إلى 20 يورو. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك عمل سجل . تختلف تكاليف ذلك حسب المكتب ، ولكنها بحد أقصى 100 يورو. بالطبع ، يمكنك أيضًا شراء السجل مسبقًا ، بحيث يتناسب مع الميزانية بالكامل ، على سبيل المثال.

يتم تضمين تكاليف مكتب الزواج في المانيا فقط هنا. يؤدي استقبال الشمبانيا المعتاد بعد الزفاف في الموقع أو التذوق الصغير إلى تكاليف إضافية تتراوح بين 50 و 100 يورو ، والتي يجب عليك إضافة المزيد. قد ينطبق الأمر نفسه على الملابس الجديدة التي يتم شراؤها خصيصًا لحفل الزفاف.

شروط جلب الزوجة من خارج ألمانيا

من أجل جلب الزوجة من خارج ألمانيا ، من الضروري عادةً أن يتقدم الزوج بطلب للحصول على تأشيرة لم شمل في المانيا في البعثة الدبلوماسية الألمانية (السفارة / القنصلية) في البلد الذي يوجد فيه محل إقامته المعتاد. شروط جلب الزوجة من خارج ألمانيا هي:

  • تصريح إقامة ساري المفعول للزوج؛
  • سن الزواج في المانيا القانوني ، يبلغ زوجك / زوجتك السن القانوني ، أي 18 عامًا على الأقل؛
  • المعرفة الأساسية باللغة الألمانية: يجب أن يكون لدى شريك حياتك بشكل عام معرفة أساسية باللغة الألمانية؛
  • يجب على الزوج / الزوجة أن يكسب الكثير من المال بحيث يمكن لكلاهما (وأي أطفال) العيش عليه دون أن يكون لهما الحق في الحصول على مزايا Hartz 4 من الجوب سنتر في المانيا JobCenter؛
  • تغطية التأمين الصحي لأنفسهم وأفراد الأسرة الذين سينضمون إليهم لاحقًا؛
  • وجود مكان سكن به مساحة كافية للزوجين والأطفال إن وجد. وفقًا للمادة 7 من قانون الإشراف على الإسكان ، يجب أن تحتوي الشقق على 9 أمتار مربعة على الأقل من مساحة المعيشة لكل شخص و 6 أمتار مربعة على الأقل من مساحة المعيشة لكل طفل حتى سن 6 سنوات . تشمل مساحة المعيشة المحددة أيضًا غرفًا إضافية (مطبخ ، حمام ، مرحاض ، مدخل ، إلخ).

يمكن تقديم الطلبات إلى السفارة أو القنصلية العامة المسؤولة.

فيزا الزواج الى المانيا

تأشيرة الزواج من ألمانيا هي تأشيرة يمكنك الحصول عليها إذا كنت تريد الزواج في المانيا وتشمل أيضًا خطوات الزواج من اوروبية. حيث يمكن للشريك الأجنبي غير المتزوج دخول ألمانيا بهذه التأشيرة من أجل الزواج أو الدخول في شراكة مدنية. لذلك ، من أجل الحصول على هذه التأشيرة ، قد تضطر إلى إعداد عدد من المستندات.

كيفية الحصول على تأشيرة الزواج الى المانيا؟

لتقديم طلب الحصول على تأشيرة الزواج في المانيا لأزواج / أقارب مواطني الاتحاد الأوروبي / الألمان ، تقوم بذلك من خلال الخطوات التالية:

  • معرفة مكان وزمان التقديم؛
  • تحضير الوثائق اللازمة؛
  • حدد موعد مقابلة الفيزا الخاصة بك؛
  • حضور مقابلة الفيزا؛
  • دفع الرسوم القنصلية.

تنشر بعض السفارات توقعات بشأن الوقت المحتمل لمعالجة تأشيرة الزواج في المانيا من 2 – 4 شهور أو حتى ستة أسابيع كحد أقصى.

شروط الحصول على فيزا الزواج الى المانيا

يجب على جميع مواطني الاتحاد الأوروبي والألمان والأزواج / الأقارب المتقدمين للحصول على تأشيرة الزواج في المانيا تقديم المستندات التالية كجزء من طلب التأشيرة:

  • التقدم للحصول على تأشيرة زواج من ألمانيا. موقعة ومؤرخة بواسطتك؛
  • جواز سفر ساري المفعول. يجب أن يفي جواز سفرك بمتطلبات جواز السفر للحصول على تأشيرة ألمانية؛
  • صورة شخصية حسب معايير الصورة؛
  • نسخ من صفحات جواز السفر الشخصية؛
  • نسخ من تأشيرات شنغن السابقة (إن وجدت)؛
  • التأمين الصحي للسفر. صالح في جميع دول شنغن أثناء إقامتك؛
  • تذكرة ذهاب وعودة لخط سير الرحلة. والتي يمكنك الحصول عليها من خلال خدمات استشارات التأشيرات مثل هذه أو العثور عليها عبر الإنترنت؛
  • إثبات الكفاءة المالية. دليل على أن لديك موارد مالية كافية طوال مدة إقامتك في ألمانيا؛
  • اثبات مكان السكن. الدليل للمكان الذي ستقيم فيه خلال هذه الفترة ، على سبيل المثال ، حجز فندق أو خطاب دعوة؛
  • نسخة من جواز سفر مواطن ألماني / أوروبي؛
  • إثبات العلاقة مع مواطن ألماني / أوروبي. يجب أن يكون حاصلاً على: شهادة زواج ، شهادة ميلاد.

تصل مدة تأشيرة الزواج في المانيا إلى 3 أشهر ويمكن تمديدها إلى 6 أشهر ، وخلال هذه الفترة يجب على الزوج تسجيل الزواج رسميًا. لأنه إذا لم يتم تسجيل الزواج ، فقد يُطلب من الزوج مغادرة البلاد والتقدم بطلب للحصول على تأشيرة مرة أخرى.

الزواج الإسلامي في المانيا

الزواج الإسلامي في المانيا
الزواج الإسلامي في المانيا

من أجل الزواج في المانيا على الطريقة الاسلامية ولمزيد من التفاصيل والمعلومات ، يمكنك الاتصال بالمركز الإسلامي في هامبورغ للتنسيق اللازم لتحديد موعد عقد الزواج وحضور المتقدمين له. بعد إتمام إجراءات التعاقد ، يتم إرسال شهادة الزواج بالبريد إلى عنوان الزوجين في غضون أسبوع أو أسبوعين.

إذا كان من الضروري زيارة المركز الإسلامي في هامبورغ ، يكفي حضور كلا الشريكين وإحضار الشهود ، وإذا تعذر ذلك لأي سبب من الأسباب ، يمكن استكمال الإجراءات التعاقدية بعد إرسال المستندات وتعبئتها. للتمهيد من أجل إجراء عقد زواج في المانيا غيابي (بالوكالة).

المستندات المطلوبة للزواج الإسلامي في المانيا

لكي تتمكن من عقد زواج إسلامي في ألمانيا ، يجب عليك جمع وتقديم المستندات التالية:

  • ملء نموذج أو استمارة الزواج في المانيا الاسلامي بشكل واضح ومقروء من وكالة الزواج الإسلامية “رابط التنزيل نموذج الزواج الإسلامي في ألمانيا ” بالنقر هنا؛
  • يجب أن يتم التوقيع على وثيقتين من شهادة الزواج الإسلامي من قبل الزوجين والشهود؛
  • خطاب موافقة من والد الفتاة في حالة الزواج الأول إذا كان الأب مسلمًا؛
  • نسخة طبق الأصل من جميع صفحات بطاقات هوية الزوجين في إحدى النقاط المرجعية القانونية (كاتب العدل Notar ، مكتب التسجيل Einwohnermeldeamt ، القنصلية Konsulat) كما يرجى ملاحظة أن هذه ليست ترجمة لنص بطاقة الهوية؛
  • نسخة مصدقة من شهادة مكتب التسجيل أو شهادة الحالة غير المتزوجة إذا كان أحد الزوجين أو كلاهما ألمانيًا أو لديه مكان إقامة ألماني رسمي؛
  • إذا حضر الزوجان شخصيًا مع وثائق هوية في مكتب الشؤون الإجتماعي التابع للمركز الإسلامي في هامبورغ وقاموا بتعبئة وتوقيع التوكيل الرسمي واستمارة الزواج في المانيا ، فيمكن الاستغناء عن نسخة موثقة؛
  • صفحات البيانات الشخصية بالإضافة إلى تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر (بالنسبة للمواطنين الألمان وأصحاب الجنسية الألمانية ، نسخة عن بطاقة الهوية مطابقة للأصل كافية ، ولا داعي لإرسال نسخة من جواز السفر؛
  • إذا كانت المرأة متزوجة بالفعل سابقًا ، يجب إبراز شهادة الطلاق؛
  • دفع منحة قدرها 150 يورو للمسجد لتغطية المصاريف المتعلقة بذلك.

لمزيد من المعلومات حول الزواج في المانيا الإسلامي اضغط هنا.

الزواج من المانية مسلمة

يعد العثور على الزوج أو الزوجة المناسبين من أكثر المشاكل تعقيدًا التي يواجهها بعض أفراد الجالية المسلمة في ألمانيا. لذلك ، تم مؤخرًا افتتاح مركز إسلامي فريد في ميونخ لمساعدة أي شخص لديه رغبة جادة في الزواج في المانيا من رجل أو امرأة مسلمة.

يفضل معظم المسلمين في ألمانيا اختيار الشريك أو شريك الحياة من مجموعة أتباع دينهم. ومع ذلك ، هناك صعوبات في بعض الأحيان تمنع المسلمين من التعرف على بعضهم البعض في ألمانيا: فهم معروفون بالتزامهم واحترامهم للعادات والتقاليد التي تمنع الاختلاط بين الجنسين.

غالبًا ما يشكل هذا حاجزًا أمام اتخاذ خطوات أولى مهمة ، مثل تبادل المقابلات وتقييم مدى ملاءمة كلا الطرفين. لا شك أن هذه الخطوات ضرورية لاتخاذ قرارات مهمة مثل الخطوبة أو الزواج.

ولمساعدتهم ، أسس مهاجر فلسطيني أول مركز زواج إسلامي في ألمانيا منذ عامين تقريبًا. يقع هذا المركز في العاصمة البافارية ميونخ في جنوب البلاد ، ويقوم بدور الوسيط لتسهيل عملية التعارف بين المسلمين والمسلمات. يمكنك تصفح ومراجعة هذا الموقع.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الزواج غير معترف به في ألمانيا. حيث أن الزواج المدني معترف به فقط ، مما يؤدي إلى بعض المشاكل في حالة حدوث مشاكل وطلاق.

عادات وتقاليد الزواج في المانيا

تختلف تقاليد الزواج من بلد إلى آخر وأحيانًا داخل البلد بسبب اختلاف الثقافات والعادات والتقاليد والأديان والمناطق الجغرافية. تختلف أشكال الزفاف ، ففي الشرق الأوسط يحتفل الناس بشكل مختلف عن المجتمع الأوروبي. على سبيل المثال ، تلعب وصيفات الشرف في ألمانيا دورًا مهمًا في حماية العروسين من الأرواح الشريرة.

من العادات الشائعة الأخرى في المجتمع الألماني عند الاحتفال بالزفاف ، والتي تشبه العادات العربية ، رمي “الأرز” للعروسين لضمان وجود نسل وافر وخصوبة. قطع الكعكة ورمي الورود.

تلعب وصيفات الشرف دورًا مهمًا في تقاليد الزواج في المانيا أيضًا. تجد في العديد من الحقول والشوارع الشهيرة وصيفات العروس يرتدين الزي الرسمي مع العروس المصنوعة من القماش الأبيض ، والتي عادة ما تكون موجودة في حفلات الزفاف ، وهو أمر مهم في الثقافة الألمانية.

اختيار موعد الزواج في المانيا ليس من قبيل الصدفة. يهتم الألمان باختيار لحظات خاصة من العام لاستكمال حفل الزفاف. عادة ما يختارون الفترة من مايو إلى سبتمبر كتاريخ لذكرى زواجهم ، لكن معظمهم يختارون تواريخ خاصة مثل 7/7 أو 8/8. تقليديا ، يأخذ والد العروس ابنته إلى الكنيسة ، بينما في يوم الزفاف يأتي العريس بزوجته من عند باب الأمل وأن زوجته ستقضي حياتها معه إلى الأبد.

زواج السوريين في المانيا

يجد بعض الشباب السوريين صعوبة في الزواج في المانيا بناءً على تعليمات والدي العروس الذين يسمونه استمرارية. في بعض صفحات Facebook ، يمكننا قراءة قصص حول مهر يصل إلى 5000 متقدم و 10000 يورو. رسوم الزواج إلزامية لكل شاب يقيم في سوريا أو ألمانيا ، وأصبح المهر مستحيلاً على الشاب الذي يعيش على دخل ثابت يصل إلى 1200 يورو كحد أدنى للدخل الصافي بعد خصم الضرائب.

نتيجة لذلك ، يفكر بعض الشباب في جلب فتاة سورية من سوريا أو دول اللجوء مثل تركيا والأردن ولبنان إلى ألمانيا ، على الرغم من التكاليف المالية الباهظة بسبب صعوبة الارتباط أو استحالة ذلك.

إلا أن استكمال إجراءات الزواج في المانيا واجه في بعض الأحيان بعض المعوقات تكمن في صعوبة الحصول على الوثائق السورية ، مثل قبول التسجيل أو عدم وجود جواز سفر سوري أو وثيقة سفر للاجئين ، أو حقيقة أن مقدم طلب الزواج سبق له الزواج. أو متزوج وأنهى علاقته الزوجية بعد لجوئه وقبل أن تأتي زوجته من سوريا ، لكنه لم يستطع استكمال إجراءات الطلاق في سوريا أو التقدم بطلب لإقرار الطلاق.

لحل هذه المعضلة ، يسافر المتقدمون إلى الدنمارك ، حيث يتطلب عقد الزواج في الدنمارك للأجنبي فقط بطاقة إقامة ويتم إبرامها في غضون ساعات ، ثم تتم تسوية زواجهما في الخدمة المدنية الألمانية. تأكيد الزواج أمام السفارة السورية في برلين ، ألمانيا.

قوانين الزواج في المانيا

قانون الزواج هو جزء من قانون الأسرة في ألمانيا. ينظم العلاقة بين الزوجين ، بدءًا من اللوائح التي بموجبها يعتبر الزواج الفعلي منتهيًا أو عند وجود زواج غير صحيح (بطلان ، فسخ) ، لوائح التسمية ، اللوائح الخاصة بقانون الملكية الزوجية (مثل الملكية المتراكمة ، فصل الممتلكات ) ولوائح فسخ الزواج أو قانون الطلاق في المانيا.

أول شيء يجب التحقق منه هو قانون الزواج الوطني أو ما إذا كان قانون الزواج ينطبق في ألمانيا. يمكن لمحامي الزواج فقط الحكم على ذلك. مجالات مهمة في قانون الزواج:

  • تسوية الزواج؛
  • الطلاق في المانيا؛
  • معادلة المكاسب؛
  • بيت الزوجية؛
  • فصل الممتلكات.

بموجب قوانين الزواج في المانيا ، لا يُطلب من أي من الشريكين قانونًا أخذ لقب الآخر ، ويمكن للشركاء اختيار اللقب الذي يفضلونه أو الجمع بين ألقابهم. بعد الزواج ، يتم فرض عدد من الحقوق والواجبات على كل من الزوجين. فلا بد من مشاركة احتياجات ومطالب الأسرة مع رعاية الأطفال المشتركة وهناك بعض قوانين الزواج في ألمانيا التي تنظم التأمين الصحي والمزايا في حالة كان أحد الزوجان عاطل عن العمل.

يمنح عقد الزواج للزوجين الفرصة لاختيار القانون المطبق على الزواج ونظام الملكية الزوجية ، لذلك يتعين عليهم توخي الحذر ومقارنة وتحليل نتائج الأنظمة القانونية البديلة. قانون الدولة التي يكون الشخص مواطنًا فيها وقانون البلد الذي يقيم فيه. يمكن أن يحتوي عقد الزواج الألماني على أحكام تنظم الزواج والانفصال والطلاق ، وفي الغالب تكون عواقب الانفصال والطلاق هي محور عقود الزواج وقد ورد فيها ما يلي:

  • معادلة الفائض: عندما تسمح لك اتفاقية ما قبل الزواج في المانيا بتغيير أو إلغاء نظام الملكية الزوجية ، مثل استبعاد أصول معينة من التسوية في حالة الطلاق في المانيا ، أو تحديد مبلغ الفائض ، أو ربطها بوقت الزواج ، أو إقصائهم من الاعتبار كليًا.
  • تغيير استحقاقات المعاش التقاعدي: يمكنك أيضًا استبعاد أو تغيير استحقاقات المعاش التقاعدي هنا. يمكن التنازل عن مطالبات النفقة بعد الزواج للزوج السابق أو تعديلها بعد الطلاق من خلال اتفاقية ما قبل الزواج أو اتفاقية الانفصال والطلاق.

إذا كان عقد الزواج في المانيا خاضعًا للقانون الألماني ، فمن المهم ألا تؤثر أحكامه ككل بشكل غير معقول على الزوج نظرًا لوضعه الحياتي الخاص ، وأن تحديد عيب غير معقول يمكن أن يؤدي إلى بطلان العقد. في حالات الشك ، تقرر المحكمة ، بما أن تقييم المحكمة يعتمد على الظروف في وقت إبرام العقد ، والمسار الإضافي للزواج والظروف وقت الانفصال أو الطلاق.

الزواج من ألمانية للحصول على الإقامة أو الجنسية

يسمح لك الزواج في المانيا من مواطن ألماني أو شخص لديه تصريح الاقامة الدائمة في المانيا بالبقاء في البلد ولكنك ما زلت بحاجة إلى تصريح إقامة ، وتصريح الإقامة الذي ستحصل عليه يصبح مؤقتًا ولكن بعد بضع سنوات من الزواج (عادة عامين) ومدة الإقامة في ألمانيا (ثلاث سنوات) يحق للزوج الإقامة الدائمة. يمكّنك الزواج من ألمانية من الحصول على تصريح إقامة وجنسية إذا تم استيفاء المتطلبات التالية:

  • تثبيت الزواج في المانيا في مكاتب السجل المدني Standesamt واعتراف رسمي بذلك؛
  • يُطلب منك عند التقدم للحصول على الجنسية أن يكون زواجك ساريًا خلال هذا الوقت وأنك لست في مرحلة الطلاق.
  • عند التقدم للحصول على الإقامة ، يجب أن يستمر الزواج في المانيا لمدة عامين على الأقل؛
  • تقديم شهادة اللغة الألمانية B1؛
  • أرسل ما يثبت معرفتك بما يلي: النظام القانوني ، النظام الاجتماعي الألماني ، نظام العلاقات الاجتماعية؛
  • إثبات الإقامة في ألمانيا لمدة ثلاث سنوات على الأقل؛
  • فيما يتعلق بالإقامة الدائمة في ألمانيا ، من الضروري عند تقديم الطلب أن تكون بطاقة الإقامة الدائمة سارية من حيث الصلاحية؛
  • شروط السكن مطلوبة عند تقديم طلب الزواج في المانيا ، الإقامة كسكن في ملكية خاصة ، أو قدم دليلًا على أنك تعيش مع زوجتك عبر إدارة الإسكان المشتركة ، والتي يمكن الوصول إليها على العنوان الذي قدمته أثناء تقديم الطلب؛
  • لديك موارد مالية كافية تجعلك مستقل عن المساعدات الحكومية الألمانية لنفسك ولأفراد أسرتك؛

ما مميزات الزواج من المانية؟

تشمل المزايا الرئيسية للزواج من امرأة ألمانية ، الحق في الحصول على الجنسية الألمانية إذا استمر الزواج لمدة عامين أو أكثر. واستمرار الإقامة لأكثر من ثلاث سنوات ومن خلال الجنسية الألمانية تحصل على المميزات التالية:

  • التمتع بحق الإقامة في ألمانيا؛
  • الحياة في المانيا في مجتمع يسوده التقدم والرقي؛
  • التمتع بالحرية والديمقراطية في الولايات الألمانية الفيدرالية؛
  • فرصة الدراسة في المانيا المجانية والمتاحة للجميع ، بغض النظر عما إذا كانوا على اتصال بالألمان أم لا؛
  • فرص عمل في المانيا مع أمكانية العثور العمل بشكل مريح للغاية وفي أي مكان عمل.

من المهم ملاحظة أن تعدد الزوجات محظور بموجب قانون الزواج في المانيا بشكل قطعي. لذلك ، يجب إنهاء أي علاقة سابقة سواء كانت بالزواج أو غيره قبل البدء بإجراءات الزواج الجديدة.

الجنسية الألمانية عن طريق الزواج

يحصل مواطنو الاتحاد الأوروبي والأجانب على الجنسية بعد الزواج من المانية أو ألماني ، لكن يجب استيفاء العديد من المتطلبات للتجنيس الناجح بعد الزواج. لا يمكن الحصول على الجنسية الالمانية عن طريق الزواج من المانية أو ألماني إلا إذا تم استيفاء شروط مسبقة معينة مسبقًا. لتفاصيل أكثر شاهد مقالنا الخاص حول الجنسية الألمانية عن طريق الزواج.

حقوق وواجبات الزوجين بعد الزواج في المانيا

يرغب العديد من الأزواج في تغيير اسمهم الأخير أو لقبهم بعد الزواج. يمكنك اختيار اسم مستعار جديد أو يمكن لأحد الزوجين تغيير اسمه إلى اسم الآخر. إذا قبل أحد الزوجين الاسم الأخير للآخر ، فلا يزال بإمكانك إضافة اسمه الأخير قبل أو بعد الاسم الأخير للزوج. تمامًا مثل كل واحد منهم يمكنه تذكر اسمه. في حالة تغيير اللقب ، من المهم أن تتذكر أنه قد لا يتم الاعتراف بحقوق الاسم في بلد المنشأ ، وكذلك تغيير اللقب بعد الزواج.

قد يشارك الأزواج في المعاملات التجارية ، وخاصة المعاملات المتعلقة بالاحتياجات اليومية بعد الزواج في المانيا مثل شراء الطعام أو الملابس ، ودفع الإيجار الشهري للشقة ، وما إلى ذلك. الأزواج مسؤولون ماليًا عن بعضهم البعض. أي ، إذا كان أحد الزوجين يعمل ، فسيتعين عليه دعم العاطل عن العمل.

إذا كان الزوجان متزوجين ولديهما أطفال ، فإنهما يشتركان تلقائيًا في الرعاية. في حالة الأزواج غير المتزوجين ، يحق للأم فقط الحضانة ما لم يوافق الزوجان على الحضانة المشتركة مع مكتب رعاية الشباب.

إذا كان أحد الزوجين لديه دخل محدود أو ليس لديه دخل بعد الزواج في المانيا ، فقد يتم تضمينه في التأمين الصحي لشريكه دون أي تكلفة إضافية. إذا اختلفت مستويات دخل الزوجين ، فيمكنهما توفير المال المدفوع في ضريبة الدخل ، وهو ما يسمى “تقسيم Ehegatten-Splitting”. انفصل الزوجان.

في حالة وفاة أحد الزوجين ، يتلقى الآخر معاشًا (عائلة المتوفى) (“Hinterbliebenenrente”) من تأمين المعاش الإجباري. إذا مات أحد الزوجين دون ترك وصية ، يتلقى الشريك تلقائيًا نصف ممتلكات المتوفى على الأقل. لاحظ أنه سيتعين على الوريث دفع ضرائب أقل على ما يرثه من زوجته مقارنة بما يدفعه على ما يرثه من الشريك إذا لم يكن متزوجًا.

الزواج في المانيا مزايا وعيوب

الزواج في المانيا مزايا وعيوب

أنت في حالة حب وتشعر أنك في أيد أمينة مع شريك حياتك. أنت تخطط لقضاء بقية حياتك مع هذا الشخص. ولكن ما هي مزايا وعيوب الزواج وما الذي يجب الانتباه إليه عند اتخاذ قرار مع أو ضد الزواج؟

ما هي مزايا الزواج في المانيا؟

بالإضافة إلى العوامل النفسية والعاطفية ، هناك فوائد أخرى للزواج. وهي:

  • يُسمح للمتزوجين بالاشتراك في اسم مشترك ، مما يشير إلى أنهم ينتمون إلى بعض؛
  • حضانة مشتركة للأطفال المولودين في الزواج؛
  • المزايا الضريبية في شكل تقسيم الزوج؛
  • الزوجان ملزمان بدعم بعضهما البعض؛
  • في حالة وفاة أحد الزوجين ، يستحق الآخر معاش أرمل؛
  • يحمي قانون الميراث القانوني الزوجين في حالة الوفاة؛
  • مزايا فيما يتعلق بإبرام التأمين الصحي وتأمين الرعاية طويلة الأجل؛
  • يمكن للأزواج المتزوجين تبني طفل معًا؛
  • يحق للأزواج المتزوجين رفض الإدلاء بشهادتهم في المحكمة؛
  • مزايا ضرائب الميراث والهدايا؛
  • مزايا قانون الإقامة في حالة الزواج ثنائي الجنسية؛
  • الأطفال المولودين في الزواج يحملون اسم العائلة تلقائيًا؛
  • سيتم إعطاء معلومات من الأطباء إذا كان الشريك يعاني من مرض خطير.

ما هي عيوب الزواج في المانيا؟

الزفاف هو حدث مكلف له تداعيات قانونية وشخصية بعيدة المدى. هذه الأسباب تضمن أن بعض العشاق يفضلون العيش معًا في “الزواج بالتراضي” wilder Ehe. مساوئ الزواج هي:

  • انفصال الزوجين يجب أن يفي بالمتطلبات الرسمية؛
  • طريق الطلاق طويل ومكلف؛
  • في إطار ما يسمى بـ “سلطة المفاتيح”  Schlüsselgewalt ، يجب أن يكون الزوجان مسؤولين تجاه بعضهما البعض؛
  • يمكن أن تؤدي المعادلة القانونية للمكاسب إلى خسائر مالية لأحد الشركاء؛
  • حتى الزوج الصغير المحبوب له حق قانوني في نصيب إلزامي في الميراث؛
  • يجب الطعن في الأبوة غير الموجودة.

الزواج خطوة شخصية وقانونية مهمة لا يجب أن تتسرع فيها. بسبب التغييرات العديدة التي تصاحب الزواج ، يجب أن تكون متأكدًا من أنك تريد حقًا التعامل معها.

الزواج في المانيا بفيزا سياحية

إذا كان من الممكن الزواج والبقاء في البلد طوال مدة الزواج ، يحق لأحد الزوجين على الفور الحصول على تأشيرة باسم آخر ، أو تأشيرة لم شمل الزوجين في المستقبل أو “تأشيرة زواج” ، وهي مطلوبة إذا كان يريد الزواج من مواطن ألماني.

هناك عدة طرق للزواج ثم الانتقال إلى ألمانيا. كل منهم لديهم الفروق الدقيقة الخاصة بهم ، ومزاياهم وصعوباتهم الخاصة ، ويجب اختيارهم بناءً على الظروف الخاصة. العوامل الحاسمة في اختيار مكان الزواج هي جنسية الزوج المقيم في ألمانيا وأمنه المالي. بالإضافة إلى ذلك ، هناك شروط أخرى. يحدد اختبار الدخول الألماني ما إذا كانت متطلبات التأشيرة ذات الصلة مستوفاة أم لا.

أهم الأسئلة والأجوبة حول الزواج في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة التي تدور في خاطر الناس حول موضوع الزواج في المانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

ما هي مدة تسجيل الزواج في المانيا؟

نظريًا ، يمكنك الزواج فور تقديم الأوراق اللازمة ، ولكن: كقاعدة عامة ، عليك الانتظار حوالي 6 أشهر ، خاصة في المدن الكبرى ، حتى تحصل على موعد مجاني.

ما هي تكلفة الزواج في المانيا؟

إذا كنتما تبلغان السن القانوني ، ولم تتزوجا مطلقًا أو في شراكة مدنية مسجلة ، فيجب أن تتوقع التكاليف التالية عند التسجيل للزواج: رسوم التسجيل للمواطنين الألمان: 40-60 يورو / اعتمادًا على الجهد المبذول. رسوم التسجيل لغير الألمان: 66 – 120 يورو.

ما الذي يحتاجه الأجنبي من أجل الزواج في المانيا؟

كقاعدة عامة ، يجب على كلا الخطيبين تقديم المستندات التالية إلى مكتب التسجيل المختص: وثيقة هوية مع صورة (مثل جواز السفر أو بطاقة الهوية) – نسخة مصدقة. شهادة الميلاد الأصلية (تاريخ الإصدار لا يتجاوز 6 أشهر) أو نسخة مصدقة تظهر أسماء الوالدين وهناك متطلبات أخرى مذكورة في سياق المقال.

هل يمكنك الزواج في المانيا بدون شهادة ميلاد؟

عادة ما تحتاج إلى شهادة ميلاد للزواج في ألمانيا. إذا لم تكن قد ولدت في ألمانيا ولديك شهادة ميلاد أجنبية ، فيجب ترجمتها إلى اللغة الألمانية بشهادة مصدقة.

ماذا يحدث عندما يتزوج أجنبي من امرأة ألمانية؟

كقاعدة عامة ، يحق للأجنبي الذي يتزوج امرأة ألمانية للحصول على تصريح إقامة. تصريح الإقامة ساري المفعول لمدة تصل إلى ثلاث سنوات. إذا تم استيفاء المتطلبات بعد ذلك ، يمكن أن يتبع تصريح الاقامة الدائمة.

ما هي متطلبات الزواج في المانيا؟

تسجيل الزواج ضروري للتحقق مما إذا كان الزوجان يفيان بمتطلبات الزواج وهي: (سن الرشد ، الأهلية القانونية ، عدم وجود زواج قائم ، عدم وجود علاقة على خط مستقيم أو كأخوة).

ما هي المدة التي تستغرقها تأشيرة الزواج في المانيا؟

فيزا الزواج إلى ألمانيا صالحة لمدة 6 أشهر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد